تابعنا علي منصات التواصل المختلفة
اضافة للمفضلة

التوقع التاسع لنهاية العالم لقبيلة الهوبي

الرئيسية معلومات عامة التوقع التاسع لنهاية العالم لقبيلة الهوبي
basma-hussien 728
التوقع التاسع لنهاية العالم لقبيلة الهوبي

التوقع التاسع لنهاية العالم لقبيلة الهوبي

وسط مجموعة كبيرة من القبائل الأمريكية كانت قبيلة الهوبي التي تكونت من سكان أمريكان أصليين وأطلق عليهم لقب الهنود الحمر، وهي من أهم القبائل التي تحافظ على العادات والتقاليد حتى أنها كانت توضع في المركز الثاني فيي القبائل الملتزمة بعاداتها وتقاليدها وكان يسبها قبيلة نافاجو، حاول الأسبان أكثر من مرة أن يقومون بالقضاء على سكانها واحتلال أرضها ولكنهم حاربوا معهم كثيرًا حتى يبقى اسم قبيلتهم، وسكان هذه القبيلة يؤمنون إيمانًا شديدًا بالتنجيم والتوقعات المختلفة سواء كانت عن طريق شيخ قبيلتهم أو أحد المنجمين، وينتظرون حدوثه في يوم ما في المستقبل، وسنرى في سطورنا الآتية كيف أن قبيلة الهوبي تتوقع نهاية العالم في عام 2018.

معلومات عن قبيلة الهوبي

قبيلة الهوبي هي أحد القبائل الأمريكية والتي تعيش في الجزء الشمالي لأريزونا بداخل أمريكا، المساحة التي تعيش عليها القبيلة تصل إلى ستة آلاف كيلو متر مربع أما عن عدد سكان القبيلة فقد وصل عددهم ما يزيد عن ثمانية عشر نسمة، تحرص قبيلة الهوبي أن تتحدث بلغة خاصة بها وهي لغة اليوتو أزتك إلى جانب ذلك فقط سمحت لها الرئاسة الأمريكية في عام 1882 بأن يصبح لها حدود وأن تقوم بعمل دستور يساهم في تنظيم الحياة داخلها ووضع القوانين اللازمة التي تتناسب مع سكانها وتم التصديق على هذا الدستور من قبل اليونسكو الأمريكي، حتى أن قبيلة الهوبي أصبحت وكأنها دولة مستقلة بذاتها، ومعنى الهوبي في القاموس الخاص بهم هو المهذب والمسالم، وفي قبيلة الهوبي عندما يولد طفل جديد فإنه ينسب إلى أمه وليس لأبيه.
ترى قبيلة الهوبي أن هذا العالم الذي نعيش بداخله هو العالم الرابع وأن هناك ثلاثة أعوام آخرين دمرتهم الثلوج والنار.

متى قيل التوقع التاسع لنهاية العالم

في عام 1958 كان ما زال هناك إتصالت قوية بين الحكومة الأمريكية وبين قبيلة الهوبي، وفي هذا العام حدث مقابلة بين الريشة البيضاء رئيس قبيلة الهوبي مع الوزير الأمريكي ديفيد ينغ، ودار بينهما حديث تحدث فيه شيخ القبيلة عن تسعة توقعات مختلفة، التوقع التاسع منهم كان يتحدث عن أن العالم سينتهي في عام 2018، والغريب في الأمر أن هناك ثماني توقعات قد تحققوا بالفعل لذلك كان إيمانهم بأن يتحقق التوقع التاسع إيمانًا كبير.

التوقعات الأولى التي تحققت وتنبأت بها قبيلة الهوبي

هناك ثماني توقعات قد تحققوا بالفعل وكانوا متوقعين من قبل القبيلة وهذه التوقعات عبارة عن الآتي:

  • التوقع الأول والتوقع الثاني: كان هذا التوقع عبارة عن أن هناك مجموعة لهم بشرة بيضاء سيأتون للأراضي الأصلية بعجلاتهم وسيحتلونها ويفعلون ضوضاء كثيرة، وكان تحقيق هذا النبوءة في نظرهم عندما احتل الأوربيين القارة الأمريكية، وكانت عجلاتهم هي عبارة عن القطار الذي يعمل بالفحم وقد كان يعمل بصوت عالٍ وضوضاء كثيرة أثناء سيره.
  • التوقع الثالث: كان عبارة عن أحد الوحوش الغريبة التي تتشبه بالجاموس الهائج وهنا فسرها شيخ القبيلة بأنه لا يجب على سكان القبائل أن يقومون بتجارة الأبقار أو الماشية والاعتماد عليها في الزراعة، فكان للأروبيين تفوق كبير على سكان القبائل الأصلية في هذه اتجارة.
  • التوقعات الرابع والخامس والسادس: كانت هذه التوقعات عبارة عن ثعبان مصنوع من الحديد وكان تحقق هذه النبوءة عبارة عن انتشار السكك الحديدية.
  • التوقع السابع: كان عبارة عن تغير لون البحر إلى اللون الأسود وموت كل ما فيه، وقد فسر البعض هذا عندما امتلئ البحر بالنفط الأسود في المكسيك في عام 2010.
  • التوقع الثامن: كان هذا التوقع عبارة عن أن هناك بعض الشباب لهم شعر طويل وسيرغبون في تعلم عادات الهوبي، وكان تحقق هذا عندما ظهرت حركة الهيبز والتي كانت عبارة عن شباب يرتدون ملابس الهنود الحمر ويطلقون شعورهم في الستنيات ويسيرون مهاجمين أفكار الحكم.
  • التوقع التاسع: كان هذا التوقع عبارة عن أن هناك شيئًا في السماء سيسقط على الأرض ويحطمها يشبه النجم الأزرق، وقد فسره البعض أن هذا عبارة عن نيزك سيسقط فيحطم الأرض، والأخرين تحدثوا عن القمر الصناعي الصيني الذي يشكل خطرا كبيرًا على العالم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة