تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

إرشادات لتجنب اكتئاب الشتاء

الرئيسية معلومات تهمك إرشادات لتجنب اكتئاب الشتاء
rehab-khaled 530
إرشادات لتجنب اكتئاب الشتاء

إرشادات لتجنب اكتئاب الشتاء

في فترة الشتاء من كل عام، يتغير الطقس إلى البرودة والشحوب الذي يجعل العديد منا يلازم الفراش والوحدة لفترة طويلة، حيث جعلنا هذا الطقس البارد دائما ما نشعر بالفراغ والإكتئاب والخمول والتكاسل الناجم عن الوحدة معظم اليوم وملازمة الفراش لفترة كبيرة، نعاني جميعًا من الاضطرابات النفسية والعصبية، ويتساءل العديد منا عن وجود حل ما لتجنب الاكتئاب المصاحب لفصل الشتاء، لذا في هذا المقال سوف نتحدث تفصيلا عن الإرشادات التي يجب علينا إتباعها لتجنب اكتئاب الشتاء بشكل مفيد.

التعرض لأشعة الشمس الذهبية في النهار

  • تعد أولى أسباب الاكتئاب في فصل الشتاء هو عدم التعرض الكافي لأشعة الشمس.
  • حيث يجب على الإنسان يوميًا أن يتعرض لفترة 30 دقيقة على الأقل لأشعة الشمس التي تمد أجسادنا بالنشاط والحيوية والدفيء.

إجبار الجسم على ممارسة الأنشطة

  • حيث يجب على الإنسان بشكل دائم أن ينتظم على الحركة والألعاب الرياضية مثل المشي والجري أثناء فترة الشتاء، لأنه يعزز من عمل أعضاء الجسم ويعطيه النشاط والحيوية اللازمة للقيام بالعديد من الأمور الأخرى.
  • كما يمنحه الدفيء اللازم الذي ينتج عن تنشيط الدورة الدموية أثناء ممارسة الرياضة، مما يجنبها خطر الإصابة بالخمول والتكاسل.

الحمام الساخن وتدفئة الجسم

  • لدى العديد منا نظرية خاطئة للغاية عن الاستحمام في فصل الشتاء الذي يؤدي إلى البرودة، فالاستحمام في فصل الشتاء تحديدًا يعد نوعًا من أنواع الرياضات التي يجب ممارستها بشكل دائم في فصل الشتاء.
  • حيث يعمل الاستحمام على تدليك وترخي عضلات الجسم مما يؤدي إلى نشاطها وتدفئتها دون خمول أو تكاسل.

تناول المشروبات والأطعمة الساخنة

  • حيث تعد المشروبات والمأكولات الساخنة واحدة من أكثر العناصر التي تساعد على تنشيط العضلات والدورة الدموية مما تؤدي إلى تنشيط عمل الجسم والتخلص من الخمول والتكاسل والاكتئاب الناتج عن تغير الطقس إلى البرودة.
  • كما ينصح خبراء الأطباء النفسين بتناول كميات متنوعة من الأوراق الخضراء ومرق اللحم والفواكه الشتوية، لأنها تحتوي على نسبة مثالية من الدهون التي تؤدي إلى التدفئة.

مارس الأنشطة المفضلة لك بجوار بعض الموسيقى

  • ممارسة الأنشطة المفضلة لك بجوار الموسيقي يخلق نوعا من أنواع التهدئة النفسية والعصبية، حيث تساهم الموسيقى بشكل كبير في ترخية الأعصاب وتعديل الحالات المزاجية والاضطرابات النفسية إلى نسبة مرتفعة من التحسن النفسي والعصبي.
  • حيث يؤكد معظم الأطباء أن تناول كوبًا من القهوة في شرفة المنزل مع ألحان موسيقى هادئة يؤدي إلى تهدئة الحالة النفسية والمزاجية، كما يساهم بشكل فعال في تنشيط القوة البدنية والتحمس للعمل والنشاط.

تشارك المرح والحياة الأسرية مع باقي العائلة

  • الأمسيات العائلية والاجتماعات الأسرية أو مع الأصدقاء تقضي تمامًا على الشعور الملازم لوحدة واكتئاب الشتاء، حيث يساهم الجلوس بين الأشخاص في خلق نوع مميز من الألفة والسعادة.
  • كما تساعد المرء على الخروج من حالات الاكتئاب والوحدة والضيق الملازم لفصل الشتاء، حيث أشار العديد من الأطباء المتخصصين في مجال الطب النفسي بأن تجاذب الحديث والمشاركة في الجلسات الاجتماعية ترفع نسبة السعادة والألفة بشكل كبير لدى معظم الناس بشكل عام.

استشارة طبيب نفسي

  • البعض منا يمر بحالة تسمى بملازمة الاكتئاب والتوحد والتي تتضاعف نسبياً في هذا التوقيت تحديداً من العام، والتي تؤدي دائماً إلى نتائج سلبية من ملازمة الوحدة والاكتئاب والانتحار التي يمر بها العديد من الناس مؤخراً.
  • لذا يجب عليكم عند ملاحظة تدهور الحالة النفسية لكم بمتابعة طبيب نفسي حتى يتمكن من تحديد بعض الأدوية والعقاقير التي تساعد في القضاء على الاكتئاب والحزن الدائم عند الكثير من الناس.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة