تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

احرص علي زيارة هذه الاماكن في طرابزون

الرئيسية السياحة والسفر احرص علي زيارة هذه الاماكن في طرابزون
yourcolor 97
احرص علي زيارة هذه الاماكن في طرابزون

احرص علي زيارة هذه الاماكن في طرابزون

عندما نذكر الطبيعة الخلابة والهواء النقي والغابات الجميلة والمساحات الخضراء والينابيع الصافية. فأننا نتحدث عن مدينة طرابزون بإطلالاتها الساحرة على البحر الأسود. ولهذه الإطلالة تحمل مدينة طرابزون اسم لؤلؤة البحر الأسود. وتعد واحدة من أجمل مناطق تركيا، كما تتميز بموقعها على الحدود الجورجية من الجانب الشمالي الشرقي لتركيا، وبالقرب من مدينة ريزي. وهذا هو ما جعل لها طابع جغرافي خاص بها. بالإضافة إلى ذلك تحتوى طرابزون على ​​مجموعة من الجبال الخلابة المكسوة بالخضرة والعديد من المعالم والأماكن السياحية والترفيهية الموجودة بتركيا كمتحف آيا صوفيا وقصر اتاتورك. ونظراً لما تحتويه طرابزون من معالم سياحية وطبيعية خلابة سنقدم لك في هذا المقال أهم المعالم والفنادق والمطاعم والمنتجات السياحية في طرابزون.

أفضل المناطق السياحية في طرابزون

متحف آيا صوفيا

متحف آيا صوفيا بطرابزون Trabzon Hagia Sophia Museum من أجمل المعالم والأماكن السياحية والتاريخية بمدينة طرابزون. فهو يتميز بإطلالة خلابة على البحر الأسود بالإضافة إلى أنه كان في الأصل كنيسة بيزنطية من أجمل الكنائس والمعالم البيزنطية التاريخية في تركيا. ويعود تاريخ بنائها للقرن الثالث عشر، لكن بعد الفتح العثماني لتركيا قام السلطان محمد الحادي عشر بتحويل كنيسة آيا صوفيا إلى مسجد إسلامي عام 1961م تقريباً. ثم بعد ذلك تم إعادته كمتحف تاريخي بعام 1964م.

قرية وبحيرة اوزنقول Uzungöl

قرية وبحيرة اوزنقول Uzungöl الملقبة بالبحيرة الطويلة تعد من أهم المعالم السياحية التابعة لمدينة طرابزون. وتقع في وادي بين مرتفعات جبلية مذهلة. كما تطل على بحيرة وتحيط بها الغابات وفى أغلب الأوقات يغطي الضباب الأجواء، وبسبب كل هذا أصبح هذا المكان ساحراً وخلاباً. بالإضافة إلى أنها تبعد بحوالي 100كم عن المطار. ويمكنك أيضاً التخييم والمشي والتجوال حول البحيرة أو زيارة مزارع الأسماك لاختيار أحد أطباق الغذاء المتنوعة، فاوزنقول تشتهر بسمك السلمون المتميز بطعمه الفريد والرائع.

قصر اتاتورك Ataturk Kosku

قصر اتاتورك Ataturk Kosku Trabzon أحد المعالم السياحية الشهيرة في طرابزون وتركيا حيث تتميز بجمالها الخلاب. وقد تم بنائه عام 1890م ثم تم ترميمه حتى أصبح كما هو عليه الآن. ويحتوى القصر على حديقة تتميز بطبيعتها الخضراء الخلابة التي تضم أجمل الزهور حيث يمكنك أن تستمع بجلسة هادئة وأخذ بعض الصور التذكارية. كما يمكنك الاستمتاع بالتعرف على تاريخ المدينة من خلال مشاهدة القطع الأثرية العريقة التي يعود تاريخها إلى ما قبل القرن التاسع عشر. ثم يمكنك بعد الانتهاء تناول وجبة لذيذة في إحدى المطاعم المجاورة للقصر بالإضافة إلى تناول إحدى المشروبات.

