انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

الدراسة في جورجيا

فريق مقال للكتابة3 سنوات

الدراسة في جورجيا تعتبر مصدر جذب لكثير من الطلاب من كافة أنحاء العالم وذلك لما تحتويه جامعات جورجيا من مميزات وترتيب عالي ضمن التصنيف العالمي للجامعات. فأصبحت في الفترة الأخيرة أحد أفضل دول العالم في التعليم، وذلك بفضل الجامعات الرائدة الموجودة في البلاد سواء الجامعات الحكومية أو الجامعات الخاصة.

وجامعات جورجيا أصبحت محط أنظار الكثير من الطلاب الأجانب وخاصة الطلاب القادمين من الهند وباكستان ومن العراق وسوريا ومصر واليمن والسعودية واليمن والإمارات والكويت وموريتانيا والسودان وقطر وعمان. نظرًا لسهولة الدخول إلى هذه الدولة وسهولة القبول في الجامعات المتوفرة لديها وانخفاض تكاليف الدراسة فيها مقارنة بمعظم الدول الأوروبية.

سنعرض لك عبر مقالتنا كافة المعلومات عن الدراسة في جورجيا وأهم تخصصات الدراسة في الجامعات وأرخص الجامعات وأبرز الجامعات الخاصة في جورجيا كما سنتناول أيضاً تكاليف الدراسة، فتابع معنا.

الدراسة في جورجيا

الدراسة في جورجيا تعتبر أحد القرارات الهامة في حياة الطالب الذي يرغب في استكمال دراسته بالخارج. وتعد جورجيا هي الخيار الأمثل للعديد من الطلاب الدوليين بسبب انخفاض تكلفة المعيشة فيها مقارنةً ببعض الدول الأوروبية المجاورة لها. فنجد أن هناك أعداد كبيرة من الطلاب الدوليين يأتون إلي دولة جورجيا في كل عام لاستكمال الدراسة في إحدى المؤسسات التعليمية التابعة لها. حيث ان جورجيا أحدثت على مدار العقدين الماضيين تغييرات كبيرة في نظامها التعليمي، ودائمًا ما تعمل الدولة على إصلاح ضمان الجودة.

كما عملت الحكومة الجورجية على تخصيص 25% من ميزانيتها لتطوير التعليم في البلاد. فأصبحت في الفترة الحالية تحتوي على أكثر من 60 مؤسسة تعليمية عالية المستوى. لذا أصبحت جامعات جورجيا من أفضل جامعات العالم وأصبحت معترف بها على المستوى الدولي. وتتوزع جامعات جورجيا ما بين جامعات عامة وخاصة. ويوجد في هذه الجامعات مجموعة متنوعة من التخصصات الرائعة في تخصصات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والتعليم المهني العالي.

بالإضافة إلى ذلك تتميز جورجيا بتوفيرها كافة الخدمات والمتطلبات للمقيم في جورجيا من شبكات الاتصال والإنترنت والمواصلات. حيث توجد في العاصمة تبليسي العديد من محطات المترو التي تغطي معظم مناطق العاصمة وأيضًا يوجد حافلات لنقل الركاب وباصات صغيرة. بجانب ذلك توفر خدمات الغاز والكهرباء وقلة تكلفتها، كما أن جورجيا تتمتع أيضًا ببعض الأماكن الترفيهية الرائعة التي توفر للطلاب القادمين من الخارج فرصة قضاء أفضل الأوقات في البلاد. والتمتع بمشاهدة افضل المعالم والمناظر الطبيعية الموجودة في الدولة السياحية الجميلة جورجيا.

مميزات الدراسة في جورجيا

الدراسة في جورجيا

الدراسة في جورجيا

  1. إجراءات التسجيل في الجامعات داخل جورجيا ميسرة ولا تتطلب الكثير من الجهد أو الوقت.
  2. تتميز جورجيا بإجراءات فيزا سهلة لا تتضمن تعقيدات.
  3. تضم جورجيا جامعات متطورة وبرامج تعليمية عالية الجودة ومعترف بها عالميًا.
  4. توفر جورجيا للطلاب العرب فرصة الدخول إلى أراضيها بدون فيزا.
  5. الحرية الشخصية التي توفرها دولة جورجيا لجميع المقيمين فيها.
  6. عنصر الأمن والأمان مضمون في البلاد، حيث أن جورجيا احتلت الترتيب السادس على مستوى العالم وفقًا لمعدل الأمان.
  7. ترتبط الأنظمة الحكومية في جورجيا عبر شبكة إلكترونية، كما تتميز بسرعة الإنترنت بداخلها.

خطوات شروط القبول في جامعة جورجيا

  1. توثيق كافة الوثائق والشهادات في الخارجية والسفارة الجورجية بعد ترجمتها.
  2. يجب طباعة خطاب القبول وإرفاقه بمستند يهم إثبات الشخصية.
  3. تقديم أوراق حصولك على الثانوية العامة في السفارة الجورجية ببلدك للحصول على تأشيرة الدراسة.
  4. يجب أن تجيد اللغة الإنجليزية بنسبة لا تقل عن 70%.

أفضل الجامعات للدراسة في جورجيا

تحتوي دولة جورجيا على العديد من الجامعات المتميزة التي تقدم أفضل مستويات في التعليم، ويوجد بها جامعات حكومية وجامعات خاصة، فيما يلي سنستعرض معك أفضل الجامعات في جورجيا:

  1. جامعة جورجيا.
  2. جامعة ولاية جورجيا.
  3. ايموري.
  4. جامعة ولاية كينيساو.
  5. جامعة جورجيا الجنوبية
  6. كلية سافانا للفنون والتصميم.
  7. جامعة ميرسر.
  8. جامعة أوغوستا.
  9. كلية غرب جورجيا.
  10. جامعة ولاية فالدوستا

ماهى ارخص الجامعات في جورجيا

تتحكم الميول المادية والتكاليف الدراسية بشكل كبير في ميول واختيار الطلاب للجامعة التي ينضمون إليها، لذا سنقوم الآن بعرض أرخص الجامعات في جورجيا للراغبين في توفير المال:

  1. الجامعة التقنية الجورجية.
  2. جامعة ولاية شوتا روستافيلي.
  3. أكاديمية تبليسي الحكومية للفنون.

مجالات الدراسة في جورجيا

تتميز جورجيا بتقديم العديد من المجالات الدراسية في الجامعات المختلفة، وتتمثل أهم الجامعات في الآتي:

  1. مجال الطب.
  2. مجال طب الاسنان.
  3. العلاج الطبيعي.
  4. مجال الهندسة.
  5. مجال إدارة الأعمال.
  6. الاقتصاد.
  7. مجال المالية.
  8. مجال القانون.
الدراسة في جورجيا

الدراسة في جورجيا

منح الدراسة في جورجيا

  1. المنح الدراسية المقدمة من الحكومة الجورجية.
  2. المنح المقدمة من القطاع الخاص في جورجيا.
  3. منح يتم تقديمها للطلبة المتفوقين.

الجامعة الأوروبية في جورجيا

تتواجد الجامعة الأوروبية في عاصمة تبليسي الجورجية وهي من الجامعات المعترف بها في الأردن والاتحاد الأوروبي وبريطانيا العظمى والمجلس الطبي الهندي ودليل منظمة الصحة العالمية العالمي لكليات الطب ومجلس التعليم العالي التركي. وتحتوي الجامعة الأوروبية على 4 كليات، كما أنها تضم برنامج تبادل طلابي مع العديد من الجامعات الأوروبية. بالإضافة إلى أنها تحتوي على برنامج لدراسة البكالوريوس والماجستير.

ولا حاجة لمعادلة الشهادة الثانوية الأجنبية للالتحاق بالجامعة الأوروبية. فهي تمنح الطلاب فرصة محددة للدراسة في أوروبا وكندا والولايات المتحدة، كما أنها تمنح الطلاب بعد التخرج فرصة للعمل في مؤسسات رائدة كمحاضرين أكاديميين. بالإضافة إلى أن الجامعة الأوروبية تقدم أفضل طرق التدريس التفاعلية المشاركة في الصناعة والمشاريع البحثية والمؤتمرات المحلية والدولية ودروس الماجستير وندوات الشهادات والمختبرات والقاعدة السريرية المجهزة بالتقنيات الحديثة. وتضمن لك الجامعة الأوروبية في دولة جورجيا أفضل فرص الدراسة، فعند السفر والتسجيل في هذه الجامعة سيكون لديك حياة طلابية مثيرة بالاهتمام.

ما هي تكاليف الدراسة في جورجيا

تعتبر جورجيا أحد الوجهات المثالية التي يقصدها العديد من الطلاب الدوليين من جميع أرجاء العالم. وذلك لأنها تمتلك الكثير من المميزات والإضافات التي تجعلها الدولة الأنسب لاستكمال الدراسة فيها والحصول على درجة علمية معتمدة توفر للطالب مكانة مرتفعة في مجال العمل بعد التخرج. بالإضافة إلى الحصول على جودة تعليمية عالية مع تحمل تكاليف معيشة رخيصة. وتختلف تكاليف الدراسة في جورجيا باختلاف نوع الجامعة التي ينضم إليها الطالب، فهل هي حكومية أو خاصة، وكذلك تخصص الدراسة، وأيضًا الدرجة العلمية. حيث تختلف تكاليف الدراسة في مرحلة البكالوريوس عن التكاليف في مرحلة الماجستير والدكتوراه.

  1. متوسط تكاليف الدراسة السنوية في جورجيا بالدولار الأمريكي: 3000 دولار الأمريكي.
  2. تكاليف الدراسة السنوية في جورجيا بالريــال السعودي: 11250 ريــال سعودي.

الخلاصة

قدمنا لك في هذا المقال كافه المعلومات التي تخص الدراسة في جورجيا. كما قمنا بعرض أفضل مجالات الدراسة في الدولة وأفضل جامعات جورجيا، كما تناولنا الجامعة الأوروبية الموجودة في جورجيا وأين تقع وأكثر ما يميزها. قوموا بمتابعة موقعنا ليصلك كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا، دمتم بخير.

الدراسة في جورجيا
الدراسة في جورجيا تعتبر أحد القرارات الهامة في حياة الطالب الذي يرغب في استكمال دراسته بالخارج وتعد جورجيا هي الخيار الأمثل للعديد من الطلاب الدوليين بسبب انخفاض تكلفة المعيشة فيها مقارنة ببعض الدول الأوروبية المجاورة لها فنجد أن هناك أعداد كبيرة من الطلاب الدوليين يأتون إلي دولة جورجيا في كل عام لاستكمال الدراسة في إحدى المؤسسات التعليمية التابعة لها حيث ان جورجيا أحدثت على مدار العقدين الماضيين تغييرات كبيرة في نظامها التعليمي ودائما ما تعمل الدولة على إصلاح ضمان الجودةكما عملت الحكومة الجورجية على تخصيص 25% من ميزانيتها لتطوير التعليم في البلاد فأصبحت في الفترة الحالية تحتوي على أكثر من 60 مؤسسة تعليمية عالية المستوى لذا أصبحت جامعات جورجيا من أفضل جامعات العالم وأصبحت معترف بها على المستوى الدولي وتتوزع جامعات جورجيا ما بين جامعات عامة وخاصة ويوجد في هذه الجامعات مجموعة متنوعة من التخصصات الرائعة في تخصصات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والتعليم المهني العاليبالإضافة إلى ذلك تتميز جورجيا بتوفيرها كافة الخدمات والمتطلبات للمقيم في جورجيا من شبكات الاتصال والإنترنت والمواصلات حيث توجد في العاصمة تبليسي العديد من محطات المترو التي تغطي معظم مناطق العاصمة وأيضا يوجد حافلات لنقل الركاب وباصات صغيرة بجانب ذلك توفر خدمات الغاز والكهرباء وقلة تكلفتها كما أن جورجيا تتمتع أيضا ببعض الأماكن الترفيهية الرائعة التي توفر للطلاب القادمين من الخارج فرصة قضاء أفضل الأوقات في البلاد والتمتع بمشاهدة افضل المعالم والمناظر الطبيعية الموجودة في الدولة السياحية الجميلة جورجيا
مميزات الدراسة في جورجيا
caption id=attachment59880 align=aligncenter width=1000 الدراسة في جورجياcaption إجراءات التسجيل في الجامعات داخل جورجيا ميسرة ولا تتطلب الكثير من الجهد أو الوقت تتميز جورجيا بإجراءات فيزا سهلة لا تتضمن تعقيدات تضم جورجيا جامعات متطورة وبرامج تعليمية عالية الجودة ومعترف بها عالميا توفر جورجيا للطلاب العرب فرصة الدخول إلى أراضيها بدون فيزا الحرية الشخصية التي توفرها دولة جورجيا لجميع المقيمين فيها عنصر الأمن والأمان مضمون في البلاد حيث أن جورجيا احتلت الترتيب السادس على مستوى العالم وفقا لمعدل الأمان ترتبط الأنظمة الحكومية في جورجيا عبر شبكة إلكترونية كما تتميز بسرعة الإنترنت بداخلها
خطوات شروط القبول في جامعة جورجيا
توثيق كافة الوثائق والشهادات في الخارجية والسفارة الجورجية بعد ترجمتها يجب طباعة خطاب القبول وإرفاقه بمستند يهم إثبات الشخصية تقديم أوراق حصولك على الثانوية العامة في السفارة الجورجية ببلدك للحصول على تأشيرة الدراسة يجب أن تجيد اللغة الإنجليزية بنسبة لا تقل عن 70%
أفضل الجامعات للدراسة في جورجيا
تحتوي دولة جورجيا على العديد من الجامعات المتميزة التي تقدم أفضل مستويات في التعليم ويوجد بها جامعات حكومية وجامعات خاصة فيما يلي سنستعرض معك أفضل الجامعات في جورجيا جامعة جورجيا جامعة ولاية جورجيا ايموري جامعة ولاية كينيساو جامعة جورجيا الجنوبية كلية سافانا للفنون والتصميم جامعة ميرسر جامعة أوغوستا كلية غرب جورجيا جامعة ولاية فالدوستا
ماهى ارخص الجامعات في جورجيا
تتحكم الميول المادية والتكاليف الدراسية بشكل كبير في ميول واختيار الطلاب للجامعة التي ينضمون إليها لذا سنقوم الآن بعرض أرخص الجامعات في جورجيا للراغبين في توفير المال الجامعة التقنية الجورجية جامعة ولاية شوتا روستافيلي أكاديمية تبليسي الحكومية للفنون
مجالات الدراسة في جورجيا
تتميز جورجيا بتقديم العديد من المجالات الدراسية في الجامعات المختلفة وتتمثل أهم الجامعات في الآتي مجال الطب مجال طب الاسنان العلاج الطبيعي مجال الهندسة مجال إدارة الأعمال الاقتصاد مجال المالية مجال القانونcaption id=attachment59881 align=aligncenter width=1000 الدراسة في جورجياcaption
منح الدراسة في جورجيا
المنح الدراسية المقدمة من الحكومة الجورجية المنح المقدمة من القطاع الخاص في جورجيا منح يتم تقديمها للطلبة المتفوقين
الجامعة الأوروبية في جورجيا
تتواجد الجامعة الأوروبية في عاصمة تبليسي الجورجية وهي من الجامعات المعترف بها في الأردن والاتحاد الأوروبي وبريطانيا العظمى والمجلس الطبي الهندي ودليل منظمة الصحة العالمية العالمي لكليات الطب ومجلس التعليم العالي التركي وتحتوي الجامعة الأوروبية على 4 كليات كما أنها تضم برنامج تبادل طلابي مع العديد من الجامعات الأوروبية بالإضافة إلى أنها تحتوي على برنامج لدراسة البكالوريوس والماجستيرولا حاجة لمعادلة الشهادة الثانوية الأجنبية للالتحاق بالجامعة الأوروبية فهي تمنح الطلاب فرصة محددة للدراسة في أوروبا وكندا والولايات المتحدة كما أنها تمنح الطلاب بعد التخرج فرصة للعمل في مؤسسات رائدة كمحاضرين أكاديميين بالإضافة إلى أن الجامعة الأوروبية تقدم أفضل طرق التدريس التفاعلية المشاركة في الصناعة والمشاريع البحثية والمؤتمرات المحلية والدولية ودروس الماجستير وندوات الشهادات والمختبرات والقاعدة السريرية المجهزة بالتقنيات الحديثة وتضمن لك الجامعة الأوروبية في دولة جورجيا أفضل فرص الدراسة فعند السفر والتسجيل في هذه الجامعة سيكون لديك حياة طلابية مثيرة بالاهتمام
ما هي تكاليف الدراسة في جورجيا
تعتبر جورجيا أحد الوجهات المثالية التي يقصدها العديد من الطلاب الدوليين من جميع أرجاء العالم وذلك لأنها تمتلك الكثير من المميزات والإضافات التي تجعلها الدولة الأنسب لاستكمال الدراسة فيها والحصول على درجة علمية معتمدة توفر للطالب مكانة مرتفعة في مجال العمل بعد التخرج بالإضافة إلى الحصول على جودة تعليمية عالية مع تحمل تكاليف معيشة رخيصة وتختلف تكاليف الدراسة في جورجيا باختلاف نوع الجامعة التي ينضم إليها الطالب فهل هي حكومية أو خاصة وكذلك تخصص الدراسة وأيضا الدرجة العلمية حيث تختلف تكاليف الدراسة في مرحلة البكالوريوس عن التكاليف في مرحلة الماجستير والدكتوراه متوسط تكاليف الدراسة السنوية في جورجيا بالدولار الأمريكي 3000 دولار الأمريكي تكاليف الدراسة السنوية في جورجيا بالريــال السعودي 11250 ريــال سعودي
الخلاصة
قدمنا لك في هذا المقال كافه المعلومات التي تخص الدراسة في جورجيا كما قمنا بعرض أفضل مجالات الدراسة في الدولة وأفضل جامعات جورجيا كما تناولنا الجامعة الأوروبية الموجودة في جورجيا وأين تقع وأكثر ما يميزها قوموا بمتابعة موقعنا ليصلك كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا دمتم بخير

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد