السياحة في الإمارات

 

الإمارات العربية المتحدة تعتبر من الدول السياحية، وهي تقع في الجهة الشرقية من شبة الجزيرة العربية، وهي تطل علي الخليج العربي، والإمارات العربية المتحدة تتكون من سبعة إمارات وهي: إمارة عجمان وإمارة أبو ظبي والفجيرة وإمارة دبي، وإمارة أم القوين، وإمارة الشارقة وإمارة رأس الخيمة.

أهم المعالم السياحية في الإمارات

تعتبر الإمارات العربية المتحدة من المدن التي تشتهر بالتجارة والتسوق وهي حلم من أحلام الكثير من السياح الذين يرغبون زيارة الإمارات، حيث تقدم لهم الرحلات السياحية للإستمتاع بتلك المنطقة، ومن الواجهات التي يفضلها السياح هي مدينة دبي، والشارقة وأبوظبي، ومن المعروف أن الشارقة تعتبر مركزا ثقافيا لدولة الإمارات حيث يأتي اليها السياح من مختلف أنحاء العالم، وهذا للإستمتاع بالرحلات والبيئة البرية وأيضا يوجد بها الشواطيء الغربية ذات المياه الزرقاء للبحر العربي ومن أهم المعالم السياحية في الإمارات هي:

معالم إمارة عجمان

  •  حيث يوجد بها متحف عجمان

معالم إمارة أبوظبي

  •  وهي تعتبر حصن المقطع، وبها مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبها أيضا قرية التراث، وقصر الإمارات،وبها عالم فيراري.

إمارة أم القيوين

  •  وهي تعتبر درين لاند وجزيرة السينية

معالم مدينة دبي

  •  ويوجد بها برج العرب وهذا البرج تم إفتتاحة في عام 1999م وله واجهة بحرية وهي في دبي مارينا ونخلة الجميرا، وبرج خليفة وهذا البرج تم إفتتاحة في عام 2010م وبها أيضا مترو دبي.

معالم إمارة رأس الخيمة

  •  حيث يوجد بها آثار مدينة جلفار وواديها، وحصن ضاية، وقصر الرباء، وأبراج الحراسة.

معالم إمارة الشارقة

  •  حيث يوجد بها عجلة عين الإمارات وبها أيضا قناة القصباء ومربي الشارقة التي يوجد بها الإحياء المائية، وبها مركز حيوانات شبة الجزيرة العربية.

معالم إمارة الفجيرة

  •  ويوجد بها شلالات مسافي، ووادي شيجي وهي تعتبر من أجمل الوديان في الإمارات وبها أيضا وادي الوريعة.

مسجد جميرا

  • وهو يقع علي طريق شاطيء جميرا وقد تم بناء تلك المسجد في غلن 1976م وهذا هو المسجد الوحيد في دبي ومفتوح للجمهور، وهذا المسجد مصنوع من الحجر الأبيض وقد تم نحته علي الطراز الفاطمي، وهو لدي المسجد مأذنه أو أبراج تقع فوق المبني والتي تقوم بالنداء لصلاة يوميا.

برج العرب

  • وهو يوجد في مدينة دبي وقد تم إفتتاح تلك البرج في عام 1999م وبني علي جزيرة إصتناعية وهو يتصل بالبر عن طريق جسر، وهو يعتبر من أفضل الأماكن للتمتع بالمطاعم التي توجد تحت سطح البحر.

القرية التراثية

تعتبر القرية التراثية من أكثر المواقع السياحية التي يفضلها السياح في مدينة أبو ظبي، وهي للتعرف علي نمط الحياة والتقاليد الثقافية البدوية، وهناك معرض لنمط وحياة الناس قبل عصر النفط، وهذه القرية يوجد بها منازل تم صنعها من الطوب اللبن، وبها أيضا مسجد وسوق قديم تقليدي.

جامع الشيخ زايد الكبير

  • وهذا الجامع يعتبر من أحدث المعالم السياحية في مدينة أبو ظبي، وهو يعتبر مسجد من أكبر المساجد في العالم بأكملة، وقد سمي بهذا الأسم  نسبة لصاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وهذا إعترافا بأمجادة وإحتراما لإنجازاته.

الوقت المناسب لزيارة الإمارات

  • والوقت المناسب لزيارة الإمارات هي في شهر تشرين الأولي وحتي شهر آيار، وهذا لوجود طقس معتدل في تلك الأيام علي أن يكون حوالي 24 درجة مئوية، ولكن في أوقات غير هذا الوقت تصل درجات الحرارة الي 40 درجة مئوية ونسبة الرطوبة حوالي 100% تقريبا.