أوائل مبتكرين الإمارات

تعتبر دولة الإمارات من أكثر الدول المتواجد بها أفضل المخترعين والتي أنجبت علماء وتعد الإمارات دولة من الدول المتقدمة والتي توفر تطورات بأستمرار تفيد البشرية فدولة الإمارات هي أفضل الدول العربية وتحتل المكانة الأولى في الإختراعات وتطور التكنولوجيا وتوفر الكثير من المعدات الحديثة والأجهزة الإلكترونية، وسنتعرف على أهم المبتكرين الآن.

المبتكر خليفة أحمد الرميثي

يعد المخترع خليفة أحمد الرميثي أفضل المخترعين بدولة الإمارات حيث كان طالب عندما عمل على أول إختراع وكان في عمر ال 14 وعمل على آلة يمكن من خلالها السيطرة والتحكم في أي جهاز حديث وتكريما له نا جائزة مالية عالية وضاف إسمه لقائمة المخترعين في تطور التكنولوجيا وكان هذا أصغر مخترع في الإمارات.

المبتكرة فاطمة جاسم خلفان الزعابي

قامت تلك المخترعة بتصميم برنامج يقوم بالتطوير الهندس وأصبح يستخدم الآن من قبل المهندسيين والتصميمات ويعد هذا البرنامج الإختراع الأول للهندسة وكان هذا برنامج power point، حيث نالت فاطمة جاسم جائزة من مايكروسوفت المشهورة لهذا الإختراع المفيد كثيرا والمستخدمة حتى الآن وقد تم تطوير البرنامج للأفضل بالوقت حتى أصبح يصمم أشكال ثلاثية الأبعاد ويستخدمه المعماريين في تصميم العمارات والفلل والأبنية والمنشآت.

المبتكر حميد سلطان سعيد بن دلموك

صمم هذا المخترع جهاز يقوم بحفظ الأجهزة الحساسة من التعرض لأي مشكلة كالتلف من تغيرات الجو كالأمطار والسيول وأشعة الشمس حيث نال حميد سلطان جائرة وهي الميدالية البرونزية من معرض جنيف الدولي بسبب هذا الإبتكار الرائع.

المبتكر محمد إسماعيل الكمالي

من أوائل المبتكرين بالإمارات حيث عمل على منتج وهو زيت محرك للعربات ولا يضر بالبيئة ويقول على مواصلة محرك السيارة إلى ستين كيلو متر ونال شهادة من منتجات الزيوت العالمية وجائزة مالية لهذا الإبتكار.

المبتكرة ريم المرزوقي 

وهي من أصغر المبتكرين حيث تعد طالبة إبتكرت نظام معين لقيادة السيارة دون إستخدام الذراعين وهو كان مخصص لذوي الإحتياجات الخاصة فيمكنك من خلاله السيطرة على السيارة والقيادة بسهولة من خلال عتلات في أرضية العربة وقامت على وضع مقود السيارة في أسفل المقعد جانب الفرامل ونالت ريم المرزوقي جائزة على هذا الإختراع.

المبتكر أديب البلوشي

من المبتكرين الصغار بدولة الإمارات حيث قام بأختراع جهاز يتكون من دعامة لذوي الإحيتاجات الخاصة ومقاوم للماء ويساعد من لديهم إعاقة وشلل لكي يمارس الغوص كما إخترع الكثير من الأجهزة التكنولوجياة الحديثة ويعد أهم المخترعين حول العالم بسبب صغر سنه على إنجازاته.

المبتكرة حنيفة طاهر

وهي طالبة بالجامعة الإماراتية قامت بإختراع شئ مثل البترول يعتبر وقود حيوي وقامت بإختراع من الطحالب الخضراء بالإضافة لثاني أكسيد الكربون الغير ضار على البيئة وعمل الوقود.

المبتكر محمد محمود

وهو من أوائل مبتكرين الإمارات وقام بأختراع الكثير من الأفكار لتطوير السيارات حيث عمل على إختراع لتسريع السيارة للكثير من الكيلو مترات في وقت قليل وعمل على إختراع لتشغيل السيارة بالكهرباء، وعلى تطوير الأدزاء الداخلية للسيارات.

المبتكر عبدالله الشحي

قام المبتكر عبدالله الشحي بإختراع جهاز إلكتروني يقوم على تجميع المياه المتساقطة على المسطحات المائية حيث تقوم فكرته على تجميع مياه المطر والرطوبة والسيول وإستخدام تلك المياه في ما هو نافع للدولة ولمواردها البشرية ويطلق على الجهاز إسم(الما)، وقد استخدم هذا الجهاز في الكثير من الدول كثيرة الأمطار لإستخدام المياه في المناطق القاحلة بدلا من إستخدام مياه البحار وعمل هذا الجهاز على توفير الطاقة وإستفادت منه الكثير من الدول وإنتشر بجميع أنحاء العالم.