تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

السعرات الحرارية في الخبز بجميع أنواعه وأحجامه

الرئيسية الطب و صحة الانسان السعرات الحرارية في الخبز بجميع أنواعه وأحجامه
فريق مقال للكتابة 246
السعرات الحرارية في الخبز بجميع أنواعه وأحجامه

الخبز من أهم القيم الغذائية التي نستخدمها يومياً، ويعتبر من اساسيات الطعام في بلادنا العربية كما يعد الأهم في الوجبات سواء كان خبز فرنسي أو كان خبر بلدي مصري أو خبز فينو. لذلك في هذا المقال سوف نتحدث عن السعرات الحرارية الموجودة في الخبز الأسمر أو الخبز المصري والخبز الفينو والخبز الفرنسي وخبز التورتيلا، فتابعوا معنا.

السعرات الحرارية الموجودة في الخبز

الأسمر

يختلف عدد السعرات الحرارية في الخبز الأسمر ويكون على حسب اختلاف الماركة التجارية فهناك عدد بعض الماركات من خبز القمح تحتوى على 69 سعر حراري للشريحة. وهو ما يعتبر مطابق للسعرات الحرارية الموجودة في الخبز الأبيض. كما يجب التأكد من ان الخبز الأسمر مصنوع بشكل كامل من دقيق القمح فكلما قل عدد المكونات كلما زادت القيمة الغذائية للخبز.

البلدي المصري

الخبز البلدي المصري مشهور برائحته الذكية التي تملأ الشوارع في الصباح الباكر. فهو عادة مصرية مرتبطة بالتجمعات العائلية على الإفطار. ويعتبر من اكثر انواع الخبز من حيث القيمة الغذائية. وتبلغ السعرات الحرارية فى رغيف الخبز البلدى المصرى حوالى 150 سعر حراري منها 28 جرام كربوهيدرات و2 جرام دهون و5 جرام بروتينات.

الفينو

الخبز الفينو من أنواع الخبز التي تكون مفضلة وسهلة التناول، خاصةً لدى الأطفال وعادةً يمكن أن يأكلوها في معظم المدارس لكنها للأسف ليست من أفضل الأشياء بالنسبة لعملية الهضم. لأنها من الممكن أن تسبب انتفاخ وأحياناً يمكن أن تسبب عصر هضمي. وتصل عدد السعرات الحرارية التي تكون موجودة في الخبز الفينو إلى حوالي 168 سعر حراري للرغيف الى يزن 50 جرام ويكون منها حوالي 26 جرام من الكربوهيدرات و4 جرامات من السكر وجرام واحد من الالياف الغذائية.

الفرنسي

يعتبر الخبز الفرنسي واحد من المخبوزات المفضلة لدى الكثيرين، خاصةً خلال وجبه الإفطار حيث يفضلون تناوله إلى جانب البيض ومكعب واحد من الزبدة بالإضافة إلى كوب من القهوة. وتصل عدد السعرات الحرارية التي تكون موجودة في الخبز الفرنسي الأبيض حوالي 16 سعر حراري للرغيف الواحد. وحوالي 31 جرام من الكربوهيدرات، و2 جرام من الدهون وجرام واحد من الألياف وجرام واحد من السكريات.

السعرات الحرارية في الخبز بجميع أنواعه وأحجامه

السعرات الحرارية في الخبز بجميع أنواعه وأحجامه

التورتيلا

يشتهر هذا الخبز بداخل المأكولات المكسيكية وخاصةً التاكو المكسيكي. ويبلغ عدد السعرات الحرارية في واحدة من خبز التورتيلا التي غالباً قد تزن 42 جرام حوالي 129 سعر حراري. حيث يحتوي بداخله على 3 جرام من الدهون و21 جرام من الكربوهيدرات. بالإضافة إلى 2 جرام من الألياف الغذائية وجرام واحد من السكر.

السعرات الحرارية الخاصة بخبز الشوفان

السعرات الحرارية في شريحة من خبز الشوفان تصل إلى حوالى 73 سعر حرارى، ويعتبر خبز الشوفان من أنواع الخبز التي تحتوي على قيم وفوائد غذائية متعددة حيث يحتوى 78 جرام من الشوفان على الآتي:

  • 191 % منجنيز.
  • 41 % فوسفور.
  • 34 % مغنيسيوم.
  • 24 % نحاس.
  • 20 % حديد.
  • 20 % زنك.
  • 11 % حمض فوليك.
  • 39 % فيتامين ب1.
  • 10 % فيتامين ب5.
  • كميات صغيرة من الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ب6 وفيتامين ب3.

خبز الجاودار

خبز الجاودار يتميز بانه ذو قيمة غذائية كبيرة حيث يساعد الجسم على تنظيم مستوى السكر ويسهل من عملية الهضم. وفى نفس الوقت سعراته الحرارية منخفضة حيث تبلغ السعرات الحرارية في شريحة متوسطة من خبز الجاودار اللين حوالي 70 سعر حراري. أما الشريحة الرقيقة من خبز الجاودار المقرمش فتحتوي على 22 سعر حراري فقط.

التوست الأسمر

يبلغ متوسط السعرات الحرارية في شريحة واحدة من التوست الأسمر ما يقارب من 80 سعر حراري، وتعتبر نسبة بسيطة من السعرات الحرارية اليومية مما يجعله خياراً جيداً في حالة اتباع حمية غذائية.

التوست الأحمر

متوسط السعرات الحرارية في شريحة واحدة من خبز التوست الأحمر يبلغ 80 سعر حراري وتعد هذه نسبة بسيطة من السعرات الحرارية اليومية .وهذا مما يجعله خياراً من الخيارات الجيدة في حالة أتباع نظام غذائي صحي لنقص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم كما أنه ملئ بالمغذيات.

التوست الأبيض

القطعة الواحدة من التوست الأبيض تحتوي على حوالى 80 سعر حراري طبقاً لقاعدة بيانات المغذيات الوطنية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية.

البقسماط

لا يعتبر البقسماط بالمعنى المعروف خبزاً لكن لا يجب اهماله عند حساب السعرات الحرارية الموجودة في الخبز بأنواعه. وذلك لأنه من اكثر المخبوزات المفضلة والمستخدمة لمختلف الاعمار، وتتمثل السعرات الحرارية الموجودة في البقسماط في الآتي:

السعرات الحرارية في البقسماط:

  • البقسماط الصلب ذو الحجم الصغير جداً أو الـ snack كما يُطلق عليه، كما يحتوي الإصبع منه على حوالى 8 سعرات حراري.
  • الحجم الصغير من البقسماط الصلب يحتوي على حوالى 21 سعر حراري.
  • البقسماط الصلب متوسط الحجم يحتوي على حوالى 41 سعر حراري.
  • الحجم الكبير من البقسماط الصلب يحتوي على حوالى 82 سعر حراري.
  • الحجم الكبير جداً من البقسماط الصلب يحتوي على حوالى 144 سعر حراري.
  • أصبع البقسماط اللين الصغير يحتوي على 74 سعر حراري.
  • أصبع البقسماط اللين متوسط الحجم يحتوى على حوالى 113 سعر حراري.
  • أصابع البقسماط الكبيرة اللينة تحتوي على 148 سعر حراري.
  • أصبع البقسماط بالزبدة يحتوى على 150 سعر حراري.
السعرات الحرارية في الخبز بجميع أنواعه وأحجامه

السعرات الحرارية في الخبز بجميع أنواعه وأحجامه

كيف تختار أفضل خبز للرجيم؟

بالنظر إلى إنقاص الوزن فإن من أهم النقاط التي يجب الحرص عليها هو عدد السعرات الحرارية، حيث يوجد عدد من أنواع الخبز تكون منخفضة السعرات الحرارية وبطرق بسيطة يمكن أن تقل السعرات أكثر، حيث تحتوي شريحة متوسطة من خبز القمح الكامل على 70-110 سعر حراري، ولكن من خلال تقطيع الخبز إلى شرائح أرق أو إضافة الهواء خلال تصنيعه سيؤدي إلى انخفاض السعرارية الحرارية بشكل أكبر.

فإن شريحة رقيقة من الخبز منخفض السعرات تبلغ من حوالي 40 إلى 50 سعر حراري فقط. وأيضاً هناك بعض مُصنعي الخبز لديهم أنواع من الخبز منخفضة السعرات الحرارية، والتي تصل إلى 40 سعر حراري فقط لكل شريحة، بالإضافة إلى ذلك تحتوي على نسبة من الألياف تعادل تلك الألياف الموجودة في الخبز ذو السعرات الحرارية العالية.

أسئلة وأجوبة عن السعرات الحرارية في الخبز

كم سعرة حرارية في رغيف الخبز الأبيض؟

تبلغ السعرات الحرارية في البيتا الأبيض الشامي بوزن 60 جم حوالى 165 سعر حرارى ، أما شريحة خبز التوست الأبيض بوزن 27 جم فتبلغ السعرات الحرارية بها حوالى 79 سعر حراري.

كم السعرات الحرارية في الخبز الصامولي؟

يحتوي كل 100 جم من الخبز الصامولي على 310 سعر حراري.

كم سعرة حرارية في رغيف خبز الصاج؟

الخبز المفرود أو خبز الرقاق يحتوي كل 100 جم منه على 224 سعر حراري.

كم عدد السعرات الحرارية في خبز التميس؟

الشريحة الواحدة تحتوى على 365 سعر حراري.

كم سعرة حرارية في رغيف الخبز المصري؟

الرغيف الكامل من الخبز المصري يحتوى على 300 سعر حراري مما يعنى أن كل 35 جم منه تحتوى على 67 سعر حراري.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة