انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

احرص علي زيارة هذه الاماكن في المدينة المنورة

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تعتبر المدينة المنورة ثاني أهم مركز ديني للمسلمين بعد الكعبة المشرفة والحرم المكي الشريف بمكة المكرمة كما تعد أحد أهم المدن السعودية التي تجذب عدد كبير من السياح القادمين لهدف تأدية الحج والعمرة على مدار العام كما تضم الكثير من المعالم التي جلعت منها واحدة من أهم المدن السعودية فهي تحتوى على المسجد النبوي الشريف والعديد من المساجد الأخرى فيها بالإضافة إلى العديد من الأماكن والمطاعم والفنادق والمولات والأسواق السياحية.

لذلك ونظراً لأهميتها السياحية والدينية سنقدم لك في هذا المقال أهم الأماكن السياحية بالمدينة المنورة.

أهم المعالم السياحية في المدينة المنورة

المسجد النبوي

المسجد النبوي Al Masjid an Nabawi لا شك أن المسجد النبوي الشريف The Prophet Mosque يعد من أكبر الأماكن المقدسة في العالم بالنسبة للمسلمين ، وترجع أهمية المسجد النبوي لاحتضانه قبر الرسول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإثنين من صحابته الكرام أبو بكر الصديق وعمر ابن الخطاب. لذلك هو أحد أبرز الأماكن السياحية بالمدينة المنورة لجماله وقدسيته.

مسجد قباء The Quba Mosque

مسجد قباء The Quba Mosque هو أول مسجد بني في الإسلام ويقع على بعد 3.5 كم من المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة ، وقد بني المسجد سنة 622 ميلادي عند هاجر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم إلى المدينة وقد قام الرسول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بوضع حجر الأساس بنفسه في ذلك الوقت. ويتميز المسجد بمحرابه ومآذنه العالية والمنبر الرخامي الرائع.

جبل أحد Mount Uhud

جبل أحد Mount Uhud أحد أشهر الأماكن السياحية المميزة بطابعها الديني ، وجبل أحد هو أكبر وأعلى جبال المدينة ويبلغ ارتفاعه أكثر من 1000م ‏عن سطح البحر كما يبعد عن المسجد النبوي الشريف حوالى 5كم وسبب أهمية هذا الجبل ترجع لاحتضانه لمعركة أحد التى كانت بين كفار قريش والمسلمين والتي استشهد بها الكثير من الصحابة.

متحف دار المدينة

احرص علي زيارة هذه الاماكن في المدينة المنورة

احرص علي زيارة هذه الاماكن في المدينة المنورة

متحف دار المدينة Al-Madinah Museum يعتبر المكان المثالي لعشاق الرحلات التاريخية حيث أن زيارة متحف Dar Al Madinah Museum ستتمكن من خلالها التعرف على التاريخ العريق لهذه المدينة فمتحف دار المدينة يعد أول وأكبر متحف يعرض التاريخ العمراني والحضاري للمدينة المنورة الذى يعكس الحضارة الإسلامية والإرث الإسلامي لهذه المدينة الرائعة ، فالمتحف يعرض المتحف تفاصيل دقيقة حول معالم السيرة النبوية والإسلامية والثقافة العمرانية والحضارية للمدينة المنورة.

أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية فى المدينة المنورة

فندق أنوار المدينة موڤنبيك

يبعد فندق أنوار المدينة موڤنبيك عن المسجد النبوي الشريف حوالى 5 دقائق سيراً على الأقدام من مكان الإقامة بينما يقع على بعد 4 كم فقط من جبل أحد وعلى بعد 3 كم من سوق التمور في المدينة المنورة أما مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي فيبعد عن الفندق حوالى 16كم كما يتميز بموقعه في قلب منطقة التسوق بالمدينة المنورة.

مميزات الفندق

  • الغرف مكيفة بفندق أنوار المدينة موفنبيك ومصممة على طراز عصري كما تحتوى على تلفزيون وثلاجة ومكتب عمل بالإضافة لحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية.
  • يضم الفندق 4 مطاعم بمكان الإقامة يتميزون بتقديم ألذ وأشهى المأكولات من جميع أنحاء العالم.
  • خدمة واى فاى مجانية بجميع أنحاء الإقامة.
  • يوقر الفندق خدمة غسيل الملابس والتنظيف الجاف.

فندق ماريوت للشقق الفندقية

يقع ماريوت للشقق الفندقية المدينة المنورة بالمدينة المنورة على مسافة 8 كم من المسجد النبوي و300م من أحد أشهر مولات المدينة المنورة الراشد ميغا مول بينما يبعد عن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي المطار الأقرب لماريوت للشقق الفندقية المدينة المنورة حوالى 10كم أما منتزه حديقة جبل أحد فهو على بعد 2.8كم من مكان الإقامة.

مميزات الفندق 

  • تضم بعض الغرف مطبخ وغسالة صحون وفرن وميكروويف.
  • يتميز الفندق بتقديم بوفيه إفطار كونتيننتال كل صباح
  • خدمة واى فاى مجانية بجميع أنحاء الإقامة.
  • يضم الفندق مسبح داخلي ومركز سبا ولياقة بدنية.
  • يحتوى الفندق حوض استحمام وساونا.
  • مكتب استقبال على مدار الـ 24 ساعة.
  • يوفر خدمة نقل مجانية.

فندق دار التقوى

احرص علي زيارة هذه الاماكن في المدينة المنورة

احرص علي زيارة هذه الاماكن في المدينة المنورة

يتميز هذا الفندق بموقعه حيث يقع على بعد أقل من دقيقتين سيراً على الأقدام من المسجد النبوي الشريف. كما يبعد فندق دار التقوى عن مطار المدينة المنورة حوالى 15 دقيقة بالسيارة من مكان الإقامة بينما تبعد بوابة الملك فهد على بعد خطوات قليلة فقط.

مميزات الفندق 

  • الغرف مكيفة وتحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة ومينى بار مزود بعناصر مجانية ، كما تتميز الغرف بإطلالة ساحرة على المسجد النبوي الشريف وبتصميمها وألوانها الهادئة.
  • يتميز مطعم المروة بتقديم العديد من المأكولات والأطباق المحلية والعالمية.
  • خدمة واى فاى مجانية.
  • يضم الفندق حديقة شاي تقدم مجموعة من ألذ وأشهى الحلويات والوجبات الخفيفة.
  • يوفر الفندق فرصة الاسترخاء في اللوبي المتميز بكراسي بذراعين فاخرة وتلفزيون بشاشة مسطحة.

فندق دار الإيمان إنتركونتيننتال

يقع فندق دار الإيمان إنتركونتيننتال في موقع مثالي بجانب ساحة المسجد النبوي الشريف كما يقع على بعد 10 دقائق فقط سيراً على الأقدام من مكتبة الملك عبد العزيز العامة بينما يبعد مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة عن فندق دار الإيمان إنتركونتيننتال حوالى 30 دقيقة فقط بالسيارة.

مميزات الفندق 

  • الغرف مكيفة وتحتوى على تلفزيون ومينى بار وحمام خاص كما تتميز بعض الغرف بإطلالة ساحرة على المسجد النبوي الشريف.
  • خدمة واى فاى مجانية.
  • يتميز مطعم Rotana التابع للفندق بتقديم مجموعة من ألذ وأشهى المأكولات العربية والعالمية.
  • يوفر الفندق خدمة غسيل الملابس.
  • مكتب استقبال يعمل على مدار الـ 24 ساعة.

أفضل المطاعم السياحية في المدينة المنورة

مطعم البيك Al Baik Restaurant

يعد مطعم البيك Al Baik Restaurant واحد من أشهر المطاعم بالمدينة المنورة بل وأكثرها شعبية أيضاً فهو دائماً مزدحم بالضيوف. وذلك لأنه يتميز بتقديم البروست والروبيان والسمك الفيلية وغيرهم من أشهى المأكولات والأطباق. ويضم المطعم صالة كبيرة مميزة لتناول الطعام كما يقع مطعم البيك الرائع بجانب الحرم النبوي أمام مدرسة العلوم الشرعية.

مواعيد عمل مطعم البيك: من 11:00ص وحتى 2:00ص.

مطعم أبو شقرة Abu Shaqra Restaurant

مطعم أبو شقرة Abu Shaqra Restaurant أحد أشهر مطاعم المدينة المنورة كما يعد فرع من فروع سلسلة مطاعم شهيرة مصرية ، ويتميز المطعم بتقديم مجموعة من المأكولات والأطباق المصرية الشهيرة بالإضافة إلى العديد من أطباق الشرق الأوسط. ويقع مطعم أبو شقرة في سلطانه شارع أبو بكر الصديق بالمدينة المنورة.

مواعيد عمل مطعم أو شقرة: من 6:00ص وحتى 1:00ص.

مطعم سويس هاوس Swiss House Restaurant

يعتبر مطعم سويس هاوس Swiss House Restaurant من أشهر مطاعم المدينة المنورة ، وهو مطعم غربى يتميز بتقديم مجموعة من ألذ واشهى الأطباق والمأكولات المكسيكية والأمريكية بالإضافة إلى أطباق ومأكولات خالية من الجلوتين التى تناسب الأشخاص النباتين كما يتميز أيضاً بتوفير جلسات هادئة.

مواعيد عمل مطعم سويس هاوس: من 7:30ص وحتى 1:30ص.

احرص علي زيارة هذه الاماكن في المدينة المنورة

احرص علي زيارة هذه الاماكن في المدينة المنورة

مطعم شينج يانج Shing Yang Restaurant

يعتبر مطعم شينج يانج Shing Yang Restaurant الصينى من المطاعم الشهيرة والمميزة بالمدينة المنورة ، ويتميز بتقديم مجموعة من الأطباق والمأكولات اللذيذة مثل الدجاج بصلصة الكاجو بالإضافة إلى أطباق آسيوية. كما يقع أحد فروع مطعم شينج يانج Shing Yang Restaurant على طريق الملك عبد الله الفرعي بالقرب من النور مول.

مواعيد عمل شينج يانج: من 10:00ص وحتى 2:00ص.

أفضل الأسواق والمولات السياحية في المدينة المنورة

الراشد ميغا مول Al Rashid

الراشد ميغا مول Al Rashid Mega Mall هو أحد أفضل مراكز التسوق بالمدينة المنورة ، فهو يحتوى على 125 محل تجاري بهم ماركات عالمية ويتميز بتصميمه الفريد وساحته التى تحتوى على سفينة رائعة. كما يضم مطاعم عالمية تتميز بتقديم ألذ وأشهى المأكولات والأطباق بالإضافة إلى أنه يقع على طريق الملك عبد الله الدائري الثاني.

النور مول Al Noor Mall

يعتبر النور مول Al Noor Mall الذى يقع بشارع عبد الله الدائري الثاني أحد أفضل المولات بالمدينة المنورة حيث يضم 177 محلاً تجاري تحتوى على ملابس وهدايا وإكسسوارات بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي.

عالية مول Aliat Mall

يعتبر عالية مول Aliat Mall واحد من المولات الشهيرة بالمدينة المنورة ، فهو يوفر خيارات كثيرة للتسوق حيث يضم مجموعة من المحلات التجارية التي تعرض ماركات تجارية عالمية من ملابس وأحذية وإكسسوارات ومستحضرات تجميل بماركات عالمية. كما يحتوى أيضاً على مطاعم والمقاهي تتمتع بالفخامة.

مزايا مول Mazaia Mall

يقع مزايا مول Mazaia Mall على طريق الملك فهد شمال المسجد النبوي الشريف. ويعد مزايا مول Mazaia Mall Medina أحد أفضل مولات المدينة المنورة فهو يعتبر من المجمعات التجارية الشاملة ويتكون من طابقين يعرض فيهما كل ما قد تحتاجه الأسرة من ملابس وأحذية ومستلزمات منزلية.

المسجد النبوي
المسجد النبوي Al Masjid an Nabawi لا شك أن المسجد النبوي الشريف The Prophet Mosque يعد من أكبر الأماكن المقدسة في العالم بالنسبة للمسلمين وترجع أهمية المسجد النبوي لاحتضانه قبر الرسول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإثنين من صحابته الكرام أبو بكر الصديق وعمر ابن الخطاب لذلك هو أحد أبرز الأماكن السياحية بالمدينة المنورة لجماله وقدسيته
مسجد قباء The Quba Mosque
مسجد قباء The Quba Mosque هو أول مسجد بني في الإسلام ويقع على بعد 35 كم من المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة وقد بني المسجد سنة 622 ميلادي عند هاجر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم إلى المدينة وقد قام الرسول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بوضع حجر الأساس بنفسه في ذلك الوقت ويتميز المسجد بمحرابه ومآذنه العالية والمنبر الرخامي الرائع
جبل أحد Mount Uhud
جبل أحد Mount Uhud أحد أشهر الأماكن السياحية المميزة بطابعها الديني وجبل أحد هو أكبر وأعلى جبال المدينة ويبلغ ارتفاعه أكثر من 1000م ‏عن سطح البحر كما يبعد عن المسجد النبوي الشريف حوالى 5كم وسبب أهمية هذا الجبل ترجع لاحتضانه لمعركة أحد التى كانت بين كفار قريش والمسلمين والتي استشهد بها الكثير من الصحابة
متحف دار المدينة
caption id=attachment61198 align=aligncenter width=1000 احرص علي زيارة هذه الاماكن في المدينة المنورةcaptionمتحف دار المدينة AlMadinah Museum يعتبر المكان المثالي لعشاق الرحلات التاريخية حيث أن زيارة متحف Dar Al Madinah Museum ستتمكن من خلالها التعرف على التاريخ العريق لهذه المدينة فمتحف دار المدينة يعد أول وأكبر متحف يعرض التاريخ العمراني والحضاري للمدينة المنورة الذى يعكس الحضارة الإسلامية والإرث الإسلامي لهذه المدينة الرائعة فالمتحف يعرض المتحف تفاصيل دقيقة حول معالم السيرة النبوية والإسلامية والثقافة العمرانية والحضارية للمدينة المنورة
فندق أنوار المدينة موڤنبيك
يبعد فندق أنوار المدينة موڤنبيك عن المسجد النبوي الشريف حوالى 5 دقائق سيرا على الأقدام من مكان الإقامة بينما يقع على بعد 4 كم فقط من جبل أحد وعلى بعد 3 كم من سوق التمور في المدينة المنورة أما مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي فيبعد عن الفندق حوالى 16كم كما يتميز بموقعه في قلب منطقة التسوق بالمدينة المنورةمميزات الفندق الغرف مكيفة بفندق أنوار المدينة موفنبيك ومصممة على طراز عصري كما تحتوى على تلفزيون وثلاجة ومكتب عمل بالإضافة لحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية يضم الفندق 4 مطاعم بمكان الإقامة يتميزون بتقديم ألذ وأشهى المأكولات من جميع أنحاء العالم خدمة واى فاى مجانية بجميع أنحاء الإقامة يوقر الفندق خدمة غسيل الملابس والتنظيف الجاف
فندق ماريوت للشقق الفندقية
يقع ماريوت للشقق الفندقية المدينة المنورة بالمدينة المنورة على مسافة 8 كم من المسجد النبوي و300م من أحد أشهر مولات المدينة المنورة الراشد ميغا مول بينما يبعد عن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي المطار الأقرب لماريوت للشقق الفندقية المدينة المنورة حوالى 10كم أما منتزه حديقة جبل أحد فهو على بعد 28كم من مكان الإقامةمميزات الفندق  تضم بعض الغرف مطبخ وغسالة صحون وفرن وميكروويف يتميز الفندق بتقديم بوفيه إفطار كونتيننتال كل صباح خدمة واى فاى مجانية بجميع أنحاء الإقامة يضم الفندق مسبح داخلي ومركز سبا ولياقة بدنية يحتوى الفندق حوض استحمام وساونا مكتب استقبال على مدار الـ 24 ساعة يوفر خدمة نقل مجانية
فندق دار التقوى
caption id=attachment61200 align=aligncenter width=1000 احرص علي زيارة هذه الاماكن في المدينة المنورةcaptionيتميز هذا الفندق بموقعه حيث يقع على بعد أقل من دقيقتين سيرا على الأقدام من المسجد النبوي الشريف كما يبعد فندق دار التقوى عن مطار المدينة المنورة حوالى 15 دقيقة بالسيارة من مكان الإقامة بينما تبعد بوابة الملك فهد على بعد خطوات قليلة فقطمميزات الفندق  الغرف مكيفة وتحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة ومينى بار مزود بعناصر مجانية كما تتميز الغرف بإطلالة ساحرة على المسجد النبوي الشريف وبتصميمها وألوانها الهادئة يتميز مطعم المروة بتقديم العديد من المأكولات والأطباق المحلية والعالمية خدمة واى فاى مجانية يضم الفندق حديقة شاي تقدم مجموعة من ألذ وأشهى الحلويات والوجبات الخفيفة يوفر الفندق فرصة الاسترخاء في اللوبي المتميز بكراسي بذراعين فاخرة وتلفزيون بشاشة مسطحة
فندق دار الإيمان إنتركونتيننتال
يقع فندق دار الإيمان إنتركونتيننتال في موقع مثالي بجانب ساحة المسجد النبوي الشريف كما يقع على بعد 10 دقائق فقط سيرا على الأقدام من مكتبة الملك عبد العزيز العامة بينما يبعد مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة عن فندق دار الإيمان إنتركونتيننتال حوالى 30 دقيقة فقط بالسيارةمميزات الفندق  الغرف مكيفة وتحتوى على تلفزيون ومينى بار وحمام خاص كما تتميز بعض الغرف بإطلالة ساحرة على المسجد النبوي الشريف خدمة واى فاى مجانية يتميز مطعم Rotana التابع للفندق بتقديم مجموعة من ألذ وأشهى المأكولات العربية والعالمية يوفر الفندق خدمة غسيل الملابس مكتب استقبال يعمل على مدار الـ 24 ساعة
مطعم البيك Al Baik Restaurant
يعد مطعم البيك Al Baik Restaurant واحد من أشهر المطاعم بالمدينة المنورة بل وأكثرها شعبية أيضا فهو دائما مزدحم بالضيوف وذلك لأنه يتميز بتقديم البروست والروبيان والسمك الفيلية وغيرهم من أشهى المأكولات والأطباق ويضم المطعم صالة كبيرة مميزة لتناول الطعام كما يقع مطعم البيك الرائع بجانب الحرم النبوي أمام مدرسة العلوم الشرعيةمواعيد عمل مطعم البيك من 1100ص وحتى 200ص
مطعم أبو شقرة Abu Shaqra Restaurant
مطعم أبو شقرة Abu Shaqra Restaurant أحد أشهر مطاعم المدينة المنورة كما يعد فرع من فروع سلسلة مطاعم شهيرة مصرية ويتميز المطعم بتقديم مجموعة من المأكولات والأطباق المصرية الشهيرة بالإضافة إلى العديد من أطباق الشرق الأوسط ويقع مطعم أبو شقرة في سلطانه شارع أبو بكر الصديق بالمدينة المنورةمواعيد عمل مطعم أو شقرة من 600ص وحتى 100ص
مطعم سويس هاوس Swiss House Restaurant
يعتبر مطعم سويس هاوس Swiss House Restaurant من أشهر مطاعم المدينة المنورة وهو مطعم غربى يتميز بتقديم مجموعة من ألذ واشهى الأطباق والمأكولات المكسيكية والأمريكية بالإضافة إلى أطباق ومأكولات خالية من الجلوتين التى تناسب الأشخاص النباتين كما يتميز أيضا بتوفير جلسات هادئةمواعيد عمل مطعم سويس هاوس من 730ص وحتى 130صcaption id=attachment61201 align=aligncenter width=1000 احرص علي زيارة هذه الاماكن في المدينة المنورةcaption
مطعم شينج يانج Shing Yang Restaurant
يعتبر مطعم شينج يانج Shing Yang Restaurant الصينى من المطاعم الشهيرة والمميزة بالمدينة المنورة ويتميز بتقديم مجموعة من الأطباق والمأكولات اللذيذة مثل الدجاج بصلصة الكاجو بالإضافة إلى أطباق آسيوية كما يقع أحد فروع مطعم شينج يانج Shing Yang Restaurant على طريق الملك عبد الله الفرعي بالقرب من النور مولمواعيد عمل شينج يانج من 1000ص وحتى 200ص
الراشد ميغا مول Al Rashid
الراشد ميغا مول Al Rashid Mega Mall هو أحد أفضل مراكز التسوق بالمدينة المنورة فهو يحتوى على 125 محل تجاري بهم ماركات عالمية ويتميز بتصميمه الفريد وساحته التى تحتوى على سفينة رائعة كما يضم مطاعم عالمية تتميز بتقديم ألذ وأشهى المأكولات والأطباق بالإضافة إلى أنه يقع على طريق الملك عبد الله الدائري الثاني
النور مول Al Noor Mall
يعتبر النور مول Al Noor Mall الذى يقع بشارع عبد الله الدائري الثاني أحد أفضل المولات بالمدينة المنورة حيث يضم 177 محلا تجاري تحتوى على ملابس وهدايا وإكسسوارات بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي
عالية مول Aliat Mall
يعتبر عالية مول Aliat Mall واحد من المولات الشهيرة بالمدينة المنورة فهو يوفر خيارات كثيرة للتسوق حيث يضم مجموعة من المحلات التجارية التي تعرض ماركات تجارية عالمية من ملابس وأحذية وإكسسوارات ومستحضرات تجميل بماركات عالمية كما يحتوى أيضا على مطاعم والمقاهي تتمتع بالفخامة
مزايا مول Mazaia Mall
يقع مزايا مول Mazaia Mall على طريق الملك فهد شمال المسجد النبوي الشريف ويعد مزايا مول Mazaia Mall Medina أحد أفضل مولات المدينة المنورة فهو يعتبر من المجمعات التجارية الشاملة ويتكون من طابقين يعرض فيهما كل ما قد تحتاجه الأسرة من ملابس وأحذية ومستلزمات منزلية

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد