انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

افضل 5 من اسواق الخرج ننصح بزيارتها

Shaima4 أشهر

منطقة الخرج من اكثر المناطق التي يتردد علي زيارتها عد كبير من السائحين الذين يرغبون في التعرف علي أفضل أسواق الخرج للحصول علي المزيد من المتعة عند زيارة تلك الاسواق، فتعتبر مدينة الخرج من المدن المميزة التي تقع في الجزء الشرقي بمدينة الرياض، وتضم عدد كبير من الأسواق والمولات التي تستقبل أعداد كبيرة من الزائرين للاستمتاع بتلك المناظر الطبيعية الجميلة المحيطة بها، ولذلك سوف نتناول من خلال مقالنا اليوم افضل 5 من اسواق الخرج ننصح بزيارتها.

افضل 5 من اسواق الخرج ننصح بزيارتها

افضل 5 من اسواق الخرج ننصح بزيارتها

افضل 5 من اسواق الخرج ننصح بزيارتها

اسم السوق العنوان مواعيد العمل
سوق الداخلي الخرج الخرج، الرياض بدء من 10 صباحا حتي 11 مساء
سوق الذهب الخرج، الرياض بداء من 10 صباحا حتي 11 مساء
سوق روشن الخرج ، الرياض بدءا من 10 صباحا حتي الساعة 11 مساء
السوق النسائية الخرج ، الرياض بدءا من 10 صباحا حتي 12 مساء
اسواق صحاري بالخرج الخرج، الرياض يوميا علي مدار اليوم
  • سوق الداخلي الخرج

حتي تستطيع الاستمتاع بزيارة هذا السوق سوف يستلزم منك قضاء وقت كافي به حتي تتمكن من تفقد كل ما يحتويه من متاجر مختلفة، ومن أهم ما يميز هذا السوق البوابة المثالية الخاصة به التي تعكس ما سوف تجده بداخل السوق من متاجر مختلفة، فيوجد به متاجر ألبة وملابس تقليدية، وغيرها من العديد من المتاجر المتنوعة، ومن الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هذا السوق.

  • زيارة محلات الملابس الموجودة بالسوق والتي تعتبر من أكثر المتاجر موجودة، والتي تتميز كل منها بعرض مجموعة متنوعة من الملابس الجذابة.
  • كذلك يمكنك مشاهدة المصنوعات الجلدية التي توجد بكثرة في هذا السوق، فيوجد به عدد من محلات الأحذية والحقائب التي تضم مجموعة متنوعة من تلك السلع الجلدية.
  • استمتع أيضا بمشاهدة المنتجات اليدوية المتميزة التي توجد بكثرة في السوق.
  • يوجد به كذلك متاجر لبيع المستلزمات المنزلية.
  • متاجر لبيع البهارات المختلفة بالإضافة إلي باقي السلع الأخرى.
  • يوجد أيضا قسم خاص بالخضروات والفواكه الطازجة التي تجذب الكثيرون.
  • عدد كبير من المطاعم التي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات والمشروبات.
  • يفتح أبوابه لاستقبال الزائرين في كل يوم بدءا من الساعة العاشرة صباحا حتي الساعة الحادية عشر مساء.

سوق الذهب بالخرج

افضل 5 من اسواق الخرج ننصح بزيارتها

افضل 5 من اسواق الخرج ننصح بزيارتها

من ضمن أفضل أسواق الخرج هو سوق الذهب الذي يجعلك تقوم بتجربة مثالية في التسوق، فمن المعروف عنه أنه سوق تاريخي مميز ويضم مجموعة متنوعة من المتاجر المختلفة، ويعتبر من أبرز الاسواق بالخرج، يضم مجموعة متنوعة من البضائع المختلفة، ويمكنك القيام بتلك الأنشطة في سوق الذهب وهي:-

  • الاستمتاع بزيارة متاجر الملابس المتعددة في هذا السوق والتي ينفرد كل محل بها بعرض مجموعة من المعروضات الخاصة به، فهناك متاجر لبيع ملابس الأطفال والرجالي والنسائي.
  • زيارة متاجر المشغولات اليدوية التي يتم عرضها في سوق الذهب
  • متاجر الإكسسوار المتنوعة وبيع الذهب المختلف، وتحظي هذه المتاجر بالمزيد من الاهتمام لمشاهدة هذه التصاميم الجذابة
  • يمكنك شراء بعض من القطع المميزة التي تتخذ كذكري لتلك الزيارة من متاجر لبيع الهدايا المنتشرة في السوق.
  • استمتع أيضا بمشاهدة متاجر العطور ومستحضرات التجميل التي تنتشر في كل مكان بالسوق.
  • ومتاجر لبيع التوابل والاعشاب المختلفة الانواع.
  • يفتح أبوابه لاستقبال الزائرين بدءا من الساعة العاشرة صباحا حتي الساعة الحادية عشر مساء.

سوق روشن الخرج

يعتبر من تك الأسواق التي تترأس قائمة أفضل اماكن التسوق بالخرج وذلك لما يتميز به من شهرة كبيرة عن باقي الأسواق الأخرى، فيقبل اليه عدد كبير من الزائرين في كل يوم للاستمتاع بتجربة الزيارة المميزة بين متاجره المتنوعة، فسوق روشن من الأماكن التي تجعلك تضمن الحصول علي رحلة ممتعة، حيث أنه ينفرد بيع العديد من البضائع وبشكل خاص تلك المنتجات التقليدية، ومن أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في سوق روشن ما يلي:-

  • زيارة متاجر الألبسة التي توجد بالسوق والتي تضم مجموعة متنوعة من الألبسة سواء كانت النسائية أو الرجالية وكذلك محلات لبيع ملابس الأطفال.
  • كذلك استمتع بمشاهدة متاجر الإكسسوار والذهب والمجوهرات المتنوعة، التي تتميز بتقديم مجموعة من المجوهرات اللامعة بتصاميم انيقة.
  • مواعيد العمل يوميا علي مدار اليوم.

السوق النسائية

افضل 5 من اسواق الخرج ننصح بزيارتها

افضل 5 من اسواق الخرج ننصح بزيارتها

نال الشهرة عن باقي الأسواق لأنه يحتوي علي بعض من النقاط التي زادت من استحسان الزائرين اليه من كل مكا، فيتمتع بوجود عدد كبير من المتاجر لبيع المشغولات اليدوية ومحلات بيع البهارات وغيرها من المتاجر المختلفة، ويمكنك القيام بتلك الأنشطة والتي جاءت كالتالي:-

  • اكتشف متاجر الألبسة المختلفة في ذلك السوق فتلك المتاجر تشمل بيع الألبسة التراثية التي تشتهر بتطريزها الجميل وكذلك بألوانها الجذابة.
  • استمتع بالحصول علي مجموعة متنوعة وتشكيلات مختلفة في عالم الاحذية.
  • شراء المصنوعات اليدوية المتميزة في السوق النسائية والتي تتمتع بأشكال جذابة وتم تنفيذها بحرفية تامة.
  • يمكنك الحصول في السوق النسائية علي كل ما تحتاجه حتي المستلزمات المنزلية فهناك سوف تجد كل ما يلزمك.
  • يمكنك اكتشاف مجموعة متميزة من البهارات والأعشاب التي توجد في ذلك السوق بالعديد من المتاجر.
  • يوجد عدد كبير من المطاعم الذي يحرص علي تقديم مجموعة متنوعة من أشهي المأكولات التي تنال اعجاب الزائرين من كل مكان.
  • مواعيد العمل بدءا من الساعة التاسعة صباحا وحتي الساعة الحادية عشر مساء.

أسواق صحاري بالخرج

تعتبر من أشهر الأسواق التي توجد بالخرج والتي تجعلك تشعر بالمزيد من المتعة أثناء التسوق بها، ومن المعلومات عن تلك الأسواق ما يلي:-

  • تستمتع بشهرة كبيرة في مدينة الخرج وكذلك بكافة أنحاء السعودية.
  • تقع بشارع علي بن أبي طالب وبالتالي يكون سهل الوصول اليها من أي مكان.
  • يوجد بها كل ما تكون بحاجة اليه من ملابس رجالي وحريمي واطفال من مختلف الأعمار.
  • يوجد كذلك محلات الإكسسوار والحلي وكافة ما تكون بحاجة له المرأة من عطور كذلك.
  • يوجد أيضا متاجر لبيع الأجهزة الكهربائية وكذلك الإلكترونية فلقد تم تزويد ذلك السوق بكل ما تكون بحاجة له الاسرة السعودية.

أشهر مراكز التسوق بالخرج

افضل 5 من اسواق الخرج ننصح بزيارتها

افضل 5 من اسواق الخرج ننصح بزيارتها

كذلك يوجد أماكن للتسوق مشهورة بالخرج والتي يقدم الي زيارتها عدد كبير من المواطنين لتلبية احتياجاتهم واغراضهم الشخصية أيضا، فتلك المدينة يوجد بها عدد كبير من الأسواق والمولات والمتاحف الاثرية وكذلك أماكن الترفيه المتنوعة، ومن أبرز مراكز التسوق بالخرج ما يلي:-

العقارية مول

يعتبر من أشهر أماكن التسوق بالخرج وذلك بسبب موقعة الجغرافي حيث أنه يقع في التقاطع الخاصة بشارع الملك سعود مع شارع عمر بن الخطاب وبالتالي يكون سهل الوصول اليه من أي مكان.

  • يحتوي علي عدد كبير من المحلات التجارية.
  • بسبب ما يتمتع به من صفات مميزة تجده في أغلب الوقت مزدحم.

الحديثي مول

من المتاجر المشهورة بالخرج بل ويعتبر من أوائل المولات التسويقية التي تم أنشاءها بالمدينة، حيث أنه قد تم تشيده في عام 2004 ومنذ ذلك الوقت وهو يضم عدد كبير من المتاجر التي يصل عددها إلي حوالي 183 متجر، ويتميز بالتالي:-

  • يوجد به عدد كبير من المناطق الخضراء التي تم تصميمها علي الطراز الحديث بديكورات راقية.
  • يتكون من طابقين بكل منهم عدد كبير من المتاجر والمناطق الترفيهية المتميزة.

الواحة مول

من أشهر الأماكن التسويقية في الخرج والتي تم بناءها منذ عام 2015 م ومن أهم ما يميز هذا المول أنه يجمع ما بين متعة التسوق ومتعة الترفيه وذلك لأنه يضم عدد كبير من متاجر الملابس المتنوعة وكذلك محلات العطور والاحذية وغيرها ما تحتاج الاسرة، ولقد تم تشييده علي مساحة واسعة حتي يستقبل عدد كبير من رواد المول.

أسواق النسيم الوادي

افضل 5 من اسواق الخرج ننصح بزيارتها

افضل 5 من اسواق الخرج ننصح بزيارتها

  • ذات موقع مميز بالقرب من طريق الأمير سلمان بن عبد العزيز.
  • بها كافة مستلزمات الاسرة من أدوات أو غيره.
  • توفر كذلك متاجر لبيع اللحوم والأطعمة المختلفة.
  • يوجد محلات كذلك لشراء الملابس المتنوعة والتي تتناسب مع كل الاذواق.

أقرأ أيضًا:

 

سوق الذهب بالخرج
من ضمن أفضل أسواق الخرج هو سوق الذهب الذي يجعلك تقوم بتجربة مثالية في التسوق، فمن المعروف عنه أنه سوق تاريخي مميز ويضم مجموعة متنوعة من المتاجر المختلفة، ويعتبر من أبرز الاسواق بالخرج، يضم مجموعة متنوعة من البضائع المختلفة، ويمكنك القيام بتلك الأنشطة في سوق الذهب وهي:- - الاستمتاع بزيارة متاجر الملابس المتعددة في هذا السوق والتي ينفرد كل محل بها بعرض مجموعة من المعروضات الخاصة به، فهناك متاجر لبيع ملابس الأطفال والرجالي والنسائي. - زيارة متاجر المشغولات اليدوية التي يتم عرضها في سوق الذهب - متاجر الإكسسوار المتنوعة وبيع الذهب المختلف، وتحظي هذه المتاجر بالمزيد من الاهتمام لمشاهدة هذه التصاميم الجذابة - يمكنك شراء بعض من القطع المميزة التي تتخذ كذكري لتلك الزيارة من متاجر لبيع الهدايا المنتشرة في السوق. - استمتع أيضا بمشاهدة متاجر العطور ومستحضرات التجميل التي تنتشر في كل مكان بالسوق. - ومتاجر لبيع التوابل والاعشاب المختلفة الانواع. - يفتح أبوابه لاستقبال الزائرين بدءا من الساعة العاشرة صباحا حتي الساعة الحادية عشر مساء.
سوق روشن الخرج
يعتبر من تك الأسواق التي تترأس قائمة أفضل اماكن التسوق بالخرج وذلك لما يتميز به من شهرة كبيرة عن باقي الأسواق الأخرى، فيقبل اليه عدد كبير من الزائرين في كل يوم للاستمتاع بتجربة الزيارة المميزة بين متاجره المتنوعة، فسوق روشن من الأماكن التي تجعلك تضمن الحصول علي رحلة ممتعة، حيث أنه ينفرد بيع العديد من البضائع وبشكل خاص تلك المنتجات التقليدية، ومن أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في سوق روشن ما يلي:- - زيارة متاجر الألبسة التي توجد بالسوق والتي تضم مجموعة متنوعة من الألبسة سواء كانت النسائية أو الرجالية وكذلك محلات لبيع ملابس الأطفال. - كذلك استمتع بمشاهدة متاجر الإكسسوار والذهب والمجوهرات المتنوعة، التي تتميز بتقديم مجموعة من المجوهرات اللامعة بتصاميم انيقة. - مواعيد العمل يوميا علي مدار اليوم.
السوق النسائية
نال الشهرة عن باقي الأسواق لأنه يحتوي علي بعض من النقاط التي زادت من استحسان الزائرين اليه من كل مكا، فيتمتع بوجود عدد كبير من المتاجر لبيع المشغولات اليدوية ومحلات بيع البهارات وغيرها من المتاجر المختلفة، ويمكنك القيام بتلك الأنشطة والتي جاءت كالتالي:- - اكتشف متاجر الألبسة المختلفة في ذلك السوق فتلك المتاجر تشمل بيع الألبسة التراثية التي تشتهر بتطريزها الجميل وكذلك بألوانها الجذابة. - استمتع بالحصول علي مجموعة متنوعة وتشكيلات مختلفة في عالم الاحذية. - شراء المصنوعات اليدوية المتميزة في السوق النسائية والتي تتمتع بأشكال جذابة وتم تنفيذها بحرفية تامة. - يمكنك الحصول في السوق النسائية علي كل ما تحتاجه حتي المستلزمات المنزلية فهناك سوف تجد كل ما يلزمك. - يمكنك اكتشاف مجموعة متميزة من البهارات والأعشاب التي توجد في ذلك السوق بالعديد من المتاجر. - يوجد عدد كبير من المطاعم الذي يحرص علي تقديم مجموعة متنوعة من أشهي المأكولات التي تنال اعجاب الزائرين من كل مكان. - مواعيد العمل بدءا من الساعة التاسعة صباحا وحتي الساعة الحادية عشر مساء.
أسواق صحاري بالخرج
تعتبر من أشهر الأسواق التي توجد بالخرج والتي تجعلك تشعر بالمزيد من المتعة أثناء التسوق بها، ومن المعلومات عن تلك الأسواق ما يلي:- - تستمتع بشهرة كبيرة في مدينة الخرج وكذلك بكافة أنحاء السعودية. - تقع بشارع علي بن أبي طالب وبالتالي يكون سهل الوصول اليها من أي مكان. - يوجد بها كل ما تكون بحاجة اليه من ملابس رجالي وحريمي واطفال من مختلف الأعمار. - يوجد كذلك محلات الإكسسوار والحلي وكافة ما تكون بحاجة له المرأة من عطور كذلك. - يوجد أيضا متاجر لبيع الأجهزة الكهربائية وكذلك الإلكترونية فلقد تم تزويد ذلك السوق بكل ما تكون بحاجة له الاسرة السعودية.
أشهر مراكز التسوق بالخرج
كذلك يوجد أماكن للتسوق مشهورة بالخرج والتي يقدم الي زيارتها عدد كبير من المواطنين لتلبية احتياجاتهم واغراضهم الشخصية أيضا، فتلك المدينة يوجد بها عدد كبير من الأسواق والمولات والمتاحف الاثرية وكذلك أماكن الترفيه المتنوعة، ومن أبرز مراكز التسوق بالخرج ما يلي:-

التعليق

أقرأ ايضا
متنوع

جلابيات رمضان ٢٠٢٤

لم يعجبني
0
قراءة المزيد