السياحة في أثيوبيا

السياحة في أثيوبيا هي تضم الكثير من المناطق الجاذبة للسياح، ولكن يجب أن يكون هناك تأشيرة دخول للبلد وأيضا جواز السفر ساري المفعول، وهناك الكثير من المناطق السياحية ومنها مناطق صيد الأسماك ومناطق التي توجد بها الحيوانات الكبيرة، وبها أيضا المعالم المسيحية القديمة، وبها الأديرة السياحية، وهناك متوسط مدة الإقامة بتلك البلد لا تزيد عن ثلاث ليال، ومتوسط المصاريف في أديس أبابا حوالي دولارين وهذا علي حسب وزارة الخارجية الأمريكية.

لاليبيلا

  • وهي تقع في وسط المرتفعات الشمالية لأثيوبيا، وهي تعتبر مركزا للتراث اليونسكو، وهناك يوجد بها الكنائس المشهورة والكنائس الصخرية، وهذا المكان معروف بما له من موقع للمسيحين الأرثوذوكس.

وادي أومو

  • نهر أومو يعيش به الكثير من خمسين قبيلة، والسياح يعتبر تلك المكان من الأماكن الرائعة، حيث يوجد بها الثقافة والفنون الإفريقية، ولكن هذا الموقع لا يصل اليه بسهولة، إلا أنه يعتبر من أكثر المواقع التي يحتفظ بها السكان بالعادات والتقاليد الخاصة بهم وبها موسمين يتم بهم المطر من كل عام وهما آذار وحزيران، ويبدأ الموسم الثاني في شهري تشرين الثاني ولكن بسبب تلك الأجواء من الصعب جدا الوصول الي تلك المكان .

أديس أبابا

  • وهي تعتبر مدينة كبيرة في أثيوبيا، ويبلغ عدد السكان بها حوالي 4.567.857 نسمة وهناك تنوع عرقي وديني في أثيوبيا كبير وهي تعتبر عاصمة لأثيوبيا وهي أيضا العاصمة السياسية لإفريقيا وهي تحتضن الكثير من المنظمات الدولية والقارية مثل الإتحاد الأفريقي وأيضا لجنة الأمم المتحدة الإقتصادية لأفريقيا، وهي تعتبر موقع مميز من المواقع الثقافية مثل ما بها من القصر الإمبراطوري، وهناك القصر الوطني والمتاحف والكتاتدرائية وبها الثالوث المقدس.

المناخ الخاص بأثيوبيا ومواقيت الزيارة لها

  • أثيوبيا قريبة من خط الإستواء، حيث أنها تتميز بالجو الجاف ولكن هناك ثلوج في فصل الشتاء وتنخفض درجات الحرارة وجنوب أثيوبيا بها مناخ إستوائي والحرارة رطبة، وهناك أيضا موسمين للأمطار وهناك أيضا سقوط الأمطار الخفيفة وهذا في شهر أبريل، وحتي شهر آزار، وهناك الأمطار الكثيفة وهذا من شهر حزيران وحتي شهر أيلول، وهناك أيضا موسم الجفاف ويبدأ من تشرين وحتي شباط، والطقس جاف ومشمس.

بماذا تشتهر أثيوبيا

  • الأطعمة: وهناك العسل والبقلاوة من الأطعمة المفضلة في أثيوبيا
  • يوجد أيضا الحساء وهو يعتبر الطبق الرئيسي هناك ويتميز الحساء الكثيف والحار بأنه يصنع من البقوليات، وهناك أيضا الأسماك أو اللحوم، وهناك الخبز الأسفنجي أو خبز الإنيجيرا.
  • يوجد بها أيضا النباتات التي تعمل علي التنظيم الغذائي والذرة الرفيعة والموز والجنة وهو عبارة عن عنصر رئيسي للبروتينات بها وهو البروتين الحيواني.
  • الكيتا: وهي عبارة عن خبز يشبه الكعك المالح الجاف، وهو يكون رقيقا ومسطحا ويتم تحضيرة للأطفال مع إضافة السكر له .
  • الجينفو: وهو يشتهر بإستخدام الجينفو في المناسبات مثل مناسبات أعياد الميلاد وأيضا مناسبات الزفاف، ويمكن للحوامل تناوله فهو مفيد لها.

نبذة تاريخية عن أثوبيا

  • تعتبر أثيوبيا من البلاد القديمة وهي موطن لمملكة أكسوم القديمة، ويوجد بها هيكل بشري يعود الي 4.4 مليون سنة، حيث يوجد بها  أطول سجل تاريخي للإسقلال في أفريقيا، وقد خضعت الي القوات الإيطالية بحملتها الإجتياحية لشرق أفريقيا.

عملة دولة أثيوبيا

  • وهي العملة البير وهي العملة الرسمية، للبلاد حيث تدخل في كل التعاملات الخاصة بأثيوبيا، وهذه العملة تزداد قيمتها في سوق الصرف بزيادة الدولار الأمريكي وهذه العملة أيضا تتأثر بالبورصة العالمية، وبالنسبة لقيمة البير الأثيوبي فقد بلغت نحو 0.0456 دولار أمريكي.