انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

التكنولوجيا في الإلكترونيات اليابانية

fatakat5 سنوات

مقدمة عن التكنولوحيا في اليابان

نبذة مقتضبة

. اليابان دولة متميزة تقع في قارة آسياء وتحظي بشهرة واسعه .

. تعد مدينة طوكيو هي عاصمة اليابان .

. تبلغ مساحة اليابان حوالي 378 ألف كيلو متر مربع .

. يبلغ عدد سكان اليابان 127 مليون نسمة يتحدثون اللغة اليابانية.

. تخطت اليابان محنه مرعبة بعد قنبلة ناجازاكي وهيروشيما وإستطاعت عمل معجزة غير متوقعه إبهرت العالم .

. أصبحت المنتجات اليابانية مطلوبة من كل فرد يعيش علي كوكب الأرض حيث انها تحظي بثقه رهيبة من كل العالم .

عالم التكنولوجيا اليابانية

. تمتلك اليابان أضخم وأكبر ميزانية في العالم تقدر بحوالي 130 مليار دولار للأبحاث العلمية والمعلومات .

. تمتلك اليابان أكثر من حوالي 678 ألف باحث ومفكر يعكفون علي عمل الأبحاث العلمية وتحصيل المعلومات .

. اليابان هي أول دولة تقوم بصناعة وإنتاج أجهزة الحاسب الآلي عام 1956 م .

. تمتلك اليابان خبرات واسعه وكبيرة في جميع المجالات الإلكترونية وعلوم الطيران .

. تمتلك اليابان وكالة إستكشافات فضائية تسمي ” جاكسا ” مسئولة عن عمل جميع الإبحاث التي تخص الكواكب والإقمار الصناعية وصنع الصواريخ ومكوكات الفضاء متقدمتاً عن غيرها من الدول بالكثير من السنوات الضوئية .

. اليابان بها أكثر من 60 مفاعل نووي للإستخدام السلمي وتعتمد عليهم بشكل كبير في توليد الطاقه وفي العديد من المجالات .

. لليابان باع  كبير وقديم جداً في البحوث الحيوية والطبية التي إستفاد منها كثير من دول العالم .

شركات يابانية لها شهرة واسعه

في مجال الإجهزة الإلكترونية

شركة إبسون ، شركة فوجيتسو ، شركة نينتندو ،

شركة فوجي ، شركة سوني ، شركة توشيبا ، شركة شارب ،

شركة شارب ، شركة إن ي سي ، شركة باناسونيك ، شركة كانون .

في مجال صناعة السيارات

شركة مازدا ، شركة نيسان ، شركة تويوتا

شركة هوندا ، شركة سوزوكي ، شركة سوبارو ، شركة ميتسوبيشي .

أخر إختراعات اليابان في مجال تكنولوجيا الإلكترونيات

. جهاز كمبيوتر علي هيئة قلم : يؤدي كل وظائف الكمبيوتر بلا إستثناء فيصنع شاشة ولوحة مفاتيح علي أي سطح يوضع عليه ويستخدم باللمس .

. كاميرا ديجيتال مقاومة للماء : ناهيك عن سهولة استعمالها ووضعيات التصوير المختلفة التي تصل الي 20 وضعية فيمكنك من خلال هذه الكاميرا التصوير تحت الماء بعمق 5 أمتار كما يوجد بها وحدة تخزين كبيرة جداً وجسم خارجي مقاوم للماء ووظائف صوتية عالية الجودة .

. كاميرا تظهر ما تحت الماء  : تستطيع من خلالها ان تسلط الزوم الي الماء فتري ما تحت الماء ، وبها خاصية واي فاي ، 16 ميجا كوموس ، تعمل في أصعب الظروف وهي من إنتاج شركة فوجي .

. برنامج تحذير المستخدم : يعمل هذا البرنامج عن طريق مجسات لمتابعة المعالم الكائنة علي الطريق فيعمل علي تحذير من يستخدمه من مخاطر الطريق أثناء قيادة السيارة قبل ظهورها أمام السائق .

. قميص يقيس نبضات القلب : صممته شركة الاتصالات اليابانية من نوع خاص من النسيج يعمل علي قياس نبضات قلب من يلبسه ويظهره

عن طريق تطبيق خاص يُحمل علي جهاز الهاتف المحمول الخاص بصاحب القميص.

. جهاز قراءة الأفكار : انتجتة شركة فيوجيتسو فتستخدمة المطاعم فعند جلوس الزبائن علي طاولة الطعام يقوم بقراءة نظراتهم ويعطيهم المعلومات عن كل أنواع الطعام او الشراب الذي يرغبون به .

مقدمة عن التكنولوحيا في اليابان
نبذة مقتضبة اليابان دولة متميزة تقع في قارة آسياء وتحظي بشهرة واسعه تعد مدينة طوكيو هي عاصمة اليابان تبلغ مساحة اليابان حوالي 378 ألف كيلو متر مربع يبلغ عدد سكان اليابان 127 مليون نسمة يتحدثون اللغة اليابانية تخطت اليابان محنه مرعبة بعد قنبلة ناجازاكي وهيروشيما وإستطاعت عمل معجزة غير متوقعه إبهرت العالم أصبحت المنتجات اليابانية مطلوبة من كل فرد يعيش علي كوكب الأرض حيث انها تحظي بثقه رهيبة من كل العالم
عالم التكنولوجيا اليابانية
تمتلك اليابان أضخم وأكبر ميزانية في العالم تقدر بحوالي 130 مليار دولار للأبحاث العلمية والمعلومات تمتلك اليابان أكثر من حوالي 678 ألف باحث ومفكر يعكفون علي عمل الأبحاث العلمية وتحصيل المعلومات اليابان هي أول دولة تقوم بصناعة وإنتاج أجهزة الحاسب الآلي عام 1956 م تمتلك اليابان خبرات واسعه وكبيرة في جميع المجالات الإلكترونية وعلوم الطيران تمتلك اليابان وكالة إستكشافات فضائية تسمي جاكسا مسئولة عن عمل جميع الإبحاث التي تخص الكواكب والإقمار الصناعية وصنع الصواريخ ومكوكات الفضاء متقدمتا عن غيرها من الدول بالكثير من السنوات الضوئية اليابان بها أكثر من 60 مفاعل نووي للإستخدام السلمي وتعتمد عليهم بشكل كبير في توليد الطاقه وفي العديد من المجالات لليابان باع  كبير وقديم جدا في البحوث الحيوية والطبية التي إستفاد منها كثير من دول العالم
شركات يابانية لها شهرة واسعه
في مجال الإجهزة الإلكترونيةشركة إبسون شركة فوجيتسو شركة نينتندو شركة فوجي شركة سوني شركة توشيبا شركة شارب شركة شارب شركة إن ي سي شركة باناسونيك شركة كانون
في مجال صناعة السيارات
شركة مازدا شركة نيسان شركة تويوتاشركة هوندا شركة سوزوكي شركة سوبارو شركة ميتسوبيشي
أخر إختراعات اليابان في مجال تكنولوجيا الإلكترونيات
جهاز كمبيوتر علي هيئة قلم يؤدي كل وظائف الكمبيوتر بلا إستثناء فيصنع شاشة ولوحة مفاتيح علي أي سطح يوضع عليه ويستخدم باللمس كاميرا ديجيتال مقاومة للماء ناهيك عن سهولة استعمالها ووضعيات التصوير المختلفة التي تصل الي 20 وضعية فيمكنك من خلال هذه الكاميرا التصوير تحت الماء بعمق 5 أمتار كما يوجد بها وحدة تخزين كبيرة جدا وجسم خارجي مقاوم للماء ووظائف صوتية عالية الجودة كاميرا تظهر ما تحت الماء   تستطيع من خلالها ان تسلط الزوم الي الماء فتري ما تحت الماء وبها خاصية واي فاي 16 ميجا كوموس تعمل في أصعب الظروف وهي من إنتاج شركة فوجي برنامج تحذير المستخدم يعمل هذا البرنامج عن طريق مجسات لمتابعة المعالم الكائنة علي الطريق فيعمل علي تحذير من يستخدمه من مخاطر الطريق أثناء قيادة السيارة قبل ظهورها أمام السائق قميص يقيس نبضات القلب صممته شركة الاتصالات اليابانية من نوع خاص من النسيج يعمل علي قياس نبضات قلب من يلبسه ويظهره عن طريق تطبيق خاص يحمل علي جهاز الهاتف المحمول الخاص بصاحب القميص جهاز قراءة الأفكار انتجتة شركة فيوجيتسو فتستخدمة المطاعم فعند جلوس الزبائن علي طاولة الطعام يقوم بقراءة نظراتهم ويعطيهم المعلومات عن كل أنواع الطعام او الشراب الذي يرغبون به

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد