تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

الدراسة في أستراليا

الرئيسية التعليم و المنح الدراسية الدراسة في أستراليا
yourcolor 56
الدراسة في أستراليا

الدراسة في أستراليا

تعد الدراسة في أستراليا من أهم واجهات الدراسة في العالم، وتعتبر ثالث أكبر البلدان جذباً للطلاب من جميع أنحاء العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا. وذلك لأن أستراليا تتمتع بتوفير أحدث الأنظمة الدراسية بأفضل المستويات الدراسية. وتوفر العديد من المنح الدراسية في مختلف التخصصات. كما أنها تحتوي على أكبر وأفضل جامعات بالعالم، مثل: جامعة أستراليا الوطنية، جامعة موناش وجامعة نيو ساوث ويلز.

ولأهمية الدراسة في أستراليا سنتناول مميزات الدراسة في أستراليا، وأفضل الجامعات وشروط القبول بالإضافة إلى متطلبات التأشيرة الدراسية في أستراليا، تابع المقالة معنا.

نبذة عن دولة أستراليا

تقع دولة أستراليا في نصف الكرة الجنوبي، حيث يحدها من الشمال بحر تيمور وبحر ومضيق تورز، ومن الشرق بحر كورال وبحر تسمان، كما يحدها من الجنوب ممر باس، ومن الغرب المحيط الهندي. وتتميز أستراليا باحتوائها على أفضل مدن بالعالم، وثالث أكثر البلدان جذباً للطلاب من جميع أنحاء العالم. ومن المميزات الأخرى لها أنها تقدم العديد من الخدمات للطلاب الأجانب والتي تتمثل في التمتع بالمرافق الترفيهية والمتنزهات الوطنية بالإضافة إلى ذلك توفر ملاعب دوري كرة القدم الأسترالية. وتعد اللغة الرسمية في أستراليا هي اللغة الإنجليزية، فيجب على الطلاب إتقان اللغة الإنجليزية جيداً لسهولة التواصل.

أهمية الدراسة في أستراليا

تتميز  الدراسة في أستراليا أنها ثالث أكبر البلدان جذباً للطلاب من جميع أنحاء العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا. وأثبتت العديد من الإحصائيات أن دولة أستراليا توفر مستويات عالية من التعليم للطلاب. كما أن دولة أستراليا توفر العديد من المعاهد والجامعات التي تتميز بجودتها على مستوى العالم. لذلك يحظو خارجين الجامعات والمعاهد الأسترالية بالسمعة المميزة بسبب معايير الدراسة المتقدمة الموجودة في أستراليا.

مميزات الدراسة في أستراليا

جودة التعليم من مميزات الدراسة في أستراليا

تحتل أستراليا الترتيب التاسع علي العالم في التعليم. وذلك بسبب أنظمة الجودة الوطنية التي تتمتع بها الدراسة في أستراليا. وتتميز هذه الأنظمة بأنها فريدة من نوعها. كما أن دولة أستراليا توفر الحماية الشديدة للطلاب الدوليين. ويتم ذلك من خلال نظام حكومي أسترالي يطلق عليه “ESOS”. ويقوم هذا النظام بتوفير المتطلبات التنظيمية لمؤسسات التعليم العالي الذي يلتحق بها الطالب سواء من معاهد أو جامعات.

الدراسة في أستراليا

الدراسة في أستراليا

المنح الدراسية من مميزات الدراسة في أستراليا

تقدم الدراسة في أستراليا العديد من المنح الدراسية بقيمة لا تقل عن 200 مليون دولار أسترالي سنوياً ومنها:

المنح الجامعية: هي التي تتمثل في أبحاث الخريجين مثل مايكل راثجيبر (Michael H. Rathgeber)، ملبورن لحقوق الإنسان وعمداء ملبورن.

منح الحكومة الأسترالية: تتمثل هذه المنح في الجوائز التي تقدم للطلبة القادمة على الدراسة ولكن من دول محددة والتي منها منطقة فلسطين والمناطق العربية، كما أنها تقدم منح جامعية بحد أقصى 1000 دولار أسترالي.

اكتساب الدخل أثناء الدراسة

توفر أستراليا إمكانية اكتساب الدخل أثناء الدراسة للطلاب، حيث تقوم بتوفير تصاريح عمل للطلاب أثناء فترة دراستهم في أستراليا. وتمكنهم من الحصول على تأشيرة العمل بعدد 40 ساعة كل أسبوعين وتبدأ من يوم الإثنين.

تعدد الثقافات

تتعدد ثقافات دولة أستراليا، وذلك لأنها تسمح باستقبال العديد من الطلاب إليها بجميع الأديان والتقاليد المختلفة. مما يسمح للطالب الدولي التعرف على الآخرين وتكوين صداقات من جميع أنحاء العالم..

الجامعات في أستراليا

تعتبر الجامعات الأسترالية من ضمن أكبر المؤسسات التعليمية على مستوى العالم، كما أنها تحتل أعلى المراتب على المستوى الدراسي في البلاد الأجنبية. ومن أفضل الجامعات في أستراليا الآتي:

جامعة ملبورن من أفضل الجامعات للدراسة في أستراليا

تأسست جامعة ملبورن عام 1853م وتقع في مدينة ملبورن، وتحتل جامعة ملبورن المرتبة الأولى في أستراليا والمستوى ال 26 عالمياً.

جامعة أستراليا الوطنية

تعتبر جامعة أستراليا الوطنية من أفضل الجامعات الموجودة في العالم. وذلك لاحتوائها على العيد من التخصصات التي تتمثل في: الفلسفة، علم النفس، علوم الأرض، العلوم السياسية والجغرافية. ولكن على الرغم من تراجع الجامعة إلي المرتبة 29 إلا أنها تقدم لطلابها نحو 290 برنامج دراسي لجميع التخصصات.

جامعة سيدني من أكبر الجامعات للدراسة في أستراليا

تتميز جامعة سيدني بوجود أكثر من 46 ألف طالب سنوياً. مما يجعلها تحتل المركز 42 عالمياً للدراسة في أستراليا. وبالتالي أصبحت جامعة سيدني عام 2020 ثالث أفضل جامعة في أستراليا.

الدراسة في أستراليا

الدراسة في أستراليا

جامعة نيو ساوث ويلز

تأسست جامعة نيو ساوث ويلز عام 1949م، تمتلك جامعة نيو ساوث ويلز سمعة طيبة من بين الجامعات البحثية الرائدة على مستوى العالم. مما يجعلها تحتل المستوى الأعلى عالمياً في الهندسة المدنية. كما تتميز بقدرتها العالية على استقبال أعداد كبيرة من الطلاب تصل إلى 43 ألف طالب.

جامعة موناش

تتميز جامعة موناش أنها أكبر الجامعات في أستراليا مما يجعلها قادرة على استقبال أكثر من 56 ألف طالب. كما أنها تحتل المستوى 58 بين الجامعات الأفضل في العالم. علاوة علي على ذلك أن جامعة موناش تم تصنيفها في المرتبة الثالثة في دراسة الصيدلة.

تكاليف المعيشة في أستراليا

يتم اختيار الوجهة الدراسية بناءً علي المصاريف الجامعية التي تناسب ميزانية كل فرد، ولكن من الضروري جداً معرفة تكاليف المعيشة من حيث السكن، الطعام، والمصاريف الشخصية. وتبلغ قيمة العملة الأسترالية حوالي 0.77 دولار أمريكي، لذلك تعد تكلفة المعيشة في أستراليا أعلى من بعض الوجهات الدراسية الأخرى التي توجد في ماليزيا وتركيا. وبالرغم من ذلك توفر أستراليا العديد من المنح الدراسية وفرص العمل بدوام جزئي.

شروط القبول للدراسة في أستراليا

يوجد العديد من الشروط التي يجب أن تطبق على الطلاب المتقدمين للدراسة في أستراليا، ومن هذه الشروط الآتي:

  • إتقان اللغة الإنجليزية بشكل جيد وذلك لأنها لغة التواصل في أستراليا.
  • انتهاء الطالب من المرحلة الثانوية ولكن بمعدل فوق الـ 75%.
  • ارتفاع إمكانية الطالب المادية حتى يستطيع المعيشة في أول سنة دراسية.
  • يجب أن يحدد الطالب التخصص الدراسي الذي يريده.
  • التعرف على شروط الجامعة التي يريد التقديم فيها وتوفير كل الأوراق المطلوبة.

متطلبات التأشيرة الدراسية في أستراليا

يوجد بعض الشروط للحصول على التأشيرة الدراسية في أستراليا للطلاب. ولكن للحصول عليها يجب توفير توفير الآتي:

  • الحصول على القبول بالمعهد أو الجامعة المتقدم إليها الطالب.
  • تقديم أي نوع من الإثباتات على إتقان اللغة الإنجليزية.
  • وجود جواز سفر ساري لمدة الدراسة في أستراليا.
  • تسديد رسوم إصدار الفيزا الخاصة بالطلاب.
  • اجتياز الاختبار الصحي المشروط من وزارة الهجرة الأسترالية.
  • وجود حساب بنكي بالدولار مما يسهل علي الطالب امكانيه تغطية الفترة الدراسية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة