انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

اكلات لحرق الدهون قبل النوم

فريق مقال للكتابة3 سنوات

يتم تناول اكلات لحرق الدهون قبل ساعات من النوم، ومن المهم اختيار الأطعمة التي يسهل هضمها، لذا في منتدى فتكات سنتناول أهم الخيارات الجيدة من الفواكه لنوم أفضل.

فواكه حمراء

  • عادة ما تكون الفاكهة وجبة خفيفة رائعة في الليل، لكن الكرز يحتل مكانة بارزة في العشاء لأنها تزيد من كمية هرمون الميلاتونين في الجسم، وهو المسؤول عن تنظيم النوم.
  • بالإضافة إلى أن الكرز يعمل على النوم الأكثر إستدامة وراحة، كما يحتوي الكرز على مضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من الالتهابات.

الموز

  • الموز فاكهة غنية بالتريبتوفان والألياف التي تساهم في النوم وتعمل على ارتفاع معدل الشبع على التوالي.
  • تحتوي ثمرة الموز المتوسطة الحجم على ما يقرب من 100 سعرة حرارية، وهي سعرات حرارية تكاد تكون كافية لإبقائك مستيقظًا لليلة واحدة.

الحليب

  • بالإضافة إلى كونه مصدرًا للبروتين والتربتوفان، يعتبر الحليب أيضا مصدرًا أساسيا للكالسيوم.
  • لكن ما علاقة الكالسيوم بفقدان الوزن؟
  • وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة العلمية Diabetes Care في عام 2007، أشارت بإن مرضى السكر الذين تناولوا منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم فقدوا الوزن بسهولة أكبر.
أشياء تحرق الدهون قبل النوم

أشياء تحرق الدهون قبل النوم

زبادي

  • الزبادي يحتوي على مقدار من البروتين الذي يشجع على الشعور بالشبع ويساعد في بناء كتلة العضلات أثناء النوم ويحرق الدهون.
  • وفقًا للدراسة التي أجرتها المجلة الأمريكية لعلم وظائف الأعضاء التي نشرت عام 2018، فإن الأطعمة البروتينية التي تتناولها  قبل النوم تقوم بتحفيز إنتاج البروتين أثناء الليل مما يساهم في نمو العضلات وإصلاحها.
  • تذكر أن الكتلة العضلية تساعد على حرق الدهون، لذلك من المهم جدا أن تقوم بإدخال البروتين في وجبة خفيفة في المساء لمساعدتك على إنقاص الوزن.

أفوكادو

  • الأفوكادو يعد من المصادر الجيدة للدهون الصحية والألياف التي تعمل على تعزيز الشعور بالشبع ومن الممكن أن تكون جزءًا من وجبتك الخفيفة المسائية.
  • الشيء الوحيد الذي يجب عليك مراعاته، عدم الافراط في تناول فاكهة الأفوكادو.

دقيق الشوفان

  • دقيق الشوفان عبارة عن حبوب غنية بالألياف تساعد في إنقاص الوزن، وخاصة الدهون.
  • يمكنك أن تقوم بمزج حصة من دقيق الشوفان مع الزبادي أو بعض الفاكهة لعمل وجبة خفيفة لذيذة.
حرق الدهون قبل النوم

حرق الدهون قبل النوم

البذور الزيتية مثل المكسرات واللوز

  • بشكل عام، توفر البذور الزيتية كمية جيدة من البروتين والألياف التي تؤدي إلى الشبع، وتساهم هذه الأطعمة أيضًا في حرق الدهون.
  • أظهرت دراسة نشرت في المجلة الدولية للسمنة والعلاقات الأيضية في عام 2003. أن اللوز يسبب حرق الدهون ويمكن أن يؤثر على فقدان وزن الجسم ومؤشر كتلة الجسم.

الفول السوداني

  • الفول السوداني هو أيضا خيار جيد. زبدة الفول السوداني (الخالية من السكر) هي مصدر ممتاز للبروتين والدهون، مما يساعد على بناء كتلة خالية من الدهون.
  • كما أنه يقوم بتوفير سلسلة من العناصر الغذائية مثل فيتامين ب والتربتوفان التي تعمل على تنظيم المزاج والنوم.

شاي اعشاب

  • يمكن أن يكون الشاي المصنع من الأعشاب مثل البابونج والليمون والشاي الأخضر رائعًا لأي شخص يتطلع إلى تناول شيء ما على العشاء لإنقاص الوزن.
  • على الرغم من أنه لا يقتل الجوع، إلا أن الشاي مفيد بشكل كبير كما يساعدك على الاسترخاء لضمان نوم أفضل وحرق المزيد من الدهون أثناء النوم.
  • تحتوي العديد من الأعشاب على مضادات الأكسدة التي تساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية.
  • عليك أن تتجنب السكر، لأنه بالإضافة إلى أنك ستضيف سعرات حرارية إلى نظامك الغذائي، يمكن ذلك  أن يتداخل مع جودة النوم. لذلك إذا كنت بحاجة إلى شيء ما محلي، فاستخدم القليل من العسل.
فواكه حمراء
عادة ما تكون الفاكهة وجبة خفيفة رائعة في الليل لكن الكرز يحتل مكانة بارزة في العشاء لأنها تزيد من كمية هرمون الميلاتونين في الجسم وهو المسؤول عن تنظيم النوم بالإضافة إلى أن الكرز يعمل على النوم الأكثر إستدامة وراحة كما يحتوي الكرز على مضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من الالتهابات
الموز
الموز فاكهة غنية بالتريبتوفان والألياف التي تساهم في النوم وتعمل على ارتفاع معدل الشبع على التوالي تحتوي ثمرة الموز المتوسطة الحجم على ما يقرب من 100 سعرة حرارية وهي سعرات حرارية تكاد تكون كافية لإبقائك مستيقظا لليلة واحدة
الحليب
بالإضافة إلى كونه مصدرا للبروتين والتربتوفان يعتبر الحليب أيضا مصدرا أساسيا للكالسيوم لكن ما علاقة الكالسيوم بفقدان الوزن؟ وفقا لدراسة نشرت في المجلة العلمية Diabetes Care في عام 2007 أشارت بإن مرضى السكر الذين تناولوا منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم فقدوا الوزن بسهولة أكبرcaption id=attachment62316 align=alignnone width=1000 أشياء تحرق الدهون قبل النومcaption
زبادي
الزبادي يحتوي على مقدار من البروتين الذي يشجع على الشعور بالشبع ويساعد في بناء كتلة العضلات أثناء النوم ويحرق الدهون وفقا للدراسة التي أجرتها المجلة الأمريكية لعلم وظائف الأعضاء التي نشرت عام 2018 فإن الأطعمة البروتينية التي تتناولها  قبل النوم تقوم بتحفيز إنتاج البروتين أثناء الليل مما يساهم في نمو العضلات وإصلاحها تذكر أن الكتلة العضلية تساعد على حرق الدهون لذلك من المهم جدا أن تقوم بإدخال البروتين في وجبة خفيفة في المساء لمساعدتك على إنقاص الوزن
أفوكادو
الأفوكادو يعد من المصادر الجيدة للدهون الصحية والألياف التي تعمل على تعزيز الشعور بالشبع ومن الممكن أن تكون جزءا من وجبتك الخفيفة المسائية الشيء الوحيد الذي يجب عليك مراعاته عدم الافراط في تناول فاكهة الأفوكادو
دقيق الشوفان
دقيق الشوفان عبارة عن حبوب غنية بالألياف تساعد في إنقاص الوزن وخاصة الدهون يمكنك أن تقوم بمزج حصة من دقيق الشوفان مع الزبادي أو بعض الفاكهة لعمل وجبة خفيفة لذيذةcaption id=attachment62317 align=alignnone width=1000 حرق الدهون قبل النومcaption
البذور الزيتية مثل المكسرات واللوز
بشكل عام توفر البذور الزيتية كمية جيدة من البروتين والألياف التي تؤدي إلى الشبع وتساهم هذه الأطعمة أيضا في حرق الدهون أظهرت دراسة نشرت في المجلة الدولية للسمنة والعلاقات الأيضية في عام 2003 أن اللوز يسبب حرق الدهون ويمكن أن يؤثر على فقدان وزن الجسم ومؤشر كتلة الجسم
الفول السوداني
الفول السوداني هو أيضا خيار جيد زبدة الفول السوداني الخالية من السكر هي مصدر ممتاز للبروتين والدهون مما يساعد على بناء كتلة خالية من الدهون كما أنه يقوم بتوفير سلسلة من العناصر الغذائية مثل فيتامين ب والتربتوفان التي تعمل على تنظيم المزاج والنوم
شاي اعشاب
يمكن أن يكون الشاي المصنع من الأعشاب مثل البابونج والليمون والشاي الأخضر رائعا لأي شخص يتطلع إلى تناول شيء ما على العشاء لإنقاص الوزن على الرغم من أنه لا يقتل الجوع إلا أن الشاي مفيد بشكل كبير كما يساعدك على الاسترخاء لضمان نوم أفضل وحرق المزيد من الدهون أثناء النوم تحتوي العديد من الأعشاب على مضادات الأكسدة التي تساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية عليك أن تتجنب السكر لأنه بالإضافة إلى أنك ستضيف سعرات حرارية إلى نظامك الغذائي يمكن ذلك  أن يتداخل مع جودة النوم لذلك إذا كنت بحاجة إلى شيء ما محلي فاستخدم القليل من العسل

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد