تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

اسرع طريقة لتنحيف الزنود

الرئيسية الريجيم و التنحيف اسرع طريقة لتنحيف الزنود
yourcolor 86
اسرع طريقة لتنحيف الزنود

اسرع طريقة لتنحيف الزنود

قد تعاني بعض النساء من وجود ترهلات في منطقة اليدين، وهذا يجعلها تشعر بالحرج من مظهر ذراعيها فتلجأ بالبحث عن طريقة جيدة تساعدها في التخلص من هذه المشكلة لذلك سوف نتناول في هذا المقال أسرع الطرق لتنحيف الزنود، بالإضافة إلى العديد من النصائح والوصفات التي ستساعدك بصورة كبيرة في التخلص من هذه المشكلة، تابعِ معنا.

تراكم الدهون في الزنود

يعاني الكثير من الأشخاص من زيادة الوزن وتراكم الدهن في العديد من الأماكن المختلفة في الجسم، مثل منطقة الفخذين، البطن والذراعين. وتُعد من أكثر المشاكل التي تواجه السيدات هو تراكم الدهون في الزنود، وقد تسبب لهم هذه المشكلة الكثير من الإزعاج والحرج. وذلك لأنها تجعل شكل أجسامهم غير متناسق. وللتخلص من هذه المشكلة يجب اتباع عدة خطوات، ومنها، تناول الأطعمة الصحية والابتعاد عن الوجبات التي تحتوي علي الدهون المشبعة واستبدالها بالأطعمة الصحية الغنية بالدهون الصحية والعناصر الغذائية المفيدة للجسم بالإضافة إلى القيام بالتمارين الرياضية التي تستهدف جميع أجزاء الجسم وليس أماكن معينة وذلك للحصول على النتيجة المطلوبة.

أسباب ظهور الزنود

تظهر الزنود عند الكثير من الأشخاص وذلك يرجع الي العديد من الأسباب المختلفة، ومنها:

  • زيادة وزن الجسم عن الوزن الطبيعي.
  • خسارة الوزن بشكل سريع.
  • عدم ممارسة الرياضية.
  • من الطبيعي ظهور الزنود مع التقدم في السن.
  • الهرمونات والعوامل الوراثية أيضاً لها سبب كبير في ظهور الزنود.

نصائح وطرق لتنحيف الزنود

يوجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تنحيف الزنود وخسارة الدهون المتراكمة، ومن أهم هذه الطرق:

اسرع طريقة لتنحيف الزنود

اسرع طريقة لتنحيف الزنود

اتباع نظام غذائي صحي

من اهم الطرق التي تضمن لك جسم مثالي وصحة جيدة هو اتباع نظام غذائي جيد. فيجب أن تكون الوجبات التي يتم تناولها تحتوي علي العناصر الغذائية المختلفة التي يحتاجها الجسم. كما يجب عدم تناول الأطعمة التي تحتوي علي الدهون المشبعة. بالإضافة إلى تناول الوجبات التي تحتوي علي سعرات حرارية منخفضة. أيضاً يجب تناول الوجبات الغنية بالبروتين كالسمك واللحوم والخضروات والفاكهة الصحية مثل الأفوكادو. ومن أهم الأشياء التي تم اثباتها من قبل الأبحاث هو ان وجبة الإفطار مهمة جداً، لذلك يجب الحرص علي ان تكون الوجبة خالية من أي دهون مشبعة وتحتوي علي الفوائد الغذائية المختلفة.

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية لها العديد من الفوائد الصحية التي تعود عليكِ، ولكن من أهم هذه الفوائد هو التخلص من الدهون والزنود. حيث يفضل أداء تمارين الذراع بشكل مستمر للتخلص من الزنود مما يجعل من مظهرك أكثر جمالاً.

وصفات تنحيف الزنود

خلطة النشا وزيت الزيتون

تتكون هذه الخلطة من مزج ملعقة صغيرة من مسحوق النشا مضاف إليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم يتم خلطهم جيداً حتي يتكون مزيج متماسك بشكل جيد. بعدها يتم تدليك ووضع المزيج علي منطقة الزنود وتركها لمدة نصف ساعة. ثم يتم غسلها جيداً، يفضل تكرار هذا الموضوع يومياً لمدة أسبوع واحد فقط.

الكركم

يتم عمل هذه الوصفة عن طريق إضافة نصف كوب ماء فاتر إلى 3 معالق كبيرة من الكركم. ثم يتم خلطهم جيداً حتي يتكون مزيج بينهم. بعد ذلك يتم توزيع هذه الخلطة علي منطقة الزنود وتركها لمدة ساعة. ثم بعدها يتم غسل المنطقة جيداً باستخدام الماء الدافئ، قمِ بتكرار هذا الأمر يومياً لمدة 3 أسابيع.

خلطة اللبن الرائب مع زيت الزيتون

تتكون هذه الخلطة من خلط نصف كوب من اللبن الرائب مع مقدار ربع كوب من زيت الزيتون، ولابد من خلطهم جيداً وتكوين مزيج . ويتم وضع هذا المزيج علي الزنود وتركها لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسلها بالماء البارد جيداً،  ويفضل تكرار هذه الوصفة لمدة ثلاثة أسابيع يومياً للحصول على أفضل النتائج.

اسرع طريقة لتنحيف الزنود

اسرع طريقة لتنحيف الزنود

البيض والزنجبيل وخل التفاح

يتم تحضير هذه الخلطة عن طريق إضافة بياض بيضة واحدة إلى معلقة كبيرة من خل التفاح، ثم رش عليهم كمية مناسبة من الزنجبيل المبشور. وأخلطهم جيداً حتى يتكون مزيج ذو قوام متماسك. وبعدها قومي بوضع المزيج علي منقطة الزنود واتركيها حتى تجف تماماً. قومي بهذه التجربة لمدة أسبوع بشكل يومي لضمان الحصول علي نتيجة جيدة.

تناول كميات كبيرة من الماء

يجب الاهتمام بشرب الماء بشكل كافي طوال اليوم، فيفضل تناول ما يقرب من ثمانية أكواب أو اكثر بين الوجبات.  وذلك لأن تناول الماء سيساعد على دعم عملية الأيض التي تلعب دوراً هاماً في حرق الدهون. كما يجب الابتعاد عن المشروبات الغازية والسكرية التي تعمل علي تراكم الدهون تحت الجلد بشكل كبير.

عملية إزالة الزنود

تتم هذه العملية تحت إشراف طبيب جراحي متخصص، حيث يقوم طبيب أولاً بتخدير الشخص الذي يقوم بالعملية. ثم يتم شق الذراع بالطول من الجنب والتخلص من الجلد الزائد وشفط الدهون المتراكمة تحت الجلد، وذلك للتحسين من مظهر الذراعين. كما يتم وضع درنقة، وذلك لمنع تجمع أي سوائل تحت الجلد، ويتم ازالتها بعد 7 إلى 10 أيام.

عملية شفط الدهون بالفيزر

تعتمد هذه العملية علي شفط الدهون باستخدام الفيزر الذي يقوم بإرسال موجات طاقة فوق صوتية، وتتم هذه العملية من خلال توزيع الحرارة علي المناطق الدهنية في الجسم. مما تؤدي إلى تكسير الخلايا الدهنية الموجودة. ومن أكثر ما يميز هذه العملية قلة الندبات والجروح في الذراعين.

مخاطر جراحة إزالة الزنود

بالرغم من ان عملية إزالة الزنود تسهل عليكِ الكثير من الأمور وتساعدك بشكل كبير على تنحيف الزنود دون اللجوء لأي تمارين أو أنظمة غذائية شاقة. إلا أنها تمثل خطورة كبيرة، لأنه من الممكن أن يحدث مضاعفات في الذراعين عن طريق ظهور ندبات أو جروح. كما من المتحمل حدوث تفاوت في حجم الذراعين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة