انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أنواع تصميم الأزياء

Rehab Khaled4 سنوات

فإن الأزياء هي فن تكون في تنسيق الملابس وتنسيق ألوانها ودرجاتها واختيار الملابس فهو يكون على حسب ذوق كل إنسان وأن الأزياء وألوانها تختلف من كل موسم وأخر وكل فصل يظهر له الألوان المناسبة له مع حالة الطقس وأشهر المدن في العالم التي تعرف بالأزياء ويكون بها أفضل المصممين فهم باريس وميلان ولندن ونيويورك فيكونوا أشهر مدن الأزياء والذين يقوموا بأفضل الحفلات لعرض أزياءهم وأشهر الأشخاص الذين اشتهروا بالأزياء منهم كوكو شانيل.

الإنتاج الكمي في الملابس الجاهزة 2020

  • إن الإنتاج الكمي من الملابس الجاهزة هو أن يتم العمل على تصنيعها بالمصانع، حيث يتم على حسب إنتاج الملابس الحديثة وتصميماتها بمعنى على أزياء الموضة الحالية.
  • وأيضا تكون بكميات كثيرة ومقاسات مختلفة من المنتج.
  • ويتم ذلك بنفس الخامات ونفس طرق التفصيل على جميع قطع الملابس بتشطيب واحد، ولا تكون مصنوعة من أجل شخص واحد ليرتديها بل بمقاسات مختلفة، كما يوجد تصميمات مختلفة من الأزياء فمنها:

 التصميم الوظيفي

  • فإن هدف التصميم الوظيفة هو بأنه يكون للتصميم الأزياء هدف مخصص يصنع من أجله التصميم فإن المصمم عندما يقوم بتصنع الأزياء لشيء معين فأنه يضعه هدف أمامه وفى تفكيره.
  • حتى يقوم بتصنيعه إذا أراد أن يقوم بتصميم ملابس لمناسبة كالحفلة فيكون التصميم شيء مختلف.
  • إذا كان التصميم لملابس تنكرية فكل تصميم يختلف عن الوقت والمناسبة التي يتم حضورها وتصميم الملابس النهارية يختلف عن تصميم الملابس المسائية.

 التصميم اللبناني

  • فإن هذا التصميم من الأزياء يكون بالتصميم اللبناني وما تسير عليه لبنان من أحدث الخامات والتصميمات وأن هذا التصميم يستطيع أي جسم ارتدائه.
  • لأنه يكون مريح في الجسم بسبب استخدام الخامات المريحة للجسم، وأن التصميم اللبناني يعطي للجسم الذي يلبسه جسم مثالي وشكل جذاب ومن الممكن أن يكون مصنوعة من خامات التريكو أو الخامات المنسوجة.

 التصميم الزخرفى

  • إن التصميم الزخرفى هو يكون الذي قام على تطوير التصميم اللبناني.

تصميم الأزياء الاستعراضية

  • فإن الأزياء الإستعراضية تكون هي الأزياء التي يتم استخدامها في المسارح وصناع السينما فيستخدموها في الظهور.
  • فإن التصميم الإستعراضي ليس يتوقف على الملابس فقط ولكن بتنسيق الحذاء والقبعات التي توضع على الرأس والنظارات وطريقة وضع الميكب الذي سيظهر به الممثلون.

تصميم الأزياء الراقية

  • فإن الأزياء الراقية هي التي ظهرت في أيام التسعينات وبالأخص الأعوام التي تسبق ألف تسعمائة وخمسين وهى التي تكون صممت خصيصا لشخص واحد فقط .
  • ولا يوجد أشخاص آخرين يلبسونها فإن الأزياء الراقية تكون من أهم مميزاتها أنها أزياء بها رقى وذوق عالي وجودت الخامات تختلف عن أي تصميم أو أزياء أخرى.
  • ويكون تقفليها على أفضل وجه ولا يوجد بها أي عيوب وتجعل من يرتديها أناقته عالية لما يرتديه من أفضل التصميمات من الأزياء الراقية والخامات التي لا يوجد لها مثيل.

تصميم الملابس الجاهزة

  • فإن هذا النوع من تصميم الملابس الجاهزة فالخامات وأشكال التصميمات فإنها تخلط بين الأزياء الراقية والملابس التي تكون مصنوعة بإنتاج إعداد كمية منها بالقصد أنها ليس تكون مخصصة لشخص واحد فقط.
  • ولكن من الممكن أن تري الكثير يقوموا بارتدائها ويكون لها مقاسات مختلفة لتناسب جميع الأحجام.

تصميم الملابس المزخرفة

كما يكون للتصميم الزخرفى تصميمان:

  • التصميم الأول الذي يهتم بتصميم الملابس من الخارج بأشكال السوست التي تكون في الملابس وهل تكون بعراوى أم لا وشكل الزراير التي تستخدم في الملابس.
  • والتصميم الثاني وهو عن طريق طباعة والصبغ على الملابس فإن التصميم الزخرفى يكون تصميم بسيط ولكنه يعطى الملابس فخامة وشكل ممتاز في النهاية.
الإنتاج الكمي في الملابس الجاهزة 2020
إن الإنتاج الكمي من الملابس الجاهزة هو أن يتم العمل على تصنيعها بالمصانع حيث يتم على حسب إنتاج الملابس الحديثة وتصميماتها بمعنى على أزياء الموضة الحالية وأيضا تكون بكميات كثيرة ومقاسات مختلفة من المنتج ويتم ذلك بنفس الخامات ونفس طرق التفصيل على جميع قطع الملابس بتشطيب واحد ولا تكون مصنوعة من أجل شخص واحد ليرتديها بل بمقاسات مختلفة كما يوجد تصميمات مختلفة من الأزياء فمنها التصميم الوظيفي فإن هدف التصميم الوظيفة هو بأنه يكون للتصميم الأزياء هدف مخصص يصنع من أجله التصميم فإن المصمم عندما يقوم بتصنع الأزياء لشيء معين فأنه يضعه هدف أمامه وفى تفكيره حتى يقوم بتصنيعه إذا أراد أن يقوم بتصميم ملابس لمناسبة كالحفلة فيكون التصميم شيء مختلف إذا كان التصميم لملابس تنكرية فكل تصميم يختلف عن الوقت والمناسبة التي يتم حضورها وتصميم الملابس النهارية يختلف عن تصميم الملابس المسائية التصميم اللبناني فإن هذا التصميم من الأزياء يكون بالتصميم اللبناني وما تسير عليه لبنان من أحدث الخامات والتصميمات وأن هذا التصميم يستطيع أي جسم ارتدائه لأنه يكون مريح في الجسم بسبب استخدام الخامات المريحة للجسم وأن التصميم اللبناني يعطي للجسم الذي يلبسه جسم مثالي وشكل جذاب ومن الممكن أن يكون مصنوعة من خامات التريكو أو الخامات المنسوجة التصميم الزخرفى إن التصميم الزخرفى هو يكون الذي قام على تطوير التصميم اللبناني
تصميم الأزياء الاستعراضية
فإن الأزياء الإستعراضية تكون هي الأزياء التي يتم استخدامها في المسارح وصناع السينما فيستخدموها في الظهور فإن التصميم الإستعراضي ليس يتوقف على الملابس فقط ولكن بتنسيق الحذاء والقبعات التي توضع على الرأس والنظارات وطريقة وضع الميكب الذي سيظهر به الممثلون
تصميم الأزياء الراقية
فإن الأزياء الراقية هي التي ظهرت في أيام التسعينات وبالأخص الأعوام التي تسبق ألف تسعمائة وخمسين وهى التي تكون صممت خصيصا لشخص واحد فقط ولا يوجد أشخاص آخرين يلبسونها فإن الأزياء الراقية تكون من أهم مميزاتها أنها أزياء بها رقى وذوق عالي وجودت الخامات تختلف عن أي تصميم أو أزياء أخرى ويكون تقفليها على أفضل وجه ولا يوجد بها أي عيوب وتجعل من يرتديها أناقته عالية لما يرتديه من أفضل التصميمات من الأزياء الراقية والخامات التي لا يوجد لها مثيل
تصميم الملابس الجاهزة
فإن هذا النوع من تصميم الملابس الجاهزة فالخامات وأشكال التصميمات فإنها تخلط بين الأزياء الراقية والملابس التي تكون مصنوعة بإنتاج إعداد كمية منها بالقصد أنها ليس تكون مخصصة لشخص واحد فقط ولكن من الممكن أن تري الكثير يقوموا بارتدائها ويكون لها مقاسات مختلفة لتناسب جميع الأحجام
تصميم الملابس المزخرفة
كما يكون للتصميم الزخرفى تصميمان التصميم الأول الذي يهتم بتصميم الملابس من الخارج بأشكال السوست التي تكون في الملابس وهل تكون بعراوى أم لا وشكل الزراير التي تستخدم في الملابس والتصميم الثاني وهو عن طريق طباعة والصبغ على الملابس فإن التصميم الزخرفى يكون تصميم بسيط ولكنه يعطى الملابس فخامة وشكل ممتاز في النهاية

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد