تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

أنواع الأثاث المنزلي

الرئيسية أفكار منزلية أنواع الأثاث المنزلي
rehab-khaled 2000
أنواع الأثاث المنزلي

أنواع الأثاث المنزلي

الأثاث المنزلي من أبواب ونوافذ وخزائن وستائر وكل ما هو متوافر داخل المنزل والمستخدم لأغراض عديدة لا يمكن الإستغناء على أي قطعه من قطع الأثاث الموجود بالمنزل نظرا لإستخدام كل قطعة في وظيفة معينة ونجد أن الأثاث دائم التطور على مر العصور والأزمان تبعا لتطور التفكير ومستوى الإبداع في الفن والتصميم، لنجد أن قديما كان عبارة عن أثاث كلاسيكي وحتى وصل إلينا هذا الأثاث المودرن، وسوف نعرض لك من خلال مقالنا أنواعا مختلفة من الأثاث ومقارنه فيما بين أنواع الأثاث منذ القدم حتى الآن.

الأثاث الكلاسيكي 2020

  • الأثاث الكلاسيكي هو ذلك الأثاث الذي استخدم في الحضارات والعصور القديمة ونجده في المعابد والمقابر والكثير من الآثار القديمة والأماكن التاريخية فهو عبارة عن أثاث مبنى على الطراز القديم لمحبي العراقة والأصول القديمة حيث يتم صناعته على أيدي فنيين ومختصين في هذا المجال.
  • حيث تكون الرسومات من وحي خيال الفنان وتكون زخارف ورسومات معبرة عن التراث القديم ويستخدم بها اللون الأبيض والأسود والأصفر وتستخدم مواد أصلية في صناعته ليأخذ وقتا طويلا حتى يتم إكماله وذلك بسبب حجمه الكبير وانفراد كل قطعة بذاتها ويتم إنشائه ليس من الخشب فقط وإنما يتم إنشاءه من أحجار أيضا عليها رسومات وزخارف تراثية.
  • أما عن الستائر والمفروشات فإنها عبارة عن أقمشة سميكة يتم تصميمها من قبل مختصين ومثلها مثل الأثاث الآخر عليها زخارف عريقة ورسومات، وحتى وقتنا الحالي هناك الأشخاص يفضلون هذا النوع من الأثاث عن غيره من أنواع الأثاث الآخر الحديث ولكن يتواجد الآن بنسبه قليله.

الأثاث المودرن

  • نظرا للثقافة الحديثة والتطور في الفنون والصناعات في مهنة النجارة على وجه الخصوص نجد أن معظم الأشخاص تحولوا عن صناعة الأثاث الكلاسيكي الثقيل والإتجاه إلى الأثاث المودرن نظرا لخفته.
  • وكذلك لأنه يواكب تطورات العصر وهذا النوع من الأثاث لا يحتاج إلى إبداع أو تفكير وإنما قد يكون على طراز واحد فقط يتبعه المؤسس لهذا الأثاث ونجد أن الأثاث من الخارج يتم طلائه بطبقات من الدهان.
  • حتى لا يحدث التقشير والتشوية في طبقات الخشب وأما عن الرسومات والزخارف التي كانت منتشرة من قبل في الأثاث الكلاسيكي فإنها لم تعد منتشرة الآن ولكن يتم وضع رسومات بسيطة ليست عريقة أو لها علاقة بالتراث أو قد يكون الأثاث بدون أي رسومات وزخارف.
  • أما بالنسبة للكنب والسجاد فهو من النوع العادي الحديث ليس عبارة عن حصائر كما كان من قبل في الأثاث الكلاسيكي وإنما هو مصنع من مواد مثل الصوف والحرير.
  • وأما عن الستائر فليست بدرجة السمك التي كان عليها الأثاث الكلاسيكي القديم حيث نجد أن هناك نسبة كبيرة من الأشخاص يعتمدون على هذا النوع من أنواع الأثاث.

الأثاث المودرن كلاسيك

  • هو النوع المحدث من أنواع الأثاث والمنتشر حاليا والذي يقبل على اختياره المقبلين على الزواج في الفترة المعاصرة لنجد أن هذا النوع من أنواع الأثاث يجمع فيما بين أصالة الأثاث الكلاسيكي وتطور الأثاث المودرن المستخدم.
  • فهو في شكله يشبه إلى حد ما الأثاث الكلاسيكي من حيث الزخارف والرسومات واختيار الفنيين لتصميمه أو قد يشبه للأثاث المودرن حيث نجد المقبلين على الزواج يرون صور مشابهه على الإنترنت ويريدون الحصول على تصميم الأثاث يشبهه وهذا ما يعبر عن الأثاث المودرن الحديث.
  • ونجد أيضا أن هذا النوع من أنواع الأثاث لا يتكون من مجموعة من القطع المرتبطة مع بعضها وتؤدي عدد من الإستخدامات ولكن نجد أن كل قطعه منفردة بذاتها وتستخدم لغرض واحد فنجد الدولاب مستخدم في وضع الملابس وتنظيمها ونجد السرير مخصص للنوم بينما في الأساس الكلاسيكي نجد أن الدولاب ملتصقا بالسرير.
  • ذلك مما أعطى الأثاث الحديث ميزة القدرة على التنقل من مكان لآخر أو سهولة عمليات النقل من أماكن تصنيعه إلى أماكن استخدامه ليس ذلك فقط وإنما التصميم يكون غاية في الروعة والإبداع.
  • وأما عن الستائر فهي ستائر خفيفة مصممة على الطراز التركي أو الطراز الفرنسي وخالية من الزخارف والرسومات الواضحة ومصممه بألوان زاهية مبهجه لكي يناسب الحياة العصرية.
  • ولكن المشكلة التي تتواجد في هذا النوع من الأثاث هي مشكلة تنظيفه حيث نجد أن هذا النوع معقد إلى الحد الذي يحول دون تنظيفه بصوره تامة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة