انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

افضل الفنادق في الرياض

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تعتبر مدينة الرياض من أفضل وأفخم المدن في المملكة العربية السعودية. لذلك تتمتع الرياض بإقبال أعداد كبيرة من الزوار والسائحين من مختلف أماكن الإقامة في الرياض وأنحاء العالم المختلفة. كما أنها تمتلك الكثير من الفنادق الفخمة التي تستقبل الزوار بكل ترحيب.

علاوة على ذلك تتميز الفنادق الموجودة في الرياض بقربها من العديد من المعالم السياحية الرائعة. كما أنها تقدم الكثير من الخدمات التي توفر الراحة للزائرين،. وبالتالي سوف نتحدث في هذا المقال عن أفضل الفنادق في الرياض لحصول السائحين علي أفضل إقامة.

افضل فنادق في الرياض

تتمتع الرياض بوجود عدد كبير من أفضل وأفخم الفنادق، فكل منطقة في الرياض تتميز بفنادقها المختلفة والمتنوعة لتتناسب مع جميع الزائرين، ومن ضمن أفضل الفنادق في الرياض:

أفضل فنادق المنطقة الشمالية في مدينة الرياض

تتصدر المنطقة الشمالية في الرياض بقائمة من أفضل المناطق السياحية. وذلك بفضل أحيائها ووجود العديد من المعالم السياحية المناسبة لمختلف الفئات. بالإضافة إلى ذلك تتمتع بكثير من المميزات المختلفة في فنادقها حسب مستوى الخدمات والمرافق الترفيهية ومواقع الطرق، والشوارع الرئيسية ومراكز التسوق، كما أنها تتناسب مع جميع الطبقات.

افضل الفنادق في الرياض

افضل الفنادق في الرياض

فندق فيرمونت الرياض

يعد فندق فيرمونت أفضل فندق في المنطقة الشمالية في الرياض. وذلك لأنه يتميز بالواجهة الخارجية والتصميم الداخلي المتألق. علاوة علي ذلك يتمتع بأفضل التجهيزات لوجود مساحات واسعة وكثير من المرافق الترفيهية، التي تتمثل في: المسبح الداخلي، صالات الجيم، بوفيه الإفطار، خدمة تنظيم الرحلات، كما أنه منتجع صحي يقدم خدمات التدليك والساونا والجاكوزي. بالإضافة إلى ذلك يتمتع الفندق أيضاً بوجود قاعة مؤتمرات وفعاليات مجهزة بالكامل. وتشمل الخدمات التي يقدمها الفندق وهي تسجيل الوصول والمغادرة السريع وشبكات تلفزيون الأطفال وتخزين الأمتعة ووجبة الإفطار في الغرف.

أيضاً يوفر الفندق للزوار أماكن كثيرة للإقامة الفاخرة في غرف عائلية واسعة وأنيقة وأجنحة حديثة مع وجود حمام خاص مجهز بالكامل ومكتب للعمل وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات الكابل. كما أن جميع الغرف بها خدمة الواي فاي المجانية ومرآب خاص مجاني. بالإضافة إلي ذلك يوجد خدمات تأجير السيارات، ومكتب استقبال على مدار 24 ساعة جاهز لترتيب الجولات للضيوف في جميع الأوقات، وأجهزة الصراف الآلي. ويوفر الفندق أيضًا منطقة للمدخنين وأجنحة للعرائس وغرف عائلية وغرف لغير المدخنين ومرافق لكبار الشخصيات.

فندق هوليدي

يعتبر فندق هوليدي من أفخم الفنادق الموجودة في شمال الرياض، حيث أنه يقع في فئة الأربع نجوم. ويقع الفندق في حي الوادي على بعد 7.5 كم من نيفي جراندي و25 كم من مطار الملك خالد الدولي. ويوفر الفندق للعائلات إقامة فاخرة في غرف عصرية وأنيقة مجهزة بتكييف وتلفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص مجهز بمطبخ صغير وشرفة، ويناسب الفندق الأزواج أو العائلات الجديدة. كما أنه الاختيار الأمثل لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أنه يوفر عدد كبير من المرافق والخدمات الترفيهية مثل مسبح داخلي موسمي، ومسبح داخلي، ومسبح مسور للأطفال لضمان حمايتهم. بالإضافة إلي ذلك يتمتع الفندق بوجود منتجع صحي تجميلي كامل يقدم حمامات البخار والتدليك للجميع.

افضل الفنادق في الرياض

افضل الفنادق في الرياض

يتميز الفندق بوجود الكثير من المميزات التي يقدمها للزوار، علي سبيل المثال: صالة سبا، بوفيه إفطار، خدمات إدارة الأعمال، إمكانية صرف العملات وخدمة نقل المطار مقابل رسوم قليلة. كما أنه يقدم خدمة رجال الأعمال وقاعات خاصة لتنظيم المناسبات والاحتفالات المختلفة.

فندق المديرين KAFD

يتميز الفندق بتقديم وحدات أنيقة وهادئة بالقرب من الحي المالي بالمدينة ومن أهم معالمها. ويقع الفندق في شارع الملك فهد على بعد 3 كم من الرياض بارك و30 كم من مطار الملك خالد الدولي. بالإضافة إلي ذلك يقدم العديد من العروض الترفيهية التفاعلية الشيقة للزوار. كما يوفر خدمات الإنترنت في جميع الغرف مجاناً. ويتمتع بوجود مواقف خاصة مجانية للسيارات وخدمة النقل من وإلى المطار مما يسهل حركة السائحين.

فندق بريرا كوردوبا

يعد فندق بريرا كوردوبا هو أحد فنادق شمال الرياض، حيث يقع الفندق في الحي المالي في قرطبة على بعد 9 كيلو متر من واحة غرناطة، و24 كيلو متر من مطار الملك خالد الدولي. ويتميز الفندق بأنه يقدم الكثير من الخدمات للحصول علي راحة الزائرين، علي سبيل المثال: وجود مسابح داخلية وخارجية، منتجع صحي متكامل مناسب لجميع الأعمار، صالة ألعاب رياضية. كما أن جميع غرف الفندق تتمتع بوجود أفضل أنواع المفروشات.

فندق جولدن جاردن

من أفضل الفنادق الموجودة في شمال الرياض. فهو يقدم خدمة ذاتية مع وجود وحدات فسيحة ومجهزة تجهيزًا جيدًا. كما أنه يوفر بوفيه إفطار إيطالي لجميع الزائرين. وخدمات الإنترنت في جميع أنحاء الفندق والغرف. علاوة علي ذلك يقدم الفندق خدمة تأجير السيارات لسهولة تحرك السائحين داخل الرياض، مع وجود مواقف خاصة للسيارات.

افضل الفنادق في الرياض

افضل الفنادق في الرياض

افضل فنادق المنطقة الشرقية بالرياض

يضم القطاع الشرقي بالرياض مجموعة من افضل الفنادق في الرياض وأفخم فنادق المملكة العربية السعودية. حيث تتصدر منطقة شرق الرياض بقائمة من أفضل المناطق في المملكة العربية السعودية لإقامة العائلات والعرسان العرب. كما أن المنطقة الشرقية تتمتع بوجود بعض مراكز التسوق الضخمة والمعابد الأكثر زيارة بين مناطق الجذب السياحي في الرياض، بالإضافة إلى خيارات الإقامة المتقدمة والمتنوعة التي توفرها فنادق شرق الرياض، التي تتميز بوجود مرافق عالية الجودة وأسعار تتناسب مع جميع الطبقات.

فندق كراون بلازا بالرياض

من أفضل الفنادق الموجودة في المنطقة الشرقية لإقامة العائلات. ويقع الفندق في حي الوحش على بعد 5 كيلو متر من الصقير، و30.5 كيلو متر من مطار الملك خالد الدولي. حيث يقدم فندق كروان بلازا وحدات أنيقة تطل على حديقة مزينة بالأزهار المتنوعة مع وجود مسبح داخلي. بالإضافة إلي ذلك يتميز الفندق بوجود صالة جيم كبيرة ومنتجع صحي كامل للتمتع بأفضل جلسات السبا. كما أنه يوفر خدمة الإنترنت في جميع غرف الفندق، ويوفر أيضاً مواقف السيارات وخدمة النقل من وإلى المطار مما يسهل حركة الزائرين.

فندق نيلوفر الروضة

من أفضل فنادق شرق الرياض، حيث يقع الفندق في حي الروضة على بعد 4 كيلو متر من الرياض مول، و31.7 كيلو متر من مطار الملك خالد الدولي. ويقدم الفندق غرف وشقق أنيقة وواسعة ومجهزة تجهيزاً جيداً للحصول علي أفضل إقامة وأعلي مستويات من الراحة. بالإضافة إلى ذلك يوفر العديد من الخدمات للسائحين، على سبيل المثال: خدمة تنظيف الغرف والاستقبال وخدمة غسيل الملابس، كما أنه يوفر أيضاً خدمة التنقل من وإلى المطار بشكل مستمر لسهولة حركة السائحين.

أفضل فنادق المنطقة الغربية في مدينة الرياض

تقدم مدينة الرياض أفضل الفنادق للإقامة في المنطقة الغربية، حيث أنها توفر العديد من الفرص لاختيار السائح أفضل فندق للاستمتاع بإقامته، ومن ضمن أفضل الفنادق الموجودة في المنطقة الغربية:

فندق راديسون بلو دبلوماتيك

يقدم فندق راديسون بلو دبلوماتيك الموجود في المنطقة الغربية في الرياض الكثير من الخدمات من فئة الخمس نجوم للسائحين. كما أنه يوفر الكثير من المميزات لإقامة العائلات وذوي الاحتياجات الخاصة. علاوة علي ذلك يوفر الكثير من المرافق المناسبة للعمل والاحتفالات خلال العام سواء كانت في التراس أو الحديقة. بالإضافة إلى ذلك يتمتع بإقبال الكثير من السائحين بسبب موقعه، حيث أنه يقع على بعد 2.3 كيلو متر من الحي الدبلوماسي، 4.5 كيلو متر من مسجد الملك خالد، و43.7 كيلو متر من مطار الملك خالد الدولي.

افضل الفنادق في الرياض

افضل الفنادق في الرياض

فندق المشرق الرياض

فندق المشرق من أفضل فنادق الرياض الموجودة في المنطقة الغربية. ويتميز فندق المشرق بكثير من الخدمات، ومن ضمن هذه الخدمات: خدمات رجال الأعمال، خدمة نقل المطار، مواقف السيارات، وجود غرف خاصة لكبار الشخصيات. بالإضافة إلى ذلك يتميز الفندق بوجود مرافق متنوعة مثل مسبح داخلي، وصالة رياضية حديثة، ومنتجع صحي كامل، وقاعات مناسبة للندوات والمؤتمرات. كما يتمتع الفندق أيضاً بموقع متميز حيث أنه يقع على بعد 1.3 كيلو متر من مسجد الملك خالد، و7.6 كيلو متر من حي السفارات، و45.1 كيلو متر من مطار الملك خالد الدولي.

فندق فوياج الرياض

يعد فندق فوياج بالرياض من أفضل خيارات الإقامة في المنطقة الغربية. حيث أنه يقع الفندق على بعد 1.3 كم من مسجد الملك خالد و6.1 كم من حي السفارات و43.6 كم من مطار الملك خالد. ويقدم الفندق بعض الخدمات علي سبيل المثال: وجبات للأطفال، ومكتبة، ومقهى، ومسبح للأطفال، ومسبح خارجي، صالة ألعاب رياضية. كما أنه يوفر من خلال شرفات مجهزة أفضل إطلالة للحصول علي الراحة. علاوة علي ذلك جميع الغرف مزودة بخدمة الواي فاي المجانية. كما أن الفندق يحتوي على موقف سيارات مجاني وموقف سيارات مناسب لذوي الاحتياجات الخاصة، ويقدم أيضاً خدمة النقل من وإلى المطار وتأجير السيارات لسهولة حركة الزائرين. علاوة علي ذلك يوفر بيئة مناسبة لرجال الأعمال مع مركز أعمال خاص وغرف اجتماعات مع مرافق VIP.

افضل فنادق جنوب مدينة الرياض

تتميز المنطقة الجنوبية في الرياض بوجود أفضل الفنادق لاستقبال الزائرين. حيث أن كل فندق يتمتع بخصائص ومميزات مختلفة مما تجعل فنادق المنطقة الجنوبية من أبرز الفنادق الموجودة في الرياض. وقد أصبحت عاصمة المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة واحدة من أبرز مناطق الجذب السياحي في الخليج العربي. وذلك بسبب وجود المهرجانات والفعاليات الدولية التي أدت إلى زيادة اقبال السياح في الرياض، وتعد الفنادق وجهة مناسبة للمجموعات أو العائلات. ومن ضمن أفضل الفنادق الموجودة في جنوب مدينة الرياض:

افضل الفنادق في الرياض

افضل الفنادق في الرياض

فور بوينتس شيراتون رياض الخالدية

يقع فندق بوينتس شيراتون الرياض في فئة الـ5 نجوم في قلب المدينة القديمة في جنوب الرياض. ويتميز الفندق بوجود غرف للمؤتمرات مجهزة بأفضل التقنيات الحديثة السمعية والبصرية.  بالإضافة إلى ذلك يتمتع الفندق بوجود فريق عمل يتحدث العديد من اللغات. كما أنه يوفر عدد كبير من الخدمات لحصول الزائرين علي أكبر قدر من الراحة. ويقع هذا الفندق علي بعد 2.5 كيلو متر عن قصر المسقم، و يبعد 45.3 كيلو متر عن مطار الملك خالد الرياض الدولي.

فندق بيوت مكين من وارويك

يعتبر فندق بيوت مكين من أفضل الفنادق الموجودة في المنطقة الجنوبية في الرياض. ويتميز الفندق بوجود منطقة جلوس في كل غرفة، ومطبخ صغير مع ثلاجة. بالإضافة إلى ذلك يحوي الفندق مرافق خاصة لكبار الشخصيات. كما يوجد أيضاً غرف عائلية وجناح زفاف. ويقدم الفندق بعض الخدمات ومنها: خدمة تأجير السيارات، تقديم وجبات غداء للمقيمين بالفندق، وجود منتجع صحي متكامل، صالة ألعاب رياضية ومرافق للياقة البدنية. ويقع الفندق على بعد مسافة تصل إلى 7.9 كيلو متر عن الحي الدبلوماسي و47.1 كيلو متر عن مطار الملك خالد الرياض الدولي.

فندق الفرحان

يعتبر فندق الفرحان من أفضل الفنادق الموجودة في فئة الـ 3 نجوم في جنوب الرياض. ويتميز الفندق بموقعه الذي يبعد حوالي 5.3 كيلو متر من مسجد الراجي الكبير، وعلى بعد 41.1 كيلو متر من مطار الملك خالد الرياض الدولي. علاوة علي ذلك يقدم الفندق بعض الخدمات لحصول الزائرين علي أكبر قدر من الراحة، وتحتوي جميع الغرف علي أفضل أنواع المفروشات، وتكيفات، وميكروويف، ثلاجة، غلاية مياه، وكل ما يلزم لصنع الشاي والقهوة.

فندق العزيزية التنفيذيين

يعد من أفضل الفنادق الموجودة في فئة الـ3 نجوم، ويقع الفندق في المنطقة الجنوبية في الرياض. حيث أنه يبعد مسافة 6.1 كيلو متر عن حديقة سلام و50 كيلو متر عن مطار الملك خالد الرياض الدولي. ويتميز الفندق بوجود حمامات سباحة للكبار والصغار. ويشمل الفندق عدد كبير من الخدمات التي يقدمها للزائرين، ومن هذه الخدمات الآتي: وجود أفضل منتجع صحي متكامل مزود بغرفة بخار وجاكوزي. بالإضافة إلى ذلك يتمتع الفندق بوجود صالة رياضية واسعة للحصول على أفضل تمارين اللياقة البدنية مع وجود مدرب شخصي. وتشمل خدمات الفندق أيضاً خدمة غسيل الملابس، تنظيف الغرف العائلية، أفضل المطاعم التي تتناسب مع جميع الثقافات. وتتمتع جميع الغرف بوجود شرفة للاستمتاع بأفضل إطلالة على حديقة الفندق.

نبذة عن الرياض

تتميز مدينة الرياض بكونها هي عاصمة المملكة العربية السعودية. حيث تقع على بعد 800 كيلو متر من مكة المكرمة والمدينة المنورة. وقد تم تسمية مدينة الرياض بهذا الاسم نسبة إلى كلمة “روضة”. وذلك لأنها تعني أرضاً واسعة بها الكثير من الخضروات والبساتين الممتلئة بالورود، وكان يطلق عليها في الماضي مدينة حجر اليمامة، وقد أعيدت تسميتها بالرياض في القرن الحادي عشر. وتعد مدينة الرياض أكبر مدن المملكة العربية السعودية، وتبلغ مساحتها حوالي 1435 كيلومترًا مربعًا. كما أنها تعد من أسرع المدن توسعاً وتطوراً وتقدماً في المملكة. وبالتالي يبلغ عدد سكانها إلى ما يقترب من5.25 مليون نسمة.

موقع مدينة الرياض

تقع مدينة الرياض في وسط المملكة العربية السعودية عند 38-34 درجة شمالاً و43-46 درجة شرقاً. كما يتميز موقعها بأنه يتوسط أغلب قارات العالم. وتتكون مدينة الرياض من تكوينات جبلية مكونة من الحجر الجيري تقع أغلبها في غرب المدينة، كما أنها تتميز بوجود أودية وأهمها وادي حنيفة الذي يبلغ طوله 120 كيلو متر، وتمتد هذه الأودية من الجزء الشمالي الغربي إلى الجنوب الشرقي من الرياض.

أكثر ما يميز مدينة الرياض

تتميز الرياض باحتوائها على العديد من المعالم السياحية التي تتمتع بها على المستوى العالمي، ومنها الآتي:

  • قصر المسقم الذي يعتبر حصن يتكون من أربعة أبراج حراسة مبنية من الطين ويقع وسط مدينة الرياض في الأحياء القديمة.
  • مطار الملك خالد الدولي.
  • مسجد الإمام التركي بن ​​عبد الله.
  • برج الفيصلية الذي يقع بحي العليا شمال الرياض بمساحة تقديرية 55 ألف متر مربع ويبلغ ارتفاعه حوالي 267 مترًا ويحتل المرتبة الأربعين بين أطول المباني في العالم.

 

افضل فنادق في الرياض
تتمتع الرياض بوجود عدد كبير من أفضل وأفخم الفنادق فكل منطقة في الرياض تتميز بفنادقها المختلفة والمتنوعة لتتناسب مع جميع الزائرين ومن ضمن أفضل الفنادق في الرياض
أفضل فنادق المنطقة الشمالية في مدينة الرياض
تتصدر المنطقة الشمالية في الرياض بقائمة من أفضل المناطق السياحية وذلك بفضل أحيائها ووجود العديد من المعالم السياحية المناسبة لمختلف الفئات بالإضافة إلى ذلك تتمتع بكثير من المميزات المختلفة في فنادقها حسب مستوى الخدمات والمرافق الترفيهية ومواقع الطرق والشوارع الرئيسية ومراكز التسوق كما أنها تتناسب مع جميع الطبقاتcaption id=attachment61369 align=aligncenter width=1000 افضل الفنادق في الرياضcaption
فندق فيرمونت الرياض
يعد فندق فيرمونت أفضل فندق في المنطقة الشمالية في الرياض وذلك لأنه يتميز بالواجهة الخارجية والتصميم الداخلي المتألق علاوة علي ذلك يتمتع بأفضل التجهيزات لوجود مساحات واسعة وكثير من المرافق الترفيهية التي تتمثل في المسبح الداخلي صالات الجيم بوفيه الإفطار خدمة تنظيم الرحلات كما أنه منتجع صحي يقدم خدمات التدليك والساونا والجاكوزي بالإضافة إلى ذلك يتمتع الفندق أيضا بوجود قاعة مؤتمرات وفعاليات مجهزة بالكامل وتشمل الخدمات التي يقدمها الفندق وهي تسجيل الوصول والمغادرة السريع وشبكات تلفزيون الأطفال وتخزين الأمتعة ووجبة الإفطار في الغرفأيضا يوفر الفندق للزوار أماكن كثيرة للإقامة الفاخرة في غرف عائلية واسعة وأنيقة وأجنحة حديثة مع وجود حمام خاص مجهز بالكامل ومكتب للعمل وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات الكابل كما أن جميع الغرف بها خدمة الواي فاي المجانية ومرآب خاص مجاني بالإضافة إلي ذلك يوجد خدمات تأجير السيارات ومكتب استقبال على مدار 24 ساعة جاهز لترتيب الجولات للضيوف في جميع الأوقات وأجهزة الصراف الآلي ويوفر الفندق أيضا منطقة للمدخنين وأجنحة للعرائس وغرف عائلية وغرف لغير المدخنين ومرافق لكبار الشخصيات
فندق هوليدي
يعتبر فندق هوليدي من أفخم الفنادق الموجودة في شمال الرياض حيث أنه يقع في فئة الأربع نجوم ويقع الفندق في حي الوادي على بعد 75 كم من نيفي جراندي و25 كم من مطار الملك خالد الدولي ويوفر الفندق للعائلات إقامة فاخرة في غرف عصرية وأنيقة مجهزة بتكييف وتلفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص مجهز بمطبخ صغير وشرفة ويناسب الفندق الأزواج أو العائلات الجديدة كما أنه الاختيار الأمثل لذوي الاحتياجات الخاصة حيث أنه يوفر عدد كبير من المرافق والخدمات الترفيهية مثل مسبح داخلي موسمي ومسبح داخلي ومسبح مسور للأطفال لضمان حمايتهم بالإضافة إلي ذلك يتمتع الفندق بوجود منتجع صحي تجميلي كامل يقدم حمامات البخار والتدليك للجميعcaption id=attachment61370 align=aligncenter width=1000 افضل الفنادق في الرياضcaptionيتميز الفندق بوجود الكثير من المميزات التي يقدمها للزوار علي سبيل المثال صالة سبا بوفيه إفطار خدمات إدارة الأعمال إمكانية صرف العملات وخدمة نقل المطار مقابل رسوم قليلة كما أنه يقدم خدمة رجال الأعمال وقاعات خاصة لتنظيم المناسبات والاحتفالات المختلفة
