انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

الاعلان في جوجل

فريق مقال للكتابةسنتين

قد يكون برنامج إعلانات Google نظامًا أساسيًا لإعلانات الدفع مقابل النقرة فعال من حيث التكلفة ويساعد في جذب العملاء المحتملين وزيادة المبيعات من خلال تمكين الشركات من الظهور جنبًا إلى جنب في نتائج البحث ذات الترتيب الأعلى لكلمات رئيسية محددة. ولمعرفة المزيد من المعلومات قوم بزيارت موقعنا منتدى فتكات.

Table of Contents

كل المعلومات التي تخص اعلان جوجل

ما المقصود ببرنامج إعلانات Google؟

  • إعلانات Google (Google AdWords سابقًا) عبارة عن نظام أساسي للإعلان بالخدمة الذاتية، بنظام الدفع بالنقرة يمكّن الشركات من إنشاء وإطلاق إعلانات على شبكة البحث وعرض الإعلانات.
  • تظهر الإعلانات على شبكة البحث، وهي نوع شبكة الإعلانات الأكثر شيوعًا، متطابقة تقريبًا مع نتائج البحث العادية، مع الاختلاف الوحيد في الكلمة الصغيرة “إعلان” باللون الأخضر. سيظهر إعلانات Google في الجزء العلوي والسفلي من صفحة نتائج البحث.

ما المقصود ببرنامج إعلانات Google؟

كيف تعمل إعلانات جوجل

  • يُعد برنامج إعلانات Google شكلاً من أشكال التسويق عبر محرك البحث وجزءً من النظام الأساسي لإعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) من Google، حيث تقوم الشركات بإنشاء الإعلانات وإطلاقها وإدارتها من خلال مدير إعلانات الخدمة الذاتية.
  • حيث يتم إنشاء الإعلانات النصية فقط بواسطة الشركات، والتي يتم عرضها بعد ذلك في نتائج البحث بناءً على عدد من العوامل، بما في ذلك الكلمات الرئيسية ذات الصلة بمحتوى الإعلان، وأنواع الأجهزة المستخدمة، والوقت وموقع المستخدم بالتحديد. أن العملاء المعلنون يدفعون فقط حين يضغط المستخدمون على إعلاناتهم بشكل مباشر.
  • يجب أن يبدأ المعلنون بإنشاء حساب مدير إعلانات Google. بعد ذلك، انقر فوق علامة “+” الموجودة على الصفحة الرئيسية لمدير الإعلانات لبدء عملية إنشاء الحملة الجديدة. هنا، سيُطلب منك إكمال جميع خطوات إنشاء الإعلانات الضرورية، بدءًا من إدخال ميزانيتك اليومية إلى اختيار الموقع، واختيار الكلمات الرئيسية المستهدفة، وتعديل إعدادات الإعلان العامة، وأخيرًا كتابة إعلان Google الخاص بك.
  • بعد الانتهاء من عملية إنشاء الحملة الجديدة، ستراجع Google إعلانك. وسوف يستغرق هذا بشكل عام حوالي 24 ساعة. إذا لم ينتهك إعلانك أيًا من سياسات Google الإعلانية ، فستتم الموافقة عليه ونشره.
  • ثم سوف يكون مؤهلاً بعد ذلك للعرض في نتائج البحث بناءً على الكلمات الرئيسية التي اخترتها وإعدادات الحملة. بمجرد عرض الإعلان ، يمكن للمعلنين تعديل الإعلان لتحسين أدائه ، بما في ذلك تغيير الكلمات الرئيسية أو تعديل الميزانية أو إيقاف الحملة مؤقتًا.
  • تأخذ حملة إعلانات Google الناجحة في الاعتبار ما يبحث عنه المستخدمون، وأثناء بحثهم ، ونسخة الإعلان التي ستكون أكثر إقناعًا. إذا تم إنشاؤه بعناية وتشغيله بشكل جيد ، يمكن لإعلان Google زيادة التحويلات والمبيعات بشكل كبير لعملك من خلال استهداف أولئك المستعدين للشراء.

خطوات كيفية إنشاء حملة إعلانات على Google

  • أن من الممكن التحضير لحملات إعلانات علي جوجل في أقل من عشر خطوات عن طريق أتباع عملية إنشاء حملة جديدة، وهذه حي المشكلة التي توجه المستخدمين خلال كل خطوة.
  • للبدء ، سجّل الدخول إلى مدير إعلانات Google وانقر على رمز “+” لإنشاء حملة جديدة. بعد ذلك ، حدد الهدف ونوع الحملة والشبكة. بعد ذلك ، قم بإعداد المجموعات الإعلانية ، وإنشاء الإعلانات ، وتأكيد حملتك وإطلاقها ، وأخيرًا ، قم بمراقبة حملتك وتحسينها.
  • إذا لم يكن لديك الوقت أو الموارد لإنشاء وإدارة حملتك الإعلانية على Google (أو كنت تفضل فقط تركها للمحترفين)، فيمكن لشركات مثل Hibu المساعدة. Hibu هو شريك Google Premier متخصص في أشياء مثل التسويق عبر محرك البحث القابل للتخصيص، حتى تتمكن من استهداف كلمات رئيسية وجماهير محددة – وتصميم موقع الويب لتحسين التحويلات من حركة البحث.
  • قم بزيارة Hibu للحصول على استشارة مجانية ومعرفة المزيد اليوم.

تسجّيل الدخول إلى Google Ads Manager وأنشئ حملة جديدة

  • لإنشاء حملة إعلانات Google جديدة ، ابدأ بتسجيل الدخول إلى مدير إعلانات Google. إذا لم يكن لديك حساب مدير إعلانات Google بالفعل ، فتفضل بزيارة Google للتسجيل للحصول على واحد.
  • بمجرد دخولك إلى مدير إعلانات Google ، انتقل إلى علامة التبويب “الحملات” في القائمة الرأسية اليمنى.
  • ومن علامة التبويب المفتوحة أختار كلمة “حملات” ، وابحث عن زار “إنشاء” وانقر عليه في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة ، ثم حدد “حملة جديدة” من الخيارات المنسدلة.
1. سجّل الدخول إلى Google Ads Manager وأنشئ حملة جديدة

تسجّيل الدخول إلى Google Ads Manager وأنشئ حملة جديدة

تحديد نوع الحملة والهدف التسويقي

  • تتمثل الخطوة الأولى في عملية إنشاء الحملة الإعلانية الجديدة في تحديد هدفك التسويقي.
  • يوجد حاليًا ستة أهداف تسويقية: المبيعات ، والعملاء المتوقعون ، وزيارات مواقع الويب ، والتفكير في المنتج والعلامة التجارية ، والوعي بالعلامة التجارية والوصول إليها ، والترويج للتطبيق.
  • يمكنك أيضًا إلغاء الاشتراك في تحديد هدف تسويقي عن طريق تحديد الخيار الأخير ، “إنشاء حملة بدون توجيه الهدف”.
  • لاحظ أن هناك ثلاثة خيارات لإعلانات بحث Google (المبيعات والعملاء المحتملين وزيارات الموقع الإلكتروني) وستة أهداف بين شبكة البحث والشبكة الإعلانية في Google. لكل منها استخداماته الخاصة.

الأهداف التسويقية الستة المتاحة لحملات إعلانات Google

  • المبيعات (البحث)، حقق مبيعات من إعلانات Google عبر الإنترنت أو في المتجر أو عبر الهاتف أو داخل التطبيق عن طريق الهاتف باستخدام البحث والعرض والفيديو والتسوق والإعلانات الذكية.
  • العملاء المحتملون (البحث)، جذب العملاء المحتملين من خلال الإعلانات التي تشجع على اتخاذ إجراء معين باستخدام البحث والعرض والفيديو والتسوق والإعلانات الذكية.
  • حركة مرور الموقع (بحث)، قم بزيادة عدد العملاء الذين يزورون موقع الويب الخاص بك من خلال إعلانات البحث والعرض والتسوق والفيديو.
  • التفكير في المنتج والعلامة التجارية، يجب أن تشجع المستخدمين على استكشاف خدماتك ومنتجاتك من خلال إعلانات الصور والفيديو.
  • الوعي بالعلامة التجارية والوصول إليها، بناء الوعي بالعلامة التجارية من خلال الوصول إلى جمهور أوسع باستخدام الإعلانات الصورية وإعلانات الفيديو.
  • ترويج التطبيق، قم بزيادة التفاعلات وعمليات التثبيت لتطبيقك من خلال إعلانات التطبيقات.

ترويج التطبيق:

  • بعد تحديد هدفك، سيُطلب منك تحديد نوع حملتك. ويجب أن تحدد بحث لإنشاء إعلانات نصية تُعرض ضمن نتائج بحث Google وانقر فوق متابعة.

ترويج التطبيق:

  • بعد ذلك، حدد نقطة التحويل الخاصة بك ، أو كيف ترغب في تحقيق هدف Google الإعلاني الخاص بك. سوف تستند الخيارات المقدمة لك على الهدف الذي حددته مسبقًا. على سبيل المثال، إذا حددت “العملاء المحتملون” لهدفك، فسيتم منحك الخيار التالي، مثل زيارات موقع الويب ، أو المكالمات الهاتفية ، أو زيارات المتجر ، أو تنزيلات التطبيقات ، أو العملاء المحتملون من عمليات الإرسال. يمكنك تحديد خيارات متعددة. بعد ذلك ، أدخل المعلومات المطلوبة بناءً على الخيارات التي حددتها.

ترويج التطبيق:

نشأ اسم الحملة واختيار الشبكة

  • في الشاشة التالية، قم بإنشاء اسم حملة وحدد شبكة الإعلانات الخاصة بك. يكون اسم حملتك مرئيًا لك فقط ، لذا اختر اسمًا لتحديد الإعلانات المحددة بسهولة. بعد ذلك ، حدد شبكة الإعلانات الخاصة بك ، أو البحث (الإعلانات النصية التي تظهر ضمن نتائج بحث Google) ، أو العرض (لافتة الإعلانات التي تظهر على مواقع الجهات الخارجية).  وهناك نصيحة يجب أن يعرفها الأشخاص الجدد في إعلانات Google وينصح بالبدء بشبكة البحث حتي يأخذ أكبر قدر من الاستفادة من التحكم في الإعلانات.
 أنشئ اسم الحملة واختر الشبكة

أنشئ اسم الحملة واختر الشبكة

اختيار إعدادات استهداف الجمهور

  • في الصفحة التالية، سيُطلب منك إدخال تفضيلات استهداف الجمهور حسب الموقع واللغات. لديك أيضًا خيار إدخال إعدادات جمهور أكثر تقدمًا، على سبيل المثال حسب شرائح الجمهور المتقاربة والاهتمامات والتركيبة السكانية العامة للمستخدم، وذلك باستخدام البحث والتصفح و “أفكار” في قسم “الجماهير” بشكل محدد.

تحديد المواقع المستهدفة

  • في هذه الشاشة ، سيُطلب منك تحديد الموقع (المواقع) التي تريد عرض إعلانك فيها. لديك الاختيار بين جميع البلدان ، الولايات المتحدة وكندا ، والولايات المتحدة فقط ، أو خيار إدخال مواقع محددة ، والتي يمكن أن تكون ولايات أو مدن. كن محددًا في استهداف موقعك الجغرافي لضمان عرض إعلاناتك للأشخاص المناسبين. على سبيل المثال، إذا كنت تستهدف سوق محلي معين، فلن يكون من المنطقي عرض إعلانك في جميع أنحاء الولايات المتحدة.
حدد الموقع (المواقع) المستهدفة

حدد الموقع (المواقع) المستهدفة

تحديد المواقع المراد استبعادها (اختياري)

  • علاوة على تحديد المواقع للاستهداف ، قد يختار المعلنون أيضًا استبعاد المواقع. على سبيل المثال ، تقدم شركة إنشاءات تجارية مقرها ولاية ديلاوير خدماتها في جميع أنحاء الولاية ، لذلك فهي تستهدف ولاية ديلاوير. ومع ذلك ، هناك عدة مدن لا تقدم خدماتها إليها ، لذلك فهي تستثني تلك المدن. للقيام بذلك ، استخدم شريط البحث الموجود أسفل “العثور على موقع خاص” واختر “استبعاد” من الخيارات التي تظهر بجوار الموقع الذي ترغب في استبعاده.

4. اختر إعدادات استهداف الجمهور

استخدام استهداف نصف قطر (اختياري)

  • للتحكم في استراتيجية الموقع الجغرافي المستهدف ، استخدم خيار “بحث متقدم”. هناك ستستهدف المستخدمين خلال منطقة جغرافية معينة عن طريق تحديد “المنطقة الجغرافية المستهدفة”. هذا مفيد بشكل خاص للشركات التقليدية التي تريد التأكد من عرض إعلاناتها فقط لأولئك الذين هم على مقربة كافية لزيارتهم. على سبيل المثال ، إذا كنت تعلم أن الأشخاص لا يسافرون عادةً لمسافة تزيد عن 10 أميال لزيارتك ، فاضبط نصف قطرك على 10 أميال.

إعدادات موقع الإدخال

  • بعد ذلك، انقر على سهم القائمة المنسدلة بجوار “خيارات الموقع” لتوسيع إعدادات الموقع. حدد نوع الموقع الجغرافي المستهدف الذي تريده لإعلاناتك: “الأشخاص الموجودون في المواقع المستهدفة أو الذين لديهم فضول حيالها (موصى به)” ، أو “الأشخاص الموجودون أو الموجودون في مواقعك المستهدفة بداخلها بانتظام “أو” يقوم الأشخاص بفحص المواقع المستهدفة “بشكل دوري ويمكنك أيضًا اختيار استبعاد المواقع ، وهو أمر جيد إذا كانت هناك مواقع لا تريد عرض إعلاناتك فيها.

إعدادات موقع الإدخال

اختيار اللغة (اختياري)

  • بعد تكوين الموقع الجغرافي المستهدف، حدد اللغات التي يتحدث بها جمهورك المستهدف أو عملاؤك.
  • للقيام بذلك ، انقر فوق مربع النص “إدخال لغة”.وسوف تظهر لك قائمة بها خيارات حيث يمكنك تحديد لغة (لغات) عملائك. اختر اللغة (اختياري)

تكوين الجمهور المستهدف (اختياري)

  • تتمثل الخطوة الأخيرة في استهداف الإعلان في تكوين استهداف الجمهور. يتيح ذلك عرض الإعلانات ليس فقط للمستخدمين بناءً على موقعهم ، ولكن أيضًا حسب الاهتمامات والمعلومات السكانية مثل المستوى التعليمي والحالة الاجتماعية. استخدم علامات التبويب “بحث” أو “تصفح” أو “أفكار” للتأكد مما إذا كانت هناك أي خيارات متاحة لاستهداف الجمهور مما سيساعد في عرض إعلاناتك للمستخدمين المؤهلين. إذا كان الأمر كذلك ، فحددها وإذا لم يكن كذلك ، فانتقل إلى الخطوة التالية.

تكوين الجمهور المستهدف (اختياري)

تحديد ميزانيتك وعروض التسعير الخاصة بك

  • بعد ذلك، قم بتعيين الميزانية اليومية للإعلان، وهي الحد الأقصى للمبلغ الذي ترغب في إنفاقه على إعلان Google الخاص بك يوميًا. على الرغم من عدم وجود حد أدنى مطلوب للإنفاق الإعلاني اليومي، فإن نقطة البداية الجيدة للمعلنين الجدد هي 10 دولارات أمريكية في اليوم. بعد ذلك، حدد إستراتيجية عروض الأسعار عن طريق تحديد نوع التفاعل مع الإعلان الذي تريد التركيز عليه: التحويلات (موصى به) ، أو قيمة التحويل ، أو النقرات، أو نسبة ظهور الإعلان.

5. حدد ميزانيتك وعروض التسعير الخاصة بك

إنشاء إضافات للإعلانات

  • بعد ذلك، قم بإعداد معلومات الإعلان الإضافية. هذه سطور نصية إضافية تظهر أسفل إعلانك. لا توجد نفقات إضافية مرتبطة باستخدام معلومات الإعلان الإضافية، وهي لا تضيف المزيد من العقارات إلى إعلانك فحسب ، ولكنها توفر للمستخدمين المزيد من الخيارات والقيمة ، مما يؤدي إلى إعلانات أكثر فاعلية. أضف ملحقات مرتبطة بما تعلن عنه بالنقر فوق سهم القائمة المنسدلة على اليسار. عند الانتهاء ، انقر فوق الزر “حفظ ومتابعة” في الزاوية اليسرى السفلية.

6. إنشاء إضافات الإعلانات

إعداد المجموعات الإعلانية والكلمات الرئيسية

  • بعد إدخال جميع إعدادات الحملة، فإن الخطوة التالية هي إعداد المجموعات الإعلانية. يتم تجميعها حسب المنتج أو الخدمة، باستخدام مجموعة مشتركة من الكلمات الرئيسية. على سبيل المثال، قد تقوم إحدى عيادات طب الأسنان بإنشاء حملة إعلانية على Google للترويج لخطها الجديد من خدمات تبييض الأسنان، ومن ثم تستخدم مجموعة إعلانية واحدة على سبيل المثال لتبييض الأسنان ومجموعة أخرى لعلاجات التبييض بالهلام ويكون لكل منها مجموعاتها الخاصة من الكلمات الرئيسية.

7. إعداد المجموعات الإعلانية والكلمات الرئيسية

تحديد الكلمات الأساسية

  • وإذا كانت المنافسة شديدة ومرتفعة للغاية ، فحاول البحث عن كلمات رئيسية بديلة أو أكثر تحديدًا. على سبيل المثال ، بدلاً من استخدام عميل البريد الإلكتروني ، جرِّب عميل البريد الإلكتروني في Windows. وبهذه الطريقة ، فإنك تستهدف على وجه التحديد الأشخاص الذين يبحثون عن عميل بريد إلكتروني لنظام التشغيل Windows. قد يكون لهذه الكلمات الرئيسية حجم بحث أقل ، ولكنها تمثل مكانًا في السوق لا يستخدمه منافسوك. ستنخفض تكلفة النقرة وستكون فرصك في الوصول إلى الأشخاص المناسبين أعلى “.

اختيار أنواع مطابقة للكلمات الرئيسية

  • بعد ذلك ، حدد أنواع المطابقة. يستخدم إعلانات Google أنواع مطابقة الكلمات الرئيسية لمعرفة الوقت الذي يجب أن يشير فيه إعلانك إلى دعم مجموعات مختلفة من كلماتك الرئيسية. أنواع المطابقة تترك كلمات رئيسية أو صيغًا مختلفة من عبارة الاستفسار ، مثل وقت ظهور إعلانك عندما يبحث المستخدم عن كلماتك “أحذية تنس بيضاء” أو “حذاء تنس أبيض” الرئيسية “أحذية تنس بيضاء”.
  • توجد أربعة خيارات متنوعة و ذلك لمطابقة الكلمات الرئيسية والتي يمكنك الاختيار من بينها الأتي.

المطابقة التقريبية

  • هذا هو نوع المطابقة الافتراضي الذي يتم تخصيص كلماتك الرئيسية له وسيصل إلى الجمهور الأكثر شمولاً من بين الخيارات. من الممكن أن يبدو هذا شيئًا إيجابي ، ولكن نظرًا لأن إعلانك يكون مؤهل للظهور عندما يتضمن طلب البحث واحدة من كلماتك الرئيسية بأي ترتيب يكن (بما في ذلك المرادفات)، فقد يتم اعرض إعلانك في عمليات بحث ليست ذات صلة حقًا.

مُعدِّل المطابقة التقريبية

  • يمنحك هذا الخيار قدرًا أكبر قليلاً من التحكم عن المطابقة التقريبية لأنه يمكنك تثبيت كلمات رئيسية معينة في مكانها الصحيح. تحتاج فقط إلى إضافة “+” قبل الكلمة لإعلام Google بأن البحث يحتاج إلى تضمين هذه الكلمة من أجل عرض إعلانك. على سبيل المثال ، إذا كان مطعمك متخصصًا في البيتزا في منطقة دالاس – ولا توجد أنواع أخرى من الأطعمة – فقد ترغب في تقديم عرض سعر للكلمة الرئيسية “+ بيتزا في دالاس” حتى لا يظهر إعلانك عندما يبحث شخص ما عن “مطعم دالاس”.

مطابقة العبارة

  • يوفر هذا الخيار مستوى إضافيًا من التحكم. باستخدام مطابقة العبارة ، يجب أن تكون مصطلحات البحث بنفس ترتيب كلماتك الرئيسية لعرض إعلانك ، ولكن يمكن أن تكون هناك كلمات أخرى قبل العبارة أو بعدها.لذلك ، إذا كانت كلمتك الرئيسية هي “مطعم دالاس” ، فلن يظهر إعلانك عندما يبحث أحد الأشخاص عن “مطعم دالاس” ، ولكن يمكن أن يظهر إذا بحث أحد الأشخاص عن “أفضل مطعم في دالاس”. للإشارة إلى Google أنك تريد مطابقة العبارة ، ستحتاج إلى وضع علامات اقتباس حول العبارة.

تطابق تام

  • يعمل هذا الخيار تمامًا كما يبدو. لكي يتم عرض إعلانك، سيتعين على شخص ما البحث عن الكلمات الرئيسية بالضبط بنفس الترتيب وبدون كلمات أخرى قبلها أو بعدها. إذا كنت ترغب في وضع تطابق معين في “مطعم دالاس” ، فلن يظهر إعلانك بعد البحث عن “أفضل مطعم في دالاس” أو “مطعم في دالاس”. تحتاج إلى وضع قوسين في أول العبارة و في أخرها إذا كنت ترغب في أن تكون مطابقة تامة (على سبيل المثال ، [مطعم دالاس].
  • قد يختار أولئك الذين يعلنون عن منتج أو خدمة عامة (على سبيل المثال ، أحذية المشي لمسافات طويلة) مع مجموعة واسعة من المنتجات والأسعار المطابقة التقريبية نظرًا لأن إعلاناتهم ستكون مناسب بغض النظر عما إذا كان شخص ما يحاول العثور على أبسط أحذية المشي لمسافات طويلة للرجال أو أحذية التنزه للمراهقين بأسعار معقولة. ومع ذلك، فإن الشركة التي تعلن عن منتج معين (على سبيل المثال ، أحذية التنزه الطويلة للأطفال) قد ترغب في اختيار نوع مطابقة أكثر صرامة لتجنب عرض الإعلانات بعبارات بحث غير ذات صلة.

نظرة سريعة على أنواع مطابقة الكلمات الرئيسية في إعلانات Google

نظرة سريعة على أنواع مطابقة الكلمات الرئيسية في إعلانات Google

  • يجب أن يستخدم مالكي الأنشطة التجارية الصغيرة مزيجًا من أنواع المطابقة هذه لكلماتهم الرئيسية. المطابقة التقريبية ومطابقة العبارة هما نقطتا بداية جيدتان. المطابقة التقريبية ستحقق أكبر عدد من النقرات بأقل تكلفة للنقرة (CPC)؛ ومع ذلك، قد يتم عرض الإعلانات لعبارات بحث أقل صلة ، مما قد يؤدي إلى نقرات منخفضة الجودة.
  • وستمنحك المطابقة التامة النقرات الأكثر صلة ، ولكنها ستنتهي بحجم نقرات أقل بتكلفة نقرة أفضل.

أضافة كلمات رئيسية سلبية

  • الكلمات الرئيسية السلبية هي عكس الكلمات الرئيسية القياسية ، لأنها تخبر Google بعدم عرض إعلانك. ومن خلال مثل سوف نوضح والمثال هو ، قد تستخدم شركة تنشئ أبواب مرآب فاخرة كلمة “رخيصة” ككلمة رئيسية سلبية لتجنب عرض إعلاناتها لمن يحتاجون إلى باب مرآب منخفض التكلفة وهذا يمكون مباشر.
  • قد يكون هناك مثال آخر وهو وكالة تسويق تستخدم “الوظائف” ككلمة رئيسية سلبية لتجنب عرض إعلاناتها عندما يبحث الأشخاص عن “وظائف وكالة تسويق”.
  • من اللازم أن تضع في اعتبارك جميع السبل المختلفة التي من الممكن أن يبحث بها المستخدمون عن كلماتك الرئيسية. و أيضاً أضف أي كلمات رئيسية غير ملائمة إلى قائمة كلماتك الرئيسية السلبية. توجد طريقة أخرى للقيام بذلك وهي عن طريق القيام بمراجعة المصطلحات البحثية الخاصة بك بشكل متكرر وإضافة كلمات ذات صلة إلى قائمة الكلمات الرئيسية السلبية لتجنب إهدار إنفاق إعلانك على الاستعلامات ذات الجودة الرديئة.

كتابة إعلاناتك

  • الخطوة الأخيرة هي كتابة إعلان Google الخاص بك. هذه هي الطريقة التي سيظهر بها إعلانك ضمن نتائج بحث Google. يجب أن تكتب عنوانين (أو عنوان رئيسي وعنوان فرعي) ومخطط تفصيلي. لديك عدد محدود من الأحرف لكل منها 30 حرفًا لكل عنوان و 90 حرفًا للوصف – لذا تأكد من أن إعلانك موجز ومباشر.

8. اكتب إعلاناتك

  • كتابة إعلان يلفت الانتباه يجذب الناس إليه ويحفزهم على النقر ليس بالأمر السهل وهذا طبيعي. يجب أن توضح عرضك بوضوح ، وما يفعله عملك ، ومنح المستخدمين سببًا للنقر فوق إعلانك – كل ذلك في نطاق عدد محدود من الأحرف. لمساعدتك في كتابة إعلانات فعالة ، استخدم كلماتك الرئيسية في نسخة إعلانك وذلك ، واستخدم المعرفات المحلية ، واجعل عرضك وعبارة الحث على اتخاذ إجراء (CTA) واضحة، واستخدم الإضافات ذات الصلة بالإعلان لزيادة احتمالية النقر على إعلانك.
  • عند الانتهاء من كتابة إعلاناتك ، انقر فوق “حفظ ومتابعة”.
  • فيما يلي ستة أشياء يجب مراعاتها عند كتابة إعلان Google الخاص بك.

استخدم كلماتك الرئيسية في إعلانك

  • أنت بحاجة إلى استخدام نفس الكلمات الرئيسية التي تقوم بالمزايدة عليها في إعلانك حتى تتمكن Google من معرفة أن الإعلان وثيق الصلة بعمليات بحث المستخدم.

استخدام المعرفات المحلية

  • إذا كنت تمثل شركة محلية ، فيجب أن تفكر في استخدام مصطلحات الموقع في بحثك.إذا بحث شخص ما عن “bbq Dallas” ، فمن المرجح أن يظهر إعلانك الذي يحمل العنوان “Best BBQ in Dallas” ضمن النتائج ويكون وثيق الصلة بهذا الشخص إلى حد بعيد يبحث عن مطعم في منطقتك.

اذكر عروضك بوضوح

  • يجب أن يعرف المستخدم فورًا ما هو نشاطك التجاري وكيف يمكنك المساعدة فيما يبحث عنه. إذا كنت تمتلك متجرًا يقدم العديد من المنتجات المختلفة ، فتأكد من مطابقة إعلانك بالكلمات الرئيسية التي يتم البحث عنها.

امنح المستخدمين سببًا للنقر فوق إعلانك

  • وهناك الكثير من النتائج على الصفحة الأساسية لبحث Google. عليك أن تخبرهم عن سبب وجوب اختيار عملك بشكل مفصل. هل أنت أكثر بأسعار معقولة ، ويمكن الاعتماد عليها ، أو يمكن الاعتماد عليها؟ هل لديك تقييمات وتقييمات رائعة؟ شارك تلك المعلومات في إعلانك.
  • ومن المرجح بشكل كبير أن ينقر المستخدمون على لوحة الإعلانات إذا تم توجيههم بشأن الخطوات اللاحقة. من ضمن الأمثلة “اتصل اليوم لكي تحصل على عرض أسعار مجاني” أو “يمكنك أن تدخل رمزك البريدي لكي تبحث عن المتاجر الأقرب إليك”.

تضمين عرض ترويجي

  • قد ترغب في أن تقوم بتضمين عرض مثل ” 20٪ خصم فقط على الأحذية اليوم!” أو “شحن مجاني!” من المفهوم أنك لا تريد تقديم خصم فوق تكلفة الإعلان ، ولكن حتى عرض صغير من الممكن أن يجذب عميلاً جديدًا إلى موقعك.
  • أن الخطوة البسيطة التي ستتخذها قبل كتابة إعلاناتك هي البحث عن نوع نشاطك التجاري ومعرفة ما هي الإعلانات التي تعرضها لا ترغب في نسخ إعلانات الأنشطة التجارية الأخرى بالضبط ، ولكن يمكنك الحصول على فكرة عما يصلح وما هو موجود هناك. أيضًا ، قم بإنشاء إعلانات منفصلة للجوال ، مع ميزات خاصة بالجوال ، مثل استخدام CTA للنقر للاتصال والحفاظ على دقة نسخة الإعلان لتلائم شاشة الجوال الصغيرة بشكل أفضل.

قم بالتأكيد وأطلاق حملتك

  • الخطوة الأخيرة هي تأكيد حملتك الجديدة وإطلاقها. للقيام بذلك ، ستتم مطالبتك بمراجعة وتأكيد تفاصيل حملتك ، بما في ذلك تاريخ بدء الحملة وتاريخ انتهائها. ستبدأ حملتك في تاريخ البدء ، بعد الخضوع لمراجعة الإعلان ، والتي تستغرق عادة أقل من 24 ساعة. إذا لم تقم بإدخال معلومات الدفع الخاصة بك ، فستتم مطالبتك أيضًا بإدخالها قبل بدء حملتك. انقر فوق “متابعة إلى الحملة” لعرضها في لوحة المعلومات الخاصة بك.

9. قم بتأكيد وأطلق حملتك

  • بعد إنشاء حملتك ، انقر فوق الزر “متابعة” أسفل النافذة. وبعد ذلك سوف يطلب منك مراجعة حملتك وإجراء أي تغييرات لازمة وإدخال معلومات الدفع الخاصة بك إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل عندما تكون جاهزًا ، قم بإطلاق حملتك أو جدولتها للبث المباشر. تتم مراجعة جميع الحملات الجديدة بواسطة Google للتأكد من استيفائها لجميع الإرشادات ، والتي تستغرق عمومًا حوالي 24 ساعة.

المراقبة وتحسين الإعلان الخاص بك

  • بمجرد موافقة Google على حملتك الإعلانية وبدء تشغيلها ، ابدأ في مراقبة إعلاناتك. ابدأ بالاطلاع على تحليلات الحملة الإعلانية في مدير إعلانات Google للاطلاع على بيانات مثل مرات الظهور والنقرات ونسبة النقر إلى الظهور والتحويلات. بعد منح حملتك بعض الوقت ، راجع نقاط الجودة الخاصة بك. ثم تحقق من الأداء العام للحملة وقم بتحسين إعلانك لتحسينه.
  • إليك كيفية مراقبة إعلانك على Google وتحسينه، تعيّن Google نقاط جودة لكل كلمة رئيسية للإعلان، وهي رقم من 1 إلى 10 استنادًا إلى نسبة النقر إلى الظهور المحتملة ومدى ملاءمة الإعلان وتجربة الصفحة المقصودة. بشكل أساسي، يشير هذا الرقم إلى مدى تطابق إعلانك مع كلمة رئيسية معينة ، مما يحدد جودته الإجمالية ومدى ملاءمته للباحثين. يستخدم جوجل هذا لتحديد موضع الإعلان وسعر النقرات.
  • ان شركة جوجل ستخصص نقاط جودة لكل كلمة من كلماتك الرئيسية بناءً على الأتي.
  • نسبة النقر إلى الظهور المتوقعة ما مدى احتمال قيام أحد الأشخاص بالنقر فوق إعلانك بعد البحث عن الكلمة الرئيسية.
  • ما مدى صلة الإعلان بالموضوع، مدى ارتباط الكلمة الرئيسية بإعلانك.
  • تجربة الصفحة المقصودة، الصفحة الرئيسية مرتبطة بالصفحة المقصودة أو الموقع الإلكتروني الذي تريده.
    يمكنك التحقق من مستوى التفاصيل الخاصة بك بالنقر فوق علامة التبويب “الكلمات الرئيسية” في عمود “النقاط القياسية” بحسابك.
  • لاحظ أن Google ضاعف عرض التسعير الخاص بك لنقاط الجودة لحساب تصنيف إعلانك.

تجربة الصفحة المقصودة:

  • وغالبًا ما تكون نقاط الجودة أداة مفيدة في إعلانات Google للمساعدة على فهم مدى صلة إعلاناتك وصفحتك المقصودة بالكلمات الرئيسية التي تقدم عروض أسعار عليها. تتراوح نقاط الجودة الجيدة عادةً بين 7 و 10. “

مراجعة الأداء العام للحملة

  • تشمل المجالات الأخرى التي يجب مراعاتها عند مراجعة أداء حملتك مرات الظهور ونسبة النقر إلى الظهور ومتوسط ​​تكلفة النقرة ومتوسط ​​معدل التحويل. يتوافق كل مؤشر من مؤشرات الأداء الرئيسية هذه مع العناصر المختلفة لإعلانك ، بدءًا من نسخة إعلانك وحتى عرضك أو عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA).
  • فيما يلي المقاييس الرئيسية التي يجب مراعاتها عند النظر إلى أداء إعلانات Google.

مرات الظهور

  • ويتم حساب عدد مرات الظهور في كل مرة يظهر فيها إعلانك على صفحة نتائج البحث بشكل مباشر. ستحتاج إلى ملاحظة عدد مرات ظهور إعلانك ؛ إذا لاحظت عددًا منخفضًا من مرات الظهور ، فسيتعين عليك التأكد من أن عرض أسعارك تنافسي وأن الكلمات الرئيسية التي اخترتها قم بإرسال عروض تسعير تطابق إعلانك وصفحتك المقصودة.

نسبة النقر إلى الظهور (CTR)

  • نسبة النقر إلى الظهور هي عدد نقرات الإعلان مقسومًا على عدد مرات الظهور. تتيح لك هذه النسبة معرفة عدد الأشخاص الذين نقروا بالفعل على إعلانك من بين كل من يشاهده. تختلف معدلات النقر إلى الظهور الجيدة حسب المجال ، ولكن إذا كانت نسبة النقر إلى الظهور أقل من 1٪ ، فيجب إعادة تقييم نص إعلانك. تأكد من أن الإعلان جذاب ويقدم سببًا مقنعًا لشخص ما للنقر فوقه.

متوسط ​​التكلفة بالنقرة (CPC)

  • الكلفة بالنقرة (CPC) هي المبلغ الإجمالي المدفوع لإعلانك مقسومًا على إجمالي عدد النقرات. يسمح لك هذا السعر بمعرفة ما تشتريه لشخص ما للنقر على إعلانك. يعتمد تحديد ما إذا كنت قد حصلت على تكلفة نقرة يمكن التحكم فيها على السرعة التي يتحول بها الأفراد على موقعك عادةً إلى المبيعات. راجع الجدول في قسم التكلفة أدناه للحصول على مزيد من المعلومات حول متوسط ​​تكلفة النقرة في المجال.

معدل التحويل

  • هذا هو مؤشر الأداء الرئيسي الخاص بك ، حيث يخبرك بعدد الأشخاص الذين نقروا على إعلانك واتخذوا الإجراء المطلوب ، مثل ملء نموذج أو إجراء عملية شراء. إذا وجدت أن لديك نسبة نقر إلى ظهور جيدة ولكن معدل تحويل منخفض ، فمن المحتمل أن تكون مشكلة في صفحتك المقصودة.
  • يعد إنشاء إعلان Google وإطلاقه الخطوة الأولى لنجاح إعلانات Google ، ولكن عليك أيضًا مراقبة إعلانك وتحسينه باستمرار من أجل زيادة التحويلات وعائد الإنفاق الإعلاني. ضع أهدافك في الاعتبار والطريقة التي تساعدك بها المقاييس المذكورة أعلاه في تحقيق هذه الأهداف.
  • تأكد أيضًا من رؤية تحليلات مدير إعلانات Google عدة مرات كل أسبوع للتأكد من أن إعلانك يلبي التوقعات.

تكلفة إعلانات Google

  • إعلانات Google عبارة عن نظام أساسي للإعلان بنظام الدفع بالنقرة ، مما يعني أنك تدفع فقط إذا نقر شخص ما على إعلانك. تعتمد التكلفة الإجمالية للنقرة على الكلمات الرئيسية للإعلان بالإضافة إلى عدد من إعدادات الحملة.بينما تبلغ تكلفة النقرة النموذجية في جميع الصناعات 2.69 دولارًا ، إلا أنها تختلف اختلافًا كبيرًا من 1 دولار إلى 10 دولارات للنقرة.. فيما يلي بعض متوسطات الصناعة ، بالإضافة إلى طريقة لتقدير إنفاق إعلانك وبديل لإعلانات PPC منخفضة التكلفة.

صناعة                                  مثال الكلمة الرئيسية                                       متوسط الكلفة بالنقرة

آلي                                         “سيارات للبيع”                                                       2.46 دولار

B2B                        “أنظمة إدارة علاقات العملاء بأسعار معقولة”                                  3.33 دولار

خدمات المستهلك                 “الخدمات الضريبية”                                                     6.40 دولار

المواعدة والشخصيات          “مواقع المواعدة المجانية”                                                3.33 دولار

التجارة الإلكترونية              “شراء الأحذية عبر الإنترنت”                                               1.16 دولار

تعليم                                “برامج درجة التمريض”                                                    2.40 دولار

المصدر Google Keyword Planner

  • ضع في اعتبارك أن المنافسة والوقت من اليوم والموقع تؤثر بشكل كبير على تكلفة النقرة. على سبيل المثال ، إذا كنت وكيل عقارات في بلدة صغيرة ، فقد تتمكن من تقديم عرض سعر أقل من دولار واحد لكل نقرة على كلمة رئيسية مع استمرار عرض إعلانك على Google. ومع ذلك ، إذا كنت تمتلك مكتب محاماة متخصص في سوء الممارسة الطبية في مدينة كبيرة ، فستكون تكلفة النقرة أعلى بكثير. تعرف على المزيد حول تكلفة الإعلان في دليلنا لتكاليف الإعلان في Google.

كيفية تقدير تكلفة إعلانات Google الخاصة بك

  • يمكنك استخدام Google Keyword Planner للتأكد من نسبة عروض تسعيرك المقترحة عندما يبحث شخص ما بالتأكيد عن الكلمات الرئيسية. ومع ذلك ، بدلاً من التركيز بشكل صارم على تكلفة الإعلان ، سترغب أيضًا في التفكير في مقدار ما ستكسبه من الإعلان على Google ، وما إذا كان هذا سيحقق ربحًا كبيرًا لنشاطك التجاري.
  • على سبيل المثال، قد تسعد شركة الممارسات الخاطئة بدفع 30 دولارًا مقابل كل نقرة على إعلانها إذا أصبحت واحدة من كل 10 نقرات عميلًا جديدًا. على الرغم من أنهم يدفعون 300 دولارًا أمريكيًا لعميل جديد ، فمن المحتمل أن يستمروا في الربح من الإعلان في نهاية اليوم لأن رسوم خدمتهم مرتفعة جدًا.

تقليل التكاليف باستخدام أحد البدائل الإعلانية من Google

  • برنامج “إعلانات Google” ليس النظام الأساسي الوحيد لإعلانات البحث المدفوعة ، كما أنه ليس الأكثر تنافسية من حيث الأسعار. بينما يقدم إعلانات Google رموزًا ترويجية مجانية للمسوقين الذين بدأوا للتو ، فقد يكون من الأفضل التفكير في خيارات بديلة لنشاطك التجاري.
  • على سبيل المثال ، تمتلك Microsoft Advertising (المعروفة سابقًا باسم Bing Ads) متوسط تكلفة نقرة يبلغ 1.54 دولارًا أمريكيًا وبعض المعلنين – لا سيما أولئك الذين يصلون إلى مجموعة سكانية أقدم أو أكثر ثراءً – يجدونها منصة إعلانية أكثر فاعلية. يجدر اختبار إعلانات Microsoft لمعرفة ما إذا كان من الأفضل استخدام ميزانيتك التسويقية. احصل على 100 دولار أمريكي في إئتمان Microsoft Advertising بمجرد إنفاقك 25 دولارًا.

كيف تحدد Google ترتيب الإعلان؟

  • تستخدم Google خوارزمية لتحديد إعلان مقدم العطاء المنافس الذي يتم عرضه في نتائج البحث ذات الصلة. في حين أن إعلانات Google هو نوع من المزادات ، فإنه ليس ببساطة صاحب أعلى عرض سعر يحصل إعلانه على أعلى موضع للإعلان.
  • بدلاً من ذلك ، يأخذ Google في الاعتبار مدى جودة نتيجة البحث التي يقدمها إعلانك للمستخدم الذي يجري بحثًا ، وبهذا ، ما مدى احتمالية نقره على إعلانك. ويتم وضع الإعلانات ذات عروض الأسعار المرتفعة والتي تعتبر نتائج بحث جيدة في مكان مرتفع في صفحات البحث
  • وبمستخدم Google هذه العوامل الأساسية الثلاثة لمعرفة وقت ظهور لوحة إعلانية على صفحة النتائج:

العطاء

  • عرض التسعير هو السعر الذي ترغب في شرائه لكل نقرة على إعلانك. أنت تقوم بالمزايدة مقابل مواقع الويب الأخرى على الكلمات الرئيسية التي تعتقد أن الأشخاص يبحثون عنها إذا كانوا مهتمين بمنتجك. على سبيل المثال ، قد يقدم متجر زهور المزايدة على عبارات “ورود” أو “باقة رخيصة” أو “زهور زفاف”.

نقاط الجودة

  • قد تكون نقاط الجودة عبارة عن رقم تعيّنه Google للكلمات الرئيسية لإعلانك ويعكس مدى ملاءمتها لإعلانك. يجب أن يكون إعلانك وثيق الصلة باستعلام البحث ليظهر في صفحة نتائج البحث بشكل سريع وواضح. إذا كان أحد الأشخاص يبحث عن “زهور الزفاف” ، فلن يكون من المنطقي أن نقوم بعرض Google إعلانًا لصالون للعناية بالأظافر. تريد التأكد من أن لديك الكثير من الكلمات الرئيسية نفسها التي تقوم بالمزايدة عليها في الإعلان نفسه حتى تتمكن Google من إخبار إعلانك بأنه وثيق الصلة بالبحث.

تجربة الصفحة المقصودة

  • عندما ينقر شخص ما على إعلانك، يجب أن تحتوي الصفحة المقصودة التي يتم إرسالهم إليها على محتوى مشابه للإعلان نفسه والكلمات الرئيسية المستخدمة في البحث. إذا كنت تملك أحد الصالونات وتعلن عن منتجات تجميل الأظافر ، فسوف تحتاج إلى الارتباط بصفحة تحتوي على مزيد من المعلومات حول عمليات تجميل الأظافر بدلاً من صفحة بها جميع خدماتك.
  • وتستخدم إعلانات Google هذه المقاييس ومجموعة متنوعة أخرى لتحديد موضع الإعلان. و ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن الخوارزمية تتغير بشكل متكرر. الشيء الذي لا يبدو أنه يتغير هو أن موضع الإعلان يتلخص في عرض الأسعار ونقاط الجودة (التي تشمل تجربة الصفحة المقصودة). لتحديد الإعلان الذي سيتم ترتيبه في الجزء العلوي من نتائج البحث ، تضاعف Google نقاط الجودة الخاصة بك في الحد الأقصى لعرض التسعير الخاص بك. كلما ارتفع الرقم الناتج ، ارتفع الترتيب.

مثال على خوارزمية إعلانات Google

مثال على خوارزمية إعلانات Google

مثال على خوارزمية إعلانات Google

مزايا الإعلان على جوجل

الوصول إلى الأشخاص الذين يبحثون عن منتجك أو خدمتك

  • إعلانات جوجل، أكبر منصة إعلانية في العالم ، لها العديد من المزايا. ما يجعله نظامًا إعلانيًا فعالاً هو أن أولئك الذين يشاهدون إعلاناتك من المحتمل أن يكونوا بالفعل في مرحلة شراء أو اهتمام، وبالتالي من المرجح أن ينقروا على الإعلانات ذات الصلة.
  • تعتبر إعلانات Google أيضًا فعالة من حيث التكلفة حيث لا تدفع إلا عندما ينقر شخص ما على إعلانك ؛ يمكّن الاستهداف الجغرافي الشركات من تأهيل النقرات حسب الموقع ، ويساعد الشركات على الظهور في البحث.
  • يقوم الأشخاص الذين يبحثون على Google بفحص شيء ما بنشاط. بمعنى آخر ، تبحث المستخدمون في Google عما تقدمه ، وبالتالي من خلال الإعلان على Google ، يمكنك الوصول إلى الأشخاص في اللحظة التي يبحثون فيها عنك.

تأهيل المستخدمين بناءً على الموقع

  • يمنح إعلانات Google المُعلنين القدرة على أخذ نية المستخدم (بناءً على عمليات البحث بالكلمات الرئيسية) خطوة إلى الأمام عن طريق تأهيل المستخدمين بناءً على موقعهم ، باستخدام الاستهداف الجغرافي بحيث يتم عرض الإعلانات للمستخدمين في مواقع معينة فقط.

فعالة من حيث التكلفة

  • عامل مغري آخر هو أنك تدفع ببساطة فقط إذا كان إعلانك يعمل. نظرًا لأن Google تستخدم نموذج إعلان الدفع لكل نقرة (PPC) ، فأنت تدفع فقط إذا كان شخص ما يبحث عن الكلمة الرئيسية التي قمت بتقديم عرض سعر عليها وكان مهتمًا بما يكفي بإعلانك للنقر عليها. ويمكنك تعيين النسبة التي ترغب في دفعها لكل نقرة على إعلانك وتعيين حد أقصى للميزانية اليومية بشكل محدد.

احتل مرتبة عالية أثناء بناء مُحسّنات محرّكات البحث

  • تريد كل شركة موقع الويب الخاص بها وصفحاتها أن تحتل مرتبة عالية في Google. ومع ذلك ، فإن مُحسّنات محرّكات البحث هي استراتيجية طويلة المدى يمكن أن تستغرق الكثير من الوقت والخبرة. ويمنح برنامج إعلانات Google الشركات شكرًا سريعًا للوصول إلى أعلى نتائج البحث للكلمات الرئيسية التي لم تكن لتجدها لولا ذلك.
  • الوصول إلى العملاء المحتملين: باستخدام إعلانات Google ، يمكن للشركات إنشاء حملات تجديد النشاط التسويقي ، حيث يتم إعداد الإعلانات لعرضها على الأشخاص الذين زاروا موقع الويب الخاص بهم مؤخرًا.
  • يساعد هذا الشركات على إنشاء إعلانات أبسط لأنه يمكّنها من النجاح في العملاء المحتملين وإغلاق عملية الشراء.
  • يأتي إعلانات Google مع الكثير من الفوائد ، وهو ما يجعلها ذات قيمة كبيرة للشركات من جميع الأحجام. باستخدام إعلانات Google ، يحصل المعلنون على طريقة ميسورة التكلفة وفعالة من حيث التكلفة للوصول إلى الأشخاص في اللحظة التي يبحثون فيها عما تقدمه.
  • كما أنه يفتح الفرصة للشركات لإعادة التسويق لزوار الموقع الجدد لتعزيز العملاء المحتملين ، كما يوفر بيانات وتحليلات شاملة يمكن أن تساعد الشركات على فهم جمهورها بشكل أفضل وإنشاء إعلانات أفضل.
  • وتبدأ أي حملة فعالة في إعلانات Google من على نطاق واسع نسبيًا. بعد فترة ، ستتعرف على ما يصلح وما لا ينجح ، وما الكلمات الرئيسية التي يتم تحويلها ، وما هي نُسخ الإعلانات التي تحصل على أكبر عدد من النقرات ، والإضافات التي تحدث فرقًا بالفعل ، وما إلى ذلك. من هناك ابدأ بالتحسين. ضع ما لا يصلح ، احتفظ بما يصلح. لن يكون لديك أبدًا أقوى حملة أداء حتى تعرف كيفية التعلم من الفشل “.

أهم الأسئلة المتداولة

كيف تحسب عائد الإنفاق الإعلاني لبرنامج إعلانات Google؟

  • لحساب عائد الإنفاق الإعلاني ، قسِّم أولاً إنفاقك الشهري على الإعلان على متوسط الكلفة بالنقرة (CPC) للعثور على متوسط عدد النقرات في الشهر. بعد ذلك ، اضرب عدد النقرات في متوسط معدل التحويل للعثور على متوسط عدد التحويلات التي تحققها إعلاناتك شهريًا. أخيرًا ، اضرب تحويلاتك في القيمة الدائمة للعميل (CLV) للحصول على عائد الإنفاق الإعلاني (ROAS) لحملتك الإعلانية.

ما هي نقاط الجودة في إعلانات Google؟

  • تعيّن Google “نقاط جودة” لكل كلمة رئيسية للإعلان ، وهي رقم من 1 إلى 10 استنادًا إلى نسبة النقر إلى الظهور المحتملة ومدى ملاءمة الإعلان وتجربة الصفحة المقصودة. من الأساس ، هذا الرقم يشير إلى أي مدى يتوافق إعلانك مع كلمة رئيسية بعينها، مما يحدد جودته الإجمالية ومدى ملاءمته للباحثين. ويتم استخدام جوجل هذا لتحديد موضع الإعلان وسعر النقرات بشكل عام.

ما الفرق بين إعلانات Google وإعلانات Facebook؟

  • يعد كل من إعلانات Google و Facebook Ads منصات إعلانية بنظام الدفع بالنقرة (PPC) مع وجود الاختلاف الرئيسي: يبحث مستخدمو Google بنشاط عن منتجك أو خدمتك ، بينما لا يبحث مستخدمو Facebook.
  • ومع ذلك، تحتوي إعلانات Facebook على العديد من خيارات استهداف الجمهور الأكثر شمولاً ، مما يمكّن الشركات من عرض الإعلانات للأشخاص الذين من المحتمل أن يكونوا مهتمين بما يقدمونه. تعرف على المزيد حول Facebook Ads مقابل إعلانات Google.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد