تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

الاكل الممنوع للكلاب

الرئيسية سلوك و تربية الحيوانات الاكل الممنوع للكلاب
ghada-mohamed 676
الاكل الممنوع للكلاب

الاكل الممنوع للكلاب

الأكل المحظور للكلاب

الكلاب تحتاج الى طعام مخصص لها، كما انها تحتاج الى رعاية خاصة حتى يحصلون على صحة جيدة، الأطعمة التي تتناولها الكلاب تكون مختلفة تمامًا عن الأطعمة التي يتم تناولها الآنستان، إذا تناول الكلاب بعض الأطعمة التى نتناولها من الممكن يسبب له مشاكل صحية خطيرة وسنوضح لكم الآن من خلال المقال الأطعمة الممنوع للكلاب تناولها.

الشيكولاتة بمختلف أنواعها مضرة للكلاب

  • تناول الشيكولاتة ليس مفيد للكلاب ويسبب لهم الكثير من الأضرار لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التى تكون مضرة بصحة الكلاب فعند تناولها يسبب لهم سرعات في ضربات القلب، والجفاف، وارتفاع في درجات الحرارة، ولذلك السبب يمنع تمامًا من تناول الكلاب أى نوع من أنواع الشوكولاتة والحلويات.

الحليب والجبن وأضرارها على الكلاب

  • الحليب من المشروبات الضارة جدًا للكلاب لأنه يعتبر من مجموعة الأنزيمات التي لا يستطيع معدة الكلاب تحملها، تناول الكلاب الحليب يعرضهم للإصابة بالبكتريا والفيروسات، كما ان تناول الجبن يعرضهم الى نفس التعب ويكون صعب على الكلاب هضمها.

الابتعاد عن تناول الكلاب البصل

  • تناول الكلاب البصل يسبب لهم خطرًا كبير لأنه يسبب اتلاف خلايا الدم الحمراء التي توجد في الكلاب، كما أن تناول البصل يسبب للكلاب التعرض لحدوث ضعف عام في جسمهم وصعوبة في الحركة، لذلك يمنع تمامًا تناول الكلاب البصل حتى لا تعرض صحتهم للخطر.

اضرار المكسرات على الكلاب

  • كثير من الأشخاص لا يدركون خطورة المكسرات على الكلاب ولكن هى من أكثر الاطعمة خطورة على الكلاب وعند تناولهم ها تعرضهم لحدوث اكتئاب شديد لهم وانخفاض درجة حرارة الكلاب، فلابد من الابتعاد عن المكسرات نهائيًا.

أفضل طعام للكلام

الطعام الجاف المطحون:

  • يتوافر للكلاب طعام جاف يكون ممتاز لهم وفى نفس الوقت سعره منخفض عن الأسعار الأخرى للأطعمة، ويمكن أيضا الاحتفاظ بها لفترات طويلة، تناول تلك الطعام يعطى الكلاب الكثير من الفوائد التى تساعده على الحصول بأسنان سليمة وصحية، وتجعل الكلاب تقوم بعملية المضغ بشكل جيد، ويفضل اختيار الطعام الجاف المزود بالكثير من الفوائد للكلاب.

الطعام الرطب المعلب:

  • يتوافر تلك النوع من طعام الكلاب فى جميع المحلات التجارية والبقالات، وبالرغم من وجوده ولكن يكون سعره مرتفع بجانب الأنواع الأخرى التي تتوافر من أطعمة الكلاب، ويتميز تلك النوع من طعام الكلاب انه يحتوي على صلاحية طويلة، كما ان يوجد أنواع مختلفة من الاطعمة المعلبة وجميعها ممتازة ومختلفة ولكنها لا تحتوي على البروتين المفيد للكلاب.
  • كما أن الطعام الرطب المعلب معظمة يحتوي على نسبة كبيرة جدا من الماء فلا يكون مفيد جدا للكلاب وجسمهم، ولذلك السبب يحتاج الكلب الى تناول أطعمة اخرى بكميات كبيرة، كما أننا ننصح جميع الأشخاص بشراء مربى الكلاب وتناولهم لهم ولكن لابد من قراءة المكونات والفوائد التى تحتوي عليها قبل شرائها.

الطعام شبه الرطب:

  • يختلف ذلك النوع من طعام الكلاب عن الاطعمة الأخرى يشبه شكله البيرغر، وتعتبر من ذلك النوع من الطعام لا نستطيع أن نعتمد عليه بشكل كامل، فيمكننا تناوله للكلاب بشكل مختلف حتى يستمتع بأطعمة مختلفة فى الطعم تحتوي على نكهات ومواد مصنعة التي تكون بها وتجعل الكلاب مستمتعين بتناولها عن الطعام التقليدي.

الاهتمام بالكلاب أمر مهم لابد من الاهتمام به ومعرفة كل الأطعمة التى تكون مفيدة لهم والابتعاد التام عن الأطعمة التى من الممكن ان تسبب لهم اضرار صحية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة