تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

أين تم تصوير فيلم تايتنك

الرئيسية التسليه و الترفيه أين تم تصوير فيلم تايتنك
fatakat 933
أين تم تصوير فيلم تايتنك

أين تم تصوير فيلم تايتنك

مقدمه عن فيلم تايتنك 

يعرف فيلم تايتنك بأنه المفضل لدي الكثير من الأشخاص حول العالم، حيث أنه يعتبر من أشهر الأفلام التي تم الإنتاج لها على مر الزمن، وفيلم تايتنك يتخذ الطابع الدرامي والرومانسية، بالإضافة إلى أن الكارثة كانت المحور العام للفيلم، وكاتب ومخرج وأيضاً منتج هذا الفيلم هو جيمس كاميرون. 

مكان تصوير فيلم تايتنك

قام كاتب قصة فيلم تايتنك “كاميرون” بكتابة القصة تبعاً لما حدث في سفينة تايتنك، بالإضافة إلى أنه كان “كاميرون” يرى وجود قصة حب بدأت على سطح السفينة، بالإضافة إلى وجود الكثير من الخسائر البشرية عند وقوع الحادثة، وهو ما كان يهدف إليه “كاميرون” وهو التوضيح لما حدث في هذة الكارثة.

ومن الضروري معرفة أن أماكن تصوير فيلم تايتنك كانت متعددة، وقد تم التصوير لها في أشهر مختلفة من السنة، حيث:

  • حيث أنه كان التصوير لجميع المشاهد من الفيلم في العصر الحديث أثناء شهر يوليو، والمكان الذي تم التصوير فيه لهذة المشاهد كان في أكاديميك مستيسلاف كيلديش وهذا المكان كان سفينة الأبحاث الروسية والتي كانت تزن حوالي أكثر من ٦ آلاف طن.
  • أما بالنسبة لمكان التصوير الخاص بحطام السفينة  فقد تم تصويره في منطقة روزاريتو وهذة المنطقة تابعة لأحد المناطق الساحلية التي توجد في ولاية باجا كاليفورنيا، حيث أن هذة المنطقة الساحلية تبعد بمسافة قليلة عن الولايات المتحدة.
  • ويجب العلم بأن التصوير الحقيقي لفيلم تايتنك  قد بدأ في شهر سبتمبر لنفس السنة، حيث أن مكان التصوير لجميع المشاهد تمت في إستديوهات فوكس باجا، والتي قد تم البناء لها حديثاً.
  • وأنه قد تم التصوير لجزء من المشاهد ذلك في منطقة ساوثامبتون، وهذا المكان الذي قامت سفينة تايتنك بالإبحار منه، وكانت تكلفة الإنتاج لفيلم تايتنك حوالي ٢٠٠ مليون دولار أمريكي.

الشخصيات الحقيقية في فيلم تايتنك

قام بتمثيل الشخصيات الحقيقية لفيلم تايتنك عدد كبير من الممثلين، وهم:

  • الممثلة كاثي بيتي: هي التي قامت بتمثيل دور المرأة الثرية وهي “مولي براون” والتي كانت علاقتها جيدة مع “جاك”.
  • الممثل فيكتور جارير: هو الذي قام بالتمثيل لصاحب السفينة وهو “توماس أندروز” الذي قد قام بالبناء لسفينة تايتنك، وهو الذي بقى في السفينة ولقى مصرعه فيها.
  • الممثل برنارد هيل: هو الذي قام بالتمثيل لكابتن السفينة، وهو كان قائد على غرفة القيادة الخاصة بالسفينة وهو الكابتن “إدوارد جون”، وقد توفى هذا القائد في غرفة القيادة عندما قامت المياه بالتحكيم لها.
  • الممثل جوناثان هايد: هو الذي قام بالتمثيل للرجل الجاهل الذي كان من الطبقة العليا، والذي كان هدفه الوحيد هو الوصول بأسرع طريقة إلى نيويروك، وهو “بروس إيسمي” وقد أطلقوا الصحافة عليه إسم الجبان.
  • الممثل برنار فوكس: هو الذي قام بالتمثيل للعقيد الذي كان يقود جميع القوارب الخاصة بنجاة الركاب وهو “أرشيبالد جرايسي”، وأنه قد كانت “روز” هي أخر من قام العقيد بإنقاذه. 
  • الممثل جريجوري كوك: هو الذي قام بإرسال الإرشارات الخاصة بالإستغاثة، حيث أنه كان يتحكم باللاسلكي الذي يوجد على السفينة، وكان إسمه “جاك فيليبس”.
  • الممثل تيري فورستال: وهو الذي قام بإبقاء جميع الأضواء مشتعلة حتى يتمكن الجميع من مساعدتهم، وهو كان المهندس “جوزيف بيل”.

الشخصيات الخيالية في فيلم تايتنك

قام بتمثيل الشخصيات الخيالية في فيلم تايتنك عدد كبير من الممثلين، وهم:

  • الممثل ليوناردو دي كابريو: وهو الذي قام بالتمثيل لدور “جاك”، وهو كان شاب فقير وقد قام بالسفر كثيراً لعدد كبير من الأماكن في العالم، وإلتقى بروز على السفينة وبدأ قصة حبهما.
  • الممثلة كيت وينسلت: هي التي قامت بتمثيل دور “روز”، وهي كانت جميلة للغاية وقامت بالسفر مع ولادتها للهروب من الديون الكثيرة عليهم، وقد أحبت “جاك” كثيراً.

الجوائز

حصل فيلم تايتنك على الكثير من الجوائز مثل جائزة غولدن غلوب، وأيضاً حصل على ١٤ جائزة من الأوسكار .

وفي النهاية، نكون قد وضحنا الكثير من المعلومات حول مكان التصوير لفيلم تايتنك، وأيضاً الشخصيات الحقيقية والخيالية للفيلم.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة