تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

أنواع حقن القطط

الرئيسية سلوك و تربية الحيوانات أنواع حقن القطط
hagr 1493
أنواع حقن القطط

 

يوجد الكثير من الأنواع الخاصة بالحقن التي يتم إعطائها إلى القطط، حيث أن القطط الكبيرة والصغيرة يهطى لها تطعيمات مختلفة وذاك للحفاظ على صحة القطط من الأمراض الخطيرة التي تؤدي إلى الهلاك، ومن الجيد أن يتم التعرف على المواعيد التي تكون خاصة بالتطعيمات المختلفة التي تكون هامة للقطط.

الأنواع الرئيسية للحقن التي يجب إعطائها للقطط

يوجد الكثير من الأنواع الرئيسية للحقن التي من الضروري أن يتم إعطائها لجميع القطط، ومن أهم هذة التطعيمات:

  • التطعيم الرباعي للقطط: هذا التطعيم يتم إعطائه لطافة القطط بمختلف أنواعها، وأن هذا التطعيم يقئ القطط من أربعة أمراض تكون خطيرة وقاتلة، حيث أنه من الضروري أن يتم تطعيم القطط بهذا التطعيم، والأمراض الأربعة التي تكون خاصة بهذا التطعيم:
  1. تطعيم ضد مرض الهربس: هذا المرض يكون فيروسي ويصيب الجهاز الهضمي عند القطط، ومن الممكن أن يؤدي إلى الوفاة.
  2. تطعيم ضد مرض كالسي: وهذا المرض يصيب الجهاز التنفسي للقطط.
  3. تطعيم ضد مرض لوكيميا القطط: ومن الممكن أن ينتقل هذا المرض إلى الإنسان.
  4. تطعيم ضد مرض ديستمبر القطط أو ضد مرض الطاعون: وهذا المرض يؤدي إلى الوفاة.
  • مواعيد التطعيم الرباعي: هذة التطعيمات ضرورية ولك من أجل حماية القطط من الإصابة بالأمراض الفيروسية التي تؤدي إلى الموت، ويجب أن يتم التطعيم للقطط منذ بداية عمر الأسبوع السادس وحتى نهاية الأسبوع الثامن، أي أنه بتم أخذ هذة التطعيمات بعد الفطام وذلك من أجل وقاية القطط من الأمراض.
  • التطعيم ضد مرض السعار: هذا المرض يصيب الكثير من الحيوانات بالإضافة إلى أنه يصيب القطط ويعرف بأنه مرض شديد الخطورة، وذلك لأنه من الممكن أن يتم نقله من القطط إلى الإنسان وذلك يكون عن طريق لعابها.
  • مواعيد التطعيم ضد مرض السعار: من الضروري أن يتم إعطاء التطعيم ضد مرض الشعار للقطط من بداية الستة أشهر لها، وذلك لأنه من الممكن أن ينتقل هذا المرض إلى الإنسان وهذا قد يكون خطر كثيراً على صحة كلاً من الإنسان والقطط، وأنه من الجيد أن يتم التكرار لهذا التطعيم مرة كل سنة.
  • تطعيم ضد القراد والبراغيث والديدان المعوية للقطط: هذا التطعيم يتم إعطائه للقطط في حالة الإصابة بالبراغيث أو الديدان أي أنه تطعيم إختياري وليس رئيسي.

كيفية حقن القطط

يوجد عدة طرق يجب إتباعها لكي يتم حقن القطط بشكل جيد وسليم، ومن أهم هذة الطرق:

  • التأكد من أن القطة جسمها يكون رطب: وهذا في حالة حقن القطة في أسفل الجلد، حيث أنه من الضروري أن يكون جسم القطة رطب حتى يتم إمتصاص الدواء بسهولة ويصل إلى الجسد بأكمله، وأنه في حالة إذا كانت القطة تعاني من الجفاف الشديد فأنه يجب أن يتم إستشارة الطبيب.
  • التحديد للمكان الذي سيتم فيه الحقن: من الجيد أن يتم وضع  القطة في مكان كن مستوي لكي يتم حقنها بسهولة، وأنه من الضروري تن يتم إبعاد فكرة إبقاء القطة على رجلك لكي يتم حقنها وذلك لأنه من الممكن أن تقوم بالخدش أو الجرح لك.
  • الإختيار الجيد للموقع الذي سيتم فيه الحقن: أي أنه يجب أن يتم الإختيار للمكان المناسب في جسم القطة لكي يتم فيها الحقن، وأنه يجب التفرقة بين الحقن العضلي والحقن أسفل الجلد ويجب البعد عن المكان الذي تم الحقن فيه مؤخراً وذلك حتى لا يحدث أي مشكلة.

وفي النهاية، نكون قد ذكرنا أدق التفاصيل الخاصة بأنواع الحقن وكيف يتم الحقن للقطط والطرق المختلفة لعملية الحقن.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة