انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

ارتجاع المريء وضيق التنفس أثناء النوم

Admin Halaسنتين

ارتجاع المريئ من الأمراض الشائعة التي تصيب فئة كبيرة من الأشخاص حول العالم، يحدث نتيجة عدم القدرة على هضم الطعام جيداً مما يؤدي لـ رجوع الطعام لحمض المعدة والمريء مما يعاني الشخص بـ العديد من الأعراض التي تؤثر على حياته اليومية ومنها ارتجاع المريض وضيق التنفس أثناء النوم.

  • أشار الخبراء بأن ارتجاع المريء من الأمراض التي تؤثر على الجهاز التنفسي و تؤدي لـ ضيق التنفس لتأثير المريء على المجرى التنفسي و أغشية الحلق وقد يؤدي سوء الحالة لـ إصابة الشخص بـ مرض الربو.
  • ترجع العلاقة بين ارتجاع المريئ وضيق التنفس أثناء النوم لـ تراكم أحماض المعدة في المريء فـ عند إستلقاء المريض و النوم ليلاً تقوم أحماض المعدة بإعادة الطعام إلى المريء ثم الحلق و هذا الأمر يضغط على المجاري التنفسية و يسبب ضيق شديد بـ التنفس أثناء النوم.
  • هناك أنواع من أمراض الجهاز التنفسي التي تتزايد مع مشكلة ارتجاع المريء و منها: الإلتهابات الرئوية، الإنسداد الرئوي الحاد، إلتهابات الشعب الرئوية.
  • هناك طرق متعددة لـ علاج ارتجاع المريء وضيق التنفس ينصح بها الأطباء كـ الإلتزام بـالأدوية التي ينصح بها الطبيب للمريض و عدم تناول الأطعمة الدسمة و الدهنية و الحارة، و تجنب التدخين واستخدام وسادة عالية أثناء النوم و ممارسة الرياضة وتناول ما لا يقل عن 2 لتر ماء يومياً و إنقاص الوزن إن كنت تعاني من السمنة.
  • هناك أنواع من العلاج الدوائي تساعد على تخفيف أعراض ارتجاع المريء وضيق التنفس يرشح بها الأطباء حسب الحالة تتمثل في مضادات الهيستامين و مثبطات مضخة البروتون و أدوية مضادات الحموضة.

 

أعراض ارتجاع المريء وضيق التنفس

ضيق التنفس من الأعراض الشائعة لـ ارتجاع المريء و يعاني أصحاب الحالات المزمنة مشاكل متعددة بـ الجهاز التنفسي تتمثل في هذة الأعراض:

  • التهاب بالحلق.
  • عدم القدرة على بلع الطعام.
  • السعال الشديد.
  • ألم شديد بـالمعدة بعد تناول الطعام.

 

ارتجاع المريء والربو

الربو أحد المشاكل الناتجة من ارتجاع المريء وهذا الأمر يحدث عند مضاعفات حالة مريض ارتجاع المريء حيث نجد بأن حوالي 80% من مرضى الربو يعانون من ارتجاع المريء نتيجة الإلتهابات الرئوية و ضيق التنفس، وذلك ينتج نتيجة رجوع الطعام لحمض المعدة مرة أخرى مما يؤدي لـ إلتهابات القصبة الهوائية و الربو.

 

ما علاج ارتجاع المريء وضيق التنفس بالأعشاب ؟

الأعشاب الطب البديل الفعالة في علاج أمراض الجسم فـ هناك أعشاب طبيعية تساعد على علاج ارتجاع المريء وضيق التنفس منها:

شاي البابونج: له القدرة على تهدئة الأعصاب و التهابات الجهاز الهضمي.

شاي النعناع: من الأعشاب الفعالة في معالجة ضيق التنفس و التهابات الشعب الهوائية و تخفيف آلام ارتجاع المريء.

خل التفاح: ضع ملعقة من خل التفاح على كوب من الماء الدافىء و تناوله بعد الوجبة فـ هو من الوصفات الفعالة في تحسين أعراض ارتجاع المريء.

الزنجبيل: عشبة الزنجبيل تحتوي على مضادات الالتهابات لذا تستخدم في علاج حرقة المعدة و التخفيف من تهيجات المريء.

زيت النعناع: ينصح الأطباء باستنشاق زيت النعناع لقدرته الفعالة على توسيع الشعب الهوائية و القدرة على التنفس و التخفيف من آلام الصداع.

الخزامي: أفضل أعشاب معالجة ارتجاع المريء و ضيق التنفس حيث يعالج ألام المعدة و الإنتفاخات ويخفف من آلام ارتجاع المريء و يساعد على استرخاء وراحة الجسم، يوضع الخزامي على الشاي أو اليانسون ويتم تناوله مرة يومياً بعد الطعام.

أعراض ارتجاع المريء وضيق التنفس
ضيق التنفس من الأعراض الشائعة لـ ارتجاع المريء و يعاني أصحاب الحالات المزمنة مشاكل متعددة بـ الجهاز التنفسي تتمثل في هذة الأعراض التهاب بالحلق عدم القدرة على بلع الطعام السعال الشديد ألم شديد بـالمعدة بعد تناول الطعامnbsp
ارتجاع المريء والربو
الربو أحد المشاكل الناتجة من ارتجاع المريء وهذا الأمر يحدث عند مضاعفات حالة مريض ارتجاع المريء حيث نجد بأن حوالي 80% من مرضى الربو يعانون من ارتجاع المريء نتيجة الإلتهابات الرئوية و ضيق التنفس وذلك ينتج نتيجة رجوع الطعام لحمض المعدة مرة أخرى مما يؤدي لـ إلتهابات القصبة الهوائية و الربوnbsp
ما علاج ارتجاع المريء وضيق التنفس بالأعشاب ؟
الأعشاب الطب البديل الفعالة في علاج أمراض الجسم فـ هناك أعشاب طبيعية تساعد على علاج ارتجاع المريء وضيق التنفس منهاشاي البابونج له القدرة على تهدئة الأعصاب و التهابات الجهاز الهضميشاي النعناع من الأعشاب الفعالة في معالجة ضيق التنفس و التهابات الشعب الهوائية و تخفيف آلام ارتجاع المريءخل التفاح ضع ملعقة من خل التفاح على كوب من الماء الدافىء و تناوله بعد الوجبة فـ هو من الوصفات الفعالة في تحسين أعراض ارتجاع المريءالزنجبيل عشبة الزنجبيل تحتوي على مضادات الالتهابات لذا تستخدم في علاج حرقة المعدة و التخفيف من تهيجات المريءزيت النعناع ينصح الأطباء باستنشاق زيت النعناع لقدرته الفعالة على توسيع الشعب الهوائية و القدرة على التنفس و التخفيف من آلام الصداعالخزامي أفضل أعشاب معالجة ارتجاع المريء و ضيق التنفس حيث يعالج ألام المعدة و الإنتفاخات ويخفف من آلام ارتجاع المريء و يساعد على استرخاء وراحة الجسم يوضع الخزامي على الشاي أو اليانسون ويتم تناوله مرة يوميا بعد الطعام

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد