السياحة في تايلاند

  • تايلاند من المدن السياحية التي تجذب السياح وعدد كبير من متنوع الأجناس والبلدان ومن جميع أنحاء العالم، حيث يوجد بها الشواطيء الجميلة الجذابة الرائعة التي يوجد بها الرمال البيضاء المبهرة، وبها أيضا الأدغال الإستوائية الجميلة والرائعة، وتايلاند تقع في شبة الجزيرة الصينية الهندية في جنوب شرق آسيا، وتحدها من الشرق كمبوديا ولاوس، ومن الجنوب ماليزيا وخليج تايلاند، ويحدها من الغرب ميانمار وبحر أندامان، ويوجد بها خمس وسبعون محافظة، وعاصمتها بانكوك وهي تعتبر مدينة في تايلاند.
  • ومن الجدير بالذكر أن تايلاند من أجمل الواجهات السياحية في العالم وأيضا في دول شرق آسيا، وهي تمتاز بالكثير من الجذب السياحي، والشواطيء الصافية، وهي أيضا تحتوي علي أجمل وأفخم الفنادق في العالم، ويوجد بها الكثير من المناطق السياحية التي تجذب الزائرين.

القصر الكبير 

  • وهذا القصر قد تم بناءة في عام 1782 م، وتم عمله مقرا للملوك في تايلاند، وقد قدرت مساحة تلك القصر مساحة كبيرة تخص الملوك وهو يعتبر بوذا الزمرد وهو من أقدم التماثيل في العالم.

جزر سيملان

  •  وهذه الجزر تقع في بحر آندامان الغربي، وهي تعتبر من أفضل الواجهات في تايلاند، وتتألف من تسع جزر وهي يوجد بها شواطيء رملية وغابات إستوائية، وبها أيضا واجهات تحت الماء وهي تعد من الآماكن المثيرة التي يوجد بها شعب مرجانية وصخور جرانيت ضخمة.

بازار سيانغ ماي

  •  وهي من الأماكن والمناطق الجاذبة للسياح في تايلاند حيث يقام بها بازار ليلي مشهور، وهذا البازار، به الكثير من الساحات وهو يمتد بطول ممر المشاة وبه أماكن سكنية ومباني، وهو يعتبر حديث المعمار والتجهيزات، وهو يوجد به ملابس مستوردة وأيضا ملابس محلية الصنع وبه الفني الحرفي واليدوي وهو من أكبر مراكز التسوق.

شاطيء رايلي

يعد شبه جزيرة صغيرة، وهو يمكن الوصول اليه بالقوارب حيث يوجد به منحدرات وأحجار جيرية كبيرة وعالية، وهو يعتبر من الشواطيء الهادئة والمميزة التي تجذب السياح اليها.

خليج فانغ نغا

وهو يبعد عن جزيرو فوكيت بحوالي خمسة وتسعون كيلو مترا، وهو من أهم وأفضل الأماكن السياحية في تلك المكان حيث يوجد به المناظر الخلابة، وهو يحتوي علي فانغ نغا، علي كهوف مائية وجزر الحجر الجيري، وهو أيضا يمكن أن يتم الوصول اليه عن طريق القوارب كاباك وهي الوسيلة الوحيدة للوصول لتلك الكهوف من داخل البحر.

جزيرة السلحفاة

وهي جزيرة قريبة من شاطيء الخليج في تايلاند ومساحتها صغيرة وهي تعد من أجمل وافضل الواجهات الشعبية، وبها يتم الغوص ومتعة الغوص، وبها أصناف كثيرة من الأسماك والأنواع المختلفة البحرية بها والشعب المرجانية ولا يوجد بها أسماك القرش.

جزيرة كو هي أرخبيل

  •  وهي تقع في مقاطعة كرابي وهي تعتبر جزيرة كبيرة من تلك الجزر والمجموعة المتواجدة، وهي تحتوي علي سكان دائمين بها وتعتبر أيضا الجزيرة الوحيدة المأهولة بالسكان.

كوة تاو

  •  وهي من المدن الجذابة التي يتوافد عليها عدد كبير من السياح في تايلاند، وهي تعد من أكثر الجزر التي بها سياحة وجذب سياحي كبير في العالم وهي أيضا مكان مميز لمحبي الإسترخاء والتأمل، ويأتي اليها السياح من كل مكان حيث يوجد بها الهدوء وتعتبر من أفضل الأماكن التي بها إغراق نفسك في المياه الدافئة حتي يتم عملية الغوص بها أو من الممكن الحصول علي رخصة الغوص بها وبها أيضا أدغال ساحلية التي يعشقها الكثير من السياح ويتعجب لها وهي تعتبر من أجمل الأماكن في تايلاند وهي كوه تاو من الأماكن السياحية الجميلة والبديعة التي تجذب الكثير من السياح.