بحيرة سيراجول Sera Gölü

بحيرة سيراجول Sera Gölü هي أحد البحيرات الخلابة، حيث تقع على بعد 25كم من المدينة في حضن الجبال المكسوة بأشجار دائمة الخضرة والتي تنساب مياه جداولها من بين صخورها حتى تنتهى البحيرة. وتعتبر كاللوحة الفنية التي تمتزج ألوانها بإبداع، كما يوجد على ضفافها العديد من المطاعم والمقاهى، بالإضافة إلى مركز تأجير القوارب للجولات في البحيرة للاستمتاع بالمناظر الطبيعة الخضراء الخلابة والجلوس تحت ظلال الأشجار المورقة ومشاهدة الأسماك الملونة التي تسبح في البحيرة.

قلعة طرابزون

احرص علي زيارة هذه الاماكن في طرابزون

احرص علي زيارة هذه الاماكن في طرابزون

قلعة طرابزون من القلاع البيزنطية الجميلة وتتميز بعمارتها التي تعود إلى الخلافة العثمانية وإطلالتها الساحرة على البحر الأسود. فهي تمتد من تل يطل على المدينة حتى شاطئ البحر الأسود.

أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية في طرابزون

فندق راديسون بلو

يقع فندق Radisson Blu على بعد 2.9 كم من آيا صوفيا، وعلى بعد 4 كم من ساحة فورم طرابزون. كما يبعد 900 متر عن متحف طرابزون و 15كم عن المطار. وتتمثل مميزات الفندق في الآتي:

مميزات الفندق 

  • يضم الفندق مسبح داخلي.
  • تحتوى الغرف على شرفة وحمام شخصي مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية.
  • يتميز بإطلالة خلابة على المحيط.
  • الفندق به بار يقدم العديد من المشروبات المتنوعة.

فندق كوهلا سويت البوتيكي

يقع Kuhla Boutique Suite على بعد 8 كم من وسط المدينة و 12كم من قصر أتاتورك. وتتمثل مميزات الفندق في الآتي:

مميزات الفندق 

  • الغرف مكيفة وتحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة وغلاية ومنطقة جلوس للاسترخاء وحمام شخصي مجهز بدش وبجميع لوازم الاستحمام بالإضافة إلى مجفف شعر.
  • مكتب استقبال يعمل على مدار الـ 24 ساعة.
  • المطعم يقدم ألذ وأشهى المأكولات.

فندق نوفوتيل ترابزون

يتميز فندق نوفوتيل Novotel طرابزون بموقعه حيث يقع على بعد 8 دقائق فقط بالسيارة من وسط المدينة وبالقرب من مول جواهر. وتتمثل مميزات الفندق في الآتي:

  • يتميز بإطلالة خلابة على البحر الأسود.
  • الفندق يضم مرافق سبا ومسبح داخلي مدفأ وساونا بالإضافة إلى حوض استحمام.
  • يحتوى الفندق على مركز لياقة بدنية للاستمتاع بممارسة التمارين الرياضية.
  • خدمة واى فاى مجانية بجميع أنحاء الإقامة.

فندق دبل تري باي هيلتون

يقع فندق دبل تري باي هيلتون على شاطئ البحر على طول طريق المدينة وبالقرب من وسط المدينة والمناطق الصناعية الموجودة بالمدينة. وتتمثل مميزات الفندق في الآتي:

مميزات الفندق 

  • تحتوي الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة وخزنة. وحمام مجهز بـ لوازم استحمام مجانية بالإضافة إلى مجفف شعر.
  • خدمة واي فاي مجانية بجميع أنحاء الإقامة.

أفضل المطاعم السياحية في طرابزون

احرص علي زيارة هذه الاماكن في طرابزون

احرص علي زيارة هذه الاماكن في طرابزون

مطعم جالانيما Galanima Restaurant

مطعم جالانيما Galanima Restaurant يتميز بتقديم المأكولات التركية وبموقعه على البحر حيث يوفر جلسات ممتعة ورومانسية لتناول وجبة طعام خلال أجواء ساحرة وخلابة بشكل خاص وقت الغروب، كما يقدم العديد من المأكولات البحرية والأسماك والمقبلات الباردة والسلطات بأنواعها بجانب العديد من المشروبات.

مواعيد عمل مطعم جالانيما: من 8:00ص حتى 10:00ص.

مطعم وكافية جيبهانليك Cephanelik Cafe & Restaurant

مطعم وكافية جيبهانليك Cephanelik Cafe & Restaurant عبارة عن مطعم ومقهى تركي غربي يتميز بتقديم العديد من المأكولات التركية الشهية كالأسماك الطازجة واللحوم بأنواعها والمقبلات والسلطات بأنواعها. كما يتميز بتقديم العديد من الأصناف الإيطالية كالمعكرونة والبيتزا بأنواعها، وذلك بجانب الحلويات والمشروبات. ويحتوى المطعم على حديقة رائعة للاستمتاع بطبيعة خلابة أثناء تناول الوجبات.

مواعيد عمل مطعم جيبهانليك: من 9:00ص حتى 12:00ص.

مطعم حسين اوسطا Hüseyin Usta Sera Gölü Restaurant

مطعم حسين اوسطا سيرا جول Hüseyin Usta Sera Gölü Restaurant من أشهر المطاعم في مدينة طرابزون. ويتميز بإطلالة خلابة على بحيرة سيرا جول، كما يتميز بتقديم العديد من المأكولات والأطباق الشهية بالإضافة إلى المقبلات والمشروبات.

مواعيد عمل مطعم حسين اوسطا: من 9:00ص حتى 11:30م.

مطعم نهاد اوسطا Nihat Usta Restaurant

مطعم نهاد اوسطا Nihat Usta Restaurant من أشهر مطاعم طرابزون التي تتميز بتقديم أشهى المأكولات التركية كالأسماك والمأكولات البحرية. وذلك بجانب أطباق اللحوم المشوية والمقبلات. كما يتميز المطعم بتصميمه الأنيق وأجوائه الهادئة.

مواعيد عمل مطعم نهاد اوسطا: من 9:00ص حتى 12:00ص.

أفضل الأسواق والمولات السياحية في طرابزون

بازار طرابزون Bazaar Trabzon

بازار طرابزون Bazaar Trabzon عبارة عن سوق للفضة والذهب يحتوى على العديد من المشغولات الفضية والذهبية والحلى المميزة، كما يعتبر بازار طرابزون Bazaar Trabzon من أشهر أسواق تركيا.

مول فوروم طرابزون

مول فوروم طرابزون Forum Trabzon عبارة عن مول تجارى ضخم يتميز بهندسته المعمارية الفريدة. ويحتوى على العديد من ماركات الملابس والمجوهرات والإكسسوارات العالمية والمحلية. وذلك بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي، كما يتوفر به على مدار السنة العديد من المهرجانات والحفلات الموسيقية.

سيفاهير أوت لت

مول سيفاهير أوت لت Trabzon Cevahir Outlet يعتبر من أشهر مولات تركيا وطرابزون، فهو يحتوى على العديد من المحلات التجارية التي تتميز بتقديم تشكيلة رائعة من الملابس والإكسسوارات والأحذية التي تجمع ما بين السعر المناسب والجودة العالية. وذلك بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم والسينمات وصالات الألعاب.

فارلي باش Varlibas Mall

مول فارلي باش Varlibas Mall من أشهر وأفضل مولات مدينة طرابزون حيث يحتوى على العديد من المحلات التجارية العالمية والمحلية، وذلك بجانب مطاعم الوجبات السريعة والسينمات والمسارح ومناطق ألعاب الأطفال.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة