تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

اسئلة الاطفال المحرجة (دليلك الشامل للإجابة عليها)

الرئيسية معلومات تهمك اسئلة الاطفال المحرجة (دليلك الشامل للإجابة عليها)
yourcolor 40
اسئلة الاطفال المحرجة (دليلك الشامل للإجابة عليها)

اسئلة الاطفال المحرجة (دليلك الشامل للإجابة عليها)

اسئلة الاطفال المحرجة من أهم المشاكل التى تواجه الآباء و الأمهات ، حيث يبدأ الطفل فى طرح الأسئلة المحرجة بمجرد أن يكبر . و التى منها أخبرني كيف ولدت / من أين آتيت ، لماذا تعيشى أنتى و أبى معاً و غيرها من الأسئلة الذكية التى تخطر على بال الأطفال التى غالباً ما يتخلى الآباء عن الإجابة على هذا النوع من الأسئلة و آخرون قد ينهرون أبناءهم عند السؤال و آخرون يشجعون الأطفال على السؤال . و فى جميع الحالات على الأرجح يكون الآباء على غير دراية بكيفية الرد و ذلك لأنهم لا يمتكلون مهارات الرد . لذلك سنعلمك فى المقال كيفية الإجابة على جميع الأسئلة المحرجة التى يسألها الأطفال .

اسئلة الاطفال المحرجة و كيفية الاجابة عليها

Embarrassing children's questions (your comprehensive guide to answering them)

  • كيف ولدت؟
  • من أين أتيت؟
  • هل يمكنني أن ألد مثلك يا أمي؟
  • هل يمكنني الزواج من والدي؟
  • أنا أحب إبن عمي فلماذا لا نتزوج الآن؟
  • لماذا ليس لدي ثدي مثلك يا أمي؟
  • أين الله ؟ وكيف أتى ؟
  • لماذا ولد أخي بعدي ؟ و لماذا جسده لا يشبهني ؟

من أين جئت ؟

في هذا السؤال ، يعني الطفل كيف خلقت ، لذلك حدثه عن مرحلة وجودة في رحم أمه كقليل من الحيوانات المنوية و الطريقة التي نشأ بها و في أي شهر . و لا تقل له إذهب إلى ماما . و ذلك لأن الحل مشترك بين الأب و الأم . بمجرد أن يبلغ سن السابعة حدثه عن الإنجاب و أخبره أن هذا أمر طبيعي لإستمرار الحياة و العيش .

كيف كنت أتناول الطعام وأنا في بطن أمي ؟

أجب عن هذا السؤال بأكبر قدر ممكن من البساطة و تجنب فى الإجابة إستخدام الكلمات الصعبة . و ذلك لأنه لن يفهم كلمات مثل المشيمة و الحبل السرى فعلى سبيل المثال أخبره أن هناك كرة يصل من خلالها الطعام متصل بها أنبوب يوصل الطعام إلى الجنين عندما تأكل الأم الطعام .

كيف ولدت ؟

هذا السؤال من بين الأسئلة المحرجة لدى الصغار و التي تتراجع عنها غالبية الأمهات و الآباء . لذلك عند سؤال إبنك أو إبنتك لهذا السؤال أجب على طفلك بطريقة علمية مبسطة عن عملية الولادة دون إبتذال أو ضحك .

لماذا لا يلد أبي

خلق الله أدوارًا للناس في هذه الحياة ، و أختار الله الأم لتلد لأنها أكثر عاطفية من الرجل . كما اختار الأب ليرعى الطفل معها لأن الرجال الأنسب لهم ذلك لإنهم يؤدون مسؤوليات أخرى مثل العمل طوال اليوم و الإنفاق في المنزل .

لماذا لا ألد طفل مثل أمي ؟

هذا السؤال للبنات لأنهم هم من يسألون عن الولادة و الأمومة و الإجابة فى غاية البساطة أنت الآن طفلة صغيرة تلعب و تفرح . و بمجرد أن تكبرى في السن ، ستتزوجى و تصبحى أم .

لماذا لا أتزوج أبي أو لما لا تتزوجين أخاكي يا أمي ؟

عند الإجابة على هذا السؤال من الأفضل قول أن هذا أمر الله مع توضيح الحكمة من التحريم عن طريق قول الأفضل أن تتزوجى بشخص آخر حتى تصبح الأسرة أكبر من الزواج من والدك ، و لأن هذا النوع من الزواج يجعل الجينات متطابقة مما يوحي بأن الأطفال سيولدون بأمراض .

لماذا جهاز أخي التناسلي لا يشبهني ؟

خلق الله إختلافات في هذا العالم حتى لا نكون متشابهين و نكره الحياة . لذلك خلق الله الذكر و الأنثى حتى في النباتات و الحيوانات و قم بعرض صور الذكور و الإناث في النباتات و الحيوانات .

لماذا لا أنم على نفس السرير مع أختي مثلك أنتِ وأبي ؟ (من اسئلة الاطفال المحرجة الهامة)

لأن والدك و أنا لسنا إخوة و مسموح لنا بالنوم على سريرنا أما الأولاد و الفتيات الأخوة لا ينامون على أسرة مماثلة . و ذلك لأن المتزوجون فقط هم من ينامون بجوار بعضهم البعض .

لماذا لا تنامين على سرير منفصل مثلي؟ (من اسئلة الاطفال المحرجة الهامة)

لأن كل أب و أم ليسوا إخوة . لذلك من الأفضل أن يكونوا قريبين و يفعلون الأشياء المشتركة و لا يتباعد أحدهم عن الآخر ، ألا ترغب في الشعور بحب والدك وأمك معًا ؟

لماذا لك ثدي كبير وأنا ليس لدي؟

لأن الله خلق في الثدي طعامًا يتغذى عليه الأطفال الصغار و الرضع مثلك أنت و إخوتك . و بالتالى يختلف جسم الرجل عن المرأة لأنه لا يقوم بهذه المهمة .

أين يوجد الله ؟ (من اسئلة الاطفال المحرجة الهامة)

الله موجود في كل مكان تذهب إليه فوق السماء و في قلبك و في كل شيء جميل ، هذه الإجابة تجعله يعتقد أن الله موجود في كل مكان و هذه الحقيقة بالتالى سيقتنع ببساطة .

هل الله يحبنا ؟ وإن احتجته كيف أتكلم معه ؟

نعم يحبنا بدليل أنه يعطينا نقود لنأكل و نشتري ملابس لك . كما يوفر لنا إخوة و أبناء لنحب الحياة و نقول الحمد لله . و يمكنك أن تسأله في أي وقت فهو يسمعك .

هل الله لا يحب الأيتام لأن ليس لهم مال أو أب ؟

الله يحبنا جميعاً ، لكن يجعلنا نمر بوقت عصيب على سبيل الإختبارًا ليعرف مدى حبنا له .

لما الله يمتحننا ؟

لأنه يعلم أننا نحبه و يريد أن يذكرنا بالقيام بفعل الخير مثل التبرع بالصدقة للأشخاص الذين ليس لديهم أموال حتى ندخل الجنة .

أين الجنة ؟

توجد الجنة فوق هذه السماء  ، و يصل إليها من يفعلون التصرفات الصحيحة ، مثل محبة أخيك و أمك و أبيك و عدم الكذب .

هل ستموتون وتتركونني ؟

يفضل إحتضان الطفل و تقبيله مع قول أن الناس جميعاً يموتون بعد أن يكبر أبنائهم و يتعلمون و يتزوجون و أن لكل إنسان عمر محدد و وقت يموت فيه .

هل أنا سأموت وهل سيموت الأطفال الصغار ؟ (من اسئلة الاطفال المحرجة الهامة)

قد يموت الأطفال بمجرد تناولهم طعامًا غير نظيفًا في الخارج ، و بمجرد عدم غسل أيديهم بعد إستخدام المرحاض ، و قبل الأكل و بعده ، هذه الإجابة ستقوي حبه للسلوك الصحيح .

نصائح للتعامل مع اسئلة الاطفال المحرجة

Embarrassing children's questions (your comprehensive guide to answering them)

  • نمي شجاعة طفلك على السؤال ، و لا تعنف الطفل عند السؤال و أهتم بالإجابة عليه بمنطقية و بساطة .
  • إجذب إنتباه إبنك و شجعه على السؤال .
  • عزز الخيال الواسع لابنك وساعده على طرح الأسئلة و التفكير بها و عندما لا تعرف إجابة سؤال ، قل له قم فلنبحث معاً عن الإجابة .
  • قل الإجابة الصحيحة التى هى الحقيقة بطريقة مبسطة و مناسبة لسن الطفل .
  • لا تقم ببناء قصة غير صحيحة ، و حاول إخباره بالحقيقة بأكبر قدر ممكن .
  • الإجابات غير المنطقية التي تحمل العصا من الوسط ، يصنفها الطفل على أنها غير واقعية و بالتالي قد لا يهتم بإجابتك في المرة القادمة .
  • تشجيع الطفل على طرح الأسئلة أمر حيوي بالنسبة له لينمو بشكل صحيح كما يجعله لا يخاطب الأصدقاء و الغرباء لتكوين مفاهيمه .
  • تعامل مع الأسئلة على أنها مفاهيم ستنمو معه و من خلالها سيشكل معتقداته و أفكاره و بناءً عليها سيحدد أفعاله .
  • إنتبه عند الحديث عن التكاثر و العلاقة الحميمة حتى لا تخبره بكلمات مثل خطأ و عيب حتى لا يكبر و هو يفهم أن هذا ليس سلوكًا صحيحاً لأن ذلك في الكثير من الأوقات قد يجعله غير ناجح في الحياة الزوجية .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة