تابعنا علي منصات التواصل المختلفة
اضافة للمفضلة

البيض المسلوق للكلاب

الرئيسية حيوانات و طيور ونباتات البيض المسلوق للكلاب
hagr 1831
البيض المسلوق للكلاب

البيض المسلوق للكلاب

 

يعرف البيض بأنه من أفضل الاطعمة التي تقدم للكلاب وذلك لانه يحتوي على كمية كبيرة من البروتينات التي تكون قابلة للعضم بشكل طبيعي للغاية، حيث أنه ينصح الكثير من الأطباء المربين أن يوفروا البيض المسلوق للكلاب وذلك نظراً لما يحتويه من كمية مناسبة من السيلينيون والريبوفلافين، بالإضافة إلى أنه يمد جسم الكلاب بكمية كبيرة من الكالسيوم.

القيمة الغذائية للبيض المسلوق للكلاب

ترجع القيمة الغذائية للبيض المسلول لحجم البيضة بذاتها، وأنها في الغالب تحتوي البيضة المسلوقة على حوالي ٧٠ وقد تصل إلى ٩٠ من السعرات الحرارية، حيث أنه يكون هناك ٣٥℅ من هذة السعرات الحرارية تكون خاصة بالبروتين، وأن حوالي ٦٢℅ تكون خاصة بالدهون.

وأن الكربوهيدرات التي توجد في البيضة الواحدة تكون حوالي ٣℅ فقط، بالإضافة إلى أن البيضة المسروقة تحتوي أيضاً على الريبو فلافين والسيلينيوم، وتحتوي أيضاً البيضة على كمية كبيرة من الفوسفور وكمية مناسبة من فيتامين ب١٢.

ولكن يجب العلم بأن البيض المسلول لا يعد المصدر الأساسي للنظام الغذائي الذي يتوفر للكلاب بل أنه يجب أن يتناوله الكلاب مع مصادر غذاء أخرى، وذلك لأنها تحتوي على حوالي ٢١٢ ملي جرام من الكوليسترول.

البيض المطبوخ للكلاب

من الجيد أن يتم طهي البيض بطريقة جيدة قبل أن يتناوله الكلاب، وذلك لأنه في حالة عدم  طهي البيض بشكل جيد او أكله ني فأن ذلك يتسبب في إصابة الكلاب بالكثير من للأمراض الخطيرة.

حيث أنه من الممكن أن يؤدي أكل البيض ني إلى حدوث نقص كبير في البيوتين، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يؤدي ذلك إلى إصابة الكلاب بالبكتيريا الشديدة ومرض السالمونيلا الذي قد يعرض الكلاب إلى شاكل صحية خطرة.

أفضل طريقة لسلق البيض والكمية المناسبة

هناك طرق متعددة لعمل البيض فمن الممكن أن يتم إضافة الزيت او أي مادة دهنية لعمل البيض، ولكن في الغالب هذة الطريقة قد تكون خطرة على صحة الكلاب وذلك بسبب إضافة المادة الدهنية.

وأنه تعتبر أفضل طريقة لإعداد البيض هي سلقه بالماء، وذلك لأنه لا يتم وضع أي مادة دهنية وبعد السلق له جيداً يتم تقشير البيضة وتقطغيها وتركها لكي تبرد قبل أن يتناولها الكلب.

يجب العلم أيضاً بأنه يجب الإعتدال في تقديم أي طعام للكلاب أي أنه يجب التقديم لبيضة واحدة في اليوم وأنه في حالة الكثرة من التقديم للبيض، قد يؤدي ذلك إلى إصابة الكلاب بالكثير من المشاكل الصحية والأمراض الشديدة، بالإضافة إلى أنه قد يؤدي زيادة الكمية في تناول البيض المسلوق إلى الإصابة بالسمنة المفرطة.

ومن الجيد أن يتم إستشارة الطبيب قبل أن يتم الزيادة في كمية البيض للكلاب، وحتى يكون الكلب الخاص بك بأمان ويتمتع بصحة جيدة.

فوائد قشرة البيض للكلاب

من الممكن أن يتم إعطام الكلب الخاص يك بقشرة البيض، وذلك لأنها مفيدة كثيراً لصخة الكلاب وأنها تمد جسمهم بالطاقة الكبيرة و الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تكون هامة جداً للكلاب.

فهي تحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم الذي يكون هام كثيراً لصحة الكلاب، فيجب أن يتم الطحن له جيداً وذلك حتى تصبح ناعمة للغاية وتكون مثل الدقيق.

حيث أنه من الممكن ان يتم الطحن لها بإستخدام مطحنة القهوة التي توفر الطحن لقشرة البيض بشكل جيد للغاية، وذلك للحصول على كمية كبيرة من الكالسيوم الذي يكون هام لصحة الكلاب.

وفي النهاية، نكون قد ذكرنا أدق التفاصيل التي تكون خاصة بأهمية البيض المسلوق للكلاب، وكيفية إعداده بشكل صحيح. 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة