تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

احرص علي زيارة هذه الاماكن في برمنجهام

الرئيسية السياحة والسفر احرص علي زيارة هذه الاماكن في برمنجهام
yourcolor 101
احرص علي زيارة هذه الاماكن في برمنجهام

احرص علي زيارة هذه الاماكن في برمنجهام

برمنجهام هي ثاني أكبر مدينة سياحية حيوية بإنجلترا، وتوجد برمنغهام على بعد 126 ميلاً من لندن وتعتبر من أشهر مدن إنجلترا لأنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية المميزة التي تجذب السياح إليها من كل مكان في العالم للاستمتاع بوقت مميز وممتع. ومن أشهر معالم برمنجهام السياحية جزيرة المغامرات ميني جولف ومكتبة برمنجهام ومدينة القوارب بالإضافة إلى العديد من المعالم التاريخية التي تجذب من يحبون التعرف على التاريخ التقليدي والحضارات القديمة.

لذلك سنقدم لك في هذا المقال أهم المعالم والفنادق والمطاعم والأسواق السياحية في برمنغهام.

أفضل الأماكن السياحية في برمنجهام

مكتبة برمنجهام

تعد مكتبة برمنغهام من أهم المكتبات في المملكة المتحدة، وتتميز بموقعها الاستثنائي لأنها تقع في قلب المدينة. كما تتميز بالبساطة وتاريخها الطويل وهندستها المعمارية الفخمة. لذلك، تستقطب هذه المكتبة 2.5 مليار زائر. كما تتميز باحتوائها على بعض الكتب النادرة والعديد من الصور القديمة والحديثة ومركز أكاديمي ومكتبة موسيقية وقسم للكتب العربية. بالإضافة إلى جزء خاص بالقراءة وإعارة الكتب وغرفة خاصة بشكسبير وكتاباته. وهذا ما يجعلها تحقق أعلى نسبة مبيعات، كما قد تم تحديث المكتبة لمواكبة التطورات وتشير التقديرات إلى أنها تحتوى على ما يقارب 5 مليون كتاب ومورد كالخرائط والصحف وأقراص الموسيقى.

جزيرة المغامرات ميني جولف

تقع جزيرة مغامرات مينى جولف بمنطقة واتسون رود، وتعتبر من أجمل المعالم السياحية بالمدينة حيث تتميز بتقديم مستوى عالي من الترفيه لجميع الأفراد. بالإضافة إلى أنها تجربة فريدة من نوعها وذلك لأنها غنية بالعديد من الأنشطة الترفيهية التي تتناسب مع جميع الأعمار. كما تتميز بأسلوبها الذى يجعل الطفل يريد البقاء أطول وقت ممكن على الجزيرة مع هذه الرياضيات الممتعة، حيث يمكنك المشاركة في العديد من المسابقات والأحداث التي تقام على الجزيرة بشكل مستمر.

متحف القبة السماوية

يقع متحف القبة السماوية بمدينة برمنجهام ، ويتميز عن غيره من المتاحف في أسلوب تقديمة للمعروضات المختلفة الخاصة بالعالم. لذلك هو المتحف الرقمي الأشهر في بريطانيا، حيث يقدم المعروضات بعدة أشكال مختلفة من التكنولوجيا. كما يقدم عروض خاصة بالتنجيم عبر مشاهدة الزوار لصور مختلفة لعلم التنجيم وهذا من أهم ما يميز متحف القبة عن غير من متاحف بريطانيا.

قصر ينتربوورن

يعتبر هذا القصر من الأماكن الأكثر جذباً للسياح في برمنجهام لأنهم يشعرون بأنهم داخل لوحة مرسومة بإبداع واحترافية. لذلك يلمع في سماء الشهرة هذا القصر بالمدينة بين محبى الطبيعة. ويتميز قصر ينتربوورن بحدائق حوله تصل مساحتها لما يقارب سبعة أفدنة وتحتوى هذه الحدائق على نباتات نادرة جعلت هذا القصر مميز عن غيره من القصور الأخرى. وقد بنى هذا القصر على الطراز الإدواردي الإنجليزي المتميز بالبهجة والحيوية والسرور خلال عام 1903م

أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية في برمنجهام

فندق هوليداي إن إكسبريس

يقع فندق هوليداي إن إكسبريس بوسط المدينة ، وعلى بعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة برمنغهام نيو ستريت وغراند سنترال بلازا. وتتمثل مميزات الفندق في الآتي:

مميزات الفندق

  • الغرف تحتوى على حمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية بالإضافة لمجفف شعر.
  • خدمة واى فاى مجانية بجميع أنحاء الإقامة.
  • يتم تقديم بوفيه الإفطار في الفندق بمقهى وبار Express يومياً كل صباح.
  • يحتوى الفندق على مركز لعقد المؤتمرات الهامة لرجال الأعمال.
  • يحتوى الفندق على صالة مشتركة وبار يقدم مجموعة من الوجبات الخفيفة والمشروبات طوال اليوم.
احرص علي زيارة هذه الاماكن في برمنجهام

احرص علي زيارة هذه الاماكن في برمنجهام

 

فندق ايبس نيو ستريت

إيبيس نيو ستريت يقع بالقرب من ساحة بوارينغ والحى الصيني النابض بالحياة ومحطة برمنغهام نيو ستريت للسكك الحديدية ومركز أركاديان. كما يبعد مسرح هيبودورم على بعد خطوات من الفندق. بينما تبعد المتاجر عن الفندق ببعض الخطوات. وتتمثل مميزات الفندق في الآتي:

مميزات الفندق

  • الغرف مصممة بطراز عصري وتحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة وحمام داخلي يضم جميع لوازم الاستحمام. بالإضافة إلى مرافق صنع شاي ومكتب عمل.
  • يوفر الفندق بوفيه إفطار راقي يناسب جميع الأذواق كل صباح.
  • خدمة واى فاى مجانية بالفندق.
  • يحتوى الفندق على بار يقدم العديد من المشروبات والكوكتيلات على مدار اليوم.

فندق كلايتون بيرمينغهام

يقع فندق Clayton Hotel Birmingham ذو الـ 4 نجوم على بُعد 5 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من ساحة بولرينغ. وتتممثل مميزات الفندق في الآتي:

مميزات الفندق 

  • الغرف تحتوى على تلفزيون ذو شاشة مسطحة وحمام داخلي خاص مزود بمجفف شعر بالإضافة إلى خزنة كمبيوتر ومرافق لصنع الشاي.
  • خدمة واى فاى مجانية.
  • يوفر للمقيمين بالفندق بعض الآلات الموسيقية.
  • يضم الفندق بار يتميز بتقديم العديد من المشروبات والكوكتيلات.
  • يحتوى الفندق على مركز لياقة بدنية للممارسة جميع التمارين الرياضية.
  • يضم مطعم يتميز بتقديم العديد من الأطباق والمأكولات العصرية، كما يمكنك تناول ألذ وأشهى الأطباق في بمطعم المشاوي بالفندق.

أفضل المطاعم السياحية في برمنجهام

مطعم برانزو Pranzo Restaurant

يعتبر مطعم برانزو Pranzo Restaurant من أشهر المطاعم بالمدينة، ويتميز بتقديم الأطباق الهندية والإيطالية. كما يقدم أطباق خالية من الجلوتين التي تناسب النباتين. بالإضافة إلى أجوائه الهادئة حيث يقع بالقرب من طريق ستراتفورد بمنطقة سباركهيل الساخن.

مواعيد عمل مطعم برانزو: من 12:00م وحتى 11:30م.

مطعم رويال وطن الكشميري Royal Watan Kashmiri

يقع مطعم رويال وطن الكشميري Royal Watan Kashmiri بجنوب برمنجهام في منطقة Selly Park. ويعتبر هذا المطعم أحد أفضل بيوت الكارى بالمدينة، كما يقدم العديد من ألذ وأشهى الأطباق كالمأكولات الهندية والمشويات. بالإضافة إلى أطباق خالية من الجلوتين التي تناسب الأشخاص النباتين.

مواعيد عمل مطعم رويال وطن الكشميري: من 5:00م وحتى 12:00ص.

مطعم سيريانا Syriana Restaurant

يقع مطعم سيريانا على أطراف حى Jewellery ويعد أحد المطاعم المتخصصة في تقديم أطباق غرب آسيا خاصة السورية واللبنانية. كما يقدم أشهى وألذ أطباق الشرق الأوسط بجانب مجموعة متنوعة من المشروبات اللبنانية. بالإضافة إلى الأطباق الخالية من الجلوتين التي تناسب الأشخاص النباتين.

مواعيد عمل مطعم سيريانا: من 3:00م وحتى 12:00ص.

 

مطعم سابا الفارسي Saba Persian Restaurant

يتميز مطعم سابا الفارسي Saba Persian Restaurant بتقديم العديد من ألذ وأشهى الأطباق الشعبية اللذيذة التي تعود للمطبخ الفارسي كأسياخ لحم الضأن والدجاج المتبل بالزعفران والبوريانى، كما يقدم أطباق مميزة خالية من الجلوتين تناسب الأشخاص النباتين بالإضافة إلى العديد من أطباق الشرق الأوسط.

مواعيد عمل مطعم سابا الفارسي: من5:00م وحتى 12:00ص.

احرص عاحرص علي زيارة هذه الاماكن في برمنجهاملي زيارة هذه الاماكن في برمنجهام

احرص علي زيارة هذه الاماكن في برمنجهام

أفضل الأسواق والمولات في برمنجهام

Bullring Grand Central

يعتبر سوق Bullring Grand Central أحد أشهر أسواق السجاد في العالم، ويحتوى على أكثر من 350 كشك يضم العديد من الأقمشة الجميلة ومستحضرات والعديد من المنتجات الأخرى. وقد تم تجديده عام 2000 باعتباره جزء من مجمع Bullring الحديث.

Bullring Open Market

يحتوى هذا السوق على العديد من المتداولين الذين يبيعون في أغلب الوقت الخضار والفواكه الطازجة. ويضم حوالى 130 متجر مختلف يحتوى كل متجر على العديد من البضائع. وقد استمر هذا السوق في بيع الإزهار لحوالي 850 سنة.

Moseley Farmers Market

يتميز سوق المزارعين الذى يقام يوم السبت الأخير من كل شهر بقلب قرية Moseley بمنتجاته المحلية. حيث يحتوى السوق على أكثر من 60 كشك يقدم الكثير من أنواع النبيذ والبيرة والخضار والفواكه والطعام.

Oasis Market

يتميز سوق Oasis بشعبية كبيرة فهو من الأسواق المشهورة حيث يحتوى على العديد من المحلات التجارية. بالإضافة إلى أنه يعتبر موطن لأشهر الإستوديوهات الخاصة بالوشم بالإضافة إلى العديد من الأكشاك التي تبيع بضائع مختلفة من أهمها الإكسسورات التقليدية الجميلة.

الأسعار السياحية في برمنجهام

المعيشة

المعيشة في برمنجهام أعلى من الرياض بحوالي 60%.

الأكل

الأكل في برمنجهام أعلى تكلفة من الرياض بحوالي 61% ، وإذا كنت مدخن معتدل أي تدخن علبة سجائر واحدة يومياً فستكلفك حوالى 52.14 ريال سعودي للعلبة مقابل 24 ريال سعودي بالرياض.

المطاعم

المطاعم في برمنجهام أعلى تكلفة من الرياض بحوالي 83.48%، فتكلفة وجبتين في مطعم من مطاعم الفئة البسيطة ستكلفك في برمنجهام 156.41 ريال مقابل 40.00 ريال سعودي في الرياض، بينما ستنفق في المطاعم المتوسطة ما يقارب 260.68 ريال مقابل 100 ريال سعودي بالرياض.

المواصلات ووسائل النقل

المواصلات ووسائل النقل في برمنجهام أعلى تكلفة من الرياض بحوالي 450%، فإذا كنت تستخدم وسائل النقل العامة فستنفق 13.03 ريال في برمنجهام مقابل 2 ريال بالرياض، بينما إذا كنت تقود سيارة فستدفع 6.30 ريال سعودي على كل لتر بنزين في برمنجهام مقابل 1.04 ريال لكل لتر في الرياض.

الإنترنت والاتصالات

الاتصالات والإنترنت في برمنجهام أعلى تكلفة من الرياض بحوالي 40%.

التسوق 

التسوق في برمنجهام أعلى تكلفة من الرياض بحوالي 81%.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة