الأماكن السياحية في الكويت

الكويت تقع علي سواحل الخليج العربي حيث أن مناخها صحراوي شديد الحرارة، ولكن الحكومة الكويتة تمكنت من تخطي حاجز المناخ وجذب عدد كبير من السياح، وهذا من خلال التطوير العمراني والإنفتاح الحضاري، حيث قامت الحكومة الكويتيه بتطوير المرافق السياحية، إضافة الي إستقبال العديد من الأنشطة الفنية والتجارية، وهذا يجلب الكثير من السياح لدي الكويت.

أبراج الكويت

  • حيث أن هناك أبراج عالية تقع في منطقة رأس العجوزة في العاصمة الكويتية وهي تطل علي ساحل الخليج العربي، وقد تم إفتتاح تلك الأبراج بشكل رسمي في عام 1979 م وقد تم أن الكويت قد حصلت علي الجائزة الرسمية وهي جائزة أغاخان للفنون الإسلامية، وهذه الأبراج تم تنفيذها علي هيئة دائرة وهذا يسمح للزائرين بداخلها من مشاهدة معظم المعالم التي توجد في العاصمة الكويتة، وقد بلغ إرتفاع تلك الأبراج الي ما يقرب من 187 متر ويوجد بها خزان للمياه.

الجزيرة الخضراء

  • تقع الجزيرة الخضراء بالقرب من أبراج الكويت، وهي تعتبر جزيرة صناعية وقد تم بنائها علي مساحة كبيرة وهي تبلغ حوالي 785 ألف متر مربع، وتعتبر تلك الأبراج الأولي من نوعها في دول الخليج، وهي تحتوي علي مساحة خضراء، ويوجد بها جزيرة خضراء ومدينة ألعاب مخصصة للأطفال ويوجد بها الشلالات المائية بالأضافة الي عدد من المقاهي ومركز خدمات علي شكل مدرج روماني.

شاطيء المسيلة

  • وهو من أكبر الشواطيء بالكويت وقد تم علي مساحة 350 مترا حيث الرمال البيضاء الجميلة الناعمة والمياه الصافية الشفافة، وبه ثلاثة حمامات وأيضا حمام للأطفال وباقي الحمامات للكبار.

صالة التزلج

  • وهذه الصالة تعتبر من الصالات النشطة الرياضية المميزة في الكويت، وهذه الصالة تريح السائح ومن يقيم بالكويت وهذا من الأجواء الحارة وقد تم إقامة تلك الصالة للتزلج وتم إنشائها في عام 1980 م وهي علي مساحة 8398 مترا مربعا وحول تلك الصالة حزام من العشب الأخضر.

القرية التراثية

  • وهذه القرية تقع في جزيرة فيكا، وهذه الجزيرة من أكبر المدن التي بها التاريخ والحضارة الكويتية وأيضا التراث، حيث يوجد بها المساكن والمنازل الأثرية، وأيضا يوجد بها الشيخ عبدالله الصباح، وهي توفر للزوار فرصة لركوب الخيل والتمتع بحفلات الشواء علي الطريقة الكويتية القديمة التقليدية.

المركز العلمي

  • وقد تم تأسيس هذا المركز بالفن المعماري الإسلامي القديم، وهذا المركز به ثلاث قاعات قديمة وبه أيضا الثقافة والعلوم والأجواء الترفيهية، وأيضا يختوي علي مجموعة من الحفريات وقد تصل عمر الحفريات الي 500 مليون سنه.

مسجد الدولة الكبير

  • وقد صمم تلك المسجد الكبير للدكتور محمد مكية، وقد صمم بالطراز الأندلسي الجميل الفاخر، وقد تبلغ مساحة المسجد حوالي 45.000 مترا، وهذا المسجد يعتبر أكبر مسجد في الدولة، وفي رمضان يصل الي المسجد عدد كبير من المصلين يصل الي 17000 مصلي.

متحف طارق رجب للفن الإسلامي

  • وهذا المتحف يحتوي علي الفن الإسلامي، علي مجموعة من المصاحف النادرة، وأيضا يوجد بها المخطوطات العربية الأصيلة، وهناك الفن الأسلامي، وهناك أيضا الفخارات والأدوات الموسيقية والأثاث العربي والأسلامي، وهذا المتحف يضم أيضا الكثير من المجوهرات والحلي الذهبي والفضي والمشغولات المعدنية، والمطرزات وبهذا المتحف أيضا الأزياء العربية القديمة وبه السيراميك وهذا يرجع الي الحضارة الأسلامية القديمة.

المدينة الترفيهيه

  • وهي تعتبر من أهم المناطق الترفيهية في دولة الكويت وفي الشرق الأوسط بالكامل وهي تقع في منطقة الدوحة وتصل مساحة تلك المدينة الي مليون متر مربع، وهي تحتوي علي مجموتعة من الوسائل الترفيهيه في العالم وبها نماذج من عجائب الدنيا.