تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

التداول بالأسهم

الرئيسية الاقتصاد و الاستثمار التداول بالأسهم
mona 263
التداول بالأسهم

التداول بالأسهم

حقائق التداول بالأسهم

الآن يمكنك بسهولة شراء وبيع بعض الأسهم الأكثر شهرة في العالم، برافعة مالية يمكن أن تزيد من استثمارك بمقدار 20 مرة، حيث قامت IFOREX بدمج أحدث التقنيات مع واجهة أنيقة لتزويد المتداولين بفرصة الربح من سوق الأسهم سريع التغير.

يمكنك التداول على مجموعة متنوعة من المنصات، باستخدام أدوات تداول متقدمة تتيح لك رؤية فرص السوق في الوقت الفعلي في الأسهم الشائعة مثل: Apple و Google و Microsoft وغيرها.

  • يمكنك الربح من مجموعة متنوعة من الأسهم المشهورة دون الحاجة إلى شراء أي أصول.
  • تعرف على حركة أسعار الأسهم العالمية من كل مكان.
  • عندما تتداول الأسهم في شكل CFD، يمكنك زيادة قوتك التجارية من خلال الرافعة المالية.

مميزات

  • باستخدام الرافعة المالية، يمكنك الاستثمار في أسعار أسهم الشركات التجارية الكبرى.
  • يمكنك تنويع محفظتك باستخدام العقود مقابل الفروقات من أسواق مختلفة.
  • يمكنك الاستفادة من تحركات الأسعار لأعلى أو لأسفل ، في أي اتجاه تريده.

استثمر في الأسهم

الاستثمار يعني شراء جزء حقيقي من الأسهم لتحقيق ربح طويل الأجل يتم الاحتفاظ بهذا الاستثمار بشكل عام لعدة سنوات وفي بعض الحالات لعقود قبل جني الأرباح، أما إذا كنت تمتلك أسهمًا  فيحق لك أيضًا الحصول على أرباح (مقدار الأرباح التي تدفعها الشركة للمساهمين) ومع ذلك  فهو ليس مصدر دخل يمكن للمساهمين الاعتماد عليه حيث يعود قرار توزيع الأرباح إلى إدارة الشركة فقط.

هؤلاء المستثمرون أقل حساسية للتقلبات قصيرة الأجل حيث يميلون إلى التركيز على الأساسيات طويلة الأجل.

توقعات الأرباح يتطلب شراء الأسهم فعليًا، التداول في البورصة وغالبًا ما يحمل رسومًا وعمولات كما أن هناك نقطة أخرى يجب الانتباه إليها وهي حقيقة أن أرباح تداول الأسهم في سوق الأسهم خاضعة للضريبة.

تداول الأسهم مع العقود مقابل الفروقات

من ناحية أخرى، يعد تداول العقود مقابل الفروقات طريقة تداول أكثر شيوعًا، ويتضمن التداول للاستفادة من تقلبات الأسعار على المدى القصير أحد الاختلافات الرئيسية بين تداول الأسهم وهذه الأنواع من الاستثمارات هو أنك لا تشتري أسهمًا حقيقية باستخدام العقود مقابل الفروقات على الأسهم وبدلاً من ذلك يتوقع أن يرتفع سعر السهم أو ينخفض أدناه.

نلقي نظرة على أهم الأسباب التي تجعل المتداولين يختارون عقود الفروقات للأسهم على امتلاك الأسهم.

عمليات البيع و الشراء

نظرًا لأنه ليس من الضروري شراء أسهم حقيقية عند تداول العقود مقابل الفروقات، يمكن للمتداولين الاستفادة من انخفاض أسعار الأسهم التي لا يمتلكونها حيث أن القدرة على بيع الأسهم هي السبب في أن العقود مقابل الفروقات هي شكل مرن للتداول.

الرفعة المالية

عندما تستثمر في الأسهم، عليك أن تدفع مقابل كل الأسهم التي ترغب في شرائها، هذا عامل شاق للعديد من المتداولين الطموحين لأنه يتطلب قدرًا كبيرًا من رأس مال بدء التشغيل.

عمولة

عادة ما يتضمن شراء الأسهم في البورصة عمولة مقابل الخدمة المقدمة، تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن بعض الوسطاء عبر الإنترنت يتقاضون عمولة عند تداول العقود مقابل الفروقات، إلا أن ليس كل الوسطاء يفعلون ذلك، يجب مراعاة رسوم الوساطة بعناية قبل فتح الحساب.

الضرائب

الدخل الناتج عن الاستثمار في الأسهم يعتبر دخلاً، ويخضع لرسوم الدمغة وضريبة الإقامة في المملكة المتحدة، ومع ذلك لا تخضع العقود مقابل الفروقات لرسوم الدمغة؛ لأن التداول لا يعني الملكية الفعلية للأسهم.

استثمر في الأسهم أو تداول الأسهم مع العقود مقابل الفروقات

الاستثمار في الأسهم لمساعدة المستثمرين على تحديد الأفضل لأسلوب تداولهم وأهدافهم المالية، وفي العقود مقابل الفروقات على الأسهم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة