انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

الاستثمار في الفضة

فريق مقال للكتابة11 شهر

تتعدد أنواع الاستثمارات ولكن الاستثمارات في المعادن الثمينة التي من الممكن أن تدر أرباحا كبيرة لذلك يتجه معظم الصناع والجار الي الاستثمار في معادن الفضة والذهب لهذا يصبح اتجاه أصحاب رؤوس الأموال الي تداول الأوراق المالية الخاصة بهم في التجارة في معدن الفضة. سنتناول من خلال منتدي فتكات كل المعلومات عن الاستثمار في الفضة.

الاستثمار في الفضة

تجارة سبائك الفضة

تجارة سبائك الفضة

تجارة سبائك الفضة

  • لا تختلف سبائك الفضة في اوزن عن سبائك الذهب حيث تعد السبيكة ودة قياس تقدر بكيلوجرام تقريبا أو يصل وزن السبائك الي 12 كيلوجرام من المعدن الخالص والذي من الممكن ان تصل درجة نقاوته الي 99.9% لهذا يتجه الكثير من أصحاب الأموال الي الاستثمار في تلك السبائك.
  • يلجأ الافراد أصحاب الدخل لامحدود الي الاستثمار في سبائك الفضة حيث تعتب رمن السبائك الرخيصة التي يمكننا الاستثمار فيها حيث يستطيع جميع الأفراد من شراء سبائك الفضة وبيعها مرة أخري إذا زاد سعرها كما تعد أرباح الفضة ممتازة بالمقارنة مع أسعارها ,بمعني أنه إذا صعدت أونصة واحدة من الفضة بمقدار 5 دولار تكون نسبة الأرباح عالية في المجمل حيث تقل أسعار الفضة وقت الشراء.
  • كما ترتفع الفضة علي أعلي المستويات منذ عام 2013 وقد تواصل الارتفاع لمدة 5 شهور من تاريخه بسبب فيروس كورونا كما انتشر انتشارا واسعا وهذا الذي بدوره أثر علي اقتصادات العالم كما بلغ في هذا الوقت ثمن أونصة الفضة 28.32 دولار كما ارتفعت أسعار الفضة مقارنة مع إبريل الماضي بنسبة 50%.
  • ومن الأسباب التي تساعد علي علي ارتفاع أسعار الفضة حيث يبني جميع التجار والمستثمرين جميع الآراء والتوقعات حول ارتفاع أسعار الفضة في السنوات القادمة بسبب توقف الاقتصادات بسبب جائحة كورونا حيث لا بد أن يعود الاقتصاد كام كان في الماضي كما تكون هناك الكثير منال صناعات التي تستخدم الفضة كمعدن أساسي في الإنتاج ,حيث سيزيد الطلب علي الفضة بشكل كبير كما ترتفع أسعارها كلما زاد الطلب عليها وخاصة منذ انتشار كورونا.

كيفية شراء الفضة

  • تاريخيا كانت تعتبر الفضة تعمل نفس عمل الأوراق المالية حيث يطلق علي الجنيه الإسترليني نسبة لأنه كان يساوي قيمة تقدر برطل من الفضة كما يتم استخدام كلمة فضة وكلمة مال بنفس الكلمات في حوالي 14 لغة مختلفة حول العالم ,وبرغم عدم ندرة معدن الفضة مثل معدن الذهب لكن يقترب له في الشهرة حيث توجد العديد من المزايا التي تميز الفضة وتجعل لها سوق جذابة.
  • تمتلك الفضة تكلفة أعلي للدخول بالمقارنة مع باقي المعادن النفيسة كما تكون تكلفة الأونصة من السبائك المصنوعة من الفضة أقل من التكلفة المحددة للأونصة من الذهب بمقدار من بين 40 مرة الي 80 مرة ,كما تعتبر الفضة ملاذ آمن حتي نتمكن من الاستثمار في الأوقات التي لا يستقر فيها الاقتصاد كما تكون موجودة ضمن مجموعة كبيرة من التطبيقات الصناعية.
  • تعتبر الفضة أيضا من المعادن النفيسة المتقلبة نسبيا حيث يقوم معدن الفضة بتقديم العائدات الكبيرة في الأسواق الصاعدة. كما توجد العديد من طرق التداول للفضة حيث توجد عمليات التداول ذات الفوارق المنخفضة حيث نقوم بتداول الفضة بالفوارق التي تبدأ بنقطتين فقط كما توجد عمليات التداول للفضة الفورية والعقود الآجلة كما من الممكن ان نضارب في الأسواق الآجلة أو من الممكن ان نقوم بإلقاء نظرات علي المدي القصير.
  • كما تعمل الفضة في أدوات إدارة المخاطر حيث يمكننا ان نتحكم بشكل كامل في كل أعمال التداولات مع التحكم في التوقفات والطلبات للحدود والتنبيهات كما يمكن للمستثمر أن يأخذ النصائح من خبراء تداول الأوراق المالية حيث يعتبر هناك ثلاث أنواع للتداول أو 3 طرق من الواجب إتباعها أثناء الاستثمار في الفضة.

ادخار الفضة

ادخار الفضة

ادخار الفضة

  • هناك العديد منا لنصائح في عالم تداول المعادن وخاصة الفضة حيث يجب تحديد الفارق ما بين التداول اليومي والاستثمار حيث يوجد الكثير من الطرق التي تستخدم للمضاربة في تقلبات الأسعار في الفضة كما من الممكن المساعدة في اختيار ما يناسبنا إذا قمنا بالاستثمار في الفضة علي المدي الطويل كما يمكننا أيضا أن نستفيد من التحركات في الأسعار علي المدي القصير.
  • كما من الممكن أيضا أن نقوم بالاستخدامات الكاملة للرسوم البيانية الفنية حيث أنه رغم الرغبات التي تستخدم في إطالة فترة حفظنا للفضة كما أننا نقوم باختيار أفضل المستويات حتي نقوم بفتح أو إغلاق التداولات حيث من المكن أن نساعد في تعظيم الأرباح ونقوم أيضا بتقليل الخسائر من خلال الاعتماد علي كافة الرسوم البيانية حتي نتمكن من اختبار الاستراتيجيات الفنية في حركة الأسعار .
  • من الممكن أيضا أن نقوم باتخاذ الصناديق للمؤشرات التي يتم تداولها من المعدنيين كما يوجد بجاني التقلبات في الأسعار الخاصة بتداول المعادن النفيسة كما قد نرغب في اتخاذ التداولات التي تعرض عبر الكثير من الوسائل مثل صناديق المؤشرات التي تتداول في الفضة أو في الأسهم الموجودة في شركات التعيين التي تتخصص في الفضة .
  • يتساءل الكثير من الناس حول الطرق المثالية التي تساعد في اتخاذ القرارات في الاستثمار في الفضة أو الذهب لذلك يجب ان نركز كامل التركيز علي أسعار الذهب والفضة كما من الواجب أيضا أن نتابع سلوكيات الأسعار ,لذلك يجب ان نقوم بدراسة كافة الرسوم البيانية التي توضح لنا تل السعار وقيمة الانخفاض والزيادة في الساعة لذلك تمكننا تلك الرسوم البيانية من عروف الفروقات ومدي جدوي الاستثمار .

سبب ارتفاع الفضة

سبب ارتفاع الفضة

سبب ارتفاع الفضة

  • العرض والطلب علي الفضة : الفضة مثلها كمثل أي أصل مالي حيث تعتمد أسعار الفضة علي العرض والطلب كما تعتبر الفضة أيضا من المعان الأكثر توافرا حيث يزداد انتشارها عن الذهب ولكن توجد العديد من الاستخدامات الأخرى للفضة في العديد من الصناعات .
  • الطلب علي المعادن الأخرى : في أغلب الأوقات يتم استخراج الفضة من خامات مادن اخري حيث يمثل خام النحاس حوالي 26% من إجمالي تعدين واستخراج الفضة لذا في حالة ارتفاع الطلب علي المسامير المصنعة من النحاس من الممكن ان يقود ذلك الي وجود فائض كبير من معدن الفضة .
  • سعر الذهب : تميل التداولات في الفضة الي اتباع التداولات في معدن الذهب ولا يمكن اعتماد تلك النظرية علي أنها قاعدة مطلقة ولكن هناك الكثير من الأدلة الواضحة علي ارتباط المعدنين ببعضهما عن طريق علاقة سعرية بينهم .
  • المنتجات الصناعية : تستخدم الفضة في اكثير من الصناعات وتلك الصناعات من بينها الاستخدام في صناعة الألواح الشمسية والبطاريات والاضواء كما تستخدم أيضا في صناعة الأفلام الفوتوغرافية لذلك تعتمد مستويات تلك المخرجات الصناعية علي التأثير الكبير في سعر الفضة .
  • عدم الاستقرار الاقتصادي : ينظر الي معدن الفضة علي أنه من المعادن ذات القيمة الجوهرية مما يعني أن معدن الفضة يخزن قيمته في الأوقات الخاصة بالضغط المالي والأزمات السياسية مثل الأزمات التي حدثت ما بين عام 2008 : 2010  كما ارتفعت أسعار الفضة بصورة اكبر من ارتفاع الأسعار في الذهب .
  • سعر الدولار : كل المعادن النفيسة يتم تقييمها عن طريق استخدام الدولار في تقييم قيمة امعدن مما يجعل لمعدن الفضة استثمارات تعمل علي الجذب في حالة انخفض أسعار الدولار وهذا ما يدفع الأسعار الي الارتفاع .

 

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد