تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

البطولة الخليجية لكرة القدم

الرئيسية رياضة كل يوم البطولة الخليجية لكرة القدم
ghada-mohamed 830
البطولة الخليجية لكرة القدم

البطولة الخليجية لكرة القدم

بطولة كرة القدم الخليجية

يعد كأس الخليج العربي من أهم البطولات الكروية التي تقام في دول الخليج حيث تقام تلك المنافسة كل عامين بين الدول التي تقع في الخليج العربي.

معلومات عن كأس الخليج العربي

  • بدأت هذه البطولة عام 1970 لأول مرة حيث تم إقامة البطولة في مملكة البحرين، بدأت تلك البطولة بأربع فرق فقط وبعد أن عمت الدول الأخرى تم دخول بعض دول الخليج العربي الي ان وصل عدد الفرق المشاركة بالبطولة الي ٧ فرق، وتم إخراج دولة العراق من البطولة بعد حرب الخليج الثانية ثم عادت جمهورية العراق للبطولة مرة أخرى عام 2004، وعام 2002 دخلت دولة المغرب البطولة وبعد دخولها أصبح عدد الفرق المشتركة فرق.

شكل كأس البطولة

  • تعتبر دولة قطر من أكثر الدول التي تعطي تصميم لكأس الخليج العربي، حيث قاموا بتقديم ذلك الكأس، فقاموا بوضع شكل الكأس حيث جاء على هيئة مبخر يوجد في أعلاها قطعة جوهرة يوجد بها كسر يحتم ويصل الشماغ الخليجي والغتره التي تدور من أسفل لأعلى مما يدل على ترابط ووحدة دول الخليج العربي.
  • وتم صناعة الكأس في أشهر المصانع الموجودة بإيطاليا وهو مصنع بيرتوني وهذا يعد نفس المصنع الذي تم فيه صنع كاس العالم السابق، وهذا الكأس مصنوع من الذهب دون استخدام خامات أخرى وطوله هو 47 سم.

السجل التاريخي لأبطال كأس الخليج العربي

  • تعد دولة الكويت هي أكثر الدول فوزًا بلقب كأس الخليج العربي، حيث فاز فريق الكويت بالبطولة عشر مرات، والدول التي تلي الكويت في رصيد الفوز هم قطر والسعودية والعراق حيث فاز كل منتخب منهم بثلاثة ألقاب وقامت عمان والأمارات بالفوز مرتين بكأس البطولة ولكن منتخب دولة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة