انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

افضل دواء برد للاطفال

فريق مقال للكتابة11 شهر

البرد من أكتر الأمراض الشائعة للأطفال الصغار ولذلك كثيراً ما ينزعج الرضيع بسبب عدم قدرتهم على التنفس ويوجد الآن العديد من الأدوية التي يمكن علاج البرد بكل سهولة لراحة الطفل والوالدين أيضاً. وحرصاً من منتدى فتكات على توفير الأم لكل ما يلزم لرعاية طفلها فسوف يتم رصد أفضل دواء برد للأطفال.

افضل دواء برد للاطفال

دواء بانادول شراب

  • هو عبارة عن معلق أطفال، ويمكن إعطائه للطفل الرضيع من عمر شهرين.
  • من فوائد بانادول انه يساهم في خفض حرارة الجسم للطفل، بالإضافة إلى انه له مفعول في تسكين آلام الحلق أو الآلام التي تنتج من التسنين.
  • كما انه له فائدة في تخفيف الالتهابات التي تصيب الطفل لذا فدواء بانادول من أفضل أدوية البرد للأطفال الصغار.

دواء سيتال

  • هو له فاعلية في تسكين الألم بالإضافة إلى انه يساعد في انخفاض درجة حرارة الطفل.
  • يمكن إعطائه للطفل الذي يعاني من البرد من عمر شهرين.
  • يوجد اكثر من شكل له مثل نقط أو شرب.

دواء بروفين

  • هو عبارة عن مسكن للآلام، كما انه أيضاً مضاد للالتهاب وهو من عمر شهرين.

دواء الباراسيتامول

  • هو من أكثر الأدوية التي تعالج البرد لدي الأطفال وذلك لأنها امنة.

بانادول وسيتال

  • يتميزان بفائدتهما في خفض الحرارة بالإضافة الى انه مسكن للآلام. وهما من أكتر الأدوية الشائعة وذلك بسبب قلة اعراضهما الجانبية.
  • ولكن يجب تجنب إعطاءهما للطفل في أكثر من 4 أيام.

دواء 123

  • هو من أفضل أدوية البرد لفوق ست سنوات، يجب استشارة الطبيب قبل اعطاءه للطفل وقد يسمح الطبيب إعطائه للطفل الأقل من 6 سنوات ولكنه ممنوع تماماً على الأطفال الأقل من سنتين.
  • وهذا الدواء له فاعلية حيث يحتوي على الباراسيتامول وكلورفينيرامين ماليات وسودوافدرين وهيدروكلوريد، حيث تعمل كل هذه المكونات على علاج البرد وتخفيف أعراضه وآلامه كما انها تقلل من احتقان الانف والزور والرشح والزكام، بالإضافة إلى الحرارة المرتفعة والعطس.
  • بينما هو ممنوع في حالة وجود حساسية من أي مكون من ضمن مكوناته أو قرح معدة أو الاثني عشر أو امراض أخرى مثل الجلوكوما وضغط الدم والبروستاتا والشريان التاجي والمثانة.
  • ولكن له أعراض جانبية تتمثل في قلة التبول وصعوبة عملية التنفس وقد ينتج عنه حساسية مثل ورم في الوجه أو الشعور بالنعاس والدوخة وتشنجات عضلية.
  • سعره حوالي 11 ج.م، ويتناول 5 مل منه كل أربع ساعات.

دواء كونجستال شراب

  • هو دواء يتميز بفاعليته الكبير لعلاج البرد للأطفال ولكنه ممنوع عن الأقل من ست سنوات وينصح باستشارة الطبيب قبل استخدامه.
  • من مكونات الدواء (الباراسيتامول) و يتميز هذا النوع من الدواء بأنه امن على صحة الأطفال ومن المكونات الأخرى (سودوافدرين هيدروكلوريد) ،و(ديكسترومويثورفان)، و(كلورفينيرامين ماليت) وهذا يفضل تجنب استخدامه لمن هم أقل من سنتين.
  • ومن فوائده انه يساهم في تسكين الألم وتخفيف حرارة الجسم وتقليل احتقان الانف والرشح، كما انه يعالج أيضاً الكحة والسعال والتهابات الحلق التي تصاحب حساسية العين.
  • وغالبا الجرعة تحدد من قبل الطبيب ولكن في الاغلب تكون 5 مل الأقل من 6 سنوات 3 مرات في اليوم، بينما 5 مل من 9 اشهر إلى سنتين و3 مرات في اليوم، و 10 مل لمن هم أكبر من 12 عام ويكون 3 مرات في اليوم.
  • وللدواء آثار جانبية تضمن (الشعور بالنعاس وجفاف الفم واسهال وامساك والشعور بالقيء وألم في المعدة أو قرحة معدة).
  • يمنع استخدامه في حالة وجود حساسية من احدى مكونات الدواء أو وجود مرض مثل القلب أو ضغط الدم مرتفع أو المثانة أو البروستاتا.
دواء بانادول شراب هو عبارة عن معلق أطفال ويمكن إعطائه للطفل الرضيع من عمر شهرين من فوائد بانادول انه يساهم في خفض حرارة الجسم للطفل بالإضافة إلى انه له مفعول في تسكين آلام الحلق أو الآلام التي تنتج من التسنين كما انه له فائدة في تخفيف الالتهابات التي تصيب الطفل لذا فدواء بانادول من أفضل أدوية البرد للأطفال الصغاردواء سيتال هو له فاعلية في تسكين الألم بالإضافة إلى انه يساعد في انخفاض درجة حرارة الطفل يمكن إعطائه للطفل الذي يعاني من البرد من عمر شهرين يوجد اكثر من شكل له مثل نقط أو شربدواء بروفين هو عبارة عن مسكن للآلام كما انه أيضا مضاد للالتهاب وهو من عمر شهريندواء الباراسيتامول هو من أكثر الأدوية التي تعالج البرد لدي الأطفال وذلك لأنها امنةبانادول وسيتال يتميزان بفائدتهما في خفض الحرارة بالإضافة الى انه مسكن للآلام وهما من أكتر الأدوية الشائعة وذلك بسبب قلة اعراضهما الجانبية ولكن يجب تجنب إعطاءهما للطفل في أكثر من 4 أيامدواء 123 هو من أفضل أدوية البرد لفوق ست سنوات يجب استشارة الطبيب قبل اعطاءه للطفل وقد يسمح الطبيب إعطائه للطفل الأقل من 6 سنوات ولكنه ممنوع تماما على الأطفال الأقل من سنتين وهذا الدواء له فاعلية حيث يحتوي على الباراسيتامول وكلورفينيرامين ماليات وسودوافدرين وهيدروكلوريد حيث تعمل كل هذه المكونات على علاج البرد وتخفيف أعراضه وآلامه كما انها تقلل من احتقان الانف والزور والرشح والزكام بالإضافة إلى الحرارة المرتفعة والعطس بينما هو ممنوع في حالة وجود حساسية من أي مكون من ضمن مكوناته أو قرح معدة أو الاثني عشر أو امراض أخرى مثل الجلوكوما وضغط الدم والبروستاتا والشريان التاجي والمثانة ولكن له أعراض جانبية تتمثل في قلة التبول وصعوبة عملية التنفس وقد ينتج عنه حساسية مثل ورم في الوجه أو الشعور بالنعاس والدوخة وتشنجات عضلية سعره حوالي 11 جم ويتناول 5 مل منه كل أربع ساعاتدواء كونجستال شراب هو دواء يتميز بفاعليته الكبير لعلاج البرد للأطفال ولكنه ممنوع عن الأقل من ست سنوات وينصح باستشارة الطبيب قبل استخدامه من مكونات الدواء الباراسيتامول و يتميز هذا النوع من الدواء بأنه امن على صحة الأطفال ومن المكونات الأخرى سودوافدرين هيدروكلوريد وديكسترومويثورفان وكلورفينيرامين ماليت وهذا يفضل تجنب استخدامه لمن هم أقل من سنتين ومن فوائده انه يساهم في تسكين الألم وتخفيف حرارة الجسم وتقليل احتقان الانف والرشح كما انه يعالج أيضا الكحة والسعال والتهابات الحلق التي تصاحب حساسية العين وغالبا الجرعة تحدد من قبل الطبيب ولكن في الاغلب تكون 5 مل الأقل من 6 سنوات 3 مرات في اليوم بينما 5 مل من 9 اشهر إلى سنتين و3 مرات في اليوم و 10 مل لمن هم أكبر من 12 عام ويكون 3 مرات في اليوم وللدواء آثار جانبية تضمن الشعور بالنعاس وجفاف الفم واسهال وامساك والشعور بالقيء وألم في المعدة أو قرحة معدة يمنع استخدامه في حالة وجود حساسية من احدى مكونات الدواء أو وجود مرض مثل القلب أو ضغط الدم مرتفع أو المثانة أو البروستاتا

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد