تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

اسماء تضاريس الكويت

الرئيسية السياحة والسفر اسماء تضاريس الكويت
rehab-khaled 6938
اسماء تضاريس الكويت

اسماء تضاريس الكويت

تعد دولة الكويت من الدول العربية الهامة التي توجد في الجهة الشمالية الشرقية لشبه الجزيرة العربية يحدها من الجهة الشمالية الغربية جمهورية العراق والجهة الجنوبية يحدها المملكة العربية السعودية كما تبلغ مساحة دولة الكويت حوالي 17.818 أل كيلو متر مربع يوجد بها العديد من التضاريس المختلفة التي سوف نتعرف عليها في ذلك المقال الهام فيوجد لدولة الكويت مكانتها الهامة والاستراتيجية بين الدول العربية الشقيقة في شبة الجزيرة العربية.

اسماء تضاريس الكويت

اسماء تضاريس الكويت

التضاريس في الكويت

  • تتميز دلة الكويت بانحدارها الشديد من لجهة الغربية إلي الجهة الشرقية علي سواحل البحر كما يوجد بها العديد من المناطق الغربية المرتفعة التي لا تزيد عن 300 متر فوق سطح البحر فكثرت بها السهول والتلال.
  • كما نجد العديد من التلال في شمال الكويت فنجد حافة جال الزور بمنطقة الجهراء إلي جانب وجود تلال اللياح وتلال كراع المرو وبالجنوب نجد ايضًا تلال علي شكل قباب توجد بمناطق متفرقة بدولة الكويت مما جعل لها تضاريس مميزة ومختلفة.

الحدود الجغرافية الكويتية

  • يبغ متوسط الحدود لدولة الكويت حوالي 170 كيلو متر من الجهة الشرقية للجهة الغربية بينما يبلغ مساحة حدودها الجنوبية والشمالية حوالي 200 كيلو متر وتضم مساحة كبيرة من الحدود البرية المتشاركة بها المملكة العربية السعودية بحوالي 495 كم.
  • كما تتميز دولة الكويت بحدودها البحرية التي تطل علي الخليج العربي ويبلغ حدودها البحرية مع العراق حوالي 240 كم بينما تمتد الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية بحوالي 222 كم.
  • كما تحتوي الدولة علي حدود ساحلية تصل إلي 325 كم بينما يبلغ سواحل الجزر للدولة حوالي 500 كيلو متر ألي جانب وجود المناطق الساحلية بالشمال والجنوب فيحدها من الشمال رأس الأرض وأم القصر ووجود جزر وربة وبوبيان.

الوديان والتلال في الكويت

  • يوجد بدولة الكويت العديد من الوديان الجافة الصحراوية ومن أشهر تلك الوديان وداي الباطن وهو يقوم بالفصل بين الحدود الكويتية والحدود العراقية بمسافة تصل إلي 150 كيلو متر ويمتد إلي الجهة الغربية للدولة.
  • كما نجد بدولة الكويت من الجهة الغربية سهل الدبدبة وهو من السهول الكبيرة التي ضم الجهة الغربية والجنوبية لكويت إلي جانب وجود منخفض البرقان الذي يعد من أشهر المنخفضات ويمتد بطول الساحل لدولة الكويت.
  • كما نجد ايضًا العديد من المنخفضات بدولة الكويت فنجد منخفض الروضتين ومنخفض أم العيش بالإضافة إلي وجود العديد من الأخوار التي توجد بالدولة فنجد خور عبدالله وايضًا خور بوبيان والصبية مع وجود العديد من الرؤوس.

الجزر بالكويت 2020

  • يوجد بدولة الكويت العديد من الجزر الرائعة و المتفرقة فنجد عدد 9 جزر مختلفة بالخليج العربي وتعد جزيرة بوبيان من أكبر الجزر الموجودة تبلغ مساحتها 683 كيلو متر كما نجد العديد من الخلجان الكويتية والذي يعد من أشهرها جون الكويت.
  • كما يوجد جزيرة فليكا يستوطنها الكثير من الأهالي تقع تلك الجزيرة بالجهة الشمالية الغربية للخليج ويوجد لها مكانة مميزة فتبلغ مساحتها 20 كيلو متر إلي جانب وجود جزيرة أم النمل التي تم العثور بها علي العديد من الأثار الاسلامية.
  • كما نجد جزيرة كبر وهي من الجزر الصغيرة والرملية توجد علي مسافة 34 كيلو متر من مدينة الفحيحيل وتعد من أجمل الجزر التي توجد بدولة الكويت، حيث يكثر بها الشعب المرجانية الرائعة وتتميز بالمياه الصافية.
  • كما نجد من تضاريس دولة الكويت جزيرة مسكان وهي تقع بالجهة الشمالية الغربية للدولة تعد من الجزر الصغيرة يبلغ مساحتها حوالي 3.3 كيلو متر ويوجد بها العديد من أنواع الطيور الرائعة والسلاحف الضخمة النادرة مما جعل للجزيرة مكانة هامة بالدولة.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة