تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

الاستثمار في الذهب 2020

الرئيسية الاقتصاد و الاستثمار الاستثمار في الذهب 2020
basma-hussien 515
الاستثمار في الذهب 2020

الاستثمار في الذهب 2020

الذهب من الأشياء التي تحظى بسمعة كبيرة في حفظ الأموال وهو من المعادن الثمينة التي يتم الاستثمار فيها من قبل الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في زيادة أموالهم وحفظها على مر السنين، فالذهب حتى ولو كان قيمته تظل بين الانخفاض والارتفاع إلا أنه يحفظ المال على مدى الوقت ويعتبر أفضل من البنوك أو إبقاء الأموال على حالها الورقي، وللاستثمار في الذهب يوجد أكثر من طريقة يستطيع المستثمر أن يختار من بينهما ما يتناسب معه.

أولًا الاستثمار بشهادات الإيداع

هذا الاستثمار هو عبارة أن يتم إيداع شهادات بديلة عن الذهب مع احتفاظها بالقيمة اليومية للذهب، حيث يستطيع المستثمر بيعها أو شرائها بالأسعار المحددة للذهب في كل يوم، وهي تغني عن عملية شرتء الذهب وتخزينه، ويتم هذا الاستثمار عن طريق البنوك ويستطيع المستثمر سحب هذه الشهادات على هيئة سبائك ذهب أو نقود في الوقت الذي يريده.

نقاط هامة لاستثمار الذهب في البورصة

  • لابد من تواجد مال كافي لدى المستثمر.
  • لابد من أن يكون للمستثمر الخبرة الكافية للتعامل مع البورصة.
  • لابد من اتخاذ النصائح من أشخاص لهم الخبرة في المجال ومتابعة أسهم البورصة صعودا وهبوطا.
  • توافر جهاز حاسوب وهاتف وتوافر إنترنت.
  • توافر حساب في البنك.
  • وضع المال الذي يتم استثماره في البورصة.
  • اختيار الوقت المناسب للبيع والشراء.

ثانيًا الاستثمار بشراء السبائك

هذا النوع من الاستثمار هو الأكثر انتشارًا وهو يعتبر من الطرق التقليدية، ويتم هذا الاستثمار عن طريق شراء بعض السبائك الذهبية وتخزينها ومتابعة أسهم الذهب في البورصة والبيع في حال ارتفاع الأسهم والشراء في حال إنخفاضها، وهذا الأمر يزيد من قيمة النقود على المدى الطويل ويحفظها.

ثالثًا الاستثمار في شركة لتعدين الذهب

في هذا الاستثمار لا يتطلب الأمر شراء الذهب نفسه ولكن يستطيع المستثمر أن يشتري بعض الأسهم في إحدى شركات تعدين الذهب ومن ثم ممكن بيعها مرة أخرى والحصول على أرباح عن طريق هذا.

رابعًا الاستثمار في صناديق الذهب

هذا الاستثمار يتم عن طريق بعض صناديق الاستثمار أو عند طريق البورصة من خلال الصندوق المتداول أو منصة مثل منصة فوركس ويتم شراء الذهب وتخزينه والاحتفاظ به بداخل المحافظ الاستثمارية.

خامسًا الاستثمار بشراء عملات الذهب

المعروف دائمًا عن العملة الذهبية أن سعرها يكون أعلى من الذهب في البيع وبالتالي من الفرص الرائعة أن يتم شراء العملات الذهبية والتجارة بها وبيعها ومن ثم زيادة رأس المال وحفظه في شيء مضمون إلى حد كبير.

نصائح للاستثمار في الذهب

إذا كنت مقبلا على الاستثمار في الذهب فلابد أن تتنتبه إلى النصائح التالية:

  • أولًا لابد لك من جمع أكبر قدر من المعلومات عن مجال الذهب والطريقة التي ستختارها لاستثمار نقودك في الذهب.
  • ثانيًا يجب أن تدرس حركة الذهب جيدًا في التوقيت الذي تستثمر فيه وأين يقع سعره.
  • ثالثًا إذا كنت مقبلا على بيع حلي الذهب أو سباكئك فلابد أن تخفيها حتى تعرف السعر أولًا وإذا وجدته السعر المتداول فهذا يدل على أمامنة الصائغ وتستطيع التعامل معه وبيع قطعك الذهبية براحة.
  • رابعًا لابد أن تكون على وعي بالوزن الخاص بالذهب الذي تعرضه للبيع وذلك حتى لا تتعرض لأي من عمليات النصب أو الغش من بعض التجار.

وفي نهاية الأمر فإن الاستثمار في الذهب من الأشياء المربحة ولكنه فقط يتطلب صبرًا ويحتاج إلى مالا كثيرًا لجلب أرباح في وقت قصير ولكن إلى أن تقم بتمع المبلغ الكثير ليس مشكلة أن تبدأ بما لديك حتى تصل في نهاية الأمر.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة