تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

اكلات تقوي الجسم

الرئيسية معلومات تهمك اكلات تقوي الجسم
mona 626
اكلات تقوي الجسم

اكلات تمد الجسم بالطاقة

الكثير منا يمر عليه مرحلة من الخمول والتعب والإرهاق العام، وقد مرت عليك الكثير من الأوقات التي كنت تود لو تقم بالرياضيات المختلفة ولم تستطع، هل تتعب سريعا من أقل المجهود الذي تقوم به، هل تتعب وترهق من الأعباء اليومية العادية، فهل سألت نفسك يوما ما، لماذا اشعر بمثل هذا التعب، بالتأكيد ستجد أن الإجابة للغالبية العظمى مننا، هي الضعف العام وعدم توفر الفيتامينات اللازمة للجسم لكي يقوم بالمهام اليومية، وهناك أكلات تقوي الجسم، منا من يعرفها جيدا ومنا من لا يعرف عنها اي شئ، والآن سنتعرف على أهمها.

مع الأسف يعاني الكبار والصغار والرجال والنساء من مشكلة وهن الجسم والضعف العام الذي نمر به جميعنا،لقد خلق الله لنا كل شئ ممكن نحتاجه، فقد خلق لنا الداء والدواء، وخلق لنا العديد من انواع الاكلات كعلاج لكثير من الامراض، وجعل الجسم أقوى وقادرا أكثر على مواجهة الأمراض والأعباء التي نواجهها يوميا، ومن ضمن أكلات تقوي الجسم:

أولا:اللوز

وهو من انواع المكسرات التي تمد الجسم بالمزيد من الطاقة التي يحتاجها لكي يقوم بتادية مهامه اليومية الواجبة، كما أن اللوز يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، ومن أهمها عنصر الماغنسيوم وفيتامين ب، وهما اللازمان لتحويل الطعام إلى طاقه، وقد أثبتت الدراسات مؤخرا أن الأشخاص الذين يعانون من نقص عنصر الماغنسيوم يكونون أكثر عرضة للشعور بالتعب العام والضعف أكثر من غيرهم.

ولابد للحفاظ على مستوى السعرات الحرارية للجسم على مدار اليوم تناول ما يقرب من 23 لوزة على مدار اليوم، وذلك للحفاظ على مستوى الطاقة المتوازن في الجسم على مدار اليوم، ونقص فيتامين ب أيضا يؤدي إلى نفس النتائج، الضعف العام والإرهاق الشديد.

الشوفان

يعتبر من أكثر الأكلات التي تمد الجسم بالقوة والطاقة التي تعينه على أداء الوظائف اليومية، إذ يعتبر تناول الشوفان كوجبة متكاملة في الصباح، ومن ضمن مميزات الشرفان أنه يتم هضمه ببطء وبالتالي تجعل الجسم يحتفظ بالطاقة لأكبر وقت ممكن .

البيض

البيضة الواحدة يوجد بداخلها عدد كبير من السعرات الحرارية تعادل حوالي 70 سعر حراري، و6 جرام بروتين، مما يضمن للجسم قدر كبير جدا من الطاقة لوقت كبير، كما أن البيض  من الأكلات التي تجعل الشعور بالشبع لمدة طويلة، وهو من اكلات تقوي الجسم بشكل عام.

الموز

يوجد داخل الموز نسبة كبيرة جدا من البوتاسيوم وبالإضافة إلى أنه يساعد على تقوية الاعصاب بشكل كبير، فإنه أيضا من اكلات تقوي الجسم، حيث أنه يمد الجسم بقدر كبير من الطاقة نظرا للعناصر الغذائية المتوفرة فيه بقدر كبير.

البطاطا الحلوة

البطاطا من الاكلات التي يجهلها الكثير من الناس ولا يعرفون قيمتها الحقيقية، على الرغم من أن هناك الكثير من الأشخاص يتناولونها بشكل منتظم، ولكن هناك فئة اخرى لا يعرفون اهميتها في إمداد الجسم بالطاقة نظرا لاحتوائها على كمية كبيرة من الكربوهيدرات والألياف.

البرتقال

يحتوي البرتقال على نسبة كبيرة من فيتامين سي، بالإضافة لاحتوائه على نسبة عالية من الالياف والتي بدورها تتحول إلى طاقة، وتشعر الإنسان بالشبع والقدرة على الحركة وممارسة الحياة بشكل دائم يومي، ومن فوائد البرتقال ايضا انه ينقي الجسم من السموم نظرا لإنه يعمل على إنتاج مادة الجلوتاثيون، والتي دورها الأساسي تنظيف الكبد من السموم.

العدس

وهو من اكلات تقوي الجسم نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من الزنك، وهو من العناصر الهامة في إتمام عملية الهضم والتمثيل الغذائي السليم .

وبعد أن قدمنا لكم أفضل أكلات تقوي الجسم عليكم إتباع نظام صحي دائما من أجل الحفاظ على صحتكم

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة