السياحة في فلسطين

السياحة في فلسطين حيث تتميز فلسطين بأنها بها الكثير من المواقع السياحية، والأثرية التي توجد بها المراكز الثقافية والتاريخ والفن والحضارة والدين، وقد كان هناك تعدد الحضارات التي مرت بها أو سكنت بها دولة فلسطين كالكنعانية والمصرية والبابلية، والأشورية واليونانية، والفينقية، والرومانية والمسيحية والعبرية والإسلامية، وقد أثر في فلسطين المختلفة والمتميزة، كما أنها تعد فلسطين موطن للديانات السماوية الثلاثة، وبها المعابد المنتشرة بين أراضيها، وفلسطين تضم أيضا كنيسة للمسيحين وتضم أيضا ثاني أهم وأقدس مسجد للمسلمين في العالم.

مدينة بيت لحم

  • وهي تعتبر من المدن التي تكثر بها السياحة الجذابة في فلسطين ويهتم بها المسيحين وتعتبر مسقط رأس يسوع المسيح، وهي تقام بها الإحتفالات والمعارض الدنينة وتم إدراج التقليد الشعبي ومنها التراث العالمي لليونسكو وذلك في عام 2012م.

مدينة رام الله

  • وهي تعتبر من إحدي الدول السياحية في دولة فلسطين وهي مدينة رام الله وتعتبر عاصمة ثقافية للضفة الغربية وتحتوي علي الكثير من المواقع التاريخية ومنها المساجد والكنائس ويوجد بها قبر عرفات الشهير الذي يتكاثر علية الزوار .

مدينة الخليل

وهي تعتبر من المدن السياحية الجذابة في دولة فلسطين وتشتهر تلك المدينة بموقعها الجذاب والتاريخي والديني، وهي مدينةكهف البطاركة التي أشتهرت بأنها موطنا لقبور البطاركة.

المسجد الأقصي وقبة الصخرة

وهي تضم في مدينة القدس المسجد الأقصي، وهو يعد من ثالث أقدس الأماكن عند المسلمين في العالم، وهذا المسجد يوجد في مدينة القدس القديمة واليهود يقدسون تلك المكان، وهم يعتقدون أنه معبد النبي سليمان، وقد إستخدمت تلك الأماكن من قبل اليهود والمنظمات اليهودية المتطرفة لمحاولة لإعادة بناء المعبد، ومن هنا تعد قبة الصخرة بناء ثماني أضلاع ولها أربعة أبواب، وتعتبر جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصي، وهي تعتبر من الأماكن المقدسة عند المسلمين ويتوافدون عليها وهناك أيضا المبني الإسلامي القديم وهو الوحيد الذي يحافظ علي الشكل والتصميم.

كنيسة المهد

تقع كنيسة المهد علي بعد 10 كيلو مترا وهي تقع جنوب مدينة القدس، وهو يعتبر موقع معروف لدي المسيحين، وقد تم ولادة المسيح بها منذ القرن الثاني الميلادي، وقد إنشاء تلك الكنيسة في عام 339م، وهذا المكان يضم أيضا الكثير من الكنائس التي بها أرضيات من الفسيفساء الأصلي، وبها الكثير من الكنائس والأديرة اللاتينية واليونانية، والأرثوذكسية والأرمينة والحدائق وأبراج وأجراس وهم يصلون إلهيا لعمل مناسك العبادات التابعة لهم.

المسجد الإبراهيمي

وهو يقع في مدينة الخليل، وقد تم إنشاء تلك المسجد فوق مقبرة صغيرة تضم قبور الأنبياء الأربعة وزوجاتهم وهم النبي إبراهيم وإبنة إسحاق، وإبنة يعقوب وإبنة يوسف، وقد تم بناء معظم الهياكل الخارجية في القرن الأول الميلادي، وقد تم بناء تلك المسجد بلا سقف وفي عام 637م تم إستكمال تلك المسجد وعمل السقف الخاص به وهذا تم علي يد المسلمين المقيمين هناك.

البحر الميت

البحر الميت هو بحيرة مالحة تقع في دولة الأردن ومن الشرق تقع فلسطين وفي الغرب 423 مترا وهي تحت مستوي البحر وبه نسبة ملوحة قوية، والبحر الميت يجذب السياح اليه منذ آلاف السنين وهو يعد من المنتجعات الصحية في العالم.

دور العبادة في فلسطين

  • ساحة المهد 
  • كنيسة المهد، وهي تعتبر مسقط رأس المسيح
  • شارع المهد
  • مئذنة مسجد الناصر في نابلس 
  • قلعة طوقان
  • دير القديس جورج 
  • المسجد الإبراهيمي