تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

أنواع البيتبول

الرئيسية سلوك و تربية الحيوانات أنواع البيتبول
hagr 1631
أنواع البيتبول

 كلب البيتبول يعرف بأنه كلب هجين من عدة مجموعات من الكلاب، وأنه يعرف أيضاً بأن أكثر ما يميزه أنه قوي كثيراً وشرس، بالإضافة إلى أنه يكون وفي كثيراً لصاحبه،  ويستخدم أيضاً في الصيد للمواشي وذلك لقوته وشراسته، ولكن يجب أن يتم التعامل معه برفق وحنان وأنه يحسن تربيته.

يوجد الكثير من الأنواع الخاصة بكلاب البيتبول حيث أنه تختلف كثيراً الأنواع الخاصة بالكلاب التي تكون موجودة في الفصيلة الواحدة، ومن أهم هذة الأنواع:

البيتبول دوغ الأمريكي

  • يعرف هذا النوع بأنه يكون من أكثر الأنواع إنتشاراً، وأنه يكون شكله مميز للغاية فلونه يكون أبيض ويوجد فيه بقع بنيه تكون غامقة، وتتميز أذنية بأنها تكون كبيرة وتتدلدل من على وجه في الجوانب، وأن أنفه تكون كبيرة كثيراً وتكون ضخمة.

البيتبول ستافورد شير ترير

  • يتميز هذا النوع بأن حجمه يكون متوسط كثيراً، وأن لونه يكون أبيض وينتشر على جسمه بقع لونها يكون عسلي فاتح، وأيضاً أذنيه تكون متوسطة الحجم ومستقيمة، وتتميز عيونه بأنها تكون صغيرة الحجم وأنه يوجد في أطرافه الأمامية والخلفية عدد أربع أصابع ويوجد في نهايتها مخالب.

البيتبول ستافورد شير بيل تريير

  • هذا النوع يتميز بأن حجمه يكون صغير وأنه يكون هادئ ونشيط جداً، ولونه يكون أسود ويوجد فيه خطوط بيضاء، وتتميز عيناه بأنها تكون واسعة.

البيتبول الدوغو أرجنتينو

  • هذا النوع من البيتبول يتواجد بكثرة في دولة الأرجنتين، وأن حجمه يكون ضخم كثيراً ويوجد عضلات كثيرة في كتفه وتكون ظاهرة كثيراً في الكتف ونافرة للأمام، وأن أكثر ما يميزه عن الأنواع الاخرى أنه يكون حجمه ضخم كثيراً وأن عيناه تكون صغيرة للغاية وأنفه كبيرة، ويقوم بالجلوس على قدميه في الخلف ومؤخرته وأن حاسة الشم تكون قوية كثيراً ولون جسمه يكون أبيض وأذنه تتميز بأنها تكون مستقيمة.

البيتبول بيل تيريير

  • يتميز هذا النوع بأن حجمه يكون صغير وأن لون جسمه يكون أبيض وينتشر فيه بقع سوداء، ورأسه تكون مختلفة كثيراً فهي تكون حادة من الأمام، وذيله يكون صغير للغاية.

 

تعريف كلاب البيتبول

  • يعرف كلب البيتبول بأنه من أكثر أنواع الكلاب التي تكون شرسة في العالم، وأنه يتميز بالكثير من المميزات التي تجعله في المقدمة من بين الكثير من الكلاب في العالم، بالإضافة إلى أنه يطلق عليه لقب كلب الأسرة، وأنه يعرف بأنه قوي كثيراً وشرس.
  • ويكون وزن كلب البيتبول حوالي ٣٠ كيلو جرام للذكر، وقد يصل للأنثى إلى حوالي ٢٥ كيلو جرام، ويتراوح العمر الخاص للكلب البيتبول من بين ١٢ عام إلى حوالي ١٦ عام، ومن الجيد معرفة أن كلب البيتبول ليس من الجيد أن يتواجد في المنزل وذلك لأنه يتميز بالشراسة والقوة الشديدة وأنه من الممكن أن يقوم الإيذاء لأي شخص لا يعرفه.
  • بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون هناك إهتمام شديد وذلك لأنه يحتاج إلى التدريب يومياً، وأنه يتميز بأنه يكون شجاع كثيراً وأنه قادر على الدفاع لصاحبه حتى الموت فهو وفي كثيراً، وأنه يكون صحته جيدة وهذا يرجع لأن جسمه يقوم بمقاومة الكثير من الأمراض ويعالج الحساسية التي تصيبه من الحشرات.
  • ومن الضروري أن يقوم صاحبه بالإهتمام بطعامه كثيراً، وذلك لكي يحافظ على صحته وأيضاً حتى لا يتعرض لأي زيادة في وزنه، ويجب أن يتم التعامل معه برفق وأن يتدرب كثيراً على كافة الاشياء التي يريد مدربه أن يقوم بها وذاك منذ الصغر.

وفي النهاية، نكون وضحنا الكثير من التفاصيل الخاصة بأنواع كلب البيتبول، والكثير من المعلومات التي تخص البيتبول.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة