تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

أهم صفات الشخصية القوية في العمل

الرئيسية معلومات تهمك أهم صفات الشخصية القوية في العمل
rehab-khaled 654
أهم صفات الشخصية القوية في العمل

تعتبر الشخصية القوية من متطلبات سوق العمل في الوقت الحالي حيث أن المديرين والمسئولين يجب أن يكونوا ذو شخصية قوية قادرة على التعامل مع كافة الظروف والعمل في ضغط والتواصل مع الموظفين بكل أنواعهم بالشخصية القوية مميزة لصاحبها وسوف نتعرف على صفات الشخصية القوية هنا.

امتلاك الشجاعة

  • يجب أن يتحلى صاحب الشخصية القوية والشجاعة وهي أولي وأهم الصفات فيه فدائما يقول الحقيقة ويتعامل مع الموظفين دون وجود مخاوف من عدم توصيل وجهات النظر فإنه يستطيع بكل ثقة توجيه الأوامر وتعريف الموظفين بنقاط قوتهم وضعفهم دون تردد فهذا يساعدهم في تطوير مهاراتهم وتنميتها.
  • لذلك يجب أن يتحلى القائد بهذه الصفة حتى يتمكن من الوصول للهدف بكل إصرار فالقائد هو المسئول عن القرارات والموظفين فكيف يكون قائد وغير شجاع لا يستطيع تنفيذ ما يريد فالشجاع واثق  من نفسه وما يمتلك من مهارات فإذا أردت الشجاعة عزز ثقتك بنفسك أولا ثم ابدأ بالتعلم .

شخصية مبادرة

  • إن صاحب الشخصية القوية دائما يكون مبادر في حل مشكلة ما، التعرف علي أصدقاء، تكون علاقات اجتماعية أو العمل في مشروع ما حيث أن شخصيته القوية تساعده على أن يكون من أوائل الناس في العمل فدراسات علم النفس  تؤكد أن الأشخاص الناجحون دائما مبادرون وظاهرون في الصادرة قله ما تجد شخص ناجح مختفي.
  • دائما يرد أن يكون أول من ينجز عمله فتجده أول من ينهي مهامه وأول من يساعد عند الحاجة للمساعدة ورغم شخصيته القوية يكون محبوب من زملائه في العمل فيكون معهم وسباق إليهم وقبل كل ذلك جاهز لأي تحدي وهذا نتيجة ثقافته فدائما كل شخص ناجح مثقف وواعية .

لا يحتاج لجذب الانتباه

  • صاحب الشخصية القوية لا يحتاج لجذب الانتباه حيث أنه دائما مستغرق في عمله بكل تركيز لا يحتاج شي سوي النجاح فكل ما يقوم به التركيز على ما يفيده من تعلم وتنمية مهاراته ليصبح أقوى فهؤلاء الناجحون منشغلون بأنفسهم لا يحتاجون أن ينشغلوا بالآخرين أو يشغلوا أحد بيهم.
  • فكلما وجدت أحدا يريد أن يجذب الانتباه اعلم أنه غير ناجح وأن هذا ما يبذل فيه جهد، فالنجاح ليس لديه وقت لمجرد شكليات أو تضيع وقت يمكن أن ينجز فيه مهام، المساعدة لزملائه تكون ناتجة عن خلقه الجيد.

لا يعتمد سوى على نفسه

  • دائما ما تجد الأقوياء ذاتيين بمعنى أنه لا يعتمدون على الغير يبحثون عن كل ما يحتاجون ويتعلموا كل ما يفيده فتجدهم دائمون التعلم باحثون عن النجاح والأشخاص الأنجح ليتعلموا منهم كيف نشئوا؟ ومتى وصلوا؟ بمهارتهم نابعة من عملهم وجهدهم في الوصول لها تجدهم في العمل.
  • منعزلين عن الغير كل احتياجاتهم معهم لا يسألون الغير عن شيء حتى وإن كان يسيرا لأنه يدرس ما يحتاج قبل بداية مشروعه أو عمله حتى يدعم نفسه بالأدلة والبراهين لذلك إذا وجدت شخص اعتماده الكلي على نفسه تأكد من كونه ناجح وقوي.

محدد بوقت غير عشوائي

  • العديد من الموظفين لا يصلون في مواعيدها أو ينهون واجباتهم أو مهامهم في أوقاتها ولكن عند الشخص القوي الناجح سوف تجده دائمًا في معاده ويسلم جميع مهامه متكاملة في مواعيدها دون الحاجة إلى معاد إضافي فهو يستغل وقته فدائما يعمل على مقولة الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك.
  • وينتبه إلى كل دقيقه من وقته وليهدر أوقات فراغه بل يستفيد بيها في تعلم أشياء جديدة فكل لحظة عنده تعلم علم جديد وهذه تسمى بالمسؤولية حيث أنه يأخذ الوقت على عاتقه كمسئول لإنجاز عمل هو المسئول الوحيد عليه.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة