أفضل المدن في كندا

كندا تقع في قارة أمريكا الشمالية، وهي تشترك في الحدود مع الولايات المتحدة الأمريكية، ويحدها من الشرق المحيط المتجمد الشمالي، ومن الجنوب وهي تعد من أطول حدود مشتركة في العالم.

مدينة تورونتو

  • ومدينة تورنتو تعتبر من أكبر المدن في كندا، وهي عاصمة مقاطعة أونتاريو، وتقع علي الساحل الشمالي الغربي من بحيرة أونتاريو، ومدينة تورونتو تعتبر من المدن الصناعية والثقافية، في كندا، ويوجد بها الكثير من المتاحف والمكتبات، ويوجد بها الكثير من البحوث الطبية، والبرمجيات، وبها أيضا الجامعات والكليات، وهي تعد من أكبر البورصات في العال.

مونتريال

  • وهي تقع في إقليم كوبيك، وأيضا نهر أوتوا الواقع جنوب كوبيك، ومونتريال تعتبر أكبر مدينة في كندا من حيث عدد السكان، واللغة الرسمية في مونتريال هي اللغة الفرنسية، حيث يوجد بها الموانيء البحرية الداخلية، ومونتريال تعتبر مدينة زراعية وتشتهر أيضا باللحوم، وبها مركز كبير لتكرير النفط، وصنفت علي أنها من أفضل المدن الكندية في العالم.

فانكوفر

  • وهي تعتبر مقاطعة كولومبيا البريطانية، وتقع علي الساحل الغربي للبلاد، ومن المدن الأكثر تنوعا حيث يتكلم المقيمين بها اللغة الإنجليزية وهي تعتبر اللغة الرسمية هناك، وهي المدينة الثقافية ويحيط بها المياه من كل جانب ويوجد بها الرياضيات المائية والأولمبية، وبها مدينة ستانلي بارك وهي من أكبر المتنزهات في كندا.

كالجاري

  • وهذه المدينة تقع في جنوب ألبرتا في كندا، وهي تطل علي السهول الكبري حيث يوجد جبال روكي الكندية الرائعة، إضافة الي السهول والجبال والوديان والمرتفعات، وهي تعتبر مقرا إداريا وماليا، وأيضا صناعيا، وهي أيضا تعد مدينة تشتهر بأنها تعتبر مقرا لتربية المواشي في كندا، ويوجد بها المسابقات السنوية لرعاة البقر، في أوائل القرن الحادي عشر وهي من أهم وأسرع المدن الكندية.

تشرشل مانيوتوبا

  • وتشتهر مدينة تشرتشل بأنها أحدي الأماكن في العالم لمشاهدة الدببه القطبية وهي في المناطق البرية، ويتجمع بها الدببة علي طول شاطيء خليج هيدسون، وهذا للإستعداد للصيد بها، وهذا يتم في فصل الشتاء، ومن هنا يستطيع الزوار رؤية الشفق القطبي الشمالي، والذي يعرف بجماله الخلاب، وبالنسبة لفصل الصيف يوجد الحيتان البيضاء حول نهر تشرشل ويبلغ عدد تلك الأماكن بالألاف، وهناك غابات التندرا والغابات الشمالية المحيطة، حيث يوجد بها الكثير من الطيور.

جوديريتش أونتاريو

  • وهي سميت بهذا بأجمل البلاد في كندا، وهذا من قبل الملكة إليزابيث الثانيه، وهي بلدة تعتبر مليئة بالطبيعة المميزة وبها الكثير من الحدائق الجميلة، وتلك الحدائق يوجد بها الكثير من الطيور الجميلة والزهور البديعة، وهي تحتوي علي ساحة مركزية وبها الموسيقي وبها أيضا سوق المزارعين وهو يوم السبت، وسوق السلع رخيصة الثمن.

مدينة إيتاوا

  • وهي تعتبر عاصمة السياسة والفدرالية، وتقع تلك المدينة في الجهة الشرقية من مقاطعى أونتارية وهي تحتل المرتبة الرابعة من المدن الخاصة بكندا ويبلغ عدد السكان بها الي ألف نسمة.
  • ومن الجدير بالذكر أن مدينة إيتاوا تتميز بأن بها الغناء والصالات الخاصة بهذا، وبها أيضا المتاحف والمسارح، ومن أبرز معالمها متحف التاريخ الطبيعي، والمبني التاريخي للبرلمان ومنها أيضا الفنون الوطنية وبها أيضا قناة الريدو، ومتحف الفن الحديث وبها مسرح سنتريوينت، وشارع كولونيل باي وبرج السلام.