انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

الاماكن المهجورة حول العالم

فريق مقال للكتابةسنتين

كان هناك أماكن كثيرة مليئة بالحياة والمناظر الطبيعية النادرة التي تحبس الانفاس وتجذب الأذهان اليها ولكن الآن أصبحت هذه الأماكن من الأماكن المهجورة وأصبحت مشهورة كثيرًا في الفترة الحالية، حيث يتوجه اليها عدد كبير من السياح على مدار العام لاستكشاف غموضها ومعرفة قصصها الحقيقية,

ما هي الأماكن المهجورة حول العالم؟

جزيرة هيروشيما اليابانية

  • هيروشيما هي مدينة تنتمي الى مقاطعة ناجازاكي اليابانية يوجد في هيروشيما جزيرة اشباح تسمى باسم المدينة وتبعد هذه الجزيرة بمسافة 15 كيلو متر عن مدينة هيروشيما اليابانية.
  • اشتهرت جزيرة هيروشيما بأنها مدينة عمال المناجم. وذلك ما فعلته الدولة اليابانية حيث انها قامت ببناء المدارس والمتاجر والمنازل والمطاعم في جزيرة هيروشيما.
  • أصبحت هذه الجزيرة تخدم حوالي 6000 عامل من عمال المناجم اليابانيين. حتى ترك هؤلاء العمال الجزيرة عام 1974م وأصبحت مهجورة بعد انقضاض القنبلة الذرية فيها.
  • لكن يقوم بزيارتها حتى الآن الكثير من السياح لأنها تعتبر من المناطق المشهورة في العالم.

منجم ميرني دايموند – روسيا

  • يقع منجم ميرني دايموند في روسيا عام 1957 وهو منجم من اشهر المناجم في العالم.
  • ويعتبر منجم الماس الأكبر في الاتحاد السوفيتي. كما ان منجم ميرني يبلغ طوله 2900 قدم وعمقه 1722 قدم.
  • بالإضافة إلى أن المنجم كان يقوم بإنتاج الف قيراط من الماس في السنة، على الرغم من الظروف المناخية الصعبة التي كان يمر بها موقع هذا المنجم.

تشان تشان في بيرو

  • يقع تشان تشان في دولة بيرو ، تم بناء هذه المدينة بتصميمات غريبة منذ 100 عام.
  • كانت هذه المدينة مليئة بالحياة وكانت مدينة سكانية حتى غزاها الإنكا من الهنود الحمر في القرن الخامس عشر.
  • الآن تعتبر هذه المدينة من الأماكن المهجورة في العالم وتم تفكيك أطلالها الموحلة بسبب المناخ.
أجمل الأماكن في العالم من حيث الطبيعة

أجمل الأماكن في العالم من حيث الطبيعة

فنار انيفا

  • يقع هذا الفنار في رأس نيفا على شاطئ صخري في جزيرة انيفا الروسية. يعتبر فنار انيفا هو موقع مثالي لتصوير أفلام الغموض والرعب.
  • كان اليابانيون هم الذين أمروا ببناء المنارة، ثم قامت الحرب مرة أخرى وسيطر الروس على الفنار حتى اصبح الآن من الأماكن المهجورة منذ انهيار الاتحاد السوفيتي في التسعينيات.
  • تم تقسيم الجزيرة إلى قسمين: أحدهما بيد الروس والآخر بيد اليابانيين.

تمثال يسوع في الهاوية

  • إنه تمثال من البرونز ليسوع المسيح يرفع ذراعيه إلى السماء في نفس اتجاه نظرته والغريب ليس التمثال نفسه، بل موقعه. حيث يقع في أسفل خليج سان بروتو على عمق 25 مترا في مياه بورتوفينو في منطقة ليغوريا الإيطالية.
  • تم بناء التمثال من قبل النحات البريطاني جويدو جالتي. يبلغ ارتفاع التمثال سنتان ونصف وسطحه مغطى بالطحالب والعوالق البحرية الأخرى بسبب الزمن، لكن شكله لا يزال واضحًا ومعروفًا.
  • في عام 2003 تم سحب التمثال من الماء لترميمه وحمايته من التآكل وكذلك لإصلاح إحدى يديه التي كسرت بواسطة مرساة السفينة.
  • وفي عام 2004 تم وضعه مرة أخرى في الماء ولكن تم صنع قاعدة جديدة على عمق أقل مما كانت عليه.

قرية كولمانسكوب

  • توقف الوقت في كولمانسكوب منذ عدة سنوات وظهرت هذه القرية الواقعة بالقرب من بلدة لودريتز الساحلية في ناميبيا في أوائل القرن العشرين عندما أسسها الألمان في المنطقة للبحث عن الماس في القرية.
  • بنى الألمان منازلهم على طرازهم الخاص. بالإضافة إلى مستشفى ومركز رياضي وكازينو ومصنع للأسلاك. بعد عدة عقود خاصة بعد الحرب العالمية الثانية،
  • انتقلت عمليات البحث عن الماس جنوبًا وبدأت القرية في اخلاء الأماكن التي أقام فيها المستوطنون الألمان تحت الكثبان الرملية والممتلكات الصحراوية.
  • هذه القرية تعتبر من ابرز المزارات السياحية واشهر الأماكن المهجورة حول العالم .

لانس أو ميدوز في كندا

لانس هي مستوطنه مكتشفة في القرن الحادي عشر. تحتوي لانس الكندية على قطع أثرية تُظهر ما صنع عمال المعادن وبناة السفن وعمال الأخشاب الذين عاشوا في المدينة التاريخية.

يعتبر هذا المكان من اغرب الأماكن في العالم ومن الأماكن المهجورة التي تستقبل السياح بكثرة سنويًا، لما تحتويه من مناظر طبيعية ومساحة كبيرة بها رائحة وأثار الفايكنغ.

مدينة الاشباح – برابيت – اوكرانيا

  • ظهرت مدينة الأشباح في شمال أوكرانيا في منطقة كييف مرة أخرى في عام 2019 سلسلة تشيرنوبيل ، بثته HBO لإحياء ذكرى حادث تشيرنوبيل النووي عام 1986.
  • كانت برابيت مدينة متطورة ومزدهرة بها كل ما هو حديث ومرموق وتم تسخيره لخدمة عمال المفاعل وعائلاتهم. في أبريل 1986،
  • حدثت عدة أعطال في المفاعل، مما أدى إلى انفجار أثناء تجربة في الوحدة الرابعة. مما أسفر عن العديد من الوفيات.
  • وبعد الحادث، اضطر 50000 من سكان المدينة إلى التخلي عنها بسبب الإشعاع وأصبحت الىن مدينة تسكنها الاشباح.
أغرب الأماكن المهجورة

أغرب الأماكن المهجورة

مصحة دانفرس في ماساتشوستس

  • كانت هذه المصحة مكان طبي يعالج به المرضى التي تتعاطي المخدرات. كما ان مصحة دانفرس الموجودة في ماساشوستس في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • كان لها العديد من الأسماء المستعارة خلال فترة ذروتها في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي، لكنها شهدت العديد من الجدل حول تعاطي المخدرات والعلاج بالصدمة.
  • وأصبحت في النهاية مكان غير صحي وخطير لكل من المرضى والموظفين ، ثم أغلقت وأصبحت من المزارات والأماكن المهجورة حول العالم.

فندق ديل سانتو في كولومبيا

  • تم بناء فندق Del Santo في عام 1923 وأعيد تسميته في الخمسينيات بهذا الاسم. نجح الموقع الجغرافي المتميز للفندق وشلالات Takandama الموجودة في وسط كولومبيا في جذب العديد من السياح.
  • لكن بعد عدة عقود ، أدى التلوث الشديد الذي أصاب المنطقة الى هجر السكان من الفندق، وتم تحويل الفندق بعد ذلك إلى متحف.
  • فندق ديل سانتو الكولومبي شهد العديد من حالات الانتحار وأصبح مهجور لفترة ويخاف الناس زيارته، حتى اهتمت به حكومة كولومبيا وأصبح الآن من المزارات السياحية التي تستقطب السياح في كولومبيا.

محطة سكة حديد كانفرانك الدولية

  • كانت هذه المحطة تعتبر من اجمل المحطات في العالم، وذلك بفضل تصميمها المعماري الرائع، الذي كان يعطي تجربة مميزة بالنسبة لأي شخص يسافر بالقطار في أوروبا.
  • تقع محطة سكة حديد كانفرانك في أراغون في إسبانيا وهي محطة قريبة جدًا من الأراضي الفرنسية. المحطة موجودة منذ عام 1928.
  • المحطة الآن مبنى مهجور ، لكنها تحتفظ بجمالها المعماري الذي يقوم بجذب الزوار اليها بشكل متكرر.
جزيرة هيروشيما اليابانية
هيروشيما هي مدينة تنتمي الى مقاطعة ناجازاكي اليابانية يوجد في هيروشيما جزيرة اشباح تسمى باسم المدينة وتبعد هذه الجزيرة بمسافة 15 كيلو متر عن مدينة هيروشيما اليابانية اشتهرت جزيرة هيروشيما بأنها مدينة عمال المناجم وذلك ما فعلته الدولة اليابانية حيث انها قامت ببناء المدارس والمتاجر والمنازل والمطاعم في جزيرة هيروشيما أصبحت هذه الجزيرة تخدم حوالي 6000 عامل من عمال المناجم اليابانيين حتى ترك هؤلاء العمال الجزيرة عام 1974م وأصبحت مهجورة بعد انقضاض القنبلة الذرية فيها لكن يقوم بزيارتها حتى الآن الكثير من السياح لأنها تعتبر من المناطق المشهورة في العالم
منجم ميرني دايموند روسيا
يقع منجم ميرني دايموند في روسيا عام 1957 وهو منجم من اشهر المناجم في العالم ويعتبر منجم الماس الأكبر في الاتحاد السوفيتي كما ان منجم ميرني يبلغ طوله 2900 قدم وعمقه 1722 قدم بالإضافة إلى أن المنجم كان يقوم بإنتاج الف قيراط من الماس في السنة على الرغم من الظروف المناخية الصعبة التي كان يمر بها موقع هذا المنجم
تشان تشان في بيرو
يقع تشان تشان في دولة بيرو تم بناء هذه المدينة بتصميمات غريبة منذ 100 عام كانت هذه المدينة مليئة بالحياة وكانت مدينة سكانية حتى غزاها الإنكا من الهنود الحمر في القرن الخامس عشر الآن تعتبر هذه المدينة من الأماكن المهجورة في العالم وتم تفكيك أطلالها الموحلة بسبب المناخcaption id=attachment61780 align=alignnone width=563 أجمل الأماكن في العالم من حيث الطبيعةcaption
فنار انيفا
يقع هذا الفنار في رأس نيفا على شاطئ صخري في جزيرة انيفا الروسية يعتبر فنار انيفا هو موقع مثالي لتصوير أفلام الغموض والرعب كان اليابانيون هم الذين أمروا ببناء المنارة ثم قامت الحرب مرة أخرى وسيطر الروس على الفنار حتى اصبح الآن من الأماكن المهجورة منذ انهيار الاتحاد السوفيتي في التسعينيات تم تقسيم الجزيرة إلى قسمين أحدهما بيد الروس والآخر بيد اليابانيين
تمثال يسوع في الهاوية
إنه تمثال من البرونز ليسوع المسيح يرفع ذراعيه إلى السماء في نفس اتجاه نظرته والغريب ليس التمثال نفسه بل موقعه حيث يقع في أسفل خليج سان بروتو على عمق 25 مترا في مياه بورتوفينو في منطقة ليغوريا الإيطالية تم بناء التمثال من قبل النحات البريطاني جويدو جالتي يبلغ ارتفاع التمثال سنتان ونصف وسطحه مغطى بالطحالب والعوالق البحرية الأخرى بسبب الزمن لكن شكله لا يزال واضحا ومعروفا في عام 2003 تم سحب التمثال من الماء لترميمه وحمايته من التآكل وكذلك لإصلاح إحدى يديه التي كسرت بواسطة مرساة السفينة وفي عام 2004 تم وضعه مرة أخرى في الماء ولكن تم صنع قاعدة جديدة على عمق أقل مما كانت عليه
قرية كولمانسكوب
توقف الوقت في كولمانسكوب منذ عدة سنوات وظهرت هذه القرية الواقعة بالقرب من بلدة لودريتز الساحلية في ناميبيا في أوائل القرن العشرين عندما أسسها الألمان في المنطقة للبحث عن الماس في القرية بنى الألمان منازلهم على طرازهم الخاص بالإضافة إلى مستشفى ومركز رياضي وكازينو ومصنع للأسلاك بعد عدة عقود خاصة بعد الحرب العالمية الثانية انتقلت عمليات البحث عن الماس جنوبا وبدأت القرية في اخلاء الأماكن التي أقام فيها المستوطنون الألمان تحت الكثبان الرملية والممتلكات الصحراوية هذه القرية تعتبر من ابرز المزارات السياحية واشهر الأماكن المهجورة حول العالم
لانس أو ميدوز في كندا
لانس هي مستوطنه مكتشفة في القرن الحادي عشر تحتوي لانس الكندية على قطع أثرية تظهر ما صنع عمال المعادن وبناة السفن وعمال الأخشاب الذين عاشوا في المدينة التاريخيةيعتبر هذا المكان من اغرب الأماكن في العالم ومن الأماكن المهجورة التي تستقبل السياح بكثرة سنويا لما تحتويه من مناظر طبيعية ومساحة كبيرة بها رائحة وأثار الفايكنغ
مدينة الاشباح برابيت اوكرانيا
ظهرت مدينة الأشباح في شمال أوكرانيا في منطقة كييف مرة أخرى في عام 2019 سلسلة تشيرنوبيل بثته HBO لإحياء ذكرى حادث تشيرنوبيل النووي عام 1986 كانت برابيت مدينة متطورة ومزدهرة بها كل ما هو حديث ومرموق وتم تسخيره لخدمة عمال المفاعل وعائلاتهم في أبريل 1986 حدثت عدة أعطال في المفاعل مما أدى إلى انفجار أثناء تجربة في الوحدة الرابعة مما أسفر عن العديد من الوفيات وبعد الحادث اضطر 50000 من سكان المدينة إلى التخلي عنها بسبب الإشعاع وأصبحت الىن مدينة تسكنها الاشباحcaption id=attachment61781 align=alignnone width=1000 أغرب الأماكن المهجورةcaption
مصحة دانفرس في ماساتشوستس
كانت هذه المصحة مكان طبي يعالج به المرضى التي تتعاطي المخدرات كما ان مصحة دانفرس الموجودة في ماساشوستس في الولايات المتحدة الأمريكية كان لها العديد من الأسماء المستعارة خلال فترة ذروتها في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي لكنها شهدت العديد من الجدل حول تعاطي المخدرات والعلاج بالصدمة وأصبحت في النهاية مكان غير صحي وخطير لكل من المرضى والموظفين ثم أغلقت وأصبحت من المزارات والأماكن المهجورة حول العالم
فندق ديل سانتو في كولومبيا
تم بناء فندق Del Santo في عام 1923 وأعيد تسميته في الخمسينيات بهذا الاسم نجح الموقع الجغرافي المتميز للفندق وشلالات Takandama الموجودة في وسط كولومبيا في جذب العديد من السياح لكن بعد عدة عقود أدى التلوث الشديد الذي أصاب المنطقة الى هجر السكان من الفندق وتم تحويل الفندق بعد ذلك إلى متحف فندق ديل سانتو الكولومبي شهد العديد من حالات الانتحار وأصبح مهجور لفترة ويخاف الناس زيارته حتى اهتمت به حكومة كولومبيا وأصبح الآن من المزارات السياحية التي تستقطب السياح في كولومبيا
محطة سكة حديد كانفرانك الدولية
كانت هذه المحطة تعتبر من اجمل المحطات في العالم وذلك بفضل تصميمها المعماري الرائع الذي كان يعطي تجربة مميزة بالنسبة لأي شخص يسافر بالقطار في أوروبا تقع محطة سكة حديد كانفرانك في أراغون في إسبانيا وهي محطة قريبة جدا من الأراضي الفرنسية المحطة موجودة منذ عام 1928 المحطة الآن مبنى مهجور لكنها تحتفظ بجمالها المعماري الذي يقوم بجذب الزوار اليها بشكل متكرر

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد