تابعنا علي منصات التواصل المختلفة
اضافة للمفضلة

أهداف خدمة العملاء

الرئيسية معلومات عامة أهداف خدمة العملاء
ghada-mohamed 266
أهداف خدمة العملاء

أهداف خدمة العملاء

ماهي مهام خدمة العملاء

خدمة العملاء لها أهمية كبيره في المجتمع الحالي فلا يوجد شركة أو وظيفة عمل مهما كان نوعها أو حتى مكتب وغيره إلا وله قسم خاص فقط بخدمة العملاء، والتى يكون لها هدف وحيد تم تأسيسها من أجله وهو سرعة التواصل مع العملاء ككل وإجابتهم على استفساراتهم أو حجز خدمة ما لهم في وقت محدد، وخدمة العملاء توفر الكثير من الوقت والمجهود على العملاء حيث ان العميل في حالة لدية استفسار ما يمكنه التواصل عن طريق الهاتف معهم ولن يحتاج الذهاب لمقر المكان نفسه.

أهمية تواجد خدمة العملاء  

  • من المهم جدا أن تتواجد خدمة العملاء في جميع أماكن العمل المختلفة، من أجل العديد من الأمور منها الحصول على رضاء العملاء وزيادة نسبتهم عن طريق التواصل عبر أرقام الهواتف والتعامل بشكل أكبر وبالتالي ستحقق الشركة أو المؤسسة أو أي نوع من الأعمال الأخر ربح أكبر، ومن المهم أن يتم اختيار ممثلين لخدمة العملاء بكل عناية للحصول على الهدف المرغوب به، وهو ظهور الشركة في أحسن صورها وتوفير الإجابات على أسئلة العملاء بأكملهم.

اهداف خدمة العملاء 

  • أهداف خدمة العملاء تكون مختلفة وتتحدد حسب نوعية العمل الذي يمارسه هذا المكان، ولكن تظل هناك بعض الأهداف الأساسية التي تربط بين خدمات العملاء في العالم بأكمله، وأهمها هو الحصول على ثقة العميل بالمكان أو بمنتج ما والحصول على رضاه التام، والغرض من هذا لأن العميل عندما يكون راضي يعود للعديد من المرات من أجل الشراء ويقدم النصيحة للكثير من الأشخاص التابعين له بأن يشتروا هذا المنتج لأنه قد قام بتجربته وكان في غاية الروعة ونال إعجابه، وبالتالي ستحقق الشركة المزيد من الأرباح لزيادة معدلات الشراء، ويتم إرضاء العميل من كافة الجوانب من خلال القيام بالرد على كافة أسئلته من قبل خدمة العملاء التابعة لمقر العمل.

كيف تقوم خدمة العملاء الخاصة بمقر عمل ما القيام بتحقيق أهدافها؟

من أجل أن تقوم خدمة العملاء بالوصول لجميع أهدافها وأهداف الشركة عليها أن تقوم ببعض الأشياء المهمة التي تكون كالآتي: –

  • اولاً: – التعامل بكل صبر مع العملاء ككل، فإذا كان هناك عميل متردد او محبط تقوم خدمة العملاء بتشجيعه وتقدم له المساعدة حتى وإن لم يقم بالشراء في النهاية.
  • ثانيًا: – على الشخص الذي يعمل في خدمة العملاء أن يصغي بشكل جيد للعميل عند التحدث معه فهذا يجعل العميل يرغب في التعامل بشكل أكبر مع الشركة
  • ثالثًا: – اختيار الكلمات المناسبة عند التحدث مع العميل كي لا يحدث له نفور، فمثلا تواصل معك أحد العملاء وطلب منك منتج قد نفذت كميته، فبلا أن تقول إنه نفذ أخبره أن في الشهر القادم سيكون متوفر لدينا.
  • رابعًا: – يجب أن يتوافر لديك كممثل لخدمة العملاء خبرة ومهارة إقناع العميل الذي يتواصل معك بالمنتج لكي يشتريه وبكل ثقة كبيرة.
  • خامسًا: – يجب عليك ان تكون مدرك كافة المعلومات التي تخص المنتجات التابعة للشركة التي تعمل بها فمتى تلقيت أي استفسار تستطيع الإجابة على الفور فهذا يشجع العميل على الشراء بنسبة أكبر.

الطرق التي من الممكن أن تحقق بها خدمة العملاء أهدافها

يمكن لخدمة العملاء أن تحقق أهدافها عن طريق التواصل مع العملاء بطريقتين مختلفتين وهما كالآتي: –

عن طريق الهاتف

  • وهي الطريقة التي يفضلها اغلبيه العملاء وهو التواصل عبر أرقام الهاتف بخدمة العملاء.

عن طريق الإنترنت

  • هناك بعض العملاء يفضلون الاستفسار من خدمة العملاء عبر الإنترنت ويجب عليك أن ترد على جميع الرسائل بدون تأخير حتى لا يذهب حماس العميل لشراء المنتج.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة