تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

أين تقع جورجيا في امريكا

الرئيسية السياحة والسفر أين تقع جورجيا في امريكا
mona 451
أين تقع جورجيا في امريكا

أين تقع جورجيا في امريكا

موقع دولة جورجيا

تعد دولة جورجيا إحدى الولايات الموجودة بالولايات المتحدة الأمريكية ، وفى عام ١٧٣٢م تم تأسيس دولة جورجيا ، وجورجيا من الولايات الكبيرة من حيث مساحتها ،وتعد اتلانتا هي عاصمة دولة جورجيا بأمريكا ،وبالنسبة لحدود دولة جورجيا فتحدها جبال الأبالاش من الجهة الشمالية ، كما يحدها من جهة الجنوب الشرقي ولاية كارولينا الشمالية ، ومستنقع أوكيفينوكي ، والمستنقعات الواقعة بالساحل الأطلسي ، وبالنسبة للحدود الشرقية والغربية لدولة جورجيا فتقع ولاية كارولينا الشمالية .

مناخ دولة جورجيا :

تتعرض دولة جورجيا في فصل الصيف للمناخ الاستوائي البحري وبالنسبة لبقية الفصول تتسم بسقوط كتل قطبية هوائية ، وبالنسبة لكمية تساقط الأمطار فيتراوح سقوطها بين ١٢٧٠الي ١٥٢٤ملم سنوياً ، كما تتعرض المناطق الشرقية الوسطى للجفاف ، وتعد من أكثر مناطق جورجيا جفافاً .

سكان دولة جورجيا

يبلغ سكان دولة جورجيا بالولايات المتحدة  ٤.٤٣٦.٤٠٠ نسمة ، وأكثر نسبة السكان هي السكان الأصليين لدولة جورجيا والذى يمثل ٨٤٪ من نسبة السكان ، وتضم جورجيا أنواع مختلفة من الاعراق مثل الروس ، والأرمن ، والابخار وغيرهم ، ومن الجدير بالذكر أن الفئة اليهودية بدولة جورجيا تعتبر من أقدم الفئات اليهودية بالعالم ، ويتحدث غالبية السكان باللغة الجورجية والتي تعتبر الأكثر شيوعا وتعتبر هي اللغة الرسمية للبلاد .

اهم المعالم السياحية في دولة جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية :

شاطئ جزيرة تايي

يعد شاطئ جزيرة تايي من أكثر المناطق التي تشتهر بها مدينة سافانا بأمريكا ، ويغطى الجزء الخلفي من الجزيرة بالشوفان الذهبي والتي تعد من أهم المناطق الساحرة بدولة جورجيا ، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الغابات والتي توجد علي مساحة كبيرة من الجزيرة والتي تقدر ٢٢ميل مربع ، وتستطيع قضاء وقت ممتع في هذه الجزيرة ،كما يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة مثل ركوب الدراجات ، والتمتع بالصيد ، كما تستطيع أن تركب الزوارق ، قاعد ولاية جورجيا من أكثر المناطق الممتعة التي تستطيع الذهاب إليها في جورجيا .

شلالات بأنثر كريك

عندما تذهب الي جبال هوكوتا ستجد بها منطقة ذات طبيعة ساحرة وهي شلالات بأنثر كريك ، والتي تقع في المنطقة الجنوبية من جورجيا ، فتستطيع قضاء وقت ممتع والقيام برحلة في الجزيرة ، وتعد شلالات بأنثر كريك عبارة عن سلسلة من الشلالات الساحرة التي أضفت للمكان قيمة جمالية رائعة .

حديقة الدولة فوجيل

حديقة الدولة فوجيل إحدى الحدائق الشعبية التي تشتهر بها جورجيا ، والتي توجد في ستات بارك ،وبالحديقة بحيرة تقع علي مساحة كبيرة تقدر مساحتها ٢٢فدان ، وتوجد بالحديقة اعداد من الأكواخ والمعسكرات .

نهر تشاتاهوتشي

يعد نهر تشاتاهوتشي إحدى المجاري الهامة في جورجيا ، وهذا النهر أحد. المناطق السياحية التى توجد بجورجيا ، وهي احدي المناطق الرائعة أثناء أوقات ممتعة ، والقيام بأنشطة متعددة .

اتلانتا Atlanta اطلنطا

من اهم المناطق السياحية في جورجيا ، كما أنها هي عاصمة جورجيا ، كما كان لاتلانتا دور كبير في تاريخ جورجيا وهذا ميز المنطقة ، وأصبحت لها مكانة سياحية كبيرة وتجذب الكثير من الزوار ، بالإضافة الي أنها من المدن التي تعد نابضة بالحياة كما أنها تضم عدد كبير من الأماكن السياحية ، فبها الحديقة المئوية التي تتسم بمساحتها الكبيرة والتي تبلغ ٢١فدان ، بالإضافة لوجود احواض سمكية يستمتع الاطفال كثيرا بزيارتها بالإضافة لوجود ملاهي سيكس فلاجس المائية .

بقلم // نورا مهنا

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة