السياحة في اليونان

السياحة في اليونان تعتبر من أفضل الواجهات السياحية في العالم، وتشتهر بالشواطيء الرملية الشهيرة، وبها أطلال قديمة، وتحتوي علي سبعة عشر موقعا تم تصنيفة في العالم أجمع حسب التراث العالمي في اليونسكو، ومن المعروف أن السياحة في اليونان تساهم بشكل فعال في إقتصاد الدولة ويعتمد عليها بشكل كبير، واليونان يوجد بها الآثار القديمة، ومن أشهر الأماكن في اليونان وأكثرها تميزا هي جزيرة سانتوريني، وقد تم إختيارها في عام 2010م كأفضل جزيرة في العالم ويمكن أن يتم السفر اليها وقضاء أمتع الأوقات بها، وهي تتميز بأن منازلها لها جدران بيضاء ولها قباب ملونة بالآزرق.

الجزر في اليونان

تحتوي اليونان علي ما يقرب من 1500 جزيرة، وتلك الجزر من أهم الجزر في العالم حيث يوجد بها الحضارات القديمة، وما زالت تلك الآثار موجودة وتعتبر جزء أساسي من القطاع الخاص بالسياحة، وهي تتميز بتعدد النشاطات ويمكن أيضا من خلالها ممارسة رياضة الغوص، وأيضا التزلج علي الماء، وركوب الأمواج، علاوة علي هذا زيارة الأماكن الأثرية.

أهم وأشهر الأماكن السياحية في اليونان

وهي تحتوي علي الكثير من المواقع السياحية الجميلة الخلابة، ويأتي اليها السياح من كل مكان من أنحاء العالم وهذه الأماكن هي:

أثينا

  • وهي تعتبر عاصمة اليونان ويلجأ اليها السائحين حيث يستمتع بها ويمكن أيضا أن يشاهدالتسائح المناظر الجميلة ويتم ذلك مثل البارثينون والأكروبول ومتحف الفن السيكلادي والمتحف الأثري الوطني.

سانتوريني

  • وهي تتميز تلك الجزيرة بالمنازل التي بها جدران بيضاء حيث يوجد بها القبب الزرقاء المبهرة والملفتة للنظر ولها ألوان جميلة، وتلك الجزيرة تحتوي علي الكثير من المعالم التي تجذب السياح ومن تلك الأماكن هي فولكانهو وأويا والشاطيء الأحمر

ميكونوس

  • وهي تشتهر بأسم ليتل فينيس وهو من الأماكن التي تقدم كل ما هو متعة للسائح لقضاء أمتع الأوقات في الأجازات وهي تعتبر باهظة الثمن ولكنها تتميز بمواقعها الأثري والشواطيء وبها أيضا الحانات.

كورفو

  • وهذه الجزيرة تجذب السائحين وذلك في فصل الصيف وبها العديد من الرحالة وهذا لمحبي الشواطيء من الواجهات السياحية الشهيرة.

كريت

  • وهي تتميز بأنها تحتوي علي مواقع ترتبط بشكل أساسي، بالأساطير الإغريقية وهذا مثل كنوسوس وكهف وديكتيون.

مدينة ثيسالونيكي

  • وهي من أكبر المدن في اليونان وهي أيضا واحدة من أفضل المدن حيث يقام بها الحفلات، وأيضا يقام بها المهرجانات، والمناسبات الإجتماعية، بشكل كبير ومتكرر، وهي تشتهر بالفنادق الجميلة، والموسيقي، والشعراء وهي من الطراز العالمي، وبها أيضا الشواطيء الجميلة، وتظهر بها معالم الفن الراقي وفن العمارة البيزنطية القديمة وأيضا المباني الحديثة المبهرة.

جزيرة لونيان

  • وهي من الجزر التي تتمتع بالمناخ البارد، وبها أيضا أشجار الزيتون، والسرو، وجبال الغابات، ومن المعروف أن الإحتلال الفرنسي قد إحتل تلك المنطقة وأيضا البريطاني والفينيسي، حيث يوجد بها الكثير من الأماكن السياحية المميزة التي تشتهر بها لونيان وهي: باكسي و فيسكاردو وكيفالونيا.

المناخ في اليونان

  • يشهد المناخ في اليونان بأنه معتدل يتأثر بالمناخ الخاص بالبحر الأبيض المتوسط، حيث يسود البلاد صيف جاف ولكنه يتطلف بالتأثيرات البحرية علي المناطق السياحية من البلاد، وبها أيضا شتاء معتدل تتساقط به الأمطار وتتساقط الثلوج علي المرتفعات.

الوقت المناسب للزيارة في اليونان

  • من أهم الأوقات التي يتم زيارة اليونان بها هي شهر آب وتموز وهما من أهم الأشهر إزحاما في اليونان، حيث التمتع بالطقس المثالي بها والقيام أيضا ببعض الأنشطة في الهواء الطلق، والقيام أيضا بالرحلات اليومية وهناك الكثير من يرغب في إستكشاف الكثير من العجائب الدنيا الطبيعية في اليونان، وشهر تشرين الأول، حيث ممارسة السباحة وحتي تكون درجات الحرارة مناسبة بها .