تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

اكلات تساعد على الحمل

الرئيسية مملكة حواء اكلات تساعد على الحمل
ghada-mohamed 958
اكلات تساعد على الحمل

اكلات تساعد على الحمل

نظام غذائي يساعد على الحمل

هناك العديد من النساء الذين يعانون من تأخر الحمل والأنجاب بسبب بعض مشاكل الخصوبة وغيرها من الأشياء الاخري، لذلك يبحثون دائما عن أفضل الطرق التي تزيد من نسبة حدوث حمل ويحاولون جاهدين للسعي في هذا الأمر ويتناولون العقاقير والأدوية المختلفة ويزورون الطبيب بشكل مستمر فكل هذا يؤدي إلى إنفاق كثير من الأموال، ولكنهم لا يعرفون أن هناك اكلات تساعد على الحمل، ونحن سوف نوضحها لكم في تلك المقالة بالتفصيل.

النظام الغذائي مهم لمد الجسم بالطاقة والحفاظ على الجسم قبل الحمل على الأقل بأربعة أشهر، كما يجب أن يكون الطعام به الفوائد المهمة وهي العناصر التي تعطي الطاقة للجسم، فهناك العديد من المأكولات التي تساعد في الحصول على تلك العناصر، كما أن هناك عناصر يجب اتباعها واتباع وجودها في بعض المأكولات حتى يتم الاستفادة منها ومن تلك العناصر المهمة للجسم:

  الحديد الموجود في الأطعمة الغذائية

  • مثل: الباذنجان والسبانخ والخضروات والجميز والعديد من البقوليات والخضروات الخضراء.

البروتينات والدهون في بعض الأطعمة

  • مثل: الأسماك واللحوم والبيض وغيرهم

 الكالسيوم

  • وهو من الأشياء التي تساعد أيضا في زيادة فرص الحمل وتوجد في الألبان والجبن.

عنصر الكربوهيدرات

  • ويتم تناوله بشكل دائم خاصًة أثناء تناول وجبات الغذاء وتوجد في الأرز والمكرونة والخبز

وغيرها من العناصر المهمة ومن ضمن الأغذية التي يجب اتباعها وتساعد على الحمل أيضا ومنها:

الخضروات الورقية

  • مثل الخس والجرجير إلى آخره من خضروات ورقية متعددة كما يجب تناولها بكثرة.

الفواكه

  •  تناول  المختلفة بشكل مستمر وتناولها عصائر أيضا مثل: الجوافة والبرتقال والخوخ والتفاح وغيرها من الفواكه التي تمد الجسم بالطاقة وتساعد في إعطاء الجسم العناصر المهمة التي يحتاجها.

 المكسرات

  • مثل الكاجو واللوز والبندق وغيرها من المكسرات العديدة التي تساعد في زيادة فرص الحمل.

  الاهتمام بتناول الألبان ومشتقاته

  • مثل: الجبن والحليب والزبادي الذي يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية القيمة التي تمد الجسم بالكالسيوم المهم والفيتامينات وعناصر عديدة وكثيرة يحتاجها الجسم بشكل كبير وتساعد في زيادة الخصوبة وزيادة فرص الحمل.

أغذية لا يفضل تناولها لزيادة فرص الحمل

رغم وجود مأكولات يجب تناولها بشكل كبير وتساعد على فرص الحمل وأيضا هناك أكلات تقلل من فرص الحمل وينصح بتجنبها كما ينصح بعض الأطباء بتجنبها ومن تلك الأكلات:

  • تجنب تناول المأكولات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الزئبق كالأسماك الماكريل، في وجود الزئبق في الجسم بشكل كبير فإن ذلك يؤدي إلى تراكمه في الجسم بنسبه عالية ويؤثر فيما بعد على نمو الجنين في الرحم فيجب تناول الأسماك التي تحتوي على مادة الزئبق بشكل مبسط وقليل مثل: السلمون والبلطي والتونة.
  •  المأكولات التي لا يتم طهيها بطريقة صحيحة وبشكل مناسب مثل: اللحوم المدخنة والأسماك والألبان الغير مبسترة.
  •   الامتناع عن تناول المشروبات المليئة بالكافيين مثل: القهوة والنسكافيه والشاي، فينصح بإيقاف تناوله أو التقليل منه ومن نسبه تناوله فهو يتسبب في تأخر الحمل كما يتسبب في إجهاض الحمل.
  •  عدم تناول المأكولات والحلويات التي تزيد نسبة السكر بالدم والتي تكون مليئة بالسكر والدهون مثل: الحلويات المختلفة والأشياء المحلي بالسكر بنسبة كبيرة.

فواكه تساعد على تنشيط المبايض وسرعة الحمل

هناك العديد من الفواكه الهامة والتي يجب تناولها والاهتمام بها إذا كنت تريدين الحمل سريعًا ومن تلك الفواكه:

الأناناس

  • فهو مليء بعناصر عديدة ومنها فيتامين c وهو فيتامين يحتاجه الجسم بشكل كبير، كما ان انخفاض مستوى هذا العنصر بالجسم يؤدي إلى تكيس المبايض والعديد من الامراض الأخرى فيجب الاهتمام به وتناوله.

البرتقال

  • يجب تناوله بشكل مستمر وكبير للسيدات الذين لديهم ضعف في التبويض فيزيد تناول البرتقال من صحة البويضات ويجعلها تعمل بشكل منتظم.

الرمان

  • يفضل تناول عصير الرمان بشكل كبير لمن يعاني من تأخر الإنجاب وذلك لاحتوائه على مضادات للأكسدة، وهو يساعد في زيادة سرعة الخصوبة وتنشيطها وعلى زيادة عدد بذور الخصوبة وتأثيره يكون بشكل كبير على الرجال.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة