أجمل المعالم السياحية فى مدينة لندن

تعتبر مدينة لندن هي من أهم المدن السياحية على مستوى السياحة العالمية، حيث يقصدها العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم كله، فهي مدينة متميزة وتمتلك المميزات والصفات التي تجعلها رائدة في مجال السياحة حيث تمتلك مجموعة كبيرة من المعالم السياحية الجذابة بالإضافة إلى الثقافة وشهرتها بالفن والإبداع.

تعريف بمدينة لندن

  • تشتهر مدينة لندن باسم مدينة الضباب، ويرجع ذلك بسبب كثرة الضباب المتواجد في المدينة طوال العام، وهي عاصمة المملكة المتحدة، ويصل عداد سكانها إلى 8 مليون شخص، فهي تعتبر مركز ثقافي واجتماعي وسياسي كبير، كما تشتهر لندن بتقديرها للفن وتحتوي على عدد كبير من المسارح والمتاحف، وتعتبر لندن ذات شهرة عالمية ويقام بداخلها العديد من الاجتماعات، وأيضا تتواجد في العديد من الأعمال الفنية وذلك بسبب تميزها وجمالها.

أهم المعالم داخل مدينة لندن

لندن مدينة متميزة لأنها تمتلك مجموعة من المعالم الهامة التي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم ونذكر هذه المعالم كالاتي: –

قصر وستمنستر

  • يتميز هذا القصر بفخامة التصميم وروعة الإنشاء، وتم اتخاذه مقر يقام فيه البرلمان الخاص بالمملكة المتحدة، وتم إنشاء هذا القصر في القرن التاسع عشر.

ساعة بيغ بن

  • ظهرت هذه الساعة في العديد من الأفلام لذلك يعرفها جميع الناس في مختلف أنحاء العالم، فهي بناء ضخم وأثري وجميع السياح الوافدين إلى لندن يقومون بزيارة هذا الصرح العظيم للاستمتاع بجماله والتقاط العديد من الصور بجانب ساعة بيغ بن.

قصر باكنغهام

  • هو القصر الرئيسي الذي اتخذته العائلة الملكية في المملكة المتحدة مقرا لها، ويتميز بالفخامة في التشييد، ويذهب إليه العديد من الزوار للاستمتاع بهذه المناظر الجميلة، كما يتم استضافة المؤتمرات الهامة والزوار السياسيين داخل هذا القصر، ومن الداخل تجد العديد من الغرف التي تصل الى 775 غرفه ذات تصميم رائع وجمالي ويقبل العديد من الزوار الى القصر في فصل الصيف كما يتم استخدامه في العروض الوطنية.

ستوديو وارنر بروس لندن

  • فيلم هاري بوتر هو الأشهر في تاريخ السينما فهي سلسلة كبيرة وضخمة وحصدت مشاهدات مذهلة، لذلك عند زيارة الأستوديو سوف تتعرف على جميع الأماكن التي ظهرت في الفيلم وتعيش هذه اللحظة الممتعة، وتستطيع رؤية التجهيزات التي تمت في فيلم وأيضا أزياء الممثلين، ويمكنك مشاهدة العديد من الأماكن داخل المدرسة في الفيلم.

المتحف البريطاني

  • هو متحف شهير على مستوى العالم يعتبر من أكبر المتاحف عالمياً، حيث يضم العديد من الأشياء الأثرية والقيمة، فهو يحتوي على عدد كبير من المومياء وتم إنشاء هذا المتحف في سنة 1753 لذلك فهو له تاريخ عريق، ويمكنك رؤية المفتاح الذي يستخدم عن طريقه فهم وتفسير اللغة الهيروغليفية لقدماء المصريين.

برج لندن

  • تم بناء هذا البرج في عام 1078 و قام بتشييده ويليام الفاتح ويتواجد هذا البرج في وسط مدينة لندن، ويجب عليك القيام بجولة فيه حتى تستطيع استكشاف البرج والتعرف على تاريخه، وقد تم استخدام هذا البرج في العديد من الأغراض التي تغيرت عبر مر السنوات، حيث استخدم مقر للأسرة الحاكمة، وتم استخدامه أيضا كسجن ولكنه لم يكن هذا هو الهدف الأساسي من بناءه، كما تم استخدامه لحفظ المجوهرات الخاصة بالعائلة الملكية، وأيضا مقر للإعدام كم استخدم كحديقة حيوان لفترة من الزمن، لذلك سوف تشاهد التغيرات التاريخية في هذا القصر الرائع.
  • وتحتوي لندن على العديد من الأماكن الأخرى التي يمكنك زيارتها، مثل حافلات لندن التي سوف تستمتع بجولة داخل المدينة، وأيضا يوجد العديد من الأماكن الترفيهية للأطفال مثل الملاهي، وتحتوي على حديقة حيوان جميلة، لذلك هي من المدن التي يجب زيارتها للاستمتاع بها.