تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

اطول سلسلة جبال في السعودية

الرئيسية مدن و عواصم اطول سلسلة جبال في السعودية
ghada-mohamed 991
اطول سلسلة جبال في السعودية

أشهر جبال السعودية

تتميز السعودية بطابعها الجبلي الصحراوي نظرا لتواجد عدد كبير من الجبال والهضاب وهناك أنواع كثيرة من الجبال الموجودة بها واليكم عدد من الجبال المشهورة في السعودية لتتعرفوا عليها وعن المميزات التي تتميز بها كل قمة جبلية منها والتي تجعل بعضهم وطن الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية.

جبل سودة

  • مجموعه من السلاسل الجبلية الموجودة في المنطقة الجنوبية الغربية وتتميز بأنها من أعلى قمم الجبال الموجودة في المملكة العربية السعودية وهذه السلاسل الجبلية عليها مجموعه من الأشجار والتي تسمى بأشجار العرعرة وهي عبارة عن مجموعه من الغابات الطبيعية ويقع هذه المرتفعات بالتحديد في منطقة عسير في السعودية ويعد هذه القمة الجبلية من عوامل الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية حيث يجذب إليه عدد من الزوار من كل أنحاء العالم فهو من أفضل الاماكن من أجل السياحة لمن يحبون الطبيعة الجبلية الرائعة.

جبل فرواع

  • وفي الجهة الغربية من جهة سلسلة جبال سوده يقع جبل فراعو وهذا الجبل ايضا من القمم الجبلية العالية في السعودية ويقع في المنطقة الغربية في منطقة الحرجة وارتفاع هذا الجبل يصل إلى ما يقارب من ثلاثة ألاف من الأنترنت وهو ايضا يعد من مناطق الجذب السياحي لمحبي سباحة السفارة أو الجبال ولمن يحبون السياحة بين القمم الجبلية المرتفعة.

جبل المجاز

  • جبل بارتفاع 2902 من الأمتار ويتواجد تحديدًا في منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية ويعتبر هذا القمة الجبلية من أعلى الجبال في المملكة العربية السعودية خاصة في منطقة عسير بين مجموعه من السلاسل الجبلية المعروفة بجبال السروات وهو ايضا من الجبال ذات الطبيعة التي تعمل على الجذب السياحي داخل المملكة العربية السعودية.

جبل مشرف

  • قمة جبليه عالية تتميز بمنظرها الرائع وتتواجد في منطقة عسير وخاصة في مركز يسمى الحركة وهو ذا ارتفاع كبير يصل إلى 2859 متر ويقع هذا الجبل فيما بين مجموعه من الجبال مثل جبل المجاز وكذلك مجموعة حبال السروات ولكن يحبون السياحة وسط الجبال وممارسة الرياضات الجبلية والاستمتاع بطبيعته الردمايه يعد هذا الجبل من أفضل وأعلى وأكثر الأماكن الجبلية في السعودية للجذب السياحي.

جبل الصهلاء

  • جبل الصهلاء واحده من قمم الجبال المعروفة بجبال السروات وهي مجموعه من القمم الجبلية الموجودة في عسير في السعودية وعدد كبير من السياح سواء من داخل أو من خارج السعودية يعجبون بهذه الجبل الرائع ويحرصون على زيارته ويصل ارتفاع جبل الصهلاء ما يقترب من 2837 متر.

جبل منعاء

  • هو الآخر من القمم الجبلية الموجودة في مجموعة جبال السروات ويتميز بأنه أحد الجبال العملاقة ويقع في جنوب غرب المملكة العربية السعودية ويصل ارتفاع هذا الجبل ما يصل نحو 2782 متر وهو من أعلى قمم الجبال في السعودية.

جبل اللوز

  • يقع هذا الجبل على الحدود الأردنية وبالتحديد في منطقة تبوك ويعد هذا الجبل هو من الجبال التي تتجمع عليها الثلوج في المملكة العربية السعودية ويصل ارتفاع هذا الجبل ما يقترب من 2580متر ونجد أن هذه القمة الجبلية تختلف اختلاف كبير عن جبال السعودية وتحدث بها ظاهرة نادرة الحدوث في السعودية وهى ظاهرة تكون الثلوج على قمم الجبال.
  • وتتكون الثلوج على هذه القمه الجبلية نظرًا لأنها تستقبل تيارات الهواء الباردة القادمة من المنطقة القطبية الأمر الذي يؤدى إلى تكون طبقات من الثلوج عليها ولذلك فهو منطقه سياحيه مهمه داخل المملكة العربية السعودية وكذلك بعد موطن السياحة الإسلامية نظرت لتواجد كتابات على الصخور تعود أصولها لعصور إسلامية قديمة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة