السياحة في كرواتيا

  • تعتبر كرواتيا من الدول التي بها العديد من القمم الجبيلة وهي جمهورية ويوجد بها جبال كثيرة ومتعددة ومن ضمن تلك الجبال هي الآتي ذكره:
  • جبل دينارا وهو مرتفع ويبلغ حوالي 1831 متر وهذا من فوق سطح البحر، وجبال تريغلاف وهي تصل إرتفاعها قرابة 1913 م
  • وجبال سنيزنيك وهي ترتفع حوالي 1796 مترا، ويوجد بها الكثير من الأنهار ومنها نهر سافا إضافة الي نهر درافا.

ما هو مناخ كرواتيا

  • مناخ كرواتيا يتعبر مناخ معتدل ودافيء وهو غالبا مناخ قاري، وتكثر به الأمطار وتبلغ درجات الحرارة في كرواتيا حوالي 3 درجات فقط وهذا أثناء الشتاء أما في فصل الصيف فهي تبلغ 18 درجة وهي تعتبر من أبرد المناطق التي توجد في غورسكي وليكا
  • من حيث رؤية الجليد في الغابات علي إرتفاع 1200 متر فوق سطح البحر وهي من أكثر المناطق التي تتميز بالدفيء وهي تقع علي الساحل الأدرياتيكي في المناطق النائية.

أهم المناطق السياحية في كرواتيا

من أهم المناطق السياحية في كرواتيا التي تجذب السياح اليها وهي مناطق كثيرة ومتنوعة ومن ضمن تلك المناطق هي

بحيرات بلتفيس

  • وهذه البحيرات هي عبارة عن حديقة من أجمل المناطق السياحية علي مستوي كرواتيا والعالم أجمع وهي أيضا تكثر فيها البحيرات والشلالات حيث يوجد بها قرابة 16 بحيرة تختلف كل بحيرة عن الأخري، وهي أيضا محاطة بالغابات والجبال، وهذه الحديقة يتم زيارتها من قبل السياح علي أنه من أجمل الحدائق ويتمتع بجمال هذه الحديقة الجذاب.

العاصمة زغرب

  • وهي مدينة من المناطق التي ينجذب الهيا السياح وهي من أجمل العواصم الأوربية التي تتمتع بالجمال المعماري المعاصر ومن أهم المناطق كاتدرائية زغرب وكتدرائية القديس ومربع ماركو وبرج لوتر سكاك.

كوباكي زيت الوطنية

  • وهي عبارة عن حديقة أيضا وهذه الحديقة تحتوي علي التنوع الطبيعي الجميل والرائع وهي توجد هذه الحديقة في بارينا بالشرق من كرواتيا، إضافة الي وجود الغابات الرائعة وهو يوجد بها أكثر من 260 نوع من أنواع الطيور النادرة الوجود بها.

مدينة دبروفينيك

  • وهي تعتبر من أشهر المدن الجميلة والسياحة وهي منطقة جذب سياحي في كرواتيا حيث يوجد بها الكثير من الأماكن الأثريه القديمة وأيضا يوجد بها الكنائس وهذا علاوه علي ذلك يوجد الكثير من المنتجعات والفنادق الراقية بها.

كوناتي الوطنية

  • وهذه أيضا تعتبر حديقة وهي تعد من أهم وأجمل الحدائق التي توجد بكرواتيا وهي من أجمل ما وجد في الطبيعة حيث يوجد بها 69 جزيرة وهي تقع في محافظة دالماتي، وايضا تحتوي علي الجزر التي يوجد بها الحيوانات والنباتات النادرة ويستمتع بها الزائرين من السياح ورؤية الأماكن الجميلة والرائعة.

أجمل الأماكن في كرواتيا

كرواتيا تقع في البلقان، وأصبحت من أفضل الدول التي بها الواجهات السياحية في العالم منذ حرب الإستقلال في اواخر التسعينات، ويوجد بها الكثير من المدن التي يفضلها الكثير من السياح ويستمتعون بالزيارة لها والتمتع بالتنزه في الحدائق والشلالات الرائعة وأيضا يوجد بها الجزر ومن أهم تلك الأماكن هي:

حديقة كركا الوطنية

  • وهي تقع في وسط دالماتيا في كرواتيا وهي عبارة عن محمية ويوجد بها المناظر الجميلة الطبيعية الخلابة وبها الحياة البرية والمواقع التاريخية، وتعتبر حديقة كركا من أجمل الأماكن السياحية في كرواتيا وهذه الحديقة تشتهر بأنه يوجد بها الشلالات المتدفقة والمسابح الطبيعية والمياه الصافية ذات اللون الأزرق والأخضر.
  • ومن الجدير بالذكر أن الوصول الي تلك الحديقة عن طريق الممرات والقوارب ويوجد بها أيضا الشلالات ويمكن من خلال تلك الرحلة إلتقاط الصور التذكارية الرائعة.