فندق المديرين KAFD
يتميز الفندق بتقديم وحدات أنيقة وهادئة بالقرب من الحي المالي بالمدينة ومن أهم معالمها ويقع الفندق في شارع الملك فهد على بعد 3 كم من الرياض بارك و30 كم من مطار الملك خالد الدولي بالإضافة إلي ذلك يقدم العديد من العروض الترفيهية التفاعلية الشيقة للزوار كما يوفر خدمات الإنترنت في جميع الغرف مجانا ويتمتع بوجود مواقف خاصة مجانية للسيارات وخدمة النقل من وإلى المطار مما يسهل حركة السائحين
فندق بريرا كوردوبا
يعد فندق بريرا كوردوبا هو أحد فنادق شمال الرياض حيث يقع الفندق في الحي المالي في قرطبة على بعد 9 كيلو متر من واحة غرناطة و24 كيلو متر من مطار الملك خالد الدولي ويتميز الفندق بأنه يقدم الكثير من الخدمات للحصول علي راحة الزائرين علي سبيل المثال وجود مسابح داخلية وخارجية منتجع صحي متكامل مناسب لجميع الأعمار صالة ألعاب رياضية كما أن جميع غرف الفندق تتمتع بوجود أفضل أنواع المفروشات
فندق جولدن جاردن
من أفضل الفنادق الموجودة في شمال الرياض فهو يقدم خدمة ذاتية مع وجود وحدات فسيحة ومجهزة تجهيزا جيدا كما أنه يوفر بوفيه إفطار إيطالي لجميع الزائرين وخدمات الإنترنت في جميع أنحاء الفندق والغرف علاوة علي ذلك يقدم الفندق خدمة تأجير السيارات لسهولة تحرك السائحين داخل الرياض مع وجود مواقف خاصة للسياراتcaption id=attachment61371 align=aligncenter width=1000 افضل الفنادق في الرياضcaption
افضل فنادق المنطقة الشرقية بالرياض
يضم القطاع الشرقي بالرياض مجموعة من افضل الفنادق في الرياض وأفخم فنادق المملكة العربية السعودية حيث تتصدر منطقة شرق الرياض بقائمة من أفضل المناطق في المملكة العربية السعودية لإقامة العائلات والعرسان العرب كما أن المنطقة الشرقية تتمتع بوجود بعض مراكز التسوق الضخمة والمعابد الأكثر زيارة بين مناطق الجذب السياحي في الرياض بالإضافة إلى خيارات الإقامة المتقدمة والمتنوعة التي توفرها فنادق شرق الرياض التي تتميز بوجود مرافق عالية الجودة وأسعار تتناسب مع جميع الطبقات
فندق كراون بلازا بالرياض
من أفضل الفنادق الموجودة في المنطقة الشرقية لإقامة العائلات ويقع الفندق في حي الوحش على بعد 5 كيلو متر من الصقير و305 كيلو متر من مطار الملك خالد الدولي حيث يقدم فندق كروان بلازا وحدات أنيقة تطل على حديقة مزينة بالأزهار المتنوعة مع وجود مسبح داخلي بالإضافة إلي ذلك يتميز الفندق بوجود صالة جيم كبيرة ومنتجع صحي كامل للتمتع بأفضل جلسات السبا كما أنه يوفر خدمة الإنترنت في جميع غرف الفندق ويوفر أيضا مواقف السيارات وخدمة النقل من وإلى المطار مما يسهل حركة الزائرين
فندق نيلوفر الروضة
من أفضل فنادق شرق الرياض حيث يقع الفندق في حي الروضة على بعد 4 كيلو متر من الرياض مول و317 كيلو متر من مطار الملك خالد الدولي ويقدم الفندق غرف وشقق أنيقة وواسعة ومجهزة تجهيزا جيدا للحصول علي أفضل إقامة وأعلي مستويات من الراحة بالإضافة إلى ذلك يوفر العديد من الخدمات للسائحين على سبيل المثال خدمة تنظيف الغرف والاستقبال وخدمة غسيل الملابس كما أنه يوفر أيضا خدمة التنقل من وإلى المطار بشكل مستمر لسهولة حركة السائحين
أفضل فنادق المنطقة الغربية في مدينة الرياض
تقدم مدينة الرياض أفضل الفنادق للإقامة في المنطقة الغربية حيث أنها توفر العديد من الفرص لاختيار السائح أفضل فندق للاستمتاع بإقامته ومن ضمن أفضل الفنادق الموجودة في المنطقة الغربية
فندق راديسون بلو دبلوماتيك
يقدم فندق راديسون بلو دبلوماتيك الموجود في المنطقة الغربية في الرياض الكثير من الخدمات من فئة الخمس نجوم للسائحين كما أنه يوفر الكثير من المميزات لإقامة العائلات وذوي الاحتياجات الخاصة علاوة علي ذلك يوفر الكثير من المرافق المناسبة للعمل والاحتفالات خلال العام سواء كانت في التراس أو الحديقة بالإضافة إلى ذلك يتمتع بإقبال الكثير من السائحين بسبب موقعه حيث أنه يقع على بعد 23 كيلو متر من الحي الدبلوماسي 45 كيلو متر من مسجد الملك خالد و437 كيلو متر من مطار الملك خالد الدوليcaption id=attachment61388 align=aligncenter width=1000 افضل الفنادق في الرياضcaption
فندق المشرق الرياض
فندق المشرق من أفضل فنادق الرياض الموجودة في المنطقة الغربية ويتميز فندق المشرق بكثير من الخدمات ومن ضمن هذه الخدمات خدمات رجال الأعمال خدمة نقل المطار مواقف السيارات وجود غرف خاصة لكبار الشخصيات بالإضافة إلى ذلك يتميز الفندق بوجود مرافق متنوعة مثل مسبح داخلي وصالة رياضية حديثة ومنتجع صحي كامل وقاعات مناسبة للندوات والمؤتمرات كما يتمتع الفندق أيضا بموقع متميز حيث أنه يقع على بعد 13 كيلو متر من مسجد الملك خالد و76 كيلو متر من حي السفارات و451 كيلو متر من مطار الملك خالد الدولي
فندق فوياج الرياض
يعد فندق فوياج بالرياض من أفضل خيارات الإقامة في المنطقة الغربية حيث أنه يقع الفندق على بعد 13 كم من مسجد الملك خالد و61 كم من حي السفارات و436 كم من مطار الملك خالد ويقدم الفندق بعض الخدمات علي سبيل المثال وجبات للأطفال ومكتبة ومقهى ومسبح للأطفال ومسبح خارجي صالة ألعاب رياضية كما أنه يوفر من خلال شرفات مجهزة أفضل إطلالة للحصول علي الراحة علاوة علي ذلك جميع الغرف مزودة بخدمة الواي فاي المجانية كما أن الفندق يحتوي على موقف سيارات مجاني وموقف سيارات مناسب لذوي الاحتياجات الخاصة ويقدم أيضا خدمة النقل من وإلى المطار وتأجير السيارات لسهولة حركة الزائرين علاوة علي ذلك يوفر بيئة مناسبة لرجال الأعمال مع مركز أعمال خاص وغرف اجتماعات مع مرافق VIP
افضل فنادق جنوب مدينة الرياض
تتميز المنطقة الجنوبية في الرياض بوجود أفضل الفنادق لاستقبال الزائرين حيث أن كل فندق يتمتع بخصائص ومميزات مختلفة مما تجعل فنادق المنطقة الجنوبية من أبرز الفنادق الموجودة في الرياض وقد أصبحت عاصمة المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة واحدة من أبرز مناطق الجذب السياحي في الخليج العربي وذلك بسبب وجود المهرجانات والفعاليات الدولية التي أدت إلى زيادة اقبال السياح في الرياض وتعد الفنادق وجهة مناسبة للمجموعات أو العائلات ومن ضمن أفضل الفنادق الموجودة في جنوب مدينة الرياضcaption id=attachment61389 align=aligncenter width=1000 افضل الفنادق في الرياضcaption
فور بوينتس شيراتون رياض الخالدية
يقع فندق بوينتس شيراتون الرياض في فئة الـ5 نجوم في قلب المدينة القديمة في جنوب الرياض ويتميز الفندق بوجود غرف للمؤتمرات مجهزة بأفضل التقنيات الحديثة السمعية والبصرية  بالإضافة إلى ذلك يتمتع الفندق بوجود فريق عمل يتحدث العديد من اللغات كما أنه يوفر عدد كبير من الخدمات لحصول الزائرين علي أكبر قدر من الراحة ويقع هذا الفندق علي بعد 25 كيلو متر عن قصر المسقم و يبعد 453 كيلو متر عن مطار الملك خالد الرياض الدولي
فندق بيوت مكين من وارويك
يعتبر فندق بيوت مكين من أفضل الفنادق الموجودة في المنطقة الجنوبية في الرياض ويتميز الفندق بوجود منطقة جلوس في كل غرفة ومطبخ صغير مع ثلاجة بالإضافة إلى ذلك يحوي الفندق مرافق خاصة لكبار الشخصيات كما يوجد أيضا غرف عائلية وجناح زفاف ويقدم الفندق بعض الخدمات ومنها خدمة تأجير السيارات تقديم وجبات غداء للمقيمين بالفندق وجود منتجع صحي متكامل صالة ألعاب رياضية ومرافق للياقة البدنية ويقع الفندق على بعد مسافة تصل إلى 79 كيلو متر عن الحي الدبلوماسي و471 كيلو متر عن مطار الملك خالد الرياض الدولي
فندق الفرحان
يعتبر فندق الفرحان من أفضل الفنادق الموجودة في فئة الـ 3 نجوم في جنوب الرياض ويتميز الفندق بموقعه الذي يبعد حوالي 53 كيلو متر من مسجد الراجي الكبير وعلى بعد 411 كيلو متر من مطار الملك خالد الرياض الدولي علاوة علي ذلك يقدم الفندق بعض الخدمات لحصول الزائرين علي أكبر قدر من الراحة وتحتوي جميع الغرف علي أفضل أنواع المفروشات وتكيفات وميكروويف ثلاجة غلاية مياه وكل ما يلزم لصنع الشاي والقهوة
فندق العزيزية التنفيذيين
يعد من أفضل الفنادق الموجودة في فئة الـ3 نجوم ويقع الفندق في المنطقة الجنوبية في الرياض حيث أنه يبعد مسافة 61 كيلو متر عن حديقة سلام و50 كيلو متر عن مطار الملك خالد الرياض الدولي ويتميز الفندق بوجود حمامات سباحة للكبار والصغار ويشمل الفندق عدد كبير من الخدمات التي يقدمها للزائرين ومن هذه الخدمات الآتي وجود أفضل منتجع صحي متكامل مزود بغرفة بخار وجاكوزي بالإضافة إلى ذلك يتمتع الفندق بوجود صالة رياضية واسعة للحصول على أفضل تمارين اللياقة البدنية مع وجود مدرب شخصي وتشمل خدمات الفندق أيضا خدمة غسيل الملابس تنظيف الغرف العائلية أفضل المطاعم التي تتناسب مع جميع الثقافات وتتمتع جميع الغرف بوجود شرفة للاستمتاع بأفضل إطلالة على حديقة الفندق
نبذة عن الرياض
تتميز مدينة الرياض بكونها هي عاصمة المملكة العربية السعودية حيث تقع على بعد 800 كيلو متر من مكة المكرمة والمدينة المنورة وقد تم تسمية مدينة الرياض بهذا الاسم نسبة إلى كلمة روضة وذلك لأنها تعني أرضا واسعة بها الكثير من الخضروات والبساتين الممتلئة بالورود وكان يطلق عليها في الماضي مدينة حجر اليمامة وقد أعيدت تسميتها بالرياض في القرن الحادي عشر وتعد مدينة الرياض أكبر مدن المملكة العربية السعودية وتبلغ مساحتها حوالي 1435 كيلومترا مربعا كما أنها تعد من أسرع المدن توسعا وتطورا وتقدما في المملكة وبالتالي يبلغ عدد سكانها إلى ما يقترب من525 مليون نسمة
موقع مدينة الرياض
تقع مدينة الرياض في وسط المملكة العربية السعودية عند 3834 درجة شمالا و4346 درجة شرقا كما يتميز موقعها بأنه يتوسط أغلب قارات العالم وتتكون مدينة الرياض من تكوينات جبلية مكونة من الحجر الجيري تقع أغلبها في غرب المدينة كما أنها تتميز بوجود أودية وأهمها وادي حنيفة الذي يبلغ طوله 120 كيلو متر وتمتد هذه الأودية من الجزء الشمالي الغربي إلى الجنوب الشرقي من الرياض
أكثر ما يميز مدينة الرياض
تتميز الرياض باحتوائها على العديد من المعالم السياحية التي تتمتع بها على المستوى العالمي ومنها الآتي قصر المسقم الذي يعتبر حصن يتكون من أربعة أبراج حراسة مبنية من الطين ويقع وسط مدينة الرياض في الأحياء القديمة مطار الملك خالد الدولي مسجد الإمام التركي بن ​​عبد الله برج الفيصلية الذي يقع بحي العليا شمال الرياض بمساحة تقديرية 55 ألف متر مربع ويبلغ ارتفاعه حوالي 267 مترا ويحتل المرتبة الأربعين بين أطول المباني في العالمnbsp

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد