انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

إزالة بقع الزيت من الملابس

Rehab Khaled3 سنوات

يتعرض الكثير من الأشخاص إلى حدوث بقع من الزيت في ملابسهم، وهي من أصعب البقع التي يصعب إزالتها، والتي يتعرض لها الملابس من زيت الطعام أو زيت السيارات أثناء تصليحها، وزيت الشحم ويعد هذا النوع من أصعب الأنواع في الإزالة، ويتواجد العديد من الطرق لإزالة بقع الزيت من الملابس وسنتعرف على بعضها في هذا المقال.

استخدام بالمشروبات الغازية

  • قومي بوضع كمية من الكوكا كولا على المكان الذي به بقعة الزيت، وبعدين ابدئي بفرك البقعة.
  • ثم اتركيها لمدة ساعة ونصف، وبعدها اشطفي مكان البقعة واغسليها مرة أخرى بالطريقة العادية.

استخدام صابون الأطباق وبودرة الأطفال

  • احضري قطعه من القماش وقومي بمسح بقعة الزيت أولًا على شكل الضغط، فيجب عدم مسح بقعة الزيت بشكل عادي حتى لا تتزايد حجم البقعة، ثم ضعي كمية مناسبة من بودرة الأطفال على مكان البقعة.
  • وتترك لمدة عشر دقائق ثم أزيلها باستخدام ملعقة، وبعدها ضعي على البقعة صابون الأطباق ويفرك باستخدام فرشاة أسنان قديمة، ثم قومي بشطفها من الصابون وبعدها اغسليها في الغسالة.

استخدام الخل

  • يعد الخل من أكثر المواد التي لديها قدره كبيره على التخلص من بقع الزيت التي يصعب التخلص منها، ويتم استخدامه عن طريق وضع الخل مع الماء وتكون الكمية تتناسب مع حجم البقعة.
  • وتترك الملابس منقوعة بالخل حتى يتم ذوبان الزيت واختفاء البقع نهائيًا، بعد ذلك يتم غسلها ويجب أن تغسل بمفردها.

استخدام  البكينج صودا

  • يتم استخدام الباكنج صودا لإزالة بقع الزيت من الملابس عن طريق إحضار قطع نظيفة من القماش ويجب أن تكون بيضاء، وذلك لكي لا يتم امتصاص الألوان الموجودة بالقماش بسبب الزيت.
  • مما يسبب ذلك تعرض الملابس التي بها بقعة الزيت أي تصبغها، وبعدها يتم الضغط على بقعة الزيت بالقماش، ثم ضعي كميه من بكينج صودا تتناسب مع بقعة الزيت.
  • بعد ذلك اتركي قطعة القماش لمدة ساعتين ثم أزيلي البيكنج صودا عن طريق مسحها بقطعة من القماش وسوف تجدين أن لون البيكنج صودا يصبح بني اللون.
  • وذلك قومي بالاستمرار في المسح إلى أن يصبح ابيض اللون، وبعدها ضعي علي البقه القليل من المسحوق الخاص بغسيل الملابس مع نقاط قليلة من الماء وقومي بدعكها بفرشة الأسنان، ثم قومي بغسل قطعة الملابس داخل الغسالة.

استخدام صابون الغار

  • يعد صابون الغار من أحد أفضل المواد التي تساعد في القضاء على بقعة الزيت التي تتعرض لها الملابس، ويتم استخدامه عن طريق.
  • تخفيف بقعة الزيت باستخدام قطعة من القماش الأبيض، وبعدها ابدئي بدعك بقعة الزيت بصابون الغار، ثم يتم شطف قطعة بالماء، وبعدها اغسليها بالغسالة.

استخدام شامبو الاستحمام

  • يعتبر الشامبو من المواد التي تساعد في التخلص من الدهون وإزالتها من الشعر، ولذلك فهي لها فائدة كبيرة في التخلص من بقع الزيت التي تحدث في الملابس ونتعرض لها بشكل يومي عند تناول المأكولات المختلفة.
  • بالإضافة إلى أنه أفضل أنواع الشامبو التي لها تأثير بشكل قومي والتي من الأفضل استخدامها لإزالة الزيت من الملابس ويتم بذلك من خلال استخدام القليل من الشامبو ووضعها على قطعة الملابس والقيام بحكها بقطة من القماش أو من خلال تدليك قطعة القماش ببعض، حتى تحصلين على النظافة المطلوبة.
  • هو الشامبو الذي يكون مخصص للشعر الذي يكون دهني، وطريقة استخدامه هي وضع الشامبو بمقدار ملعقة أو الكمية المناسبة مع حجم القطعة، ثم ادعكي بقعة الزيت بشكل جيد وبعد ذلك اشطفيه أولًا بالماء ثم تغسل بالغسالة.
استخدام بالمشروبات الغازية
قومي بوضع كمية من الكوكا كولا على المكان الذي به بقعة الزيت وبعدين ابدئي بفرك البقعة ثم اتركيها لمدة ساعة ونصف وبعدها اشطفي مكان البقعة واغسليها مرة أخرى بالطريقة العادية
استخدام صابون الأطباق وبودرة الأطفال
احضري قطعه من القماش وقومي بمسح بقعة الزيت أولا على شكل الضغط فيجب عدم مسح بقعة الزيت بشكل عادي حتى لا تتزايد حجم البقعة ثم ضعي كمية مناسبة من بودرة الأطفال على مكان البقعة وتترك لمدة عشر دقائق ثم أزيلها باستخدام ملعقة وبعدها ضعي على البقعة صابون الأطباق ويفرك باستخدام فرشاة أسنان قديمة ثم قومي بشطفها من الصابون وبعدها اغسليها في الغسالة
استخدام الخل
يعد الخل من أكثر المواد التي لديها قدره كبيره على التخلص من بقع الزيت التي يصعب التخلص منها ويتم استخدامه عن طريق وضع الخل مع الماء وتكون الكمية تتناسب مع حجم البقعة وتترك الملابس منقوعة بالخل حتى يتم ذوبان الزيت واختفاء البقع نهائيا بعد ذلك يتم غسلها ويجب أن تغسل بمفردها
استخدام  البكينج صودا
يتم استخدام الباكنج صودا لإزالة بقع الزيت من الملابس عن طريق إحضار قطع نظيفة من القماش ويجب أن تكون بيضاء وذلك لكي لا يتم امتصاص الألوان الموجودة بالقماش بسبب الزيت مما يسبب ذلك تعرض الملابس التي بها بقعة الزيت أي تصبغها وبعدها يتم الضغط على بقعة الزيت بالقماش ثم ضعي كميه من بكينج صودا تتناسب مع بقعة الزيت بعد ذلك اتركي قطعة القماش لمدة ساعتين ثم أزيلي البيكنج صودا عن طريق مسحها بقطعة من القماش وسوف تجدين أن لون البيكنج صودا يصبح بني اللون وذلك قومي بالاستمرار في المسح إلى أن يصبح ابيض اللون وبعدها ضعي علي البقه القليل من المسحوق الخاص بغسيل الملابس مع نقاط قليلة من الماء وقومي بدعكها بفرشة الأسنان ثم قومي بغسل قطعة الملابس داخل الغسالة
استخدام صابون الغار
يعد صابون الغار من أحد أفضل المواد التي تساعد في القضاء على بقعة الزيت التي تتعرض لها الملابس ويتم استخدامه عن طريق تخفيف بقعة الزيت باستخدام قطعة من القماش الأبيض وبعدها ابدئي بدعك بقعة الزيت بصابون الغار ثم يتم شطف قطعة بالماء وبعدها اغسليها بالغسالة
استخدام شامبو الاستحمام
يعتبر الشامبو من المواد التي تساعد في التخلص من الدهون وإزالتها من الشعر ولذلك فهي لها فائدة كبيرة في التخلص من بقع الزيت التي تحدث في الملابس ونتعرض لها بشكل يومي عند تناول المأكولات المختلفة بالإضافة إلى أنه أفضل أنواع الشامبو التي لها تأثير بشكل قومي والتي من الأفضل استخدامها لإزالة الزيت من الملابس ويتم بذلك من خلال استخدام القليل من الشامبو ووضعها على قطعة الملابس والقيام بحكها بقطة من القماش أو من خلال تدليك قطعة القماش ببعض حتى تحصلين على النظافة المطلوبة هو الشامبو الذي يكون مخصص للشعر الذي يكون دهني وطريقة استخدامه هي وضع الشامبو بمقدار ملعقة أو الكمية المناسبة مع حجم القطعة ثم ادعكي بقعة الزيت بشكل جيد وبعد ذلك اشطفيه أولا بالماء ثم تغسل بالغسالة

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد