انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

إزالة بقع السجاد الحرير

Rehab Khaled4 سنوات

لا يكتمل جمال المنزل سوى بفرش السجاد فهو ما يعطي الهيئة والمظهر الجمالي للمكان ويعد السجاد الحرير من أفضل أنواع السجاد المستخدم في فرش المنازل،هذا بالإضافة إلى كونه يمنع تواجد الأتربة على الأرضيات، ومن هنا نضمن صحة الأفراد وبخاصة الأفراد لأنهم قد يتعرضوا إلى الإصابة ببعض الميكروبات ولكن للحفاظ على ذلك المظهر الرائع يجب علينا تجنب وجود الأوساخ والبقع على السجاد الحرير من خلال مجموعه من الطرق المجربة والتي ستعرض لك بعضها الآن.

تنظيف بقع وأوساخ سجاد الحرير

  • إليك عدد من الطرق المجربة من قبل والتي بإتباعها نضمن لك خلو السجاد ألحرير في منزلك من البقع والأوساخ وذلك قد يتم من خلال استخدام مواد التنظيف ذات القوه في إزالة الأوساخ مع تجنب كشط ألخيوط الحرير في السجاد لان ذلك سيؤدي إلى الأضرار به.
  • كما أن عليك إزالة البقع الصلبة أولا قبل أن تستخدم المنظفات والفرسان من خلال ملعقة معدنية أو أي مادة معدنية من خلالها يمكنك كڜط تلك البقعة مع الحرص على عدم الأضرار بالسجاد وكتبه من خيوط.
  • بالإضافة إلى يمكنك استخدام قماشه مبلولة بالماء مع إضافة بعض المساحيق المستخدمة والمصنعة خصيصا في تنظيف السجاد وحكمها بيدك وسوف تحصل على مظهر جميل السجاد في منزلك كما كان من قبل بل أفضل.
  • وعليك عند اختيارك مساحيق التنظيف للسجاد في منزلك أن تختار  مساحيق ذات روائح عطرية حتى تقضي على الأوساخ والروائح الكريهة ليس ذلك فقط ولكن هناك مجموعه من المواد المنزلية وأحدها متوفرة في منزلك.
  • ويمكنك من خلالها تنظيف السجاد الحرير مثل النشا وبيگربونات الصوديوم وسنعرض إليك كيفية استخدامهم في العنوان التالي تابعنا.

تنظيف السجاد الحرير باستخدام النشا

  • من المعروف أن النشا من المواد المتوفرة في منزلك ليس ذلك فقط ولكنها من المواد المنخفضة التكلفة ومتوافر في الأماكن المحيطة بك بجانب عدم إحداث الأضرار بالسجاد الحرير.
  • ويستخدمها الأفراد من خلال خلط النشا مع الماء داخل زجاجه برزاز ثم رش المزيج على النشا ونتركه لينشف وبعد ذلك نستخدم قماشة من القطن لضمان عدم الأضرار بخيوط السجاد ومسح المنطقة التي تتواجد بها البقعة الصعبة.
  • فهي تظهر قدرة فائقة على التخلص من كل أنواع البقع والتي يعد من أصلها البقع الدهنيه فماذا تنتظر الآن عليك باستعمال هذه الطريقة وستحصل على النتائج المذهلة.

كيفية حماية السجاد من الروائح الكريهة

  • نجد أن السجاد الحرير عند سقوط الماء أو أي مادة عليه فإنها تسبب إصدار روائح كريهة من السجاد بعد فترة مما يسبب روائح كريهة في المنزل بأكمله.
  • ولذلك هنالك مجموعة من الخطوات يمكن القيام بها من أجل القضاء على كل تلك الروائح ومنها إزاله جميع السجاد من الأرضيات وإخراجها إلى النوافذ أو الشرفات.
  • بحيث تتعرض لأشعة الشمس والتي تعمل على امتصاص ألوائح، وهناك خطأ شائع يقع به البعض هو استخدام البخور فقط لإزالة الروائح الكريهة وهذا يسبب زيادة من تركيز الروائح وليس إزالتها بالطريقة الأفضل هي التعريض للشمس.

طرق لا يفضل استخدامها في تنظيف السجاد الحرير:

  • هنالك مجموعه من الطرق التي يستعين بها البعض في تنظيف السجاد الحرير ومجدها على المدى البعيد تسبب الأضرار بهذا السجاد، من هذه الطرق هو استخدام الفرش ذات الرؤوس الحادة في تنظيف السجاد.
  • وهذه الطريقة تؤدي إلى سحب الألياف الموجودة في السجاد الحرير، بالإضافة إلى أن بعض الأشخاص يستعملون المكواة الكهربائية والإستشعار الكهربائي في تجفيف السجاد لان الحرارة بشكل عام تؤدي إلى الأضرار بالسجاد إلى جانب التجفيف.
  • بهذه الطريقة يؤدي إلى إصدار الروائح الكريهة من السجاد الحرير إلى جانب تكوين وسط مناسب لتكاثر الميكروبات والبكتريا، والتي تؤثر على صحة الأفراد.

نصائح لحماية السجاد الحرير في منزلك

إليك مجموعه من النصائح يمكنك تجنب البقع طويلة الأمد علي السجاد الحرير

  • يجب استخدام الحرير المختلط بالسوق لأن الصوف يمنع دخول البقع وانتشارها ويعمل على طردها.
  • كما يجب إزالة البقع بعد حدوثها مباشرة وذلك حتى نتجنب إلتصاق تلك البقع بشكل دائم على السجاد.
  • وأن تضع السجاد الحرير في مكان بعيد عن حركة الأشخاص حتى نقلل من معدل إحداث البقع به.
  • وعدم استخدام المواد المصنوعة من مواد كيماوية في تنظيف السجاد الحرير لأن طبيعة الحرير لا تتحمل تلك المواد.
  • وفي النهاية بإتباع كل ما ذكر من نصائح وطرق يمكنك الحفاظ على المظهر الجمالي للسجاد الحرير في منزلك.
تنظيف بقع وأوساخ سجاد الحرير
إليك عدد من الطرق المجربة من قبل والتي بإتباعها نضمن لك خلو السجاد ألحرير في منزلك من البقع والأوساخ وذلك قد يتم من خلال استخدام مواد التنظيف ذات القوه في إزالة الأوساخ مع تجنب كشط ألخيوط الحرير في السجاد لان ذلك سيؤدي إلى الأضرار به كما أن عليك إزالة البقع الصلبة أولا قبل أن تستخدم المنظفات والفرسان من خلال ملعقة معدنية أو أي مادة معدنية من خلالها يمكنك كڜط تلك البقعة مع الحرص على عدم الأضرار بالسجاد وكتبه من خيوط بالإضافة إلى يمكنك استخدام قماشه مبلولة بالماء مع إضافة بعض المساحيق المستخدمة والمصنعة خصيصا في تنظيف السجاد وحكمها بيدك وسوف تحصل على مظهر جميل السجاد في منزلك كما كان من قبل بل أفضل وعليك عند اختيارك مساحيق التنظيف للسجاد في منزلك أن تختار  مساحيق ذات روائح عطرية حتى تقضي على الأوساخ والروائح الكريهة ليس ذلك فقط ولكن هناك مجموعه من المواد المنزلية وأحدها متوفرة في منزلك ويمكنك من خلالها تنظيف السجاد الحرير مثل النشا وبيگربونات الصوديوم وسنعرض إليك كيفية استخدامهم في العنوان التالي تابعنا
تنظيف السجاد الحرير باستخدام النشا
من المعروف أن النشا من المواد المتوفرة في منزلك ليس ذلك فقط ولكنها من المواد المنخفضة التكلفة ومتوافر في الأماكن المحيطة بك بجانب عدم إحداث الأضرار بالسجاد الحرير ويستخدمها الأفراد من خلال خلط النشا مع الماء داخل زجاجه برزاز ثم رش المزيج على النشا ونتركه لينشف وبعد ذلك نستخدم قماشة من القطن لضمان عدم الأضرار بخيوط السجاد ومسح المنطقة التي تتواجد بها البقعة الصعبة فهي تظهر قدرة فائقة على التخلص من كل أنواع البقع والتي يعد من أصلها البقع الدهنيه فماذا تنتظر الآن عليك باستعمال هذه الطريقة وستحصل على النتائج المذهلة
كيفية حماية السجاد من الروائح الكريهة
نجد أن السجاد الحرير عند سقوط الماء أو أي مادة عليه فإنها تسبب إصدار روائح كريهة من السجاد بعد فترة مما يسبب روائح كريهة في المنزل بأكمله ولذلك هنالك مجموعة من الخطوات يمكن القيام بها من أجل القضاء على كل تلك الروائح ومنها إزاله جميع السجاد من الأرضيات وإخراجها إلى النوافذ أو الشرفات بحيث تتعرض لأشعة الشمس والتي تعمل على امتصاص ألوائح وهناك خطأ شائع يقع به البعض هو استخدام البخور فقط لإزالة الروائح الكريهة وهذا يسبب زيادة من تركيز الروائح وليس إزالتها بالطريقة الأفضل هي التعريض للشمسطرق لا يفضل استخدامها في تنظيف السجاد الحرير هنالك مجموعه من الطرق التي يستعين بها البعض في تنظيف السجاد الحرير ومجدها على المدى البعيد تسبب الأضرار بهذا السجاد من هذه الطرق هو استخدام الفرش ذات الرؤوس الحادة في تنظيف السجاد وهذه الطريقة تؤدي إلى سحب الألياف الموجودة في السجاد الحرير بالإضافة إلى أن بعض الأشخاص يستعملون المكواة الكهربائية والإستشعار الكهربائي في تجفيف السجاد لان الحرارة بشكل عام تؤدي إلى الأضرار بالسجاد إلى جانب التجفيف بهذه الطريقة يؤدي إلى إصدار الروائح الكريهة من السجاد الحرير إلى جانب تكوين وسط مناسب لتكاثر الميكروبات والبكتريا والتي تؤثر على صحة الأفراد
نصائح لحماية السجاد الحرير في منزلك
إليك مجموعه من النصائح يمكنك تجنب البقع طويلة الأمد علي السجاد الحرير يجب استخدام الحرير المختلط بالسوق لأن الصوف يمنع دخول البقع وانتشارها ويعمل على طردها كما يجب إزالة البقع بعد حدوثها مباشرة وذلك حتى نتجنب إلتصاق تلك البقع بشكل دائم على السجاد وأن تضع السجاد الحرير في مكان بعيد عن حركة الأشخاص حتى نقلل من معدل إحداث البقع به وعدم استخدام المواد المصنوعة من مواد كيماوية في تنظيف السجاد الحرير لأن طبيعة الحرير لا تتحمل تلك المواد وفي النهاية بإتباع كل ما ذكر من نصائح وطرق يمكنك الحفاظ على المظهر الجمالي للسجاد الحرير في منزلك

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد