انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أودي آي8 2022 الجديدة

فريق مقال للكتابة11 شهر

ظهرت السيارة أودي آي8 2022 لأول مرة بشكل رسمي علي صفحات الإنترنت. حتي تقوم السيارة بتمثيل النسخة التي تم تجديدها من السيارة سيدان كبيرة الحجم. حيث بدأ إنتاج السيارة في العام 2017 حيث تم التعرف بعد أيام قليلة من الكشف عن السيارة. كما تعرفنا في الشهر الحالي علي السيارة من نوع هورش التي تطغي عليها فخامة السيارة. حيث أصبحت تلك السيارة من أول منافسي مرسيدس مايباخ اس كلاس 2022. لذلك يجب أن نتعرف علي التجديدات التي حصلت عليها السيارة أودي آي8 2022 الجديدة من خلال منتدي فتكات.

مواصفات ومميزات سيارة أودي آي8 2022

سيارة أودي آي8 الحديثة كليًا

  • تعمل شركة أودي علي التقديم النسخة المعدلة الجديدة كليا من السيارة أودي آي8 2022 الجديدة. حيث أن تلك السيارة ظهرت فيها التعديلات علي الواجهات الأمامية للسيارة. كما تأتي السيارة أيضا مع العديد من الخيارات للألوان الجديدة بها. كما تتوفر السيارة أيضا بالكثير من التكنولوجيا التي تساعد علي الزيادة من مستوي الراحة أثناء استخدام السيارة. وبداية من التصميم الخارجي لهيكل السيارة نتعرف علي أن السيارة من أفخم السيارات في نفس الفئة السعرية. كما أن ألوان السيارة تعتبر جميعها من الألوان البراقة مما يعطي طابع جميل من العصرية.
  • تتواجد السيارة مع شبكة أمامية تتميز بالتشطيبات المختلفة من السيارة أودي آي8 2022 الجديدة. حيث يتميز المصد الأمامي لها بالتصميم الأكثر محاوطة بالكروم. كما أن تلك التعديلات تتساوي مع التعديلات الداخلية في جسم السيارة أو المحرك. حيث أن السيارة تحتوي علي زوج من المصابيح الأمامية التي تعمل بالتقنية الحديث التي تعرف بتقنية “Digital Matrix LED”. حيث يحتوي كل مصباح أمامي علي 1.3 مليون ميكرومتر. كما يتطابق المنظر الجانبي للوحة الألوان التي تم استحداثها في تشطيبات السيارة.

أودي آي8 2022 1

التصميم الخارجي لسيارة أودي آي8 2022 الجديدة

  • تعتبر سيارة أودي آي8 2022 الجديدة من السيارات التي تعكس الطابع العصري بالإضافة الي الفخامة والرقي. حيث أن السيارة تمتلك الكثير من المقومات حيث أنها تمتاز بالحضور القوي الي يوحي بالثقة. كما تمتلك السيارة الطابع الرياضي الأنيق في التصميم حيث أصبح إطار السيارة يشبه الإطار أحادي الشكل. وهذا يرجع الي الهيكل الخارجي والتصميم الجديد الذي يمتلكه هذا الهيكل. كما أن الشبك الخارجي للسيارة يتميز بالزوايا التي يتم صناعتها من معدن الكروم. كما تضفي فتحات التهوية الجانبية المزيد من الرقي الي السيارة.
  • تكون التغييرات التي تتواجد في لمصابيح الخلفية للسيارة أكثر دقة من غيرها من التغييرات حيث تأتي المصابيح بشكل قياسي. كما تكتسب السيارة أيضا ميزة مؤشر الاقتراب أثناء اقتراب أي سيارة أو جسم من السيارة. حتي نتمكن من التحذير عن وجود خطر. كما تمتلك السيارة أيضا حزمة خارجية من الكروم التي تزيد من ظهور الطابع العصري الذي تمتلكه السيارة. بالإضافة الي التفاوت الكبير في قياسات السيارة وقياسات السيارات الأخرى التي تتواجد ضمن نفس الفئة السعرية.

أودي آي 8

مستوي أداء سيارة أودي آي8 الحديثة 2022

  • توفر شركة أودي إمكانية الاختيار ما بين ثلاث أنواع من المحركات حيث ان السيارة تشمل نوع المحرك “TFSI V6”. ويقوم المحرك باستمداد قوته من سعة المحرك التي تصل الي 3 لتر. كما من الممكن أن تتوفر السيارة أودي آي8 2022 الجديدة مع محرك من نوع “TFSI”. حيث يتوفر هذا المحرك كتجهيز ضمن السيارتين اس8 وآي8 بالكثير من مستويات القوة. كما يأتي هذا المحرك أيضا مع ثمان أسطوانات كما يعتمد أيضا علي تقنية إيقاف التشغيل للأسطوانات عند الطلب.
  • توفر السيارة أيضا محرك من فئة “TFSI quattro”. حيث يقوم هذا المحرك بإنتاج قوة تصل الي “250 كيلو وات” أو 340 حصان. كما يوفر المحرك أيضا عزم يصل الي “500 نيوتن/متر”. وسرعة للدوران تتراوح ما بين 1370 الي 4500 دورة في الدقيقة الواحدة. ويكون معدل تسارع السيارة هو 100 كيلومتر في 5.6 ثانية وهذا معدل مرتفع جدا للسيارة.

أودي آي8 2022 3

ناقل الحركة في سيارة أودي آي8 لعام 2022

  • يقترن المحرك الخاص بالسيارة أودي آي8 2022 الجديدة بنظام نقل الحركة الذي يدعي ب”tiptronic”. الذي يحتوي علي 8 سرعات كما يتميز أيضا هذا الناقل بالسرعة والسلاسة. كما أن ناقل الحركة في السيارة يتم تزويده أيضا بمضخة زيت كهربائية. ويتم توفير هذا الناقل نع نظام كامل للدفع الرباعي كتجهيز أساسي في هذا الناقل. كما أن هناك نظام يدعي بنظام التعليق التنبؤي النشط. حيث أن هذا النظام هو الذي يحدد إمكانية التحميل علي العجلات أو عدم إمكانية التحميل عليها. كما أن هذا النظام يتم التحم به عن طريق نظام كهربائي متطور.
  • كما من الممكن أيضا أن يتم تشغيل وضع يسمي بوضع القيادة الديناميكي. حيث أن السيارة تتمكن من تنفيذ هذا الوضع بسبب تزويدها بالنظام “Audi drive select” الذي يظهر به الطابع الرياضي للسيارة. كما أن هذا النظام يظهر عمله أثناء السير في المنعطفات حيث يعمل علي تقليل زوايا الانعطاف. وبالتالي خفض هيكل السيارة أثناء الضغط علي المكابح في حالة ضبط السيارة علي وضع القيادة المريح.
  • وبالتالي تتمكن السيارة من السير علي كافة الطرق الوعرة بكل سهولة وسلاسة. كما يعمل نظام التوجيه في السيارة مع الكاميرات التي تمتلكها حتي يتم التعرف علي كل العوائق التي تواجه السيارة.

سيارة اودي آي8 2022

سعر السيارة أودي A8 2022

  • Audi A8 2022 3.0T : تبدأ أسعار تلك السيارة ما بين 357.000 الي 400.000 ريال سعودي. حيث أن تلك السيارة تمتلك العديد من المزايا التي تجعلها تناسب السعر المقدم من الشركة. كما أن الفرق في الأسعار الذي يظهر بين الفئات المختلفة للسيارة. يبين مدي قوة المميزات التي تمتلكها كل فئة من السيارة عن الفئة الأخرى. حيث أن السيارة اودي آي8 2022 الجديدة من أجود أنواع السيارات التي قامت شركة أودي بتطويرها. حتي تظهر لنا بالشكل الذي نلاحظه الآن.
  • Audi A8 2022 LWB : تعمل شركة أودي علي توفير هذا الطراز من السيارة بأسعار تبدأ من 380.000 الي 450.000 ريال سعودي.
  • كما أن تلك السيارة قد نالت علي الكثير من التجارب التي عملت علي إثبات قوة وصلابة السيارة كما ترتفع أيضا معدلات الأمان فيها وبالتالي يتمكن مالكي السيارة من القيادة بشكل مريح علي أي نوع من أنواع الطرق بفضل أنظمة الأمان المتعددة التي توفرها السيارة.
  • ولذلك تعمل الشركة علي تطوير السيارة حتي تتمكن من توفير كل معدلات الأمان والرفاهية في السيارة.

أودي آي8 2022 4

أفضل سيارة أودي 2022

  • هناك الكثير من المميزات التي تمتاز بها السيارة اودي آي8 2022 الجديدة. حيث أن تلك السيارة تتميز بالطابع العصري والرياضي من الداخل والخارج. حيث أن السيارة تمتلك الكثير من وسائل الراحة الداخلية التي تمكنها من توفير الرفاهية والأداء العالي في نفس الوقت. كما أن السيارة تتميز بوجود لوحة من العدادات الرقمية التي تضمن تقنية الواق الافتراضي. كما من الممكن أن نقوم بطلب شاشة من الزجاج. حيث يستوعب الكونسول الوسطي زوج من تلك الشاشات بقياسات ما بين 10.1 الي 8.6 إنش.
  • توفر السيارة أيضا زوج أخر من الشاشات في المقاعد الخلفية للسيارة كجزء من أنظمة الترفيه. التي تحاول الشركة أن تعمل علي توفيرها. حيث أن الشركة تعمل علي زيادة كل الوسائل الي تضمن رحلات ممتعة مليئة بالأمان والرفاهية. كما توفر شركة أودي العديد من المميزات الأخرى. والتي جعلت السيارة أودي آي8 2022 الجديدة من أحدث السيارات التي تنافس في نفس الفئة السعرية. وبالتالي تتمكن السيارة من منافسة سيارة مرسيدس مايباخ 2022 اس كلاس في العديد من مميزات الرقي والفخامة. حتي يحصل السائق علي أفضل تجربة للقيادة المريحة علي الطرق.

أودي آي8 2022 5

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد