انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

السياحة في اليونان

Admin Hala5 سنوات

السياحة في اليونان

 

تعد اليونان من اجمل الاماكن السياحية التي يوجد بها الكثير من المعالم السياحية الشيقة والمعالم الاثرية القديمة، حيث ان اليونان تشتهر ببلد الأساطير وتعد من اجمل الدول الاوربية فيوجد بها العديد من المناظر الطبيعية والجزر  الخلابة التي يعيش عليها الكثير من اليونانيين تعتبر اليونان من البلاد السياحية التي تعمل علي جذب الكثير من الزوار اليها  لقضاء وقت ممتع بها ولزيارة جميع المعالم الأثرية فأسعار السياحة لليونان من الأسعار الاقتصادية التي تناسب الجميع وسوف نقوم بعرض اجمل المناطق المتواجدة في اليونان من خلال تلك المقالة.

 

أثينا

  • تعد أثينا من اجمل اليونان فهي عاصمة اليونان كما انها تعد من اكبر المدن الموجودة فيتواجد بها الكثير من المعالم السياحية والأثرية الجميلة فهي من افضل الوجهات السياحية التي يتجه اليها الكثير من الزوار.
  • حي بلانكا من المناطق الجميلة التي تتواجد في أثينا، حيث يوجد به العديد من المتاحف التي يمكن للزوار مشاهدتها والاستمتاع بها فيوجد المتحف اليهودي الجديد بالإضافة الي متحف الفنون الشعبية اليونانية.
  • الأكروبوليس من اشهر المعالم السياحية المتواجدة، فيرتفع تلك المبني في وسط أثينا حوالي 152 متر عن سطح البحر فيمكن للزوار ان يشاهدوا لوحات جدارية وزخارف واعمدة ويعد تلك المكان من المكان الرائعة بأثينا.

 

رودس

  • تعد تلك الجزيرة من اكبر جزر اليونان كما انها تعتبر موقعًا هامًا للتراث الأثري فهي من واجهات السياح الهامة خاصة في شهر الربيع، حيث انها تعد من اجمل الجزر المتواجدة في اليونان.
  • يتواجد بتلك المدينة الجميلة شارع الفرسان فهو يعد من أشهر الشوارع، حيث انه يمتد من قصر جراند ماسترز الي متحف المستشفى الأثري ويحتوي علي الكثير من الرسومات للفرسان الذين عاشوا في مساكن قريبة من الشوارع.
  • قصر جراند ماسترز يعتبر من اشهر المباني المتواجدة، حيث انه مسكن القديس يوحنا يحتوي القصر علي 158 غرفة منهم 24 غرفة مفتوحة للزوار ويمكن للسياح بالتجول في القصر والاستمتاع بجماله الرائع.

 

سيلانيك

  • تعد سيلانيك ثاني أكبر مركز اقتصادي لدولة اليونان، حيث ان المدينة تحتوي علي العديد من الصروح التي تعكس تاريخها العظيم البيزنطي والعثماني بالإضافة الي التاريخ اليهودي.
  • البرج الابيض بالمدينة يعتبر رمزًا هامًا لها فهو يقع علي الواجهة البحرية للمدينة ويستخدم كمركز للعرض تابع لمتحف سيلانيك كما انه يحيط به حديقة رائعة تضم تمثال ضخم في وسط الحديقة.
  • جاورجيوس تعد من اقدم المباني المتواجدة في المدينة، فهو مبني يحتوي علي قبة كبيرة واسعة ظل محتفظ بشكله لفترات طويلة الا ان تم تحويله الي مسجد في العصر العثماني فتعد تلك الاماكن الاثرية من اجمل واعرق الاماكن بالمدينة.

 

فيرا

  • تعد جزيرة فيرا من الجزر اليونانية الجميلة والتي تعمل علي جذب الكثير اليها من السياح، حيث انها تحتوي علي مناظر طبيعية وخلابة تسحر الزائرين بالنظر اليها فيمكنهم الاستمتاع بها والاسترخاء في جوها.
  • تحتوي جزيرة فيرا علي العديد من المنحدرات الخلابة والأبنية البيضاء القديمة بالإضافة الي احتوائها علي متاحف أثرية رائعة كالمتحف الاثري لمصنوعات منوسيه وهو من زمن الأساسات القديمة بتلك الجزيرة الرائعة.
  • كما تحتوي تلك الجزيرة الرائعة علي العديد من الكنائس والأديرة التي يمكن للزوار مشاهدتها والاستمتاع بها بالإضافة الي قضاء اجمل الأوقات لاكتشاف المتاجر والمقاهي المتواجدة في الطرقات الضيقة لتلك الجزيرة الرائعة.

 

جزيرة كرفو

  • تعد تلك الجزيرة من المناطق المشهورة والرائعة في اليونان خاصة في فصل الصيف، حيث يتجه اليها العديد الزوار والسائحين للاستمتاع بشواطئها البلورية الخلابة والمناظر الطبيعية التي تعمل علي خلق جو من الاسترخاء والمتعة.
  • فهي من اجمل جزر اليونان التي تعمل علي جذب العديد من السائحين اليها، حيث انها تضم العديد من المباني الجميلة التقليدية بالإضافة الي وجود القلاع والقصور والمتاحف التي تشهد علي عظمة تاريخ اليوناني الرائع.
  • كما تعتبر جزيرة كرفو من الاماكن المناسبة لمحبي مشاهدة القلاع التاريخية العظيمة ومعرفة التاريخ اليوناني العظيم بالإضافة الي انها تضم العديد من الحدائق والمتنزهات والملاعب التي تتناسب للعائلات.

 

أوليمبيا

  • تعد تلك المدينة من المدن اليونانية القديمة والتي تم بها ظهور الألعاب الاولمبية كما يتواجد بها معبد زيوس اوليمبس وهيرا والعديد من الآلهة الأخرى وتعد تلك المدينة من المدن التي يأتي الكثير الي زيارتها والاستمتاع بجمالها.
  • اقيمت في تلك المدينة الرائعة العديد من السباقات للخيل وركوب الدراجات كما يتواجد بها إستاد لإقامة المباريات الأولمبية في الملاكمة وسباق العدو فكانت تلك المدينة من المدن التي تهتم بالرياضة.
  • يحب الكثير من الزوار مشاهدة تلك المدينة والاستمتاع بجمالها فهي تعد من الوجهات الهامة لهم للاستمتاع بمشاهدة المباني الأثرية العديدة المتواجدة في تلك المدينة.

 

خليج لندوس

  • يقع تلك الخليج علي شبكة من الشوارع المرصوفة بالحصي وسط البيوت البيضاء لليونانيين ويعتبر تلك الخليج من المناطق السياحية الهامة التي تعمل علي جذب الكثير من السياح اليها كل عام.
  • يتميز تلك الخليج بمناظره الخلابة، حيث انه يطل علي الموانئ المحيطة والساحل كما انه يطل علي شاطئ سانت بولس ولندوس فيعد تلك الخليج من اروع الاماكن كما انه يوجد بمقربة من مركز المدينة.
  • يتواجد بتلك الخليج الرائع العديد من التلال الرائعة الجمال والتي يمكن للزوار مشاهدتها وقضاء وقت ممتع بها للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تعمل علي الاسترخاء.

 

جزيرة سان توريني

  • تعد جزيرة سان توريني من اجمل الجزر المتواجدة باليونان، حيث انها تتميز بمبانيها البيضاء والزرقاء الرائعة فهي من المباني التاريخية بالجزيرة بالإضافة الي وجود الشواطئ الرائعة التي تجذب الكثير من السياح اليها.
  • يعتبر شاطئ كماري من الشواطئ الجميلة التي تتواجد علي الجزيرة فهو من اشهر الشواطئ المتواجدة علي الجزيرة، حيث انه يتميز بوجود صخرة عملاقة تظهر وسط البحر تعرف تلك الصخرة عند اليونانيين باسم ميسا قونا.
  • المدينة الاثرية اكرو تيري تعد من المناطق الرائعة علي الجزيرة، حيث انها تم دفنها تحت الرماد البركاني منذ وقت قديم وقد حافظ اليونانيين علي تلك المدينة فتعد من الاماكن السياحية الهامة لتلك الجزيرة.

 

جزيرة زاكينثوس

  • تعد تلك الجزيرة من اروع الجزر اليونانية، فهي جزيرة خضراء تتمتع بمناخها الرائع كما ان تلك الجزيرة محاطة بالكثير من الوديان والطبيعة الخلابة فتعد من معالم السياحية الشهيرة التي يتجه اليها الكثير من الزوار للاستجمام.
  • ومن اشهر المعالم السياحية علي الجزيرة شاطئ نافا يغو والشواطئ المعزولة بسبب وجود المنحدرات بالإضافة الي وجود تل يعمل علي إظهار مدينة زاكيتوس التي تضم القلعة المعدنية الصغيرة الرائعة.
  • كما يمكن للسياح الاستمتاع بزيارة المتحفان المتواجدان علي الجزيرة وهما المتحف البيزنطي فهو يقع في ساحة سو لومس ويحتوي علي العديد من الكنوز والتماثيل المصنعة من الذهب.
  • متحف سول وموز فهو يعد من المتاحف الرائعة الذي يحتوي علي العديد من الاعمال الفنية المتميزة كما انه يتواجد العديد من الاضرحة الهامة التي ترجه الي اهم رموز الثقافة الإغريقية.
  • تعد دولة اليونان من الدول الاوروبية الرائعة التي تعمل علي جذب الكثير من السياح اليها حيث انها تضم الكثير من المعالم السياحية.
السياحة في اليونان
nbspتعد اليونان من اجمل الاماكن السياحية التي يوجد بها الكثير من المعالم السياحية الشيقة والمعالم الاثرية القديمة حيث ان اليونان تشتهر ببلد الأساطير وتعد من اجمل الدول الاوربية فيوجد بها العديد من المناظر الطبيعية والجزر  الخلابة التي يعيش عليها الكثير من اليونانيين تعتبر اليونان من البلاد السياحية التي تعمل علي جذب الكثير من الزوار اليها  لقضاء وقت ممتع بها ولزيارة جميع المعالم الأثرية فأسعار السياحة لليونان من الأسعار الاقتصادية التي تناسب الجميع وسوف نقوم بعرض اجمل المناطق المتواجدة في اليونان من خلال تلك المقالة 
أثينا
تعد أثينا من اجمل اليونان فهي عاصمة اليونان كما انها تعد من اكبر المدن الموجودة فيتواجد بها الكثير من المعالم السياحية والأثرية الجميلة فهي من افضل الوجهات السياحية التي يتجه اليها الكثير من الزوار حي بلانكا من المناطق الجميلة التي تتواجد في أثينا حيث يوجد به العديد من المتاحف التي يمكن للزوار مشاهدتها والاستمتاع بها فيوجد المتحف اليهودي الجديد بالإضافة الي متحف الفنون الشعبية اليونانية الأكروبوليس من اشهر المعالم السياحية المتواجدة فيرتفع تلك المبني في وسط أثينا حوالي 152 متر عن سطح البحر فيمكن للزوار ان يشاهدوا لوحات جدارية وزخارف واعمدة ويعد تلك المكان من المكان الرائعة بأثينا 
رودس
تعد تلك الجزيرة من اكبر جزر اليونان كما انها تعتبر موقعا هاما للتراث الأثري فهي من واجهات السياح الهامة خاصة في شهر الربيع حيث انها تعد من اجمل الجزر المتواجدة في اليونان يتواجد بتلك المدينة الجميلة شارع الفرسان فهو يعد من أشهر الشوارع حيث انه يمتد من قصر جراند ماسترز الي متحف المستشفى الأثري ويحتوي علي الكثير من الرسومات للفرسان الذين عاشوا في مساكن قريبة من الشوارع قصر جراند ماسترز يعتبر من اشهر المباني المتواجدة حيث انه مسكن القديس يوحنا يحتوي القصر علي 158 غرفة منهم 24 غرفة مفتوحة للزوار ويمكن للسياح بالتجول في القصر والاستمتاع بجماله الرائع 
سيلانيك
تعد سيلانيك ثاني أكبر مركز اقتصادي لدولة اليونان حيث ان المدينة تحتوي علي العديد من الصروح التي تعكس تاريخها العظيم البيزنطي والعثماني بالإضافة الي التاريخ اليهودي البرج الابيض بالمدينة يعتبر رمزا هاما لها فهو يقع علي الواجهة البحرية للمدينة ويستخدم كمركز للعرض تابع لمتحف سيلانيك كما انه يحيط به حديقة رائعة تضم تمثال ضخم في وسط الحديقة جاورجيوس تعد من اقدم المباني المتواجدة في المدينة فهو مبني يحتوي علي قبة كبيرة واسعة ظل محتفظ بشكله لفترات طويلة الا ان تم تحويله الي مسجد في العصر العثماني فتعد تلك الاماكن الاثرية من اجمل واعرق الاماكن بالمدينة 
فيرا
تعد جزيرة فيرا من الجزر اليونانية الجميلة والتي تعمل علي جذب الكثير اليها من السياح حيث انها تحتوي علي مناظر طبيعية وخلابة تسحر الزائرين بالنظر اليها فيمكنهم الاستمتاع بها والاسترخاء في جوها تحتوي جزيرة فيرا علي العديد من المنحدرات الخلابة والأبنية البيضاء القديمة بالإضافة الي احتوائها علي متاحف أثرية رائعة كالمتحف الاثري لمصنوعات منوسيه وهو من زمن الأساسات القديمة بتلك الجزيرة الرائعة كما تحتوي تلك الجزيرة الرائعة علي العديد من الكنائس والأديرة التي يمكن للزوار مشاهدتها والاستمتاع بها بالإضافة الي قضاء اجمل الأوقات لاكتشاف المتاجر والمقاهي المتواجدة في الطرقات الضيقة لتلك الجزيرة الرائعة 
جزيرة كرفو
تعد تلك الجزيرة من المناطق المشهورة والرائعة في اليونان خاصة في فصل الصيف حيث يتجه اليها العديد الزوار والسائحين للاستمتاع بشواطئها البلورية الخلابة والمناظر الطبيعية التي تعمل علي خلق جو من الاسترخاء والمتعة فهي من اجمل جزر اليونان التي تعمل علي جذب العديد من السائحين اليها حيث انها تضم العديد من المباني الجميلة التقليدية بالإضافة الي وجود القلاع والقصور والمتاحف التي تشهد علي عظمة تاريخ اليوناني الرائع كما تعتبر جزيرة كرفو من الاماكن المناسبة لمحبي مشاهدة القلاع التاريخية العظيمة ومعرفة التاريخ اليوناني العظيم بالإضافة الي انها تضم العديد من الحدائق والمتنزهات والملاعب التي تتناسب للعائلات 
أوليمبيا
تعد تلك المدينة من المدن اليونانية القديمة والتي تم بها ظهور الألعاب الاولمبية كما يتواجد بها معبد زيوس اوليمبس وهيرا والعديد من الآلهة الأخرى وتعد تلك المدينة من المدن التي يأتي الكثير الي زيارتها والاستمتاع بجمالها اقيمت في تلك المدينة الرائعة العديد من السباقات للخيل وركوب الدراجات كما يتواجد بها إستاد لإقامة المباريات الأولمبية في الملاكمة وسباق العدو فكانت تلك المدينة من المدن التي تهتم بالرياضة يحب الكثير من الزوار مشاهدة تلك المدينة والاستمتاع بجمالها فهي تعد من الوجهات الهامة لهم للاستمتاع بمشاهدة المباني الأثرية العديدة المتواجدة في تلك المدينة 
خليج لندوس
يقع تلك الخليج علي شبكة من الشوارع المرصوفة بالحصي وسط البيوت البيضاء لليونانيين ويعتبر تلك الخليج من المناطق السياحية الهامة التي تعمل علي جذب الكثير من السياح اليها كل عام يتميز تلك الخليج بمناظره الخلابة حيث انه يطل علي الموانئ المحيطة والساحل كما انه يطل علي شاطئ سانت بولس ولندوس فيعد تلك الخليج من اروع الاماكن كما انه يوجد بمقربة من مركز المدينة يتواجد بتلك الخليج الرائع العديد من التلال الرائعة الجمال والتي يمكن للزوار مشاهدتها وقضاء وقت ممتع بها للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تعمل علي الاسترخاء 
جزيرة سان توريني
تعد جزيرة سان توريني من اجمل الجزر المتواجدة باليونان حيث انها تتميز بمبانيها البيضاء والزرقاء الرائعة فهي من المباني التاريخية بالجزيرة بالإضافة الي وجود الشواطئ الرائعة التي تجذب الكثير من السياح اليها يعتبر شاطئ كماري من الشواطئ الجميلة التي تتواجد علي الجزيرة فهو من اشهر الشواطئ المتواجدة علي الجزيرة حيث انه يتميز بوجود صخرة عملاقة تظهر وسط البحر تعرف تلك الصخرة عند اليونانيين باسم ميسا قونا المدينة الاثرية اكرو تيري تعد من المناطق الرائعة علي الجزيرة حيث انها تم دفنها تحت الرماد البركاني منذ وقت قديم وقد حافظ اليونانيين علي تلك المدينة فتعد من الاماكن السياحية الهامة لتلك الجزيرة 
جزيرة زاكينثوس
تعد تلك الجزيرة من اروع الجزر اليونانية فهي جزيرة خضراء تتمتع بمناخها الرائع كما ان تلك الجزيرة محاطة بالكثير من الوديان والطبيعة الخلابة فتعد من معالم السياحية الشهيرة التي يتجه اليها الكثير من الزوار للاستجمام ومن اشهر المعالم السياحية علي الجزيرة شاطئ نافا يغو والشواطئ المعزولة بسبب وجود المنحدرات بالإضافة الي وجود تل يعمل علي إظهار مدينة زاكيتوس التي تضم القلعة المعدنية الصغيرة الرائعة كما يمكن للسياح الاستمتاع بزيارة المتحفان المتواجدان علي الجزيرة وهما المتحف البيزنطي فهو يقع في ساحة سو لومس ويحتوي علي العديد من الكنوز والتماثيل المصنعة من الذهب متحف سول وموز فهو يعد من المتاحف الرائعة الذي يحتوي علي العديد من الاعمال الفنية المتميزة كما انه يتواجد العديد من الاضرحة الهامة التي ترجه الي اهم رموز الثقافة الإغريقية تعد دولة اليونان من الدول الاوروبية الرائعة التي تعمل علي جذب الكثير من السياح اليها حيث انها تضم الكثير من المعالم السياحية

